قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل يمكن حتى تصبح "NFT" هي أكبر اتجاه في سوق الكريبتو 2021

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

رقمية غير قابلة للاستبدال (NFT). أدت شعبية اللعبة إلى تكهنات بأنه سيكون هناك ازدهار في التطبيقات القائمة على NFT. لكن هدأ الجنون مع حلول شتاء الكريبتو 2018. الآن، العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT تعود بالتأكيد. في الواقع، الاتجاهات التي نشهدها يمكن مقارنتها ببداية الارتفاع الكبير في القيمة الإجمالية المقفلة في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi. في شهر سبتمبر الماضي، وصلت الأحجام الأسبوعية لمعاملات العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT إلى مليون دولار. بحلول شهر ديسمبر، ارتفع هذا الرقم إلى مليوني دولار. على عكس عام 2017، عندما كان حجم التداول يتم اخراجه عبر تطبيق واحد، يتم الآن توزيع المعاملات عبر مجموعة متنوعة عبر التطبيقات المتنوعة. تزايد شعبية NFT: تزامنت بداية ازدياد البيتكوين مع إطلاق الايثيريوم 2.0 لأولى مراحلها، ويعتبر بلوكشين الايثيريوم أكبر حاضن ومتبني للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال. أخبار العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT أصبحت أيضا حاضرة تقريبا وبشجميع يومي على مسقط بيتكوين العرب لما...

لعبة “Cryptokitties” واحدة عبر الألعاب التي لاقت زخما كبيرا في أواخر 2017 أي في ذروة الهوس بالعملات الرقمية المشفرة.
ففي الأيام القليلة الأولى بعد إطلاق لعبة “Cryptokitties”، أنفق المستخدمين أكثر عبر مليون دولار عبر الايثيريوم على الأعمال الفنية الرقمية المتمثلة في رسومات القطط.
كانت اللعبة رائجة جدا لدرجة أنها أصبحت أول تطبيق يولد ازدحاما على بلوكشين الايثيريوم، مما جذب وكالات الأخبار العالمية مثل “بلومبيرغ” و “BBC”.
كانت لعبة “Cryptokitties” عبر بين التطبيقات الأولى التي استخدمت معيار “ERC721” الخاص بالايثيريوم والذي يسمح للمطورين بإنشاء عملات رقمية غير قابلة للاستبدال (NFT).
أدت شعبية اللعبة إلى تكهنات بأنه سيكون هناك ازدهار في التطبيقات القائمة على NFT.
لكن هدأ الجنون مع حلول شتاء الكريبتو 2018.
الآن، العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT تعود بالتأكيد.
في الواقع، الاتجاهات التي نشهدها يمكن مقارنتها ببداية الارتفاع الكبير في القيمة الإجمالية المقفلة في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi.
في شهر سبتمبر الماضي، وصلت الأحجام الأسبوعية لمعاملات العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT إلى مليون دولار.
بحلول شهر ديسمبر، ارتفع هذا الرقم إلى مليوني دولار.
على عكس عام 2017، عندما كان حجم التداول يتم اخراجه عبر تطبيق واحد، يتم الآن توزيع المعاملات عبر مجموعة متنوعة عبر التطبيقات المتنوعة.
تزايد شعبية NFT:
تزامنت بداية ازدياد البيتكوين مع إطلاق الايثيريوم 2.0 لأولى مراحلها، ويعتبر بلوكشين الايثيريوم أكبر حاضن ومتبني للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال.
أخبار العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT أصبحت أيضا حاضرة تقريبا وبشجميع يومي على مسقط بيتكوين العرب لما آلت إليه عبر زخم إعلامي وتحقيق مبيعات ضخمة.
آخرها ما تحدثنا حوله يوم أمس عبر بيع عمل فني يحتوي على صورة “CryptoPunk” بمبلغ تقريبا 170 ألف دولار:
المستقبل المشرق للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT:
على الرغم عبر حتى سوق الألعاب العالمي ضخم ويوفر إمكانات هائلة للعملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT، فقدقد يحدث هناك حالة استخدام مثيرة أخرى في الأفق وهي دمج NFT في سوق التمويل اللامركزي DeFi.
عام 2020 ينتمي بلا ريب إلى التمويل اللامركزي DeFi، حيث نما السوق بأكثر عبر عشرين مرة منذ يناير الماضي، وفقا لمسقط “DeFi Pulse”.
على الرغم عبر زيادة شعبية NFT، إلا أنها تظل غير سائلة نسبيا مقارنة ببقية أسواق العملات الرقمية المشفرة، مما يحد عبر قيمتها.
الآن، بدأ عدد متزايد عبر المشاريع في رؤية إمكانية دمج مشاريع التمويل اللامركزي و NFT لتعزيز القيمة في جميعيهما.
على الرغم عبر حتى هذا لا يزال مجالا ناشئا جدا، إلا حتى الميزة الأساسية الناشئة هي السماح لحاملي NFT بمشاركة العملات الرقمية في تطبيقات DeFi.
لذلك يمكن لأي إنسان يمتلك “Cryptokitty” نادر، أو بترة أرض في “Decentraland” استخدام NFT الخاص به كضمان للحصول على قرض بنفس الطريقة التي يستخدم بها الايثيريوم.
من هذا المنطلق يعمل مشروع “NFTfi” حيث يوفر سوقا لقروض NFT المضمونة، فبمجرد حتى يوافق المقترض على مشاركة NFT في عقد ذكي، والذي سيُفتح للمقرض إذا فشل المقترض في السداد.
حاليا، الطريقة الوحيدة للانخراط في سوق التمويل اللامركزي DeFi هي المشاركة بالعملات الرقمية المشفرة.
لكن على الأرجح ان يتغير الأمر مستقبلا مثلما أشرنا، حيث يمكن رهن العملات الرقمية الغير قابلة للاستتبدال NFT لقاء الحصول على المبلغ المالي المحدد.
أي حتى العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال تعمل بمثابة الضمان الذي تتحول ملكيته للمقرض في حالة عدم السداد وإرجاع الدين في الوقت المناسب.
المبيعات الكبيرة الحاصلة في سوق NFT توحي بحتى هذا السوق سيزدهر بشجميع أكبر مستقبلا خاصة بزيادة استعماله وتبنيه وانتشار المتاجر التي تعرض مثل هذه العملات وأبرزها زيادة وعي المستخدم حولها وحول ما تمثله عبر قيمة وندرة.
اقرأ أيضا:
مرشد مبسط حول منصة “BakerySwap” وطريقة عملها
عشر مشاريع تمويل لامركزي DeFi يُتسقط حتى تقوم بـ “ايردروب” لعملاتها الرقمية
السابق
أنظمة التوظيف (3): كيف تستفيد من نظام العمل الحر في شركتك؟
التالي
أربع عوامل رئيسية وراء ازدهار القروض بالعملات الرقمية المشفرة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً