قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الخدمات المصرفية المفتوحة في السعودية: ما هييا ترى؟ مميزاتهايا ترى؟ وجميع ما يجب حتى تعهده

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

كما يقول السكان المحليون والخبراء في قطاع التمويل. نطقت تالا الجابري، وهي سعودية وطنية ومستثمرة في رأس المال الاستثماري بدبي، لشبكة CNBC إذا خطوة البنك المركزي "تهدف إلى إحداث ثورة في طريقة قيام العملاء والتجار والمؤسسات المالية بزيادة القيمة التي يجنونها عبر الوصول إلى البيانات المالية". وتتسقط حتى "يفتح الباب أمام فرص تتجاوز الشمول المالي عبر خلال الهجريز بشجميع أكبر على السعوديين ليصبحوا أكثر إلمامًا بالشؤون المالية والسيطرة على شؤونهم المالية". تتيح الخدمات المصرفية المفتوحة، المستخدمة في الكثير عبر البلدان حول العالم، لمطوري الطرف الثالث الوصول إلى بيانات العملاء (بإذن منهم) عبر بنوكهم والعمل كجسر لمنصات التكنولوجيا المالية مثل تطبيقات المحاسبة والتمويل الإنساني، إنه ما يمكّن منصات الدفع مثل Venmo عبر العمل في الولايات المتحدة. الفكرة هي أنه عبر خلال الخدمات المصرفية المفتوحة الشفافة والمنظمة، والتي تستخدم ما يسمى بقابلات برمجة التطبيقات (APIs) لتمكين...

أطلق البنك المركزي السعودي، مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إطار عمل للخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة العربية السعودية، مما يسمح بتوجه حديث بشجميع كبير لقطاع معروف أكثر بتفانيه في الاستقرار بدلاً عبر التغيير والابتكار.
أعربت الهيئة التنظيمية في وقت سابق عبر هذا الأسبوع: "وبدعم عبر المشاركين في السوق، تخطط مؤسسة النقد العربي السعودي لبدء العمل مع الخدمات المصرفية المفتوحة خلال النصف الأول عبر عام 2022".
ما المقصود بغسل الأموال وعقوبة المشاركين فيهايا ترى؟ البنوك السعودية تجيب (فيديو)
من المقرر حتى يقدم القرار فرصًا مهمة لشركات التكنولوجيا المالية والسعوديين أنفسهم، كما يقول السكان المحليون والخبراء في قطاع التمويل.
نطقت تالا الجابري، وهي سعودية وطنية ومستثمرة في رأس المال الاستثماري بدبي، لشبكة CNBC إذا خطوة البنك المركزي "تهدف إلى إحداث ثورة في طريقة قيام العملاء والتجار والمؤسسات المالية بزيادة القيمة التي يجنونها عبر الوصول إلى البيانات المالية".
وتتسقط حتى "يفتح الباب أمام فرص تتجاوز الشمول المالي عبر خلال الهجريز بشجميع أكبر على السعوديين ليصبحوا أكثر إلمامًا بالشؤون المالية والسيطرة على شؤونهم المالية".
تتيح الخدمات المصرفية المفتوحة، المستخدمة في الكثير عبر البلدان حول العالم، لمطوري الطرف الثالث الوصول إلى بيانات العملاء (بإذن منهم) عبر بنوكهم والعمل كجسر لمنصات التكنولوجيا المالية مثل تطبيقات المحاسبة والتمويل الإنساني، إنه ما يمكّن منصات الدفع مثل Venmo عبر العمل في الولايات المتحدة.
الفكرة هي أنه عبر خلال الخدمات المصرفية المفتوحة الشفافة والمنظمة، والتي تستخدم ما يسمى بقابلات برمجة التطبيقات (APIs) لتمكين مشاركة البيانات، يمكن للعملاء والشركات التحكم بشجميع أكبر في شؤونهم المالية والوصول إلى الخدمات المالية المخصصة.
سيؤدي ذلك بدوره إلى فتح السوق أمام الكثير عبر خدمات التكنولوجيا المالية، مما يحفز المنافسة والابتكار وزيادة خيارات المستهلك.
مع وجود حوالي 70٪ عبر سكان المملكة البالغ عددهم 34 مليون نسمة دون سن الثلاثين والذين يتمتعون بمهارات رقمية عالية، فهي سوق مربحة لمقدمي التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة.
يرى هشام الفالح، الرئيس التطبيقي لشركة Lean Technologies الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الرياض، حتى هذا ضروري لمزيد عبر التحديث ورقمنة الخدمات المصرفية والتمويل السعودية.
وأضاف: "تعمل مؤسسة النقد العربي السعودي ببطء على تمكين المزيد والمزيد عبر التقنيات والابتكارات في السوق ومع ذلك، لا يمكن لهذه الشركات المالية الوصول إلى هذا الحد إلا دون حتى تكون قادرة على الوصول إلى بيانات العملاء، لذلك يسعدني حقًا حتى أرى السعودية تتبنى الخدمات المصرفية المفتوحة".
ما هي الخدمات المصرفية المفتوحةيا ترى؟
تُعهد الخدمات المصرفية المفتوحة أيضًا باسم "بيانات البنوك المفتوحة"، الخدمات المصرفية المفتوحة هي ممارسة بنكية توفر لمقدمي الخدمات المالية الخارجيين وصولاً مفتوحًا إلى الخدمات المصرفية للأفراد والمعاملات والبيانات المالية الأخرى عبر البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية عبر خلال استخدام قابلات برمجة التطبيقات (APIs).
ستتيح الخدمات المصرفية المفتوحة ربط الحسابات والبيانات عبر المؤسسات لاستخدامها عبر قبل المستهلكين والمؤسسات المالية ومقدمي الخدمات عبر الأطراف الثالثة، أصبحت الخدمات المصرفية المفتوحة مصدرًا رئيسيًا للابتكار الذي يستعد لإعادة تشكيل الصناعة المصرفية.
فهم المصرفية المفتوحة:
في إطار الخدمات المصرفية المفتوحة، تسمح البنوك بالوصول إلى بيانات العملاء الإنسانية والمالية والتحكم فيها لمقدمي الخدمات عبر الأطراف الثالثة، وهم عادةً شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا وبائعي خدمات مالية عبر الإنترنت.
يطلب عبر العملاء عادةً منح نوع عبر الموافقة للسماح للبنك بالسماح بهذا الوصول، مثل تحديد مربع في شاشة شروط الخدمة في تطبيق عبر الإنترنت.
لديها أموال كافية.. كيف من الممكن أن تقابل البنوك السعودية أزمة كورونايا ترى؟
يمكن لقابلات برمجة تطبيقات موفري الطرف الثالث بعد ذلك استخدام البيانات المشهجرة للعميل (وبيانات حول الأطراف المالية اللقاءة للعميل).
قد تضم الاستخدامات مقارنة حسابات العميل وسجل المعاملات بمجموعة عبر خيارات الخدمات المالية، أو تجميع البيانات عبر المؤسسات المالية المشاركة والعملاء لإنشاء ملفات تعريف ترويج، أو إجراء معاملات جديدة وتغييرات في الحساب نيابة عن العميل.
فوائد الخدمات المصرفية المفتوحة:
المصرفية المفتوحة هي قوة دافعة للابتكار في الصناعة المصرفية، عبر خلال الاعتماد على الشبكات بدلاً عبر المركزية، يمكن حتى تساعد الخدمات المصرفية المفتوحة عملاء الخدمات المالية على مشاركة بياناتهم المالية بشجميع آمن مع المؤسسات المالية الأخرى.
على سبيل المثال، يمكن حتى تسهل قابلات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة العملية المرهقة أحيانًا للتحول عبر استخدام خدمة الحساب الجاري لبنك ما إلى خدمة بنك آخر.
يمكن لقابلة برمجة التطبيقات أيضًا حتى تنظر في بيانات معاملات المستهلكين لتحديد أفضل المنتجات والخدمات المالية لهم، مثل حساب التوفير الجديد الذي سيكسب معدل فائدة أعلى عبر حساب التوفير الحالي أو بطاقة ائتمان مختلفة بثمن فائدة أقل.
من خلال استخدام الحسابات المتصلة بالشبكة، يمكن حتى تساعد الخدمات المصرفية المفتوحة المقرضين في الحصول على صورة أكثر دقة للوضع المالي للمستهلك ومستوى المخاطر عبر أجل تقديم شروط قرض أكثر ربحية.
كما يمكن حتى يساعد المستهلكين في الحصول على صورة أكثر دقة عن مواردهم المالية قبل تحمل الديون، يمكن لتطبيق مصرفي مفتوح للعملاء الذين يرغبون في شراء منزل حتى يحسب تلقائيًا ما يمكن للعملاء تحمله بناءً على جميع المعلومات الموجودة في حساباتهم، ومن الممكن يوفر صورة أكثر موثوقية مما توفره إرشادات الإقراض العقاري حاليًا.
قد يساعد تطبيق آخر العملاء ضعاف البصر على فهم مواردهم المالية بشجميع أفضل عبر خلال الأوامر الصوتية، يمكن حتى تساعد الخدمات المصرفية المفتوحة أيضًا الشركات الصغيرة على توفير الوقت عبر خلال المحاسبة عبر الإنترنت ومساعدة شركات الكشف عن الاحتيال على مراقبة حسابات العملاء بشجميع أفضل وتحديد المشجميعات في وقت أقرب.
ستجبر الخدمات المصرفية المفتوحة البنوك الكبيرة القائمة على حتى تكون أكثر قدرة على المنافسة مع البنوك الأصغر والأحدث، مما يؤدي بشجميع مثالي إلى انخفاض التكاليف وتقنية أفضل وخدمة عملاء أفضل.
هل يجب على البنوك المركزية إصدار عملة رقمية يا ترى؟
سيتعين على البنوك القائمة القيام بالأمور بطرق جديدة لم يتم إعدادها حاليًا للتعامل مع الأموال وإنفاقها لاعتماد التكنولوجيا الجديدة، ومع ذلك، يمكن للبنوك الاستفادة عبر هذه التقنية الجديدة لتعزيز العلاقات مع العملاء والاحتفاظ بالعملاء عبر خلال مساعدة العملاء بشجميع أفضل على إدارة شؤونهم المالية بدلاً عبر تسهيل المعاملات ببساطة.
السابق
الخدمات المصرفية المفتوحة في السعودية: ما هي؟ مميزاتها؟ وكل ما يجب أن تعرفه
التالي
التكنولوجيا المالية

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً