قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملة الرقمية في اليابان .. الشركات المحلية تأخذ طريق مخالف للبنك المركزي

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

اليابان دولة ينتشر فيها استخدام النقد. على الرغم عبر حقيقة وجود منصات رقمية للمعاملات، إلا حتى أيا منها ليس كبيرًا بما يكفي للسيطرة على المدفوعات النقدية في البلاد. وفقًا للمدير التطبيقي السابق في بنك اليابان هيرومي ياماوكا، وهو أيضًا رئيس المجموعة. ترغب الشركات في اليابان شيئًا مختلفًا وستقوم بتجربة إصدار الين الياباني المشهجر بحلول العام المقبل. أوضح ياماوكا أنهم لا يرغبون في “إنشاء منصة أخرى عبر نوع الصومعة. ما نريد القيام به هو إنشاء إطار عمل يمكنه جعل الكثير عبر الأنظمة الأساسية متوافقة بشجميع متبادل”. تخطط المجموعة في اليابان لاستخدام كخيار تسوية مشهجر بين الشركات اليابانية المشاركة. تضم المجموعة شركات الاتصالات والسمسرة وتجار التجزئة والمرافق، بما في ذلك ثلاثة عبر أكبر البنوك في اليابان. العملة الرقمية تتجه نحو البلاد خلال التجارب، ستصدر البنوك الخاصة في اليابان العملة المشفرة المخططة، وفقًا للتقرير. ومع ذلك، فإذا...

أفادت تقارير حتى مجموعة عبر الشركات في اليابان – حوالي 30 شركة عبر قطاعات مختلفة – تفكر في الحاجة إلى إصدار العملة الرقمية المشهجرة.
كشفت الهيئة المنظمة للمجموعة، اليوم الخميس، 19 نوفمبر / تشرين الثاني عن استعدادهم لتجربة العملة المشفرة بحلول العام المقبل. يأتي ذلك بعد الخطة الأخيرة للبنك المركزي في اليابان لتجربة الين الرقمي المحتمل في العام المقبل.
الشركات في اليابان ترغب شيئًا مختلفًا
كانت اليابان دولة ينتشر فيها استخدام النقد. على الرغم عبر حقيقة وجود منصات رقمية للمعاملات، إلا حتى أيا منها ليس كبيرًا بما يكفي للسيطرة على المدفوعات النقدية في البلاد. وفقًا للمدير التطبيقي السابق في بنك اليابان هيرومي ياماوكا، وهو أيضًا رئيس المجموعة. ترغب الشركات في اليابان شيئًا مختلفًا وستقوم بتجربة إصدار الين الياباني المشهجر بحلول العام المقبل.
أوضح ياماوكا أنهم لا يرغبون في “إنشاء منصة أخرى عبر نوع الصومعة. ما نريد القيام به هو إنشاء إطار عمل يمكنه جعل الكثير عبر الأنظمة الأساسية متوافقة بشجميع متبادل”. تخطط المجموعة في اليابان لاستخدام كخيار تسوية مشهجر بين الشركات اليابانية المشاركة. تضم المجموعة شركات الاتصالات والسمسرة وتجار التجزئة والمرافق، بما في ذلك ثلاثة عبر أكبر البنوك في اليابان.
العملة الرقمية تتجه نحو البلاد
خلال التجارب، ستصدر البنوك الخاصة في اليابان العملة المشفرة المخططة، وفقًا للتقرير. ومع ذلك، فإذا الهيئة المنظمة للمجموعة في اليابان لن تستبعد إمكانية قيام كيانات أخرى بإصدار العملة الرقمية في ذلك الوقت. خاصة منذ تفشي فيروس كورونا، دفعت السلطات في اليابان بنشاط لمزيد عبر اعتماد طرق المعاملات غير النقدية. ومع ذلك، لا تزال هناك مضايقات تعيق تقدم المدفوعات الرقمية في البلاد.
تجربة الين الرقمي تقترب
بحلول عام 2021. يخطط بنك اليابان (BOJ) كذلك تجربة العملة الافتراضية للبنك المركزي (CBDC) الين الرقمي. ولكن البنك المركزي في اليابان أكد على أنه سيطلق العملة الرقمية الخاصة به «الين الرقمي» فقط عندما يرى حاجة أساسية لها. مشيرًا إلى حتى البنك في الوقت الحالي لا يخطط لإطلاق العملة عبر الأساس.
السابق
المؤشرات الكويتية تواصل الارتفاع الثالث وسط صعود معظم القطاعات
التالي
سعر البيتكوين BTC يحفز الجميع للاتجاه نحو عناوين العملة المشفرة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً