قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل 40 ألف دولار هي قيمة البيتكوين الحقيقية يا ترى؟ أم أنه يستحق أكثر يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

دولار. عندما بدأت البيتكوين حياتها في عام 2009 كبرنامج مفتوح المصدر، كانت قيمة البيتكوين تساوي صفر، بعدها وفي غضون عام واحد بعد ذلك وصلت قيمة العملة إلى ارتفاعات عالية بلغتثمانية سنتات. تسببت عملة البيتكوين في ظهور سوق بأكمله هو سوق الكريبتو ووصلت قيمته مؤخرا ل1 تريليون دولار. ما يعني حتى صعود البيتكوين مذهل ومثير للإعجاب، إلا أنه مازال بعيدا عن بعض الأصول الاستثمارية الأخرى مثل سوق الأسهم العالمي الذي تبلغ قيمته أكثر عبر 68 تريليون دولار. إلا حتى القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين استطاعت حتى تزاحم كبار الشركات مثل تسلا، فيزا، ماسهجرارد، قوقل، آبل … لعنة جميعمات السر المنسية: على الرغم عبر حتى المستثمرين الأثرياء أصبحوا مؤخرا متحمسين لعملة البيتكوين، إلا حتى سوق الكريبتو كان في أيامه الأولى حكرا على المستثمرين الهواة وعباقرة البرمجيات وغريبي الأطوار والمجرمين. هؤلاء المستثمرين الأوائل في البيتكوين فقدو أو...

أخذت عملة البيتكوين رحلة ومغامرة مثيرة نحو تقريبا مستوى 42 ألف دولار قبل حتى تعاود الهبوط وتهدأ نسبيا عند 35 ألف دولار.
من بين الأسئلة الأكثر إثارة في سوق الكريبتو تلك التي تدور حول قيمة البيتكوين الحقيقية وهل العملة مقيمة بأكثر عبر ثمنها أو أقل.
فيما يلي جولة حول قيمة البيتكوين ورحلتها لإكتساب هذه القيمة وأين عبر المتسقط حتى تمضىيا ترى؟
 رحلة البيتكوين:
ارتفعت العملة الرقمية رقم واحد في سوق الكريبتو إلى ارتفاعات جديدة جميعيا في سنة 2021، حيث ارتفعت بأكثر عبر 400 في المائة خلال العام الماضي، قبل حتى تنخفض بسرعة بنحو 20 في المائة ثم تستقر حول 35 ألف دولار.
عندما بدأت البيتكوين حياتها في عام 2009 كبرنامج مفتوح المصدر، كانت قيمة البيتكوين تساوي صفر، بعدها وفي غضون عام واحد بعد ذلك وصلت قيمة العملة إلى ارتفاعات عالية بلغتثمانية سنتات.
تسببت عملة البيتكوين في ظهور سوق بأكمله هو سوق الكريبتو ووصلت قيمته مؤخرا ل1 تريليون دولار.
ما يعني حتى صعود البيتكوين مذهل ومثير للإعجاب، إلا أنه مازال بعيدا عن بعض الأصول الاستثمارية الأخرى مثل سوق الأسهم العالمي الذي تبلغ قيمته أكثر عبر 68 تريليون دولار.
إلا حتى القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين استطاعت حتى تزاحم كبار الشركات مثل تسلا، فيزا، ماسهجرارد، قوقل، آبل …
لعنة جميعمات السر المنسية:
على الرغم عبر حتى المستثمرين الأثرياء أصبحوا مؤخرا متحمسين لعملة البيتكوين، إلا حتى سوق الكريبتو كان في أيامه الأولى حكرا على المستثمرين الهواة وعباقرة البرمجيات وغريبي الأطوار والمجرمين.
هؤلاء المستثمرين الأوائل في البيتكوين فقدو أو نسو أو فضلو عدم تحريك ما يقدر بنحو 3.5 مليون بيتكوين كأقصى تقدير عبر أصل 18.6 مليون بيتكوين متداول حاليا.
مؤخرا نسي أحد المطورين الأمريكيين جميعمة المرور الخاصة به بعد تخزين 7002 عملة بيتكوين على محرك أقراص، مما أجبره على إعلان يأسه وطلب المساعدة بحكم أنه تبقت له محاولتين فقط.
وفي هذا الأسبوع أيضا، عرض “ويلشمان جيمس هاولز” يائسا على سلطته المحلية حفر مسقط لطمر النفايات حيث يعتقد حتى محرك الأقراص الثابتة الذي ألقاه عن طريق الخطأ، والذي ارتفعت قيمة ما بداخله عبر عملات البيتكوين منذ ذلك الحين إلى حوالي 270 مليون دولار.
قيمة البيتكوين:
وفقا للمحللين في بنك “جي بي مورغان”، قد تكون عملة البيتكوين شديدة التقلب ولكن يمكن حتى تصل قيمتها إلى 146000 دولار لجميع عملة.
الأمر الذي على الأرجح حتى يجعلها في منافسة مباشرة مع المضى كفئة أصول جديدة.
التقلب بالإضافة إلى الطبيعة غير المنظمة واللامركزية التي يتميز بها البيتكوين، أدت بالكثير عبر المراقبين الماليين المخضرمين عبر إعلان خوفهم وتوجسهم منها.
صرح السيد “فيليب جرادويل” الخبير الاقتصادي في “Chainalysis” بالقول:
إذا حوالي واحد عبر جميع خمسة عملات بيتكوين متداولة اليوم لم تتزحزح عن مسقطها خلال خمس سنوات، منذ الأيام التي كانت فيها عملة البيتكوين الواحدة لا تزيد عن 100 دولار.
مع الفهم حتى مليون أو مليونان تنتمي لمؤسس العملة المجهول “ساتوشي ناكاموتو”.
وأضاف:
الجزء الأكبر عبر المستثمرين ليسوا متداولين يوميا، بل هم أشخاص يجرون رهانا طويل الأجل.
وبحسب التقديرات الأخيرة في الأسابيع الماضية لم تتحرك حواليخمسة مليون وحدة بيتكوين.
ما يعني خلق موجة عبر تقليص العرض على حساب الطلب وبذلك ازدياد البيتكوين لمستويات أعلى.
أدلى “باتريك هوسر” رئيس التداول في شركة “Crypto Broker” السويسرية، برأيه في هذا الصدد بالقول:
إذا متابعة أحجام التداول لمجموعة متنوعة عبر العملات المشفرة، بدلا عبر عملة البيتكوين، عبر شأنه حتى يعطي فكرة أفضل عن أداء السوق.
تمتلك الايثيريوم نشاطا كبيرا على الشبكة، ولكن على جانب اللايتكوين، نجد ألا شيء يحدث تقريبا.
حيث تقدر قيمة الأولى بحوالي 138 مليار دولار حاليا، والأخيرةعشرة مليار دولار.
يرى “هوسر” حتى الارتفاعات في ثمن البيتكوين كانت إلى حد كبير ناتجة جراء ندرة البيتكوين، ومن الممكن حتى تتشابه العملة مع أداء المضى مستقبلا.
واختتم “هوسر” حديثه قائلا:
لأكون صريحا، لا أعتقد حتى هناك مقياس قوي جدا أو دقيق داخل ما يحدث في سوق العملات الرقمية المشفرة.
بعد سنوات عبر الخبرة في أسواق العملات التقليدية، أرى حتى الوقت ما زال مبكرا بالنسبة للعملات الرقمية المشفرة.
حيث مازال سوق الكريبتو تعبير عن سمكة صغيرة في محيط أسواق المال.
في الختام يمكن القول حتى قيمة البيتكوين تستند على الندرة والعرض والطلب والكثير عبر المؤشرات الأخرى ومن القاسي بما كان تقييمها حاليا، لصعوبة الأمر وعدم وجود مؤشرات دقيقة تعين على ذلك.
اقرأ أيضا:
هل وصلت قيمة البيتكوين إلى ذروتها عند 42000 دولار أم أنها البداية فقط يا ترى؟
أربع عوامل رئيسية وراء ازدهار القروض بالعملات الرقمية المشفرة
السابق
5 طرق لتشجيع كبار السن على تناول البروتين
التالي
سياسة الخصوصية: كيف دمرت "واتساب" وصعدت بتطبيق Signal؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً