علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

تمارين اليوغا واهميتها في علاج الام الظهر

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

علاج آلام أسفل الظهر قد تكون مماثلة لفعالية العلاج الفيزيائي ...

منطقات مشابهة
  • فعالية اليوغا في علاج آلام أسفل الظهر قد تكون مماثلة لفعالية العلاج الفيزيائي
  • قد تكون الحركة هي أفضل آلية للتعامل مع آلام الظهر
  • هل اليوغا مفيدة حقاً لصحتنا النفسية والجسديةيا ترى؟
  • لهذه المسببات يجب حتى تتدرب على النوم على ظهرك
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 2 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

ينفق الأميركيون حوالي 200 مليار دولار سنوياً على علاجات تسكين آلام أسفل الظهر، ومع ذلك، لا يشعر السقمى بكفاءة الأدوية التي يستخدمونها في علاج آلامهم، وينتهي بهم الأمر غالباً بالاعتماد على مسكنات الألم التي تسبب الإدمان، أو حتى ينفقون أموالاً طائلة على العلاجات الفيزيائية.
في الواقع، ووفقاً للإحصائيات فإذا حوالي 10% عبر الأمريكيين يعانون عبر آلام أسفل الظهر المزمنة، وخصوصاً بين الأقليات العرقية والإثنية وذوي الدخل المحدود، وقد تكون هذه النسبة في ازديادٍ مضطرد. لما إذاً لم نفكّر في ابتكار حلولٍ ناجعةٍ لهذه المشجميعة المتفاقمةيا ترى؟
اليوغا كخيار جيد لعلاج آلام أسفل الظهر
لقد أظهرت الكثير عبر الدراسات بحتى ممارسة اليوغا قد تكون مفيدةً جداً في علاج آلام أسفل الظهر، وتقليل الاعتماد على مسكنات الألم. فقد أظهرت دراسةٌ نُشرت عام 2017 في دورية «آناليز أوف انترنال ميديسن»، وهي إحدى الدوريات الطبية المرموقة، بحتى فعالية تمارين اليوغا قد تكون بفعالية العلاج الفيزيائي، وهو الأمر الذي قد يدفع الأطباء للتوصية بممارستها كخيارٍ علاجي، والطلب عبر شركات التأمين المساعدة في تغطية نفقات هذا العلاج.
في تفاصيل الدراسة، قسّم باحثون في مركز بوسطن الطبي 320 مريضاً (معظمهم عبر ذوي الدخل المحدود ومن مختلف الأعراق) يعانون عبر آلام أسفل الظهر المزمنة إلى ثلاثة مجموعات. تلقى أفراد المجموعة الأولى بعض الإرشادات التثقيفية حول طريقة التعامل مع آلامهم والتخشىيف منها، بينما تلقى أفراد المجموعة الثانية 15 جلسة عبر العلاج الفيزيائي، في حين تلقت المجموعة الثالثة دروساً في اليوغا مخصصةً لمعالجة آلام أسفل الظهر على مدى 12 أسبوعاً.
تدربت مجموعة اليوغا على تمارينٍ معتدلة مثل الوضعيات المثلثة ووضعية القطة والبقرة، بينما تدرّبت مجموعة العلاج الفيزيائي على تمارين تمديد العضلات وتقويتها. أما المجموعة الثالثة التي تلقت معلوماتٍ تثقيفية فقط، فلم تحصل على أي فائدةٍ بالمجمل للأسف، ولكنها الطريقة التي تُجرى بها الدراسات في النهاية كونها تعتمد على مقارنة نتائج مختلفة عبر مدخلاتٍ مختلفة.
أظهرت النتائج حتى دروس اليوغا قللت عبر الألم في منطقة أسفل الظهر، وكذلك كان الأمر بالنسبة للعلاج الفيزيائي، وأشارت النتائج حتى فوائد جميعا العلاجين تستمر بعد عام إذا واظب المشاركون على ممارسة التمارين.
كما أظهرت نتائج الدراسة أنه بعد مضي 12 أسبوعاً عبر العلاج، كان احتمال تناول أيّ عبر مسكنات الألم في مجموعتي اليوغا والعلاج الفيزيائي أقل بنسبة 22% و21% على التوالي مقارنة بالمجموعة التي تلقّت معلوماتٍ تثقيفية صحية فقط. وفضلاً عن ذلك كان المشاركون راضين ومرتاحين أكثر لعلاجات اليوغا والفيزيائية مقارنة بالأسلوب التثقيفي.
لم تجد الدراسة فروقاً معنوية بين فعالية اليوغا مقارنة بفعالية العلاج الفيزيائي، ولكّن هناك فرق بالنسبة لتكاليف جميعا العلاجين، خصوصاً عند النظر إلى ما إذا كان المريض يملك تأميناً صحياً يغطي نفقات العلاج الفيزيائي أو تمارين اليوغا. ولكن بشجميعٍ عام، لا تتطلب ممارسة تمارين اليوغا وصفة طبية، ويمكن حتى تكون تجميعفة ممارستها أرخص بكثير عبر تجميعفة العلاج الفيزيائي، وحتى تقدر إتقانها مجاناً عبر خلال متابعة بعض الدروس المجانية على اليوتيوب- رغم حتى ذلك ليس مثالياً خصوصاً لمن يأمل في التخلص عبر آلام الظهر، على الأقل في البداية، لحتى ممارستها بشجميعٍ خاطئ يجعل الألم أسوأ.
إذا كنت تقابل خيارات قاسية في التعامل مع آلام الظهر المزمنة، فكّر في تجربة شيءٍ حديث كتمارين اليوغا لتعهد ما إذا كانت ستعود عليك بالفائدة، سواء على الصعيد الصحي أو حتى عبر ناحية توفير مالك.
اقرأ أيضاً: هل اليوغا مفيدة حقاً لصحتنا النفسية والجسديةيا ترى؟
الوسوم: آلام الظهر،العلاج،اليوغا
السابق
سعر النفط 01 ديسمبر 2020 | وزير النفط السعودي يستقيل من رئاسة أوبك +
التالي
الإيثيريوم ETH تشهد تشغيل Ethereum 2.0 أخيرًا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً