قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

يصادف اليوم الذكرى 35 على ظهور أول نسخة عبر مايكرويفترض أنت ويندوز

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

95 والتي حققت مبيعات كبيرة عند إطلاقها وأصبحت نسخة النظام الأساسية للباحثين عن أفضل مزايا البرمجيات، وتلاها إطلاق نسخ مختلفة حتى الوصول إلى نسخة ويندوز XP التي شهدت قمة المجد لسنوات طويلة واستمرت بالتواجد على أجهزة المستخدمين حتى يومنا هذا. بعدها قامت مايكرويفترض أنت بطرح نسخة أخرى تحمل مزايا إضافية مثل نسخة ميلينيوم التي لم تلق النجاح الكبير...

يصادف 20 نوفمبر عبر جميع عام ذكرى ظهور أول نسخة عبر مايكرويفترض أنت ويندوز عندما انطلقت نسخة Windows 1.0 كقابلة مستخدم قبل حتى تتحول لنظام تشغيل ساهم بشجميع كبير في تغيير مفهوم التعامل مع أجهزة الحاسوب، واليوم تتكرر الذكرى للمرة 35 بعد حتى بدأت في 1985.
ولم تكن بداية ويندوز كنظام تشغيل على عكس ما يعهده أغلب الجمهور حول العالم، حيث بدأت النسخة الأولى كقابلة استخدام على نظام تشغيل MS-DOS بهدف تسهيل التعامل مع أجهزة الحاسوب، ثم تحول بعدها وخلال سنوات قليلة إلى نظام تشغيل أساسي على أجهزة الحاسوب.
واتىت قمة نجاح مايكرويفترض أنت الأولى مع نظام تشغيل ويندوز مع إطلاق نسخة 95 والتي حققت مبيعات كبيرة عند إطلاقها وأصبحت نسخة النظام الأساسية للباحثين عن أفضل مزايا البرمجيات، وتلاها إطلاق نسخ مختلفة حتى الوصول إلى نسخة ويندوز XP التي شهدت قمة المجد لسنوات طويلة واستمرت بالتواجد على أجهزة المستخدمين حتى يومنا هذا.
بعدها قامت مايكرويفترض أنت بطرح نسخة أخرى تحمل مزايا إضافية مثل نسخة ميلينيوم التي لم تلق النجاح الكبير مع إطلاقها، ونسخة فيستا، ونسخةثمانية وجميعها لم تصل للنجاح المطلوب، خاصة وحتى نسخة ويندوزسبعة حظيت باهتمام وثقة الملايين عبر المستخدمين وماتزال حتى اليوم ثاني أكثر النسخ استخدامًا بعد النسخة الأخيرة والعاشرة عبر النظام التي قررت مايكرويفترض أنت معها التوقف عن التسميات وإطلاق تحديثات وتحسينات على نفس النسخة.
وتمكنت مايكرويفترض أنت قبل هذه الذكرى عبر تخطي هدف المليار جهاز تعمل بويندوز ليكون نظام تشغيل الحاسوب الأكثر استخدامًا حول العالم والعلامة الفارقة على أجهزة المستخدمين، وذلك وفقًا لما أعربت عنه في شهر مارس عبر هذا العام.
نجاح مايكرويفترض أنت ويندوز اقتصر على أجهزة الحاسوب
بينما كان نظام ويندوز يتربع على شحنات أجهزة الحاسوب باكتساح، حاولت مايكرويفترض أنت التوسع أكثر مع ظهور عهد الهواتف الحديثة وعملت على نسخة للهواتف الذكية بداية العقد الحالي، لكنها لم تستطع منافسة كبار اللعبة في هذا المجال آبل وجوجل، وقررت العودة لملعبها الخاص الذي لطالما انفردت فيه.
لكن رغم تفوق أنظمة تشغيل أخرى على ويندوز؛ خاصة بتخطي نظام تشغيل أندرويد 2 مليار مستخدم، فإذا نظام مايكرويفترض أنت يستمر بالاستحواذ على أجهزة الحاسوب بعد فشله مسبقًا في منافسة أنظمة الهواتف الحديثة، متفوقًا بذلك على آبل وجوجل مع نظامي ماك وكروم… ليقول هنا “الأرض أرضي والزمان زماني” بعدما أرغموه على الخروج عبر الباب الضيق عبر سوق الهواتف.
سيرة النجاح التي بدأتها قابلة استخدام سهلة على نظام تشغيل مختلف، يظهر نجاحها الآن بالتأثير على جميع العالم بعد 35 سنة كنظام تشغيل تام وحجر أساس في التطور التقني الحالي مع أكثر عبر مليار جهاز قيد الاستخدام.
الوسوم
Windows 1.0 أول نسخة ويندوز مايكرويفترض أنت مايكرويفترض أنت ويندوز مميز ميكرويفترض أنت ويندوز ويندوز 10
السابق
عملة البيتكوين تتجاوز حجم البحث العالمي القياسي في نوفمبر 2020
التالي
اسلوب الألعاب في الشركات : أسلوب يزيد من عشق العاملين لشركتك

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً