قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البلوكشين يحمل حلًا جديدًا عبر الأمم المتحدة إلى أفغانستان في تسجيل الأراضي

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عام 2019. الآن، مع أداة تسجيل الأراضي الرقمية الجديدة التي تدعم تقنية البلوكشين الناشئة. ترغب الأمم المتحدة مساعدة أفغانستان...

أصدرت الأمم المتحدة حلاً يعمل بنظام البلوكشين لمساعدة حكومة أفغانستان على إدارة قضايا ملكية العقارات في المناطق الحضرية في البلاد.
تسجيل الأراضي في أفغانستان أصبح ممكنًا
وفقًا لبيان صادر في 2 ديسمبر. سيقدم برنامج المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة، حله الرقمي الجديد لتسجيل الأراضي إلى وزارة التنمية الحضرية والأراضي في أفغانستان في ديسمبر 2020.
أطلقت الأمم المتحدة لأول مرة مشروع بلوكتشين للتنمية الحضرية المستدامة في أفغانستان في عام 2019.
الآن، مع أداة تسجيل الأراضي الرقمية الجديدة التي تدعم تقنية البلوكشين الناشئة. ترغب الأمم المتحدة مساعدة أفغانستان على مقابلة التحديات الرئيسية في المستوطنات الحضرية العشوائية. المعروفة كذلك باسم الأحياء الفقيرة أو مدن الصفيح. مثل الاستيلاء على الأراضي والاستخدام غير الفعال للأراضي وحيازة الأراضي غير الآمنة في المستوطنات غير الرسمية.
وفقًا للأمم المتحدة، فإذا أكثر عبر 80٪ عبر العقارات في مدن أفغانستان “غير مسجلة لدى سلطات الأراضي البلدية أو الوطنية، كذلك لا يملك شاغلوها وثائق ملكية رسمية”.
منصة البلوكشين goLandRegistry
تم تصميم النظام الجديد المعروف باسم “goLandRegistry” لتسجيل جميع مستندات الملكية على تقنية سلسلة الكتل، وكذلك إصدار شهادات الإشغال. وبحسب ما ورد، سيسمح هذا لمالكي العقارات بإثبات صحة شهادات الإشغال بشجميع مستقل باستخدام أداة تحقق blockchain مفتوحة المصدر.
تعتمد الأداة على منصة بلوكتشين هجينة تديرها شركة LTO Network الأوروبية الناشئة. نطق ريك شميتز، الرئيس التطبيقي لشركة LTO، إذا حلول blockchain الهجينة تتيح تبادل البيانات المحسن واللامركزي بين أصحاب المصلحة في عملية تسجيل الأراضي. مما يلغي الحاجة إلى إصلاحات تكنولوجيا المعلومات باهظة الثمن.
الأمم المتحدة وحلول رقمية لتسجيل الأراضي
نطق شميتز:
«باستخدام العقود الحية. يمكن توزيع البيانات تلقائيًا كذلك على أصحاب المصلحة المختلفين والأنظمة لتسهيل عمليات نقل ملكية الأراضي. كذلك الأتمتة الضريبية. كذلك توفير الائتمان، وما إلى ذلك.»
نطق ماوريتسيو جازولا، رئيس الحلول الاستراتيجية في مخط الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – وهو وكالة شريكة في المشروع – إذا الأمم المتحدة ترغب تقديم حلها الرقمي لتسجيل الأراضي لمزيد عبر البلدان:
«لقد منح تصميم التوصيل والتشغيل لblockchain الخاص بشبكة LTO ومساهمة الرموز المميزة للمعاملات لمشروع أفغانستان تطوير آليات ترسيخ البلوكشين وأداة التحقق عبر ملكية الشهادة مفتوحة المصدر المتاحة الآن لأي بلد للاستفادة منها إضافة بلوكتشين لأنظمة تسجيل الأراضي الحالية.»
السابق
البيتكوين BTC أصل آمن أفضل من الذهب عند جيل الألفية
التالي
سعر البيتكوين 04 ديسمبر 2020 تتراجع بقوة التحليل الاساسي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً