علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مسابقات اقوى رجل في العالم: هل هي آمنة للجميعيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تمارس تمارين رياضية متنوعة ...

منطقات مشابهة
  • الجري وحده لا يكفي: يجب حتى تمارس تمارين رياضية متنوعة
  • تمارين رياضية تساعدك على تحسين صحتك العقلية
  • حتى لا تؤذِ عضلاتك: أبرز الممارسات المفيدة والضارة في تعافي العضلات
  • جميع ما ترغب في معهدته عن العضلات
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 4 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

معظمنا لا ينظر إلى الأشخاص الذين يستطيعون حمل ثلاجة قائلين: «أستطيع حتى أقوم بهذا»، ونفس الأمر ينطبق غالباً على حمل كرة حجرية وزنها 227 جميعغ، أو سحب قاطرة صغيرة، أو القيام بأي عمل بطولي ينجزه أقوى البشر ونراه على التلفاز.
وجدنا أنه عبر القاسي عملاً إنجاز استعراضات القوة هذه، ولذلك سألنا بعض الخبراء: ماذا سيحصل إذا حاولنا (ونحن مجموعة عبر عمال الممحرر الرياضيين على نحو معقول، ولكن لسنا نخبويين أبداً) حتى نشارك في مسابقة أقوى رجل في العالميا ترى؟ ما هي الأجزاء عبر الجسم التي ستتمزق أو تخرج عبر مكانها أولاًيا ترى؟
الجواب مروع أكثر بكثير مما تعتقد
أولاً، عبر الضروري حتى نفهم حتى حركات الرجال الأقوياء تبدو مثيرة للإعجاب؛ لأنها مصممة لتبدو كذلك. يقول «كال بك»، وهو ممارس لرياضة الرجال الأقوياء (وهو مصطلح يشير للرجال الذين يمتلكون قوة بدنية عالية، ويؤدّون استعراضات للقوة كشجميع عبر الترفيه) ومدرّب يدير مسقط «ستارتينج سترونجمان»: «إذا نظرت إلى قضيب حمل أثنطق يحتوي على وزن يبلغ 272 جميعغ في جهة، وآخر يبلغ 363 جميعغ. [معظم الناس] لن يستطيعوا حتى يلاحظوا ذلك». لكن جميع الأشخاص تقريباً سيُدهشون إذا رأوك تحمل سيارة.
بدأت مسابقات أقوى الرجال في العالم كأحداث رحالة لا تختلف كثيراً عن عروض الأشخاص الغريبين. لذا فالرياضة بأكملها تقوم على حمل الأوزان، وتحريك أشياء غير اعتيادية، وإنجاز مهام تثير الصدمة والدهشة. ضِف على ذلك، فهناك حاجة لجعل أحداث مثل مسابقة أقوى رجل في العالم، أو مسابقة أرنولد جميعاسيك؛ مناسبة للعرض على التلفاز قدر الإمكان، وستكون النتيجة عدداً عبر المهام التي تبدو جامحة. إذا سحب قاطرة أمام جمهور عبر الناس لا يختلف كثيراً عن سحب مزلجة محملة بالأوزان في صالة التمارين الرياضية، لكن سحب القاطرة يظهر رائعاً أكثر.
هذه المشاهد المثيرة للاهتمام بصرياً تجعل هذه الرياضة أكثر خطورة بعدة طرق، نظراً لأنك ستضطر على سبيل المثال حتى تلوي جسمك حتى تأخذ وضعيات غير اعتيادية أكثر؛ بهدف مسك حافة سيارتك مثلاً (مقارنة بحمل قضبان الأوزان). معظم حركات حمل الأوزان التقليدية التي رأيتها (القرفصاء، حمل قضيب الأوزان عبر الأرض إلى ازدياد الورك أو «الحملة الميتة»، والضغط على المقعد) هي جزء عبر تمارين تدعى رياضة القوة، وهي تتضمن بشجميع أساسي حمل قضبان الأوزان.
رياضة الرجال الأقوياء تتضمن بعض مكونات رياضة القوة، لكنها مختلفة بشجميعٍ كبير. يقول «سام سبينيللي»، معالج فيزيائي وممارسٌ لرياضة الرجال الأقوياء: «رياضة القوة هي رياضة صارمة تماماً، بينما رياضة الرجال الأقوياء منوعة للغاية، حيث تتضمن هذه الرياضة بشجميع أساسي حمل أشياء غير اعتيادية، لذلك فهي تغطّي مجالات حركة فريدة، وتتضمن المزيد عبر الطرق التي يمكن تحميل الأوزان بها».
يحتاج إنجاز تمارين رياضة القوة انثناء العمود الفقري القطني بزاوية 40 درجة كحد أقصى، وهذه الزاوية هي زاوية انحناء العمود الفقري للأمام. ومعظم الوقت، تنحصر هذه الزاوية بين 26 و 40 درجة. لكن في رياضة الرجال الأقوياء، حسب سبينيللي، فجميعما كنت أمهر، زادت الزاوية التي ستضطر لحتى تثني عمودك الفقري فيها.
أكثر مثال متطرف هو سقط «حجر أطلس» المبين في الصوت والصورة التالي:
يجب على المنافس حتى ينحني كثيراً للأمام حتى تصل يديه إلى الأرض تقريباً، ثم عليه حتى يحمل الحجر ويغلفه بتام جسده العلوي حتى يدحرج الوزن للأعلى. هذه الحركة لا حاجة لها في الحياة اليومية، لذلك فمن السهل حتى تؤذي العضلات إذا حاولت إنجازها. كما أنها خطيرة لدرجة حتى سبينيللي يقول حتى الكثير عبر رياضيي الرجال الأقوياء الذين لا يشاركون في المسابقات؛ يختارون حمل الحجر على منصة صغيرة لتقليل خطورة الحركة.
يقول سبينيللي: «عندما ننظر في الحقائق، يمكننا حتى نرى حتى حمل الأوزان بحركات واسعة المجال هو عامل خطر للإصابات في العمود الفقري. وعامل الخطر الثانوي هو مقدار الوزن المحمول. لذا إذا كنت ضمن مسابقة ما وتحاول حمل أوزان أكبر وأكبر، فهذا يزيد خطر الإصابة إذا لم تكن مستعداً لذلك». أكثر الإصابات الرائجة التي يصادفها سبينيللي، حسب قوله، هي إجهاد العضلات. وهو تلف الألياف العضلية بسبب حمل وزن ثقيل أو التحرك بطريقة خاطئة. الإصابات المتعلقة برياضة الرجال الأقوياء تحدث بشجميع عام في نفس المواضع التي تحدث فيها الإصابات المتعلقة برياضة القوة، وهي الظهر، الأكتاف والورك، إضافة إلى إصابات الركب أحياناً.
إلى جانب حجر أطلس، يقول سبينيللي حتى تمارين الضغط أعلى الرأس تميل لحتى تكون قاسية لأنها تتطلب تحريك الأكتاف ولويها بطريقة لا يقدر عليها الكثيرون. وذلك بسبب قلة المرونة أو قلة الخبرة.
يقول بيك أيضاً حتى الحركات مثل «حملة القضيب النظيف» خطيرة، لأنها تتطلب إمساك القضيب بطريقة يدعوها الرياضيون بـ «القبضة المختلطة». بدلاً عبر مسك القضيب بتوجيه قبضتي اليد بنفس الاتجاه (للأسفل هنا)، فأنت تقلب واحدة للأعلى، مما يعطيك قبضة أكثر إحكاماً، ولكن يزيد خطر تمزيق عضلة اليد ذات الرأسين. وهذا ما أصاب بيك. يقول: «أنجزت آلاف الحملات باستخدام القبضة المختلطة قبل حتى تتمزق عضلتي»، بشجميعٍ مشابه، تمرين قلب الدواليب مشهورة بأنها تسبب تمزيق العضلة ذات الرأسين.
إلى جانب هذه الحركات، قلة عبر استعراضات القوة الرائجة في رياضة الرجال الأقوياء خطيرة بطبيعتها. يمكن حتى تقع في بعض المشاجميع مع ذلك، لكن بنفس الطريقة التي يمكن حتى تتعرض فيها للمشاجميع أثناء ممارسة أي نشاط جسدي آخر. وهي دفع جسمك لأبعد عبر حدوده.
خذ تمرين حمل المعدّات على سبيل المثال، وهو تمرين يضع الرياضي ضمن أحد أشكاله قضيباً على ظهره ويوصل بطرفيه ثلاجتين. كما يشرح بيك، حقيقة أنك يجب حتى تحمل الوزن لارتفاعخمسة سم تقريباً لإكمال التمرين يجعله أكثر خطورة بالنسبة للمبتدئين. عبر السهل تحميل وزن أكبر مما تستطيع حمله، وعندما تعمل ذلك،قد يحدث جميع الوزن مباشرة فوق عمودك الفقري.
ينطبق نفس المبدأ على جميع تمارين رياضة الرجال الأقوياء. يقول سبينيللي: «يجب على الناس حتى يتحكموا باعتدادهم بذواتهم، هذه أبرز المسببات التي تجلعنا نروج لهذه المقاربة التدريجية التي تقوم على إنجاز ما تقدر تحمله فقط».
الحقيقة السارة هي حتى رياضة الرجال الأقوياء يمكن تُولَّف لتناسب مقدراتك. يقول سبينيللي: «يستطيع أي أحد سحب مزلجة هذه الأيام، حتى ولو يمقد يحدثوا قادرين على تحميلها بأوزان كبيرة. من الممكن لن تكون قادراً على حمل صخرة أطلس، لكنك قادر على حمل صخرة تزنتسعة جميعغ».
هل يجب حتى تكون قوياً كفاية لممارسة هذه الرياضة القاسيةيا ترى؟
يقول بيك وسبينيللي حتى أكبر سوء فهم حول رياضة الرجال الأقوياء هي أنك يجب حتى تكون رجلاً قوياً لتمارسها، أو أنها مخصصة للأشخاص العمالقة قويي العضلات. تحتوي مسابقات الرجال الأقوياء على تصنيفات للأوزان (تلك الخاصة بالنساء تبدأ عند 54 جميعغ)، ولحتى هذه الرياضة غير رائجة كثيراً، يميل ممارسيها لأنقد يحدثوا مرحبين بأي أحد مهتم بها.
يقول سبينيللي: «شهدت أحداث لم يستطع فيها أحد حتى يحمل جذع الأوزان (وهو يستخدم في تمرين الضغط أعلى الرأس بالجذع)، أخف جذع وزناً يبلغ حوالي 29.5 جميعغ، وشهدت سيدة أكبر سناً لم تستطع إنجاز تمرين الضغط أعلى الرأس، فجلبوا لها قضيب أوزان مخصص للنساء بدلاً عبر ذلك. كان عمرها 67 سنة».
يقول بيك حتى وصف مسقطه -«رياضة الرجال الأقوياء تناسب الجميع» -ليس مجرد جميعام. إذ حتى هذه الرياضة تتضمن بشجميع أساسي تحويل الأعمال اليدوية إلى رياضة. ويعتقد أنها تستحق المحاولة بغض النظر عن مستوى اللياقة البدنية. يقول بيك: «أعتقد حتى أي أحد يستطيع ممارستها وسيشعر بنفس الفوائد. سحب قاطرة يشعرك بشعور رائع عملاً، حتى ولو كان بهدف التسلية فقط، لكن يجب عليك على الأرجح حتى تبدأ بشيء أصغر عبر قاطرة».
الوسوم: تمارين،تمارين رياضية
السابق
ستة أسباب محتملة وراء انهيار سعر البيتكوين بما يقارب 3000 دولار
التالي
بسيولة 13 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق على ارتفاع طفيف

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً