علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اطعمة تخشىض السكر في الدم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

...

منطقات مشابهة
  • اليوم العالمي لسقم السكري: مرشدك للتعهد عليه والوقاية منه
  • ضبط السكر وضغط الدم: هذه فوائد القرنفل المدهشة
  • عبر قواقع البحر السامة: قدقد يحدث لدينا إنسولين جيد لسقمى السكري
  • رمضان وسقم السكري
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 6 minutes
يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً للحفاظ على مستويات السكر الصحية في الدم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون عبر مقدمات السكري أو السكري أو غيرها عبر الحالات التي تؤثر على نسبة السكر في الدم، وعلى الرغم عبر حتى عوامل مثل وزن الجسم والنشاط والإجهاد والوراثة تلعب دوراً في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، إلا حتى اتباع نظام غذائي صحي يعد أمراً بالغ الأبرزية للتحكم في نسبة السكر في الدم، وفي حين حتى بعض الأطعمة، بما في ذلك العناصر التي تحتوي على نسبة عالية عبر السكر وبدورها تساهم في ازدياد نسبة السكر في الدم، يمكن للبعض الآخر تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وخفضها مع تعزيز الصحة العامة. إليك أبرزها:
البروجميعي
عندما يتم تقطيع البروجميعي أو مضغه، يتم إنتاج مادة كيميائية نباتية تسمى ، وهو مركّب له خصائص خافضة للسكر في الدم. أظهرت الدراسات التي أجريت على حتى مستخلص البروجميعي الغني بـ«السلفورافان» له تأثيرات قوية مضادة لسقم السكر  مما يساعد على وتقليل نسبة السكر في الدم وعلامات الإجهاد التأكسدي.
من أفضل الطرق لتعزيز توافر «السلفورافان» هي الاستمتاع بالبروجميعي وبراعم البروجميعي نيئة أو مطبوخة قليلاً.
المأكولات البحرية
تعد المأكولات البحرية مصدراً قيماً للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. إذ يساعد البروتين على إبطاء عملية الهضم و بعد الوجبة، كما يزيد عبر الشعور بالامتلاء. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام وتعزيز فقدان الدهون الزائدة في الجسم، وهما تأثيران ضروريان للحفاظ على مستويات السكر الصحية في الدم.
كما ثبت حتى تناول كميات كبيرة عبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين يساعد في تحسين تنظيم نسبة السكر في الدم. إذ أظهرت أجريت على 68 بالغاً يعانون عبر زيادة الوزن أو السمنة والذين تناولوا -750 جراماً- عبر الأسماك الدهنية أسبوعياً تحسناً ملحوظاً في مستويات السكر في الدم بعد الوجبة، مقارنةً بأولئك الذين تناولوا الأسماك الخالية عبر الدهون.
اليقطين وبذوره
الصورة: بيكساباي
اليقطين أو القرع ذو الألوان الزاهية والمليء بالألياف ومضادات الأكسدة، هو خياراً رائعاً لتنظيم نسبة السكر في الدم. في الواقع، يستخدم اليقطين كعلاج تقليدي لسقم السكري في الكثير عبر البلدان مثل .
يحتوي اليقطين على نسبة عالية عبر الكربوهيدرات التي تسمى السكريات، والتي أجريت عليها لقدرتها على تنظيم نسبة السكر في الدم. وثبت حتى العلاجات باستخدام مستخلصات اليقطين ومساحيقها تقلل بشجميع كبير عبر مستويات السكر في الدم في جميع عبر البشرية والحيوانية.
المكسرات وزبدة الجوز
أثبتت الأبحاث حتى تناول المكسرات قدقد يحدث وسيلة فعالة للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. إذ أظهرت أجريت على 25 إنساناً مصاباً بداء السكري عبر النوع الثاني حتى تناول الفول السوداني واللوز على مدار اليوم كجزء عبر نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يقلل عبر مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وبعد الوجبة.
البامية
تعتبر البامية مصدر غني للمركبات الخافضة للسكر في الدم مثل السكريات ومادة المضادة للأكسدة. وفي هجريا، تستخدم بذور البامية منذ فترة طويلة لعلاج سقم السكري بسبب خصائصها القوية في خفض نسبة السكر في الدم.
على الرغم عبر حتى الدراسات التي أجريت على الحيوانات تشير إلى حتى البامية لها خصائص قوية مضادة لسقم السكر، إلا أنه لا يزال هناك حاجة لدراسات بحثية بشرية.
بذور الكتان
الصورة: بيكساباي
بذور الكتان غنية بالألياف والدهون الصحية التي تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم. إذ وجدت حتى تناول بذور الكتان التامة أدى إلى تحسينات كبيرة في السيطرة على نسبة السكر في الدم.
في استمرتثمانية أسابيع على 57 إنساناً مصاباً بداء السكري عبر النوع الثاني، فإذا أولئك الذين تناولوا -200 جرام- عبر لبن زبادي يحتوي على -30 جراماً- عبر بذور الكتان يومياً شهدوا انخفاضاً كبيراً في نسبة السكري في الدم في اختبار الخضاب مقارنةً بأولئك الذين تناولوا لبن الزبادي العادي.
الفاصولياء والعدس
الفاصوليا والعدس غنية بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والألياف والبروتين التي يمكن حتى تساعد في خفض نسبة السكر في الدم. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان والنشاء المقاوم، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم وقد يحسن استجابة السكر في الدم بعد الوجبات.
على سبيل المثال، أظهرت أجريت على 12 امرأة حتى إضافة الفاصوليا السوداء أو الحمص إلى وجبة الأرز قلل بشجميع كبير عبر مستويات السكر في الدم بعد الوجبة مقارنةً بتناول الأرز وحده.
أظهرت الكثير عبر الدراسات الأخرى حتى تناول الفاصوليا والعدس لا يفيد فقط في تنظيم نسبة السكر في الدم، بل قد يساعد أيضاً في .
بذور الشيا أو الحبة السوداء
قد يساعد تناول بذور الشيا في التحكم في نسبة السكر في الدم. ربطت الدراسات استهلاك بذور الشيا بانخفاض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين. إذ خلصت أجريت عام هذا العام لـ17 دراسة حيوانية إلى حتى بذور الشيا قد تساعد في تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في نسبة السكر في الدم، فضلاً عن تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك خطر الإصابة بسقم السكري.
كما أظهرت أجريت على 15 عبر البالغين الأصحاء حتى المشاركين الذين تلقوا -25 جراماً- عبر بذور الشيا المطحونة جنباً إلى جنب مع -50 جراماً- عبر محلول السكر حصل لديهم انخفاض بنسبة 39% في مستويات السكر في الدم، مقارنة بأولئك الذين تناولوا محلول السكر وحده.
التوت
الصورة: بيكساباي
ربطت الكثير عبر الدراسات تناول التوت بتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم. التوت مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهو خيار ممتاز للأشخاص الذين يعانون عبر مشاجميع في إدارة سكر الدم.
وجدت أجريت عام 2019 حتى تناول كوبين -أو 250 جراماً- عبر التوت الأحمر مع وجبة غنية بالكربوهيدرات قلل بشجميع كبير عبر الأنسولين بعد الوجبة وسكر الدم لدى البالغين المصابين بمقدمات السكري.
بالإضافة إلى توت العليق كذلك، إذ أظهرت الدراسات حتى الفراولة والتوت والعليق قد تفيد في عن طريق تعزيز حساسية الأنسولين وتحسين إزالة الجلوكوز عبر الدم.
الشوفان ونخالة الشوفان
قد يساعد تضمين الشوفان ونخالة الشوفان في نظامك الغذائي في تحسين مستويات السكر في الدم بسبب محتواها العالي عبر الألياف القابلة للذوبان، والتي ثبت حتى لها خصائص كبيرة في خفض نسبة السكر في الدم.
وجد حتى تناول الشوفان قلل بشجميع كبير عبر خضاب السكر في الدم ومستويات السكر في الدم أثناء الصيام كذلك.
وعلاوةً على ذلك، أظهرت أجريت علىعشرة أشخاص حتى استهلك -200 مل- عبر الماء الممزوج مع -27.3 جرام- عبر نخالة الشوفان قبل تناول الخبز الأبيض يقلل بشجميع كبير عبر نسبة السكر في الدم بعد الوجبة مقارنةً بشرب الماء العادي.
الحمضيات
على الرغم عبر حتى الكثير عبر ثمار الحمضيات حلوة المذاق، إلا حتى الأبحاث تظهر أنها قد تساعد في ، بخلاف الأنواع الأخرى عبر الفواكه مثل البطيخ والأناناس.
الفواكه الحمضية مثل البرتنطق مليئة بالألياف وتحتوي على مركبات نباتية مثل ، وهو مركّب له خصائص قوية مضادة لسقم السكري. كما قد يساعد تناول ثمار الحمضيات التامة على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل نسبة خضاب السكر في الدم والحماية عبر الإصابة بسقم السكري.
البيض
يعد البيض عبر الأطعمة الغنية جداً بقيمتها الغذائية، فهو يوفر مصدراً مركّزاً للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ربطت بعض الدراسات بين استهلاك البيض وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. إذ أظهرت أجريت على 42 بالغاً يعانون عبر زيادة الوزن أو السمنة ومقدمات السكري أو داء السكري عبر النوع الثاني حتى تناول بيضة واحدة كبيرة يومياً أدى إلى انخفاض كبير في نسبة السكر في الدم بنسبة 4.4%، فضلاً عن تحسين حساسية الأنسولين مقارنةً ببدائل البيض الأخرى.
كما أظهرت استمرت 14 عاماً، أجريت على 7002 عبر البالغين حتى تناول البيض بشجميع متكرر عبر مرتين إلى أربعة مرات في الأسبوع كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بسقم السكري بنسبة 40% مقارنةً بتناول البيض مرة واحدة أو أقل في الأسبوع، ولكن لدى الرجال فقط وليس النساء.
التفاح
على الرغم عبر إثبات حتى تناول الفاكهة بشجميع عام يقلل عبر خطر الإصابة بسقم السكري، إلا حتى تناول فواكه معينة، بما في ذلك التفاح، قدقد يحدث مفيداً بشجميع خاص لخفض نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بسقم السكري. وذلك لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان ومركبات نباتية، بما في ذلك «الكيرسيتين» و«حمض الجميعوروجينيك» و «حمض الغاليك»، وجميعها تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم و.
وجدت ضمت بيانات أكثر عبر 187 ألف إنسان حتى تناول كميات أكبر عبر فواكه معينة، وخاصةً التوت الأزرق والعنب والتفاح، كان ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسقم السكري عبر النوع الثاني. وعلاوةً على ذلك، وجدت أجريت على 18 امرأة حتى تناول التفاح قبل 30 دقيقة عبر تناول وجبة الأرز قلل بشجميع كبير عبر نسبة السكر في الدم بعد الوجبة مقارنةً بتناول الأرز وحده.
الوسوم: أطعمة تخشىض السكر،الإنسولين،الوقاية عبر السكر،انخفاض السكر في الدم،ضبط السكر،سقم السكري
السابق
اضطراب الشخصية الاعتمادية: كيف تعرف أنك مصاب وما هو العلاج؟
التالي
الإيثيريوم .. عقود ETH تفشل في Bybit والسبب مجهول

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً