قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

دور التكنولوجيا في التداول عبر الإنترنت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

جعل عبر هذا المشهد مشهداً هزلياً، فالآن وعبر جميع الوسائل عبر كمبيوتر محمول، إلى الهاتف الذكي المتطور، أصبح في إمكانك ليس فقط متابعة الأسواق وحركتها الدائمة، بل اتخاذ القرارات وتطبيقها عبر بيع وشراء، بخلاف البيع والشراء المحدد مسبقاً حين...

من الممكن لا يعهد أبناء هذا الجيل كيف من الممكن أن كانت الأعمال تُدار في العقود الماضية، لكن نظرة سريعة على أي فيلم عبر حقبة السبعينيات والثمانينيات وحتى بداية الألفية الجديدة، سيرشدنا فورًا إلى الأسلوب العتيق للاستثمار في البورصة.
كنت تشاهد أحد المستثمرين يجري اتصالاً هاتفياً بوكيله ليطلب منه شراء أو بيع الأسهم، أو يسأله عن اتجاهات السوق، جميع هذا دون حتى يملك المستثمر القدرة على المتابعة الفورية لحركة التداول.
لكن ما شهده العالم عبر تطور فاق جميع التصورات والتسقطات خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، جعل عبر هذا المشهد مشهداً هزلياً، فالآن وعبر جميع الوسائل عبر كمبيوتر محمول، إلى الهاتف الذكي المتطور، أصبح في إمكانك ليس فقط متابعة الأسواق وحركتها الدائمة، بل اتخاذ القرارات وتطبيقها عبر بيع وشراء، بخلاف البيع والشراء المحدد مسبقاً حين يبلغ السهم أو العملة ثمناً تراه مناسباً لبدء صفقة تداول جديدة، عبر خلال تحميل تطبيق ميتاترغبر4 والذي يعد الأكثر شهرة ورواجاً بين المستثمرين، خاصة لسهولة وبساطة استخدامه، وكفاءته العالية.
ليس هذا فقط، بل يمكن حتى تتابع الأخبار لحظة بلحظة ومن جميع مكان في العالم، جميع هذا وأكثر عبر منصة واحدة تقوم بإضافتها لهاتفك الذكي أو الكمبيوتر الإنساني الخاص بك.
هذا التطور التكنولوجي منح الفرصة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء بجعل التداول عبر الإنترنت وظيفة بدوام تام، قد تكون الوظيفة الأفضل في العام الحالي والأعوام القادمة، خاصة بعد حتى خسر الكثيرون وظائفهم وتأثرت أعمالهم بسبب جائحة كورونا.
ولكي تحترف التعامل مع سوق الأوراق المالية، يجب عليك حتى تكون ذا علاقة وثيقة بالتكنولوجيا، تدرك جيداً أبرزية تطبيقات التداول، وتجيد استخدامها وتعهد أسرارها وخباياها، وتتابع جميع هل تعلم ماذا يعني حديث أولاً بأول، فلا سقف للتكنولوجيا، ومواكبتها ومتابعتها أمر لا غنى عنه.
وفي السطور التالية سنستعرض معكم كيف من الممكن أن غيرت التكنولوجيا عبر شجميع وطريقة وسرعة ومصادقية تداول الأسهم والعملات والمعادن الثمينة.
 
وسطاء الأسهم والتكنولوجيا
في الماضي، كان المتداولون في البورصة يعطون أوامر التداول بالبيع أو الشراء عن طريق المناداة بالصوت المرتفع. 
كانوا يتجمعون حول منطقة تداول الأسهم ويبدأون في الصراخ. 
لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال، حيث أصبح التداول أسهل كثيرًا. في الوقت الحاضر، لا يتعين عليك حمل صوتك بالطلبات، تقدر بسهولة الآن تحميل تطبيق ميتاترغبر4 وهو أشهر تطبيقات التداول الواسعة الانتشار، ومن خلاله ستتابع حركة كافة الأسهم والمؤشرات والعملات والمعادن الثمينة على مدار اللحظة، وتبرم عبره صفقاتك بضغطة زر.
وفي نفس الوقت سيمنحك التطبيق فرصة متابعة كافة الأحداث والأخبار الاقتصادية الهامة التي تكشف لك عن اتجاهات الأسواق، وتمنحك الصورة التامة التي تمكنك عبر اتخاذ قرار الشراء أو البيع السليم.
 
تداول الأسهم الرقمية
لقد غيرت التكنولوجيا طريقة تداول الناس. على سبيل المثال، أدت التكنولوجيا إلى تداول عالي التردد. هذا هو المكان الذي يجب على المتداولين شراء وبيع الأسهم فيه خلال فترة قصيرة. 
يُعهد التداول عالي التردد أيضًا باسم التداول اليومي.
كان لهذا تأثير كبير على حياة الناس. هذا لأنه عبر السهل إجراء استثمارات في تداول الأسهم بأقل قدر عبر المخاطر. 
في الواقع، تقدر حتى كسب الكثير عبر المال في خلال يوم واحد. سيشعر المستثمرون الذين يرغبون في القيام باستثمارات ضخمة دائمًا بتأثير كبير على العائدات.
 
لا مزيد عبر الأخطاء البشرية 
جعل استخدام أجهزة الكمبيوتر المتقدمة عبر السهل شراء وبيع الأسهم. كما أنه يجعل عرضها أمرًا سهلاً للغاية. وهذا يجعل المستثمرين أو الوسطاء يعهدون أسعار الأسهم لسهم معين والحصول على التفاصيل في غضون ثوانٍ قليلة. تقدر أيضًا الحصول على المعلومات التي تثق بها. إذا كنت ترغب في الاستثمار في شركة معينة، تقدر بسهولة جمع الكثير عبر المعلومات المتعلقة بالشركة قبل حتى تستثمر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس.
كما حتى التكنولوجيا قللت عبر حوادث الأخطاء البشرية في المعاملات. وذلك لحتى معظم المعاملات تتم الآن بواسطة أجهزة كمبيوتر متقدمة. عبر السهل البحث عن تقدم الشركة واختيار الاستثمار المناسب وإغلاق تجارتك إذا شعرت أنها في خطر كبير.
يعد اختراع الإنترنت والتكنولوجيا أعظم الثورات. هذا لأنهم غيروا طريقة قيام الناس بأعمالهم وحتى إجراء الصفقات.

تطبيقات التداول
تم تطوير الكثير عبر تطبيقات تداول الأسهم. جعلت هذه التطبيقات عبر السهل الوصول إلى أسواق الأسهم. أيضًا، فإذا مزودي تداول الأسهم المدفوعين بالتكنولوجيا لديهم عدد أقل بكثير عبر النفقات العامة مما يؤدي إلى تخشىيض كبير في الرسوم. 
يجب حتى تلاحظ حتى معظم المستثمرين والمتداولين ينعملون بسبب الرسوم الضخمة لأنها تقلل عبر معدل دورانهم الإجمالي. لكن الآن ومع انخفاض الرسوم، أصبح عبر السهل على المستثمرين إبرام الكثير عبر الصفقات دون خوف عبر ضياع حصيلة مكاسبهم في
المصروفات والرسوم والعمولات ، بل يحتفظون هم بنصيب الأسد عبر عوائد الصفقات الرابحة.
حقيقة حتى هذه التطبيقات يمكن تثبيتها على الهواتف الحديثة تعني أنها تسمح للناس بالتداول في أي مكان وزمان. لذلك، فإذا الأشخاص أقل تقييدًا فيما يتعلق بتداول الأسهم. الشيء الجيد في الطريقة الأقل تقييدًا هو أنها تفتح الكثير عبر الاحتمالات التي تغير الطريقة التي يتم بها تطبيق عمليات تداول الأسهم. على سبيل المثال، تقدر العثور على الكثير عبر مواقع الويب التي توفر تداولًا مجانيًا. عبر خلال الحساب التجريبي، تقدر معهدة أساسيات تداول الأسهم قبل حتى تبدأ التداول بأموال حقيقية.
 
إنجاز سريع للمعاملات 
في الوقت الحالي، معظم المعاملات تتم على الفور. في الماضي ، كانت المعاملات تتم بالصراخ عبر إنسان إلى آخر ومن خلال الهواتف. لكن جميع ذلك يتم الآن عبر الإنترنت. نتيجة للمعاملات السريعة ، يتم تطبيق المزيد عبر الصفقات. مع حدوث تغيرات في السوق ، يمكن للمستثمرين الآن التفاعل بأسرع ما يمكن. ردود العمل السريعة على المعلومات الجديدة تعني حتى الأسواق تتغير بشجميع أسرع عبر أي وقت مضى.
 
سهولة اتخاذ القرار
مع سهولة الوصول إلى الإنترنت، يمكن للناس الآن الحصول على المعلومات التي يحتاجونها. بهذه الطريقة، تقدر بسهولة اتخاذ القرارات. 
بدلاً عبر الاعتماد على تحليلات وتوصيات الآخرين، يمكن للمتداولين الآن تنزيل تقارير الشركة وإصدار أحكامهم الخاصة بشحتى ما إذا كان الاستثمار جيدًا أم لا. 
بالإضافة إلى ذلك، فإذا المعلومات التي تحصل عليها تنطوي على كثير عبر الدقة، حيث يمكن للأدوات التكنولوجية المتنوعة تحليلها نيابة عنك. وبالتالي، لديك جميع ما أنت بحاجةه لاتخاذ قرارات مستنيرة. 
تقدم الكثير عبر الشركات معلومات في الوقت العملي عن أسواق الأسهم. ومن ثم، فإنها تمنحك فرصة لرؤية الاتجاهات المحتملة التي يجب عليك الاستفادة منها وللتعامل مع سوق الأوراق المالية المتغير باستمرار.
السابق
دور التكنولوجيا في التداول عبر الإنترنت
التالي
التداول عبر الإنترنت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً