قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مرشد تام حول طريقة تعدين البيتكوين وما يحتاجه عبر معدات وبرامج

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

كتلة جديدة، يتلقى المُعدِّن مكافأة تُعهد باسم مكافأة كتلة البيتكوين. بعد سقط الإنقسام الذي سقط في شهر مايو 2020، انقسمت مكافأة تعدين البيتكوين للنصف وأصبحت 6.25 بيتكوين لجميع كتلة وقبل مايو 2020 كانت المكافأة تقدر بـ 12.5 بيتكوين لجميع كتلة. هناك عبر لا يحبذ فكرة تداول البيتكوين للربح ويختار بدلا عبر ذلك تعدين البتيكوين، مع الفهم حتى العملية ليست سهلة وفي متناول الجميع حيث تتطلب رأس مال وبعض المعهدة التقنية وتوفر كهرباء رخيصة والكثير عبر العوامل الأخرى، وفي حالة توفر هذه العوامل فمن الممكن أنقد يحدث تعدين البيتكوين مربحا حقيقيا. فيما يلي سنتطرق وبشجميع مشروح لطريقة تعدين البيتكوين وما يحتاجه...

تعريف عملية تعدين البيتكوين:
تعدين البيتكوين هو عملية المشاركة في  آلية الإجماع والمصادقة على معاملات التي تحدث على بلوكشين البيتكوين عبر خلال آلية إثبات العمل أو ما يرمز لها بالرمز (POW).
عملية المصادقة تهدف لاكتشاف كتل جديدة والمساعدة في التحقق عبر صحة المعاملات الحاصلة.
الجهود المشهجرة لجميع معدني البيتكوين مسؤولة عن سلامة بلوكشين البيتكوين، وتضمن بقاء المعاملات بشجميع أساسي لا رجوع فيها.
في جميع مرة يتم فيها اكتشاف كتلة جديدة، يتلقى المُعدِّن مكافأة تُعهد باسم مكافأة كتلة البيتكوين.
بعد سقط الإنقسام الذي سقط في شهر مايو 2020، انقسمت مكافأة تعدين البيتكوين للنصف وأصبحت 6.25 بيتكوين لجميع كتلة وقبل مايو 2020 كانت المكافأة تقدر بـ 12.5 بيتكوين لجميع كتلة.
هناك عبر لا يحبذ فكرة تداول البيتكوين للربح ويختار بدلا عبر ذلك تعدين البتيكوين، مع الفهم حتى العملية ليست سهلة وفي متناول الجميع حيث تتطلب رأس مال وبعض المعهدة التقنية وتوفر كهرباء رخيصة والكثير عبر العوامل الأخرى، وفي حالة توفر هذه العوامل فمن الممكن أنقد يحدث تعدين البيتكوين مربحا حقيقيا.
فيما يلي سنتطرق وبشجميع مشروح لطريقة تعدين البيتكوين وما يحتاجه عبر معدات وبرامج.
ما أنت بحاجةه لتعدين البيتكوين:
إذا كنت تتطلع إلى المشاركة في تعدين البيتكوين، فسأنت بحاجة إلى بعض الإعدادات واللوازم الأولية، التالية:
أولا وقبل جميع شيء، سأنت بحاجة إلى ، وهنا  لا يهم نوع المحفظة المستخدمة بالضبط، ماعدا وجوب توفر شرط وحيد وهو شرط الأمن.
سيتم استخدام هذه المحفظة لتلقي عائدات التعدين الخاصة بك، والتي قد تكون كبيرة، اعتمادا على إعداد التعدين الخاص بك.
تعتبر محافظ الأجهزة على نطاق واسع المعيار الأفضل عبر ناحية الأمان، ولكنها أكثر تعقيدا في الاستخدام.
يستخدم الكثير عبر المعدنين بدلا عبر ذلك محافظ البرامج، لسهولتها ودعمها للعديد عبر الخيارات المتنوعة.
بعد إعداد المحفظة سأنت بحاجة إلى كيف من الممكن أن ستقوم بتعدين البيتكوين هل عن طريق إعداد جهاز خاص بذلك أو ستشارك بعتادك في مجمع تعدين مع الفهم أنه جميعما زادت قوة الجهاز (من حيث معدل التجزئة)، زادت المكافآت ولكن هناك اعتبارات أخرى سنتطرق إليها في القسم الثاني عبر الموضوع.
بالإضافة إلى المحفظة والجهاز سأنت بحاجة أيضا إلى برنامج التعدين وهو البرنامج الذي نقوم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر، والذي يخبر ويسدراسة عبر أجهزة التعدين الخاصة بك عن طريقة الأداء، مثل خوارزمية التعدين التي يجب حتى تعمل عليها، ومتى يجب حتى تعمل، وأي مكافآت تعدين البيتكوين يجب إرسالها.
أنواع أجهزة التعدين:
عندما بدأ تعدين البيتكوين لأول مرة في عام 2009، كانت الصعوبة منخفضة للغاية بحيث يمكن للأجهزة منخفضة الطاقة المشاركة في عملية التعدين باستخدام موارد وحدة المعالجة المركزية CPU.
في ذلك الوقت، كان بإمكان حتى المعدنين الأفراد الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر العادية الخاصة بهم اكتشاف الكتل وكسب 50 بيتكوين كمكافأة.
لكن ومع ازدياد شعبية تعدين البيتكوين، بدأ المعدنون في البحث عن طرق للحصول على ميزة تنافسية وبالعمل توجهو للمعالجات الرسومية GPU في عام 2010.
حيث بدأ الناس في هجريب معدات وآلات تحتوي على عدد عبر بطاقات الرسومات GPU لتعدين البيتكوين والتي أدت إلى تحسين الكفاءة بست مرات على تعدين وحدة المعالجة المركزية CPU.
لكن عصر تعدين GPU لم يدم طويلا.
في عام 2011، وُجد حتى نوعا متخصصا عبر الأجهزة المعروفة بإسم مصفوفات الأجهزة القابلة للبرمجة (FPGAs) يمكن تصميمها لتعدين البيتكوين بكفاءة أكبر.
كان هذا النوع عبر الأجهزة يدير عملية تعدين البيتكوين حتى عام 2013، عندما تم إزاحته عبر مكانه بواسطة أجهزة (ASIC) التي لا تزال مهيمنة حتى يومنا هذا.
في الوقت الحاضر، ما لم تكن تخطط لتعدين البيتكوين عبر كمبيوتر عملاق به عشرات الآلاف عبر نوى ووحدات المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات، فمن غير المرجح حتى تكون قادرا على المنافسة، ومن المؤكد تقريبا أنك لن تحصل على ربح مع تعدين البيتكوين.
من شبه المؤكد أنك سأنت بحاجة إلى جهاز ASIC، مع أخذ تسعيرة الكهرباء في الإعتبار.
حتى كتابة هذه الأسطر، يمكن القول إذا أجهزة “AntMiner S19 Pro” و “S19” و “T19” عبر “Bitmain” هم أكثر أجهزة تعدين البيتكوين المتاحة كفاءة.
ما مدى ربحية تعدين البيتكوين يا ترى؟
على الرغم عبر تحسن ربحية تعدين البيتكوين في الأشهر الأخيرة خاصة في ظل إرتفاع ثمن البيتكوين، إلا حتى مقدار الأموال التي يمكن كسبها تختلف بشجميع كبير بناء على عدة معايير.
أبرزها الجهاز المستخدم.
يمكن للأجهزة الأكثر قوة التغلب على العمليات الحسابية المطلوبة لاكتشاف كتل البيتكوين بشجميع أسرع، وبالتالي تكسب المزيد عبر المكافآت.
لكنها أيضا أكثر تجميعفة بشجميع عام سواء عبر ناحية شرائها أو عبر ناحية استهلاكها للكهرباء.
يمكن حتى تساعد الكهرباء الرخيصة والموثوقة في زيادة عائد التعدين إلى أقصى حد، نظرا لحتى تكاليف الكهرباء ستكون نفقتك الأساسية.
بالإضافة إلى ذلك، سأنت بحاجة إلى احتساب تكاليف الصيانة الخاصة بك، مثل التبريد والتعديلات وتكاليف التثبيت وما إلى ذلك، وإذا كنت تستخدم مجمع تعدين، ففكر في طريقة تأثير رسوم التجمع على عائدك.
طريقة اختيار برنامج التعدين:
قبل تشغيل جهاز تعدين البيتكوين وتشغيله، سأنت بحاجة إلى اختيار برنامج التعدين للجهاز الخاص بك.
يستخدم هذا البرنامج مثلما أسلفنا الذكر للتحكم في خوارزمية التعدين التي ترغب العمل بها، والمجمع الذي ستستخدمه، ويعمل كمحور للتحكم في أجهزة التعدين الخاص بك.
على الرغم عبر حتى هذه البرامج يقدم أغلبها ما يحتاجه المعدن، إلا أنها تختلف اختلافا كبيرا في جميع عبر كفاءتها والميزات الإضافية التي تقدمها.
يمكن حتى يؤثر اختيار برنامج التعدين المناسب على كفاءة عملية تعدين البيتكوين الخاصة بك، لذلك غالبا ماقد يحدث عبر الجيد تجربة القليل منها قبل الالتزام بواحد على المدى الطويل.
عند اختيار برنامج التعدين الخاص بك، هذه بعض الاعتبارات الأساسية التي يجب القيام بها:
  • -دعم نظام التشغيل: تحقق عبر حتى البرنامج يعمل مع نظام التشغيل الخاص بك.
  • -دعم الخوارزمية: تستخدم البيتكوين خوارزمية التعدين “SHA256” وسيحتاج البرنامج إلى دعم هذه الخوارزمية لتعدين البيتكوين بنجاح.
  • -دعم الأجهزة: تدعم بعض البرامج تعدين CPU و GPU و FPGA و ASIC، بينما يدعم البعض الآخر أجهزة معينة فقط.
  • -الكفاءة.
  • -وظائف إضافية: يعد التبديل التلقائي للعملات الرقمية والوصول عن بُعد وجدولة التعدين عبر بين بعض الميزات الإضافية الأكثر شيوعا.
في كثير عبر الأحيان، يمكن تنزيل برنامج تعدين البيتكوين واستخدامه مجانا.
ومع ذلك، ستجد غالبا حتى هذه البرامج تقدم ميزات إضافية لقاء رسوم (أو تبرع)، في حين حتى تلك البرامج الأبسط في الاستخدام والإعداد تأتي بتجميعفة.
ما هي مجمعات تعدين البيتكوينيا ترى؟
تجمع تعدين البيتكوين هو مجموعة منسقة عبر معدني البيتكوين الذين يعملون معا لتحسين احتمالات تعدين البيتكوين بنجاح.
تضمن الجهود المشهجرة لعدد كبير عبر معدني البيتكوين أنهم قادرون على اكتشاف كتل أكثر عبر العمل بمفردهم وبالتالي تحقيق ولج أكثر استقرارا.
في حين أنه على الأرجح تعدين البيتكوين منفردا، لكن عبر غير المرجح حتى يؤدي القيام بذلك إلى أي مكافآت، إلا إذا كنت تقوم بشتغيل أجهزة قوية.
في مجمعات تعدين البيتكوين، يقوم الجميع بمحاذاة قوة التعدين الخاصة بهم لنفس الغرض عبر أجل الصالح العام للمجمع.
عند تعدين البيتكوين كجزء عبر التجمع، تُقسم المكافآت الناتجة عن تجمع التعدين هذا بما يتناسب مع نسبة التجزئة التي يتحكم بها التجمع.
على هذا النحو، إذا ساهمت بنسبة 1٪ عبر معدل التجزئة، فستحصل على 1٪ عبر المكافآت.
اختيار أي تجمع يناسبك يفترض أن يعود في الغالب إلى التفضيل الإنساني.
ولكن بشجميع عام، جميعما كان المجمع أكبر جميعما كان دخلك أكثر اتساقا.
بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في التفكير في مجموعات تستند إلى آلية تعيين المهام، والحد الأدنى للدفع، وجدول الرسوم، والشفافية، عبر بين أساسيات أخرى.
صرح السيد “أليخاندرو دي لا توري”، نائب الرئيس في مجمع “Poolin”:
يجب حتى يتمتع التجمع الجيد بسمعة طيبة وتكنولوجيا ودراية.
بالإضافة إلى ذلك، عبر المهم حتى تفكر في التجمعات التي تهتم بالبيئة.
هل تعلم ماذا يعني التعدين السحابييا ترى؟
على الرغم عبر حتى معظم معدني البيتكوين يميلون إلى إعداد أجهزتهم الخاصة والعمل مع مجموعة تعدين، إلا أنها ليست الطريقة الوحيدة للمشاركة في تعدين البيتكوين.
هناك ما يعهد بالتعدين السحابي حيث أكتسبت هذه الطريقة شعبية سريعة كبديل أبسط.
موفرو التعدين السحابي تعبير عن منصات عبر الإنترنت تتيح استئجار طاقة الحوسبة المستخدمة في تعدين العملات المشفرة.
يتيح ذلك البدء في تعدين البيتكوين دون إمتلاك أجهزة وبدلا عبر ذلك استئجارها عن بعد.
حيث يمكن إنشاء حساب واختيار خطة تعدين وتسديد الدفعات وكسب البيتكوين، لكن هذه الطريقة خطيرة جدا عبر حيث عمليات الاحتيال الكبيرة والرائجة المنتشرة حولها، حيث يمكن وبعد ايداع الأموال عدم الحصول على ما تبحث عنه أو اختفاء الشركة التي تعرض مثل هذه الخدمات.
كان هذا مرشد جميعي لما يمكن حتى تصادفه في عملية تعدين البيتكوين.
اقرأ أيضا:
مرشد مبسط حول تعدين البيتكوين وكيف من الممكن أن يعمل يا ترى؟
بعد تعدين 88 بالمئة عبر جميع عملات البيتكوين … تعهد على الكمية المتبقية
السابق
اسلوب الألعاب في الشركات : أسلوب يزيد من عشق العاملين لشركتك
التالي
الاسهم الامريكية 01 ديسمبر 2020 | افتتاحات وول ستريت يوم الثلاثاء باللون الاخضر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً