قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الروبل الرقمي .. روسيا ترفض العملات المستقرة وتبحث عن ردود الأفعال

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

العملة المشفرة للبنك المركزي. تعمل البنوك المركزية عبر البلدان بنشاط على العملات الرقمية. الجهة المنظمة تبحث عن ردود العمل مبكرًا حول الروبل الرقمي وفقًا لتقرير صحيفة كوميرسانت الروسية، كان الاجتماع هو طريقة المنظم في روسيا لجمع ردود العمل المبكرة عبر الصناعة. ومع ذلك، فقد كشفت عن اختلاف كبير بين المنظم والبنوك التجارية في تسقطاتها للعملات الالكترونية للبنوك المركزية. كان إصدار الروبل الرقمي أحد المخاوف الرئيسية...

التقى البنك المركزي في روسيا مؤخرًا مع بعض البنوك التجارية في البلاد لمناقشة مشروع الروبل الرقمي المقترح. وركزت المناقشات على دور المنظم في إصدار العملة المشفرة للبنك المركزي في روسيا. سواء كانت ستحل العملة المشفرة في روسيا محل النقد الورقي أو تكملها. كذلك الحاجة إلى حماية البنوك عبر تدفق السيولة إلى الخارج. التقت نائبة رئيس بنك روسيا أولغا سكوروبوغاتوفا، مع كبار ممثلي البنوك في البلاد لمناقشة العملة المشفرة للبنك المركزي. تعمل البنوك المركزية عبر البلدان بنشاط على العملات الرقمية.
الجهة المنظمة تبحث عن ردود العمل مبكرًا حول الروبل الرقمي
وفقًا لتقرير صحيفة كوميرسانت الروسية، كان الاجتماع هو طريقة المنظم في روسيا لجمع ردود العمل المبكرة عبر الصناعة. ومع ذلك، فقد كشفت عن اختلاف كبير بين المنظم والبنوك التجارية في تسقطاتها للعملات الالكترونية للبنوك المركزية. كان إصدار الروبل الرقمي أحد المخاوف الرئيسية التي ظهرت. كما ورد سابقًا، أشار بنك روسيا إلى أنه يدرس مناهج مختلفة. قد يرى أحدهم بنك روسيا يصدر العملة الالكترونية للبنك المركزي مباشرة للجمهور ويستضيف محافظهم الرقمية.
العملة المشفرة للبنك المركزي حول العالم
بخلاف روسيا الكثير عبر البنوك المركزية الرئيسية في جميع أنحاء العالم تبحث بنشاط في العملة المشفرة للبنك المركزي وتضع خطط اختبار في العالم الحقيقي. على الرغم عبر حتى الكثير عبر الاقتصادات الأصغر قد أطلقت بالعمل نسخًا عبر عملاتها الرقمية، فإذا الصين هي الدولة الرئيسية الوحيدة التي أكملت التطوير وبدأت في خطة تامة لاختبار اليوان الرقمي. أطلقت جزيرة كايمان عملة رقمية وطنية هذا العام. تعمل دول مثل كندا واليابان والفلبين والكثير عبر البلدان الأخرى بنشاط على استكشاف CBDCs. كما ورد سابقًا، عبر المقرر حتى تصبح سوتشو المدينة التالية لتجربة اليوان الرقمي الصيني، حيث يستعد بنك الشعب الصيني لطرح البنية التحتية للعملة الرقمية للبنك المركزي في الأسابيع المقبلة.
روسيا تعارض العملات المستقرة المرتبطة بعملتها
عارض كبار المسؤولين في بنك روسيا إصدار عملات مستقرة خاصة مرتبطة بالروبل الروسي. حيث نطق سيرجي شفيتيفترض أن، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي، إذا البنك في روسيا يهدف إلى منع الشركات الخاصة عبر تقديم عملات مستقرة مدعومة بعملة البلاد الورقية.
نطق شفيتيفترض أن إذا مطوري العملات المشفرة الروس لنقد يحدثوا قادرين إلا على استخدام الروبل الرقمي لبنك روسيا.
السابق
سهم استثمار: نظرة فنية إيجابية مشروط بثبات الدعم 16 ريال
التالي
سعر الاسترليني 02 ديسمبر 2020 | المملكة المتحدة توافق على لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً