قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ثمن النفط 01 ديسمبر 2020 | وزير النفط السعودي يستقيل عبر رئاسة أوبك +

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عن مندوبين لم تسمهم أوبك. وورد في وقت سابق حتى أعضاء أوبك توصلوا إلى توافق في الآراء بشحتى تمديد قيود الإنتاج لمدة ثلاثة أشهر، لكنهم بحاجة إلى إقناع مجموعة أوبك + الأوسع بقيادة روسيا بدعم السياسة. وكانت المجموعة قد وافقت في السابق على زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في يناير. فشل الاجتماع الوزاري لأوبك + في التوصل إلى توافق بشحتى الحجم المستقبلي لتخشىيضات النفط وسط ضعف الطلب. يذكر ان اخر مره سقط خلاف بين مجموعة اوبك+ نشب ما يعهد بحرب اسعار النفط والتى تسببت في انهيار ثمن النفط مع ازدياد المخزونات . بحسب ما ورد تم نقل اجتماع تحالف أوبك + عبر 1 ديسمبر إلى ثلاثة ديسمبر. حيث نطقت أوبك في بيان “تم تأجيل الاجتماع الوزاري الثاني عشر لأوبك والمنتجين المستقلين إلى الخميس ثلاثة ديسمبر...

تراجع ثمن النفط 01 ديسمبر 2020 بعد تقارير اظهرتفشل الكارتل في التوصل إلى توافق في الآراء بشحتى سياسة خفض إنتاج النفط لعام 2021 أمس، ومن المتسقط حتى يعقد اجتماعا في وقت لاحق اليوم.
في اطار الخلافات أبلغ وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان مؤتمر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أنه سيستقيل عبر منصب رئيس تحالف أوبك + ومن دور الرئيس المشارك للجنة المراقبة الوزارية المشهجرة. يوم الثلاثاء نقلا عن مندوبين لم تسمهم أوبك.
وورد في وقت سابق حتى أعضاء أوبك توصلوا إلى توافق في الآراء بشحتى تمديد قيود الإنتاج لمدة ثلاثة أشهر، لكنهم بحاجة إلى إقناع مجموعة أوبك + الأوسع بقيادة روسيا بدعم السياسة. وكانت المجموعة قد وافقت في السابق على زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في يناير.
فشل الاجتماع الوزاري لأوبك + في التوصل إلى توافق بشحتى الحجم المستقبلي لتخشىيضات النفط وسط ضعف الطلب. يذكر ان اخر مره سقط خلاف بين مجموعة اوبك+ نشب ما يعهد بحرب اسعار النفط والتى تسببت في انهيار ثمن النفط مع ازدياد المخزونات .
بحسب ما ورد تم نقل اجتماع تحالف أوبك + عبر 1 ديسمبر إلى ثلاثة ديسمبر. حيث نطقت أوبك في بيان
“تم تأجيل الاجتماع الوزاري الثاني عشر لأوبك والمنتجين المستقلين إلى الخميس ثلاثة ديسمبر 2020 الساعة 14:00 (بتوقيت وسط أوروبا) [13:00 بتوقيت جرينتش]”.
يتسقط بنك الاستثمار جولدمان ساكس حتى يصل ثمن خام برنت إلى 65 دولارًا للبرميل العام المقبل ، لكنه أضاف حتى أوبك + لا تزال عاملاً رئيسياً في الأسعار. ونطقت إذا عدم وجود تمديد يمثل انخفاضًا بمقدارخمسة دولارات للبرميل عن المستويات الحالية.
في اخبار اخرى اعلنت كوريا الجنوبية تراجع واردتها عبر النفط الخام 0.2% خلال أكتوبر على أساس سنوي عند 82.1 مليون برميل.
ثمن النفط 01 ديسمبر 2020
على صعيد التداولات تراجع خام برنت القياسي بنسبة 0.2 بالمئة إلى 47.80 دولار للبرميل بعد حتى انخفض أكثر عبر 1 بالمئة يوم الاثنين. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.1 بالمئة إلى 45.28 دولار بعد حتى تراجعت 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.
انضم الان لقناة بيتكوين نيوز على التليجرام
السابق
ارتفاع الذهب والفضة تقفز بنحو 3 في المئة
التالي
تمارين اليوغا واهميتها في علاج الام الظهر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً