قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ما الذي يدفع هوس البيتكوين يا ترى؟ ولما أرتفع ثمن البيتكوين بشجميع جنوني يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

“MassMutual”جميعهم راهنوا بمئات الملايين عبر الدولارات على مسار البيتكوين التصاعدي والترويج علنا لأهداف كبيرة وعالية لعملة البيتكوين. كما تجاوز وأنضمت شركة “سكوير” و”بايبال” لسوق الكريبتو عن طريق توفير خدمات لها علاقة بالعملات الرقمية المشفرة. جميعها ساهم في قفز البيتكوين وارتفاعها لمستويات قياسية والتي مازلنا نشهدها لغاية اللحظة. حاليا الخوف الأكبر عبر الكثير عبر المتتبعين هو حول التسليم ومدى حجمه، حيث أنهار ثمن البيتكوين بعد فترة وجيزة عبر إرتفاعه القياسي في 2017...

قفزت عملة البيتكوين التي تعد أكبر عملة رقمية مشفرة في سوق الكريبتو عبر حوالي 14000 دولار في ثلاثة نوفمبر 2020 إلى أكثر عبر 35700 دولار اليوم الأربعاءستة يناير 2021،
ما الذي يحدث يا ترى؟ ولما هذا الإرتفاع يا ترى؟
مثلما أبلغنا في بداية الموضوع ارتفع ثمن البيتكوين بنسبة 155%.
لكن وعلى غير إرتفاعه الماضي في سنة 2017، هذه المرة المستثمرون المؤسسات هم الذين لديهم فومو تجاه البيتكوين.
أسماء كبيرة مثل “JPMorgan” و “Guggenheim” و “FundStrat’s” وأسطورة صندوق التحوط “تيودور جونز” وعملاق التأمين “MassMutual”جميعهم راهنوا بمئات الملايين عبر الدولارات على مسار البيتكوين التصاعدي والترويج علنا لأهداف كبيرة وعالية لعملة البيتكوين.
كما تجاوز وأنضمت شركة “سكوير” و”بايبال” لسوق الكريبتو عن طريق توفير خدمات لها علاقة بالعملات الرقمية المشفرة.
جميعها ساهم في قفز البيتكوين وارتفاعها لمستويات قياسية والتي مازلنا نشهدها لغاية اللحظة.
حاليا الخوف الأكبر عبر الكثير عبر المتتبعين هو حول التسليم ومدى حجمه، حيث أنهار ثمن البيتكوين بعد فترة وجيزة عبر إرتفاعه القياسي في 2017 – 2018.
ومن غير المعلوم كيف من الممكن أن سيتصرف البيتكوين بعد هذا الإرتفاع الكبير في ثمنه الذي بدأه عبر مارس 2020.
لكن طغت الحماسة والإيمان بالبيتكوين وإمكانيته، في هذا الصدد علّق السيد “دوجلاس بورثويك”، كبير مسؤولي الترويج ورئيس تطوير الأعمال في منصة تداول العملات المشفرة “INX”، بالقول:
الحكومات مقيدة.
لا يمكنهم جمع الأموال لدفع ثمن الأمور عن طريق زيادة الضرائب، لذا يتعين عليهم بدلا عبر ذلك طباعة أموال جديدة.
تأثير فيروس كورونا زاد عبر العبء على البنوك المركزية التي تقوم على تحفيز اقتصاداتها بطباعة وضخ المزيد عبر الأموال، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمة العملات الورقية.
يعتبر الكثيرون عملة البيتكوين، التي لا يتم تقييمها لقاء العملات الأخرى ولكن لقاء العرض المحدود للعملات الرقمية المستخرجة، وسيلة للمراهنة على تدمير قيمة العملة الورقية على مستوى العالم، وهو ما وافقه وأبلغ به “بورثويك” مصرحا:
البيتكوين وسيلة للتحوط عبر التضخم عبر قبل الجميع وعلى المستوى العالمي.
مع اعتقاد المستثمرين حتى بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى ستدعم الأسواق بتريليونات السيولة في حالة ازدياد عائدات السندات أو انخفاض أسعار الأسهم، فإذا المؤسسات تتشجع على المراهنة على أصول محفوفة بالمخاطر مثل البيتكوين مع القليل عبر الخوف.
في حالة حدوث تراجع آخر في السوق، لن تؤدي طباعة النقود الفيدرالية إلى مسح سوق السندات وضخ أسعار أسهم الشركات فحسب، بل ستعمل أيضا على زيادة قيمة الأصول ذات المعروض المحدود مثل البيتكوين.
بالرغم عبر الإفتراضات السابقة والتي تعتبر جميعها إيجابية للبيتكوين إلا حتى ذلك لا ينفي عدم تذبذب البيتكوين وإمكانية حدوث تسليم وتقلب كبير.
حيث يُتسقط التقلب إلى حد كبير، وطبعا هذا لن يثني المؤسسات الاستثمارية عمّا تقوم به عبر إستثمار في البيتكوين.
يقول “بورثويك”:
إذا السوق سريع الخطى ويكون لديه القليل جدا عبر السيولة خلال أيام العطلة، وهو ما ساعد في دفع ازدياد عملة البيتكوين، ولكن العامل الرئيسي أيضا هو حقيقة حتى المؤسسات الكبيرة التي تنتقل إلى البيتكوين تشتري بكميات كبيرة و لا أحد يبيع.
نظرا لحتى الشركات تراهن على حتى قيمة البيتكوين يمكن حتى تزيد بمقدارعشرة مرات عن مستواها الحالي والمستثمرين في الخطوة المبكرة ليسوا في عجلة عبر أمرهم للبيع، لذا فإذا الجميع يقف في جانب واحد.
يمكن القول حتى قيمة البيتكوين تدفعها شركات مثل شركة “MicroStrategy” التي باعت الديون مؤخرا لشراء المزيد عبر البيتكوين.
وفقا لمحللو “جي بي مورغان” ومن خلال إصدار مذكرة حديثة اتى مفادها أنه إذا خصصت صناديق التقاعد وشركات التأمين في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة واليابان 1٪ عبر الأصول إلى البيتكوين، فسيؤدي ذلك إلى زيادة بـ 600 مليار دولار عبر الطلب.
اقرأ أيضا:
شرح طريقة تداول العملات الرقمية خارج منصات التداول عبر شبكة “Switcheo”
بيع أعمال فنية قائمة على العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال “NFT” بما قيمته 8.2 مليون دولار
السابق
مواجهة الاوبئة في المستقبل
التالي
فيديو| 6 شخصيات وظيفية في بيئات العمل.. اكتشف نفسك

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً