قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملات الرقمية في قبرص .. إصدار لائحة جديدة للسوق تشبه الإرشادات

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الخاصة بهم لضمان حماية المتداولين عبر أي مخاطر مرتبطة بسوق العملات المشفرة. أكدت CySEC في قبرص أكثر على الحاجة إلى اعتماد تدابير أمنية مناسبة ضد الأمن السيبراني، والسمعة، والمخاطر التشغيلية، وفقًا لطبيعة العملات الرقمية. المنظم والكشف عن معلومات أصول التشفير يريد المنظم في قبرص كذلك عبر شركات الاستثمار الكشف عن معلومات حول أصول التشفير التي يمتلكونها. يتضمن ذلك مقادير التعرضات المتنوعة للأصول المشفرة، والمعالجة المحاسبية، ومتطلبات رأس المال لمثل هذه التعرضات. أثناء تعليقه على التطور، نطق المحامي القبرصي ديميتريس بابوتسيس إذا اللوائح كانت خطوة أولى جيدة...

في منشور حديث، أبلغ المنظم المالي لجمهورية قبرص، CySEC، أو لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية. عن إصدار لائحة جديدة لسوق العملات الرقمية في التعميم C417. أشبه بالإرشادات. تهدف القاعدة إلى مساعدة شركات الاستثمار في قبرص (CIFs) في إدارة وإجراء تداول العملات المشفرة بطريقة تخشىف عبر المخاطر. ينطق إذا هذا هو أول مرشد تنظيمي للعملات المشفرة عبر الجهة التنظيمية.
يمكن لCIFs إجراء صفقات العملات الرقمية
من بين أمور أخرى، حث المنظم الشركات التي تسهل تداول الأصول المشفرة على مراجعة استراتيجيات إدارة المخاطر الخاصة بهم لضمان حماية المتداولين عبر أي مخاطر مرتبطة بسوق العملات المشفرة. أكدت CySEC في قبرص أكثر على الحاجة إلى اعتماد تدابير أمنية مناسبة ضد الأمن السيبراني، والسمعة، والمخاطر التشغيلية، وفقًا لطبيعة العملات الرقمية.
المنظم والكشف عن معلومات أصول التشفير
يريد المنظم في قبرص كذلك عبر شركات الاستثمار الكشف عن معلومات حول أصول التشفير التي يمتلكونها. يتضمن ذلك مقادير التعرضات المتنوعة للأصول المشفرة، والمعالجة المحاسبية، ومتطلبات رأس المال لمثل هذه التعرضات. أثناء تعليقه على التطور، نطق المحامي القبرصي ديميتريس بابوتسيس إذا اللوائح كانت خطوة أولى جيدة في قبرص.
نطق بابوتسيس:
«يتناول التعميم الاتجاه الذي تشتد الحاجة إليه حتى تتمكن CIFs في قبرص عبر الاستثمار كذلك في العملات الالكترونية والتأكد عبر الامتثال.»
وأضاف أنه يمكنهم تسقط المزيد عبر اللوائح التنظيمية للعملات الافتراضية في قبرص. تحت عنوان “تشريع مكافحة غسيل الأموال في الوقت المناسب”.
اقتصاد البلوكشين في قبرص
بينما تعمل السلطات على تنظيم تداول العملات المشفرة في قبرص. أبدت قبرص بالعمل اهتمامًا بتبني البلوكشين، وهي التكنولوجيا الكامنة وراء العملات الافتراضية. في العام الماضي، ذكرت السلطات في قبرص كذلك خططها في الاستراتيجية الوطنية لتطبيق التكنولوجيا لزيادة تعزيز انتنطقها إلى الاقتصاد الرقمي.
الجدير بالذكر حتى الكثير عبر دول العالم وبالتأكيد عبر بينهما كذلك قبرص تقوم في الوقت الحالي بإعادة تنظيم سوق العملات المشفرة بعد النجاح الكبير الذي تمكن السوق عبر تحقيقه في الفترات الماضية. كما تقوم بعض الدول على فكرة إطلاق العملات الرقمية للبنوك المركزية كذلك مثل الصين وغيرها عبر الدول الأخرى.
السابق
عملة بيتكوين .. تزايد عدد العناوين النشطة في نوفمبر لتصل إلى ثالث أعلى مستوى
التالي
التحليل الفني لـ سهم المراعي مع تحديد المستهدفات الإيجابية المتوقعة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً