قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

5 أفكار لزيادة المبيعات في الجمعة السوداء

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الجمعة السوداء، يسعى الكثير عبر التجار إلى إتمام عمليات البيع، وهذا يؤدي إلى وجود حجم كبير عبر المنافسة خلال هذه الفترة. لهذا فالأبرز قبل التفكير في العروض التي يمكن تقديمها للعملاء، هو تجهيز المنتجات والخدمات التي يحتاجها الناس حقًا. ثم بعد ذلك بناء العروض حول واحدة عبر المبادئ الترويجية الهامة وهي "الخوف عبر فوات الفرصة"، الذي يعني إقناع العملاء بضرورة الشراء الآن حتى لا تضيع عليهم فرصة هامة يمكنهم الاستفادة منها. مثلًا اهتم خلال هذه...

الجمعة السوداء، أو كما تعهد أحيانًا في الوطن العربي باسم الجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي في نهاية شهر نوفمبر، ويقدّم فيه أصحاب المشروعات خصومات كبيرة على المنتجات والخدمات الخاصة بهم. تعود الدلالة عبر الاسم إلى المحاسبة، حيث يشير اللون الأسود في المحاسبة إلى الحصول على أرباح والتخلّص عبر المنتجات الموجودة في المخازن.
من طبيعة الحال أصبحت الآن المنافسة شديدة لدى الجميع، مع رغبة الجميع في تقديم أفضل الخصومات والعروض للمستهلكين، الذين يجدون أنفسهم محاطين بقدر هائل عبر العروض، وبالتالي أنت بحاجة الشركات إلى محاولة تمييز أعمالها عن البقية، وإيجاد خصومات مميزة.
الخوف عبر فوات الفرصة
في أثناء فترة الجمعة السوداء، يسعى الكثير عبر التجار إلى إتمام عمليات البيع، وهذا يؤدي إلى وجود حجم كبير عبر المنافسة خلال هذه الفترة. لهذا فالأبرز قبل التفكير في العروض التي يمكن تقديمها للعملاء، هو تجهيز المنتجات والخدمات التي يحتاجها الناس حقًا.
ثم بعد ذلك بناء العروض حول واحدة عبر المبادئ الترويجية الهامة وهي "الخوف عبر فوات الفرصة"، الذي يعني إقناع العملاء بضرورة الشراء الآن حتى لا تضيع عليهم فرصة هامة يمكنهم الاستفادة منها. مثلًا اهتم خلال هذه الفترة بتقديم منتجات جديدة، وكذلك اجمع آراء إيجابية عبر عملاء سابقين لك وشاركها مع الجمهور، يؤدي هذا إلى مزيد عبر الاهتمام والرغبة في الشراء.
لا تقتصر العروض فقط على الأفكار التقليدية المعتادة في الخصومات، إذ يمكن بجانبها، الاعتماد أيضًا على هذه الأفكار الخمسة التالية:
أ- العروض القصيرة يوميًا
لا يقتصر الأمر على يوم الجمعة الأخيرة فقط، بل تقدر من طبيعة الحال الاستمرار في تقديم هذه العروض لأطول فترة ممكنة. لنفرض أنّك قررت تقديم عروضك لفترة أسبوع متواصل. تقدر خلال هذا الأسبوع عمل عروض قصيرة ومختلفة في جميع يوم عن اليوم التالي.
الميزة في هذا النوع أنّه تقدر الإعلان عن وجودها، وأنّ جميع عرض سيعلن في بداية اليوم في توقيت محدد. ولأنّها ستنتهي في اليوم ذاته، فستزداد رغبة الأفراد وقابليتهم للشراء. وسيسعى الجميع لتحقيق أقصى استفادة عبر هذه العروض.
ب- جوائز عند تخطي الإنفاق حدا معينا
إلى جانب الخصومات، تقدر إضافة فكرة وهي أنّه عندما يتخطى الإنفاق للإنسان الواحد حدًا معينًا، سيحصل على جوائز مجانية. تقدر تخصيص هذه الجوائز بناءً على حد الإنفاق الموضوع، فمثلًا تقدر وضع ثلاث مستويات للإنفاق، وفي جميع مستوى جوائز مختلفة.
من الأمور التي تساعدك هي تخصيص عدد كبير عبر الجوائز التي يمكن للفرد الاختيار عبر بينها، بدلًا عبر الاكتفاء فقط بهدايا محددة. بحيث يشجع هذا الأفراد على الشراء، واختيار الهدية التي تكمل مجموعة المشتريات الخاصة بهم.
ت- عروض شحن مجانية
من الأفكار السهلة، لكنّها دائمًا تحقق فاعلية كبيرة، وتقدر تطبيقها عندما لاقد يحدث لديك القدرة على توفير هدايا مجانية للأفراد. تقدر توفير شحن مجاني عند بلوغ المشتريات حدا معينا، أو جعله متوفرًا بصورة دائمة عند أي عملية شراء.
تلقى عروض الشحن المجاني الرواج لدى الأفراد، لأنّها تجعلهم يشعرون أنّهم يتحملون فقط تجميعفة المنتج، وهذا يحفّزهم لطلب المنتجات. يمكن أيضًا تخصيص وقت محدد لهذا العرض، مثلًا خلال نصف فترة العروض التي حددتها، وذلك لتسريع قرار الشراء.
ج- توفير كوبونات خصم للعملاء
من أبرز العروض التي يمكن تقديمها في هذه الفترة هي كوبونات الخصم، ويمكن تخصيصها للعملاء الذين تجاوز لهم الشراء، وبالتالي تتوفر البيانات الخاصة بهم، سواءً أرقام الهاتف أو عناوين البريد الإلكتروني، ومن ثمّ إرسال هذه الكوبونات لهم لاستخدامها.
من المميزات في كوبونات الخصم، هي أنّه حتى إذا لم يكن لدى الإنسان رغبة في الشراء الآن، فإنّه لا يريد حتى يضيّع هذه الفرصة، وبالتالي قد يبحث في المنتجات المعروضة، ويقرر اختيار بعضها للشراء، فقط للاستفادة عبر الكوبونات خلال فترة الخصم.
ح- ساعة الحظ
تقدر تسميتها ساعة الحظ أو أي اسم آخر، لكن تدور فكرتها حول تخصيص ساعة معينة في اليوم، وبشجميع مفاجئ للجمهور، لعرض خصومات أكبر عبر الخصومات الأصلية الموجودة. كونها ساعة واحدة، لن يهجر المجال كثيرًا للأفراد للتفكير، وسيجعلهم يتعجلون بالشراء.
كما أنّ قيمة الخصم عندما تكون كبيرة عن المعتاد بالنسبة لهم، فهذا يزيد عبر سرعة اتّخاذ القرار، لاستثمار هذا العرض السريع. يجب عليك الإعلان عن العرض في التوقيت الذي تعهد بوجود الجمهور فيه، سواءً عبر خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو بالتواصل عبر البريد الإلكتروني، أو حتى الإعلان عن العرض في مقر البيع ذاته، لا سيّما عندماقد يحدث هناك عدد كبير عبر الزوّار.
أيًا ما تكون العروض التي ستقرر الاعتماد عليها خلال هذه الفترة، تذكّر حتى المهم دائمًا هو تقديم جودة عالية في المنتجات والخدمات الخاصة بك، لأنّ هذا ما يبحث عنه الجمهور في النهاية.
 
المصادر:
1 – 2 – 3
السابق
هل انتهى تصحيح سعر البيتكوين أم مايزال قائما ؟
التالي
5 أفكار لزيادة المبيعات في الجمعة السوداء

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً