قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل تعدين البيتكوين ما زال مربحا حقيقيا في عام 2021يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

البيتكوين. والسؤال المطروح والذي طرح كعنوان لهذه الموضوعة: هل ما زال تعدين البيتكوين مربحا حقيقيا في عام 2021يا ترى؟ فيما يلي الإجابة عن هذا السؤال. صعوبة تعدين البيتكوين في إزدياد مستمر: أحد الأمور الرئيسية التي يجب على المعدنين أخذها في الاعتبار عند تعدين البيتكوين هي مدى صعوبة العملية. باختصار وبشجميع مبسط، تحدد صعوبة تعدين البيتكوين مقدار العمل...

ارتفع البيتكوين بشجميع كبير، حيث كان يقدر بحوالي 5000 دولار في شهر مارس 2020 ليرتفع ويسجل رقم قياسي حديث عند تقريبا 42 ألف دولار.
الإرتفاع بنسبة 340% في قيمة وثمن البيتكوين صاحبه أيضا ازدياد في معدل تجزئة البيتكوين بأكثر عبر 41% منذ العام الماضي.
في شهر يناير الجاري وصل معدل تجزئة البيتكوين إلى أعلى قيمة له على الإطلاق.
وللفهم في مايو 2020، انقسمت مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف، والذي يعني حصول معدني البيتكوين على نصف ماكانو يتقاضونه قبل سقط الإنقسام.
تظافر جميع هذه العوامل مع بعضها البعض غيرت عبر عملية تعدين البيتكوين.
والسؤال المطروح والذي طرح كعنوان لهذه الموضوعة:
هل ما زال تعدين البيتكوين مربحا حقيقيا في عام 2021يا ترى؟
فيما يلي الإجابة عن هذا السؤال.
صعوبة تعدين البيتكوين في إزدياد مستمر:
أحد الأمور الرئيسية التي يجب على المعدنين أخذها في الاعتبار عند تعدين البيتكوين هي مدى صعوبة العملية.
باختصار وبشجميع مبسط، تحدد صعوبة تعدين البيتكوين مقدار العمل الذي يحتاجه المعدن لحل المشجميعة الرياضية المعقدة التي ستسمح له بإضافة كتلة جديدة عبر المعاملات إلى بلوكشين البيتكوين.
تزداد هذه الصعوبة أو تنقص بعد جميع 2016 كتلة، أو جميع 14 يوما تقريبا، وذلك اعتمادا على سرعة العثور على 2016 الكتلة السابقة.
إذا استغرقت 2016 الكتلة السابقة أقل عبر 14 يوما لاكتشافها، فستزداد الصعوبة، بينما تقل إذا استغرق اكتشافها أكثر عبر 14 يوم
والموازنة هنا خطها “ساتوشي ناكاموتو” على شجميع خوارزمية في بلوكشين البيتكوين بهدف المحافظة على ​​وقت اكتشاف الكتلة المقدرعشرة دقائق.
نظرا لحتى معدل التجزئة يميل إلى الزيادة بمرور الوقت، كذلك تزداد صعوبة اكتشاف الكتلة، والتي بدورها تجعل عبر القاسي على المعدنين الذين لديهم أجهزة قديمة مواكبة ذلك حيث تقل نسبتهم عبر إجمالي معدل التجزئة بمرور الوقت.
وجدير بالذكر حتى ثمن البتيكوين يميل أيضا إلى الارتفاع بعد زيادة معدل التجزئة وعليه فإذا الصعوبة المتزايدة لا تعني دائما انخفاض الحصول على أرباحية.
حيث هناك بعض الإجراءات التي يعملها المعدنون لزيادة عائدهم الاستثماري وزيادة الأرباح، عبر اختيار منطقة باردة وتسعيرة كهرباء منخفضة …
عوامل تحديد ربحية تعدين البيتكوين:
أفضل طريقة للبقاء على ربحية تعدين البيتكوين هي الحصول على أحدث أجهزة التعدين وأكثرها كفاءة بثمن جيد.
أولئك الذين يتطلعون إلى جني الأرباح عبر خلال الاستثمار في أجهزة التعدين الجديدة سيحتاجون إلى النظر في الثمن وتجميعفة الشحن وأي تأخيرات محتملة وضرائب الاستيراد وتكاليف الكهرباء التي ينطوي عليها الحصول على أجهزتهم الجديدة وتشغيلها.
يعتبر جهاز تعدين البيتكوين المثالي موفرا للطاقة وبه ضجيج أقل ويقدم معدل التجزئة بشجميع مقبول.
وفقا لآلة حساب ربحية التعدين الخاصة بـ ““، فإذا 1 TH / s عبر معدل التجزئة ستولد ما يقرب عبر 0.00000613 بيتكوين، أي حوالي 0.236 دولار في اليوم كأرباح.
بقيمة البيتكوين الحالية 36000 دولار، فإنه ولتحقيق 73 TH / s يجب امتلاك جهاز التعدين “Antminer S17” والذي يقدم إمكانية ربح 17 دولار في اليوم.
في حين حتى جهاز ++S30 M يقدم معدل تجزئة 112 TH / s ما يعني تقديم إمكانية تعدين ما قيمته 26.43 دولار في اليوم.
بتوفر هذه الأجهزة مازال أمام معدني البيتكوين خصم تكاليف الكهرباء والصيانة، والتي يمكن حتى تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على الدولة وإمدادات الطاقة وتسعيرها، والتي تحدد ما إذا كانت العملية مربحة أم لا.
بافتراض حتى متوسط ​​استهلاك الطاقة يبلغ 30 واط / ث ومتوسط ​​تجميعفة كهرباء يبلغ 0.10 دولار / كيلو وات، يمكن لمعدني البيتكوين حتى يتسقطوا دفع ما يقرب عبر 0.072 دولار لجميع TH عبر طاقة التعدين، بمعنى دفع ما قيمته 5.26 دولار بشجميع يومي لقاء 73 TH / s أو 8.10 دولار لقاء 112 TH / s.
هذا يعني أنه يمكن لمعدني البيتكوين تسقط تحقيق ربح بنسبة 226٪ يوميا على تكاليف التشغيل باستخدام أجهزة الجيل الحالي.
نظرا لحتى تكاليف الكهرباء تستهلك جزءا كبيرا عبر أرباح تعدين البيتكوين، فإذا تأمين تجميعفة منخفضة للكهرباء أو استعمال الأجهزة في منطقة بها كهرباء أرخص هو أسرع طريقة لزيادة الحصول على أرباحية.
أجهزة التعدين التي تم شراؤها بالقرب عبر تاريخ إطلاقها الأصلي عند ثمن التجزئة الموصى به أو أقل منه ستدفع تكاليفها غالبا بشجميع أسرع عبر تلك التي تم شراؤها لاحقا، أو بثمن مبالغ فيه.
نظرا لحتى جميع أجهزة تعدين البيتكوين عبر الجيل الحالي يصل ثمنها تقريبا إلى آلاف الدولارات، فمن الآمن حتى نقول إذا معظم المعدنين لن يحققوا عائد استثمار تام لعدة أشهر على الأقل، لكنهم قدقد يحدثون قادرين على تعويض بعض تكاليفهم الأولية عن طريق بيع جهاز التعدين المستخدم وشراء جهاز أحدث.
في الختام يمكن القول حتى ربحية تعدين البيتكوين تعتمد على تسعيرة الكهرباء ومناخ مكان التعدين والأجهزة المستعملة والاستراتيجية المنتهجة…
الكثير عبر المتابعين لسوق البيتكوين يرون حتى الاستثمار والمضاربة في البيتكوين أسهل عبر تعدينه.
اقرأ أيضا:
هل وصلت قيمة البيتكوين إلى ذروتها عند 42000 دولار أم أنها البداية فقط يا ترى؟
مرشد مبسط حول العملة الرقمية الخاصة بمنصة بينانس “BNB”
السابق
«إيلون ماسك»
التالي
تقرير: الاحتيال بإستعمال تغريدة "إيلون ماسك" المزيفة تولد أكثر من 500 ألف دولار في الأسبوع!

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً