قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تتخذ الهيجميع الوظيفي الأنسب لشركتك الناشئةيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المحددة. بالتالي عبر المهم التفكير جيدًا في اختيار الوظائف المناسبة. صمّم جميع شيء حول الميزة التنافسية تسعى جميع شركة لامتلاك ميزة تنافسية عن بقية المنافسين الموجودين في السوق. هذه الميزة تكون هي العامل الرئيسي للنجاح. جميعّما تميزت الفكرة عن البقية، يحتاج هذا الأمر الكثير عبر الأنشطة المتخصصة لتطبيقها في الواقع. وجود هذه الأقسام لا يفيدك على المستوى الداخلي فقط، لكنّه كذلك يعكس صورة إيجابية عنك للعملاء عبر حولك، إذ تؤكد هذه الأقسام على ميزتك التنافسية. 10 أخطاء يقع فيها مؤسسو الشركات الناشئة.. كيف من الممكن أن تقدر التغلب عليهايا ترى؟ لذا، المستوى الأولى لإعداد الهيجميع الوظيفي للشركة الناشئة هو كتابة جميع الأنشطة، وتحديد الأنشطة الرئيسية التي لها الأولوية الأكبر، ثم وضع الأقسام المناسبة لتطبيقها. ركّز على المهام لا الأسماء من المشجميعات التي تقابل الشركات الناشئة، سعي بعض الأفراد في...

وصلت إلى فكرة مشروعك الجديد، تجتمع مع أصدقائك للنقاش حول الطريقة المثلى للتطبيق. تدخل إلى شبكة الإنترنت للبحث عن الهيجميع الوظيفي الأنسب للشركة، لكنّك تجد اختلافًا كبيرًا بينها، وفي المهام التي يؤديها جميع قسم.
يعود السبب عبر ذلك إلى كون طبيعة عمل الشركة الناشئة تختلف حسب النشاط الذي تؤديه الشركة. توجد الكثير عبر العناصر التي تتحكم في هذا الأمر، عبر بينها: المهام المطلوبة، الميزانية المحددة. بالتالي عبر المهم التفكير جيدًا في اختيار الوظائف المناسبة.
صمّم جميع شيء حول الميزة التنافسية
تسعى جميع شركة لامتلاك ميزة تنافسية عن بقية المنافسين الموجودين في السوق. هذه الميزة تكون هي العامل الرئيسي للنجاح. جميعّما تميزت الفكرة عن البقية، يحتاج هذا الأمر الكثير عبر الأنشطة المتخصصة لتطبيقها في الواقع.
وجود هذه الأقسام لا يفيدك على المستوى الداخلي فقط، لكنّه كذلك يعكس صورة إيجابية عنك للعملاء عبر حولك، إذ تؤكد هذه الأقسام على ميزتك التنافسية.
10 أخطاء يقع فيها مؤسسو الشركات الناشئة.. كيف من الممكن أن تقدر التغلب عليهايا ترى؟
لذا، المستوى الأولى لإعداد الهيجميع الوظيفي للشركة الناشئة هو كتابة جميع الأنشطة، وتحديد الأنشطة الرئيسية التي لها الأولوية الأكبر، ثم وضع الأقسام المناسبة لتطبيقها.
ركّز على المهام لا الأسماء
من المشجميعات التي تقابل الشركات الناشئة، سعي بعض الأفراد في البداية للهجريز على المسمى الوظيفي، في حين هذا ليس الأبرز. لا سيّما مع طبيعة الشركة الناشئة في أنّها لا تتشابه مع مثيلاتها عبر الشركات. بالتالي لا يهم إذا كان المسمى هو CEO أو CMO أو غيرها، المطلوب هو وجود المهام السليمة.
5 مراحل أساسية لتطور الشركات الناشئة
لذا تقدر عبر خلال تحديد الأنشطة الرئيسة، وضع المهام المتشابهة معًا، التي أنت بحاجة إلى المهارات ذاتها، ومنها الخروج بصورة أوضح للأقسام استكمالًا للخطوة الأولى. تقدر بعد ذلك هجر المساحة للأفراد لاختيار المسمى الذي يفضلونه.
نمط الإدارة ومهام الشركاء
من الأمور التي تؤثر على الهيجميع الوظيفي هي وجود أكثر عبر شريك داخل الشركة. من طبيعة الحال ليس ضروريًا اشتراك جميعهم في مهام الإدارة داخل الشركة، لكن غالبًا يشارك بعضهم في هذه المهمة. بالتالي يجب أنقد يحدث هناك تصور واضح لتدخلات الأفراد في الشركة.
يحتاج هذا الأمر التفكير في أدوار محددة، سواءً لمجلس إدارة الشركة بشجميعٍ عام، أو للفرد المسئول عن وظيفة إدارية محددة. تجاهل هذه النقطة قد يخلق مشجميعة بين الشركات مستقبلًا، وقد تصل هذه المشجميعة إلى الموظفين، بسبب التداخل في الأوامر التي يحصلون عليها عبر الإدارة.
إدارة التجميعفة الخاصة بالهيجميع
من الأمور المهمة التي تدفع الشركات للتفكير بشحتى الهيجميع الوظيفي، رغبة الوصول إلى تصور أقل في التجميعفة. فجميع قسم داخل الهيجميع، ومع وجود أكثر عبر مهمة داخله، يتحول إلى راتب شهري يُدفع للموظفين. بالتالي، هذا ما يدفع الشركات الناشئة لتصميم هيجميع وظيفي يناسبها بالضبط.
يجنّبها هذا وجود مهام لا أنت بحاجة إليها بشجميع أساسي، لكنّها تدفع في لقاءها رواتب كثيرة. لذا، يمكن دمج الأقسام غير المهمة معًا قدر الإمكان. يساعد هذا في الوصول إلى أفضل تصور عبر ناحية التجميعفة. كذلك يساعد الشركة في الوصول إلى كفاءات متوافقة مع المهام المطلوبة بالضبط.
الاعتماد على أكثر عبر أسلوب في التوظيف
ليس ضروريًا الاعتماد فقط على الدوام الجميعّي، ولا على وجود جميع الموظفين في مقر الشركة. بل تقدر الاستفادة عبر استخدام أكثر عبر أسلوب في عملية التوظيف. بدلًا عبر دفع رواتب كبيرة، سيكون بإمكانك الحصول على كفاءات جيدة، وبلقاء مادي أقل.
تقدر إجراء تحليل للمهام في الشركة، وتوظيف مدير فقط بدوام جميعّي، وبقية الوظائف تقدر التنويع ما بين الدوام الجزئي أو تعيين المستقلين. تضمين هذا الأمر في الهيجميع الوظيفي، سيساعد في إدارة التجميعفة بصورة كبيرة، وكذلك ضمان إمكانية التوسّع أو إلغاء أي قسم في الشركة، دون الاضطرار للاستغناء عن الموظفين.
فالمستقل لا يعمل مع الشركة بعقد دائم، بل دوره فقط يعتمد على المشروع المطلوب تطبيقه. يساعدك هذا الأمر في إجراء تعديلات على الهيجميع الوظيفي، حتى تقدر الوصول في النهاية إلى التصور الأمثل.
كيف من الممكن أن تتخذ نظام التوظيف الأنسب لشركتكيا ترى؟
تقدر عبر خلال هذه المراحل الخمسة، وضع التصور الأساسي للهيجميع الوظيفي الخاص بشركتك الناشئة. وفي سلسلة وظائف الشركات الناشئة سنقدم لك شرحًا تفصيليًا عن بعض الأدوار الرئيسي للشركة، مثل المدير التطبيقي ومدير الترويج وبعض الوظائف الأخرى المهمة.
ستساعدك هذه السلسلة في تحديد إذا كنت أنت بحاجة إلى هذه الأدوار في شركتك، وما هي المهام المطلوبة منهم بالضبط، حتى تقدر بدأ الشركة بصورة سليمة، وبوجود الأفراد الملائمين لسير العمل بشجميع سليم.
 
المصادر:
1 – 2
السابق
ما هي فوائد واضرار البكتيريا وتأثيرها علي جسم الانسان
التالي
كيف تختار الهيكل الوظيفي الأنسب لشركتك الناشئة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً