قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماهي شبكة بينانس الذكية "Binance Smart Chain" يا ترى؟ وكيف من الممكن أن تعمل يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

ولكن لم يكن لديها الوظائف التامة اللازمة لدعم مجموعة واسعة عبر التطبيقات...

تم إطلاق شبكة بينانس في عام 2019، وهي تعبير عن بلوكشين مطور عبر طرف شركة بينانس التي تدير أيضا منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة، ومنصة تداول لامركزية بالإضافة إلى إدارتها للعملة الرقمية المشفرة BNB التي تعد أحد أكبر العملات الرقمية المشفرة عبر حيث القيمة السوقية الإجمالية.
تم إطلاق بلوكشين بينانس بسرعة نسبيا وتم تحسينها لإتاحة التداول السريع، ولكن لم يكن لديها الوظائف التامة اللازمة لدعم مجموعة واسعة عبر التطبيقات اللامركزية (dapps).
لتقوم بينانس بالنظر في هذه الإشكالية، وعلى إثرها قامت بتطوير شبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain”.
فيما يلي سنتطرق بشيء عبر التفصيل لشبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain” وكيف من الممكن أن تعمل يا ترى؟
ما هي شبكة بينانس الذكية يا ترى؟
تم إطلاق شبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain” في سبتمبر 2020، وهي خدمة بلوكشين تسمح للمطورين ببناء تطبيقاتهم اللامركزية باستخدام العقود الذكية.
لم يتم إنشاء سلسلة بينانس الأصلية للسماح بوظائف متقدمة، لتقوم بينانس بعدها بتطوير شبكة بينانس الذكية Binance Smart Chain لتوفير نوع متقدم عبر المعاملات السريعة مع توسيع الميزات والقدرات المتاحة بشجميع كبير.
الشبكة الذكية الجديدة عبر بينانس تدعم الجهاز الإفتراضي الخاص بالايثيريوم “Ethereum Virtual Machine”، مما يعني أنها قادرة على تشغيل التطبيقات اللامركزية dapps العاملة على بلوكشين الايثيريوم.
وجدير بالذكر حتى شبكة بينانس الذكية ليست نسخة معدلة أو محدثة عبر شبكة بينانس الأصلية بل قامت بينانس ببنائها عبر الصفر وهي بذلك منفصلة تماما ومستقلة ويمكن حتى تستمر في العمل حتى في حالة انقطاع بلوكشين بينانس الأصلية القديمة.
بمعنى حتى شبكة بينانس الذكية تم تصميمها للعمل بالتوازي مع الشبكة القديمة.
كيف من الممكن أن تعمل شبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain” يا ترى؟
تستخدم شبكة بينانس الذكية ما تسميه خوارزمية إجماع إثبات الملكية (PoSA)، وهي مزيج عبر نماذج إثبات الحصص وإثبات السلطة.
المدققون على الشبكة هم أولئك الذين خصصوا مبلغ معين عبر العملة الرقمية BNB لتحصيصه في الشبكة، ليتلقوا بعدها مكافآت ناتجة عن رسوم المعاملات عند التحقق عبر صحة الكتل المعتمدة على الشبكة.
كما ذكرنا آنفا، تم تصميم شبكة بينانس القديمة وشبكة بينانس الذكية للعمل في انسجام تام فيما بينهما بمعنى يمكن نقل العملات الرقمية بسرعة بين شبكات البلوكشين بينانس المتنوعة، وبالتالي إقران إمكانيات التداول السريع للشبكة الأولى بوظيفة العقود الذكية للشبكة الذكية الجديدة.
وبالتالي يمكن استبدال عملات BEP-2 و BEP-8 عبر شبكة بينانس القديمة بالعملات BEP-20 عبر شبكة بينانس الذكية الجديدة.
ميزة أخرى في شبكة بينانس الذكية تتمثل في دعمها للتطبيقات اللامركزية المبينة على بلوكشين آخر غير بينانس مثل التطبيقات اللامركزية المبنية على بلوكشين الايثيريوم.
أي أنها دخلت في منافسة مباشرة مع الايثيريوم وخطوة نحو استقطاب مطورو التطبيقات اللامركزية على الايثيريوم لتطوير تطبيقاتهم على شبكة بينانس الذكية.
ما الذي يميز شبكة بينانس الذكيةيا ترى؟
يوفر التوافق عبر الشبكات بين شبكة بينانس الأصلية وشبكة بينانس الذكية ترادفا مثيرا للفضول عبر طرف المطورين.
التوافق بين هذه الشبكات يتيح للمطورين الاستفادة عبر نقاط القوة الخاصة بشبكات البلوكشين وفق ما يريدون الحصول عليه.
وبحكم دعم شبكة بينانس الذكية للجهاز الافتراضي الخاص بالايثيريوم EVM فإذا ذلك يعني إمكانية إحضار التطبيقات اللامركزية عبر الايثيريوم ومن ثم تحسينها وتوسيعها على شبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain”.
هناك الكثير عبر شبكات البلوكشين الصاعدة التي تهدف إلى سرقة الأضواء عبر الايثيريوم التي تتميز بدعمها للجهاز الإفتراضي “EVM” بما في ذلك مشروع “Avalanche” و “Telos” لتضيف بينانس اسمها أيضا إلى القائمة باستخدام شبكتها الجديدة.
مالذي يمكن عمله مع شبكة بينانس الذكية “Binance Smart Chain” يا ترى؟
تستهدف شبكة بينانس الذكية مطوري التطبيقات اللامركزية، سواء كانوا يبحثون عن نظام أساسي لإنشاء تطبيق حديث عليه أو يرغبون في نقل مشاريعهم عبر الايثيريوم.
بين نظام السلاسل المزدوجة، ودعم EVM ، ودعم بينانس الخاص، تأمل بينانس في جذب المطورين إلى نظامها البيئي، وإنشاء قيمة لجميع أصحاب المصلحة.
صرح مؤسس بينانس في أكتوبر 2020 حتى الهدف عبر شبكة بينانس الذكية هو حتى تكون وسيلة لسد الفجوة بين التمويل المركزي واللامركزي.
أنشأت بينانس صندوقا بقيمة 100 مليون دولار لدعم مشاريع التمويل اللامركزي (DeFi) التي يتم إطلاقها على بلوكشين بينانس الجديد، بما في ذلك ما يصل إلى 100,000 دولار لبعض المشاريع الفردية.
في الختام:
يمكن القول حتى شبكة بينانس الذكية التي تم إطلاقها في بداية سبتمبر 2020 تعد في أيامها الأولى.
إلا حتى بينانس تعول عليها بحتى تكون حاضرة ومنافسة للايثيريوم، حيث خصصت صندوق دعم قدره 100 مليون دولار لتطبيقات التمويل اللامركزي المبنية على الشبكة الجديدة.
اقرأ أيضا:
كيف من الممكن أن يمكن لمستخدمي العملات الرقمية تجنب العمليات الاحتيالية في سوق الكريبتو يا ترى؟
السابق
سعر البيتكوين يرتد مجددا لمستوى 18000 دولار - مالخطوة القادمة ؟
التالي
الاسهم الاسيوية 20 نوفمبر 2020 | ارتفاع اغلب المؤشرات في آسيا وسط أمال طرح اللقاح

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً