علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مرشد ممارسة التمارين خلال كورونا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

...

منطقات مشابهة
  • كيف من الممكن أن تحافظ التمارين الرياضية على صحتك العقليةيا ترى؟ هذه النصائح تخبرك
  • مرشدك لممارسة التمارين الرياضية خلال الصيام
  • كيف من الممكن أن تنقل صالة الألعاب الرياضية إلى منزلك بمعدّات سهلةيا ترى؟
  • كيف من الممكن أن تتخذ الروتين الأنسب لممارسة الرياضةيا ترى؟سبعة خطوات تجيبك
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 4 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

إذا كنت تشعر بفتور همتك أكثر عبر المعتاد بعد شهور عبر العمل والتواصل الاجتماعي عبر المنزل، ففي الواقع أنت لست وحدك. فمع تناقص فرصة الجري في الخارج مع فرض تدابير الإغلاق في كثيرٍ عبر الأحيان، قدقد يحدث عبر القاسي العودة إلى روتين الرياضة الذي كنت تمارسه في الأحوال العادية. لكن التوقف عن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق قد لاقد يحدث الخيار الأكثر صحة دائماً رغم ما يحدث في العالم.
تقول «إميلي سيكبرت بينيت»، أستاذة الأمراض المعدية في جميعية تشابل هيل جيلينج للصحة العامة العالمية التابعة الأمم المتحدة بجامعة كارولينا الشمالية: «من الواضح حتى ممارسة الرياضة أمر مهم لصحتنا البدنية والعاطفية، ولكن تجاهل أي روتينٍ يومي لإجراءات السلامة لوقف انتشار السقم، من الممكن لاقد يحدث التوازن الأفضل بين المخاطر والفوائد بالنسبة لنا».
بدأت الصالات الرياضية، في مناطق مثل مدينة نيويورك، إعادة فتح أبوابها أم الرياضيين مؤخراً. قد تشعر بالحنين لصوت الآلات الرياضية واللعب عليها، ولكن هناك الكثير عبر الأمور عليك التفكير بها قبل العودة لممارسة الرياضة في النادي. عبر المهم، خصوصاً فيما يتعلّق بممارسة الرياضة في الأماكن العامة، حتى تأخذ بعين الاعتبار مدى قربك عبر الآخرين ومدى جودة تهوية المكان أيضاً.
يقول «ديفيد توماس»، أستاذ الطب ومدير قسم الأمراض المعدية في جميعية الطب بجامعة جونز هوبكينز: «في الواقع، تتطلب ممارسة التمارين قدراً كبيراً عبر التنفس المكثف، الأمر الذي يجعل عبر هذه العملية نشاطاً محفوفاً بالمخاطر ولا يختلف كثيراً عن حضور حفلةٍ موسيقية في المسرح مع مجموعةٍ كبيرةٍ عبر الناس. مع ذلك، لا تزال هناك بعض الطرق للحفاظ على نشاطك مع مراعاة عدم نشر عدوى فيروس كورونا». نعرض هنا بعض الخيارات المتاحة والمخاطر المرتبطة بها.
الصالات الرياضية تحمل مخاطر عالية
لو تيّسر لنا حذف جميع الأصوات التي تتميز بها الصالة الرياضية في العادة، مثل صوت صافرة المدرب أو صوت الموسيقا الهادئة، لن يتبقّى سوى أصوات زفير الكثير عبر الأشخاص الذين يتدربون بقوّة. في الحقيقة، ومع تمرّن الناس جنباً إلى جنب ومشاركتهم المعدات الرياضية، ناهيك عن الدردشات الكثيرة في غرف الملابس، كانت الصالات الرياضية قبل الجائحة الحالية أشبه بـ «طبق بتري» لتنمية الفيروسات.
يقول توماس: «هناك من طبيعة الحال وسائل يمكن حتى تساعد في الحد عبر انتنطق الفيروس. مثل تعقيم المعدات الرياضية بالكحول بعد جميع استعمال، والحفاظ على مسافة أمانٍ كافية بين رواد النادي. ولكن الأمر ليس بهذه المثالية دائماً، إذ لا تحتوي الكثير عبر الصالات الرياضية أنظمة تهوية يمكنها تصفية الجزيئات الفيروسية العالقة في الهواء بكفاءة، ناهيك عن صعوبة ارتداء الكمامات أثناء ممارسة الرياضة. وحتى البروتوكولات المفروضة قبل دخول الناس إلى الصالة، مثل فحص درجة الحرارة، قد لا تكون قادرةً على اكتشاف الأشخاص المصابين بالعدوى كهل تعلم ماذا يعني مأمول».
إذا كان عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فاحضر معك الكثير عبر المناديل والمناشف لتنظيف المعدات الرياضية قبل وبعد استخدامها، واحرص على غسل يديك قبل التمرين وبعده دائماً، وإذا اُضطرت للمس وجهك أثناء التمارين، اغسل يديك أو عقمها على الأقل قبل ذلك. ولا بأس بارتداء الكمامة عندما تأخذ استراحة بين التمارين أيضاً، لذلك أحضر زوجاً منها معك لارتدائها عند الحاجة.
قد تكون فصول التدريب محفوفة بالمخاطر أيضاً
كبقية الأنشطة، أنت بحاجة فصول التدريب للتهوية المناسبة وإلى توفير الحد الأدنى عبر المسافة بين المشاركين. يقول توماس: «ما يميز فصول التدريب هو عدم الحاجة لوجود الكثير عبر الناس في مكانٍ واحد في نفس الوقت مثلما يحدث عادة في الصالات الرياضية بالنظر إلى قلّة المعدات الرياضية أحياناً، كما يمكن القيام ببعض الأنشطة حتى مع ارتداء الكمامات».
يضيف توماس قائلا: «خير مثال على ذلك هي اليوغا. فتمارينها غير مجهدة ولا أنت بحاجة لبذل جهدٍ يجعلك تتنفس بشدة، لذلك لا بأس عبر ارتداء الكمامة أثناء القيام بها. علاوة على ذلك، فإذا ممارستها لا تعتمد على الأجهزة والمعدات، ويمكن القيام بها ذاتياً إلى درجةٍ كبيرة، وبالتالي هناك فرصة أقل للاحتكاك مع الناس خلال التمارين. ولذلك تُعتبر فصول اليوغا آمنة جداً». يشير توماس إلى حتى ممارسة اليوغا في الهواء الطلق، خصوصاً في الصباح، يمكن أنقد يحدث عبر أفضل التمارين وأكثرها متعة.
ووفقاً لتوماس أيضاً، ليست جميع الفصول التدريبية آمنة بنفس القدر. على سبيل المثال، تتطلب تمارين «الكروس فيت» بذل الجهد والتنفس بشدة بالتالي، وكذلك الأمر بالنسبة لدروس الرقص التي تجعلك تصطدم بالمشاركين حتى، فقد تعرض نفسك للخطر في هذه الحالة. عبر الأفضل، في الوقت الحالي، القيام بهذه التمارين في جلساتٍ تدريبية فردية.
هل تعلم ماذا يعني الحال بالنسبة لرياضات الهواء الطلقيا ترى؟
إذاً، أين تقع لعبة كرة السلة أو كرة القدم في هذه المعادلةيا ترى؟ يقول توماس: «إذا كانت اللعبة تجري في الهواء الطلق، فلا داعي للقلق كثيراً بشحتى سلامة جميع فرد في الفريق. إذا كنت دراسة أنك وأعضاء الفريق الذين اخترتهم ليسوا سقمى، فبغض النظر عن مدى الجهد والخشونة في اللعبة، لن تكون عرضة لخطر الإصابة بالفيروس».
لكن يوضح توماس حتى الأمر يصبح معقداً عندما تلعب مع الغرباء، سواء كان ذلك في حديقة أو في دوري جماعي. في الحقيقة، يحدث التماس مباشر بشجميعٍ أو بآخر أثناء الرياضات الجماعية، فحتى وجود لاعبٍ واحد مصاب يمكن حتى يعدي أربعة أوخمسة أشخاص على الأقل. كما تقول سيكبرت بينيت: «يزيد مستوى خطر الإصابة بالفيروس مع جميع إنسان إضافي مصاب في الملعب».
في الرياضات الاحترافية، تلجأ الفرق لاختبار اللاعبين للحفاظ على سلامتهم، ولكن عبر الواضح حتى هذا ليس خياراً متاحاً لجميع الرياضيين. لذلك ابقى في الجانب الآمن، والعب مع الأشخاص القريبين منك، مثل عائلتك وأصدقائك، والذين تثق بأنهم غير مصابين بالفيروس.
ممارسة الرياضة وحدك مخاطرها أقل
يقول توماس: «تبدو فكرة ممارسة الرياضة وحدك سخيفة، لكن فيروس كورونا لا يصيبك عبر العدم. فهو لا يعيش في منزلك، ولن يصيبك إذا كنت تمشي في الشارع وحيداً. لذلك تُعد ممارسة الرياضة وحدك، سواء في المنزل أو في الخارج، هي ممارسة خالية عبر المخاطر إلى حدٍ كبير».
إذا كنت تنوي الجري أو ركوب الدراجة الهوائية، فاحمل كمامة في جيبك دائماً، وتجنب الشوارع المزدحمة بالمارة. ومن طبيعة الحال، تجنّب المشاركة في سباق الماراثون أو أي سقط جماعي كبير آخر، حيث عبر المحتمل جداً حتى تحتك بأشخاص آخرين لست على ثقةٍ بأنهم لا يحملون الفيروس. عليك الالتزام بالتمرن لوحدك خلال الفترة الحالية على الأقل فقط لأمانك وسلامتك.
من المحتمل حتى تتحسن الأمور في المستقبل. ولكن الحفاظ على لياقتك أمر ذاتي يعتمد عليك بشجميعٍ رئيسي في الوقت الحالي.
الوسوم: أدوات رياضية،التعايش مع كورونا،التمارين الرياضية،تمارين في المنزل،رياضة
السابق
سعر الجنيه الاسترليني 26 نوفمبر 2020 | تراجع الاسترليني وسط محادثات البريكست الصعبة للغاية
التالي
بورصة قطر تتراجع بنسبة 0.13% بالختام

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً