علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

علاج ازدياد ضغط الدم بالاعشاب

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أكثر العوامل المسببة لأمراض القلب إمكانيةً للتفادي، وفي حين أنه على الأرجح التحكم في ضغط الدم باستخدام الأدوية؛ مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين «ACE» وحاصرات قنوات الكالسيوم، يمكن للعديد عبر التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة؛ مثل إضافة بعض الأعشاب والتوابل، حتى تقلل أيضاً عبر ضغط الدم، وبالتالي، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن هذا لا يلغي واجب التأكد عبر الطبيب أو مقدّم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام أي عبر الأعشاب التالية. القرفة لعلاج أمراض القلب وهي إحدى التوابل العطرية التي تأتي عبر اللحاء الداخلي للأشجار عبر جنس القرفة. استخدَمها البشر لعدة قرون في الطب التقليدي لعلاج أمراض القلب؛ بما في ذلك ازدياد ضغط الدم، وفي حين أنه ليس عبر المفهوم تماماً كيف من الممكن أن تعمل القرفة على خفض ضغط الدم، إلا حتى الأبحاث التي أُجريت على...

Reading Time: 5 minutes
يُعرَّف ازدياد ضغط الدم بأنه واحد على الأقل عبر الحالات التالية: «ضغط الدم الانقباضي»؛ عندما يزيد الرقم العلوي في المؤشر عن 130 ملم زئبقي، و«ضغط الدم الانبساطي»؛ عندما ينخفض الرقم في المؤشر السفلي عن 80 ملم زئبقي، وجميع عبر القيم الانقباضية والانبساطية فوق هذه المستويات. يصيب ازدياد ضغط الدم، ما يقارب نصف البالغين؛ بحسب الدراسات، كما أنه أكثر العوامل المسببة لأمراض القلب إمكانيةً للتفادي، وفي حين أنه على الأرجح التحكم في ضغط الدم باستخدام الأدوية؛ مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين «ACE» وحاصرات قنوات الكالسيوم، يمكن للعديد عبر التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة؛ مثل إضافة بعض الأعشاب والتوابل، حتى تقلل أيضاً عبر ضغط الدم، وبالتالي، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن هذا لا يلغي واجب التأكد عبر الطبيب أو مقدّم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام أي عبر الأعشاب التالية.
القرفة لعلاج أمراض القلب
وهي إحدى التوابل العطرية التي تأتي عبر اللحاء الداخلي للأشجار عبر جنس القرفة. استخدَمها البشر لعدة قرون في الطب التقليدي لعلاج أمراض القلب؛ بما في ذلك ازدياد ضغط الدم، وفي حين أنه ليس عبر المفهوم تماماً كيف من الممكن أن تعمل القرفة على خفض ضغط الدم، إلا حتى الأبحاث التي أُجريت على الحيوانات تشير إلى أنها يمكن حتى تساعد في توسيع الأوعية الدموية واسترخائها؛ إذ أظهرت تسعة دراسات- ضمت 641 مشاركاً- حتى تناول القرفة خفضَ ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بمتوسط ​​6.2 ملم زئبقي و 3.9 ملم زئبقي على التوالي، وكان هذا التأثير أقوى عندما تناول الناس القرفة باستمرار على مدى 12 أسبوعاً.
علاوةً على ذلك، نظرت مراجعة ثلاثة دراسات؛ أُجريت على 139 مشاركاً يعانون عبر سقم السكري عبر النوع الثاني، في آثار تناول القرفة. واتّضح حتى أولئك الذين تناولوا 500-2.400 ميليجرام عبر القرفة يومياً على مدار 12 أسبوعاً، شهدوا انخفاضاً يُقدَّر وسطياً بـ 5.39 ملم زئبقي في ضغط الدم الانقباضي و 2.6 ملم زئبق في ضغط الدم الانبساطي.
فوائد الزعتر 
shutterstock/Olha Afanasieva
نوع عبر الأعشاب مليء بالكثير عبر المركبات الصحية؛ هو أحدها، ربطت الأبحاث بينه وبين الكثير عبر الفوائد؛ مثل تقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، كما أظهرت الدراسات؛ التي أُجريت على الحيوانات، حتى تناول حمض الروزمارينيك ساعد بشجميع كبير في تقليل ضغط الدم الانقباضي، عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين؛ وهو جزيء يضيّق الأوعية الدموية ويحمل ضغط الدم، وبالتالي، فإذا تثبيطه قد يخفض ضغط الدم.
أظهرت على الحيوانات حتى تناول مستخلص الزعتر يقلل عبر عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب؛ مثل الكوليسترول الجميعي، ، والدهون الثلاثية، وضغط الدم، لكن يحتاج الفهماء إلى إجراء المزيد عبر الأبحاث للتحقيق في هذه التأثيرات على البشر.
الزنجبيل وصحة القلب والدورة الدموية
shutterstock/pilipphoto
نبات متعدد الاستخدامات، وهو . استخدمه الناس لعدة قرون لتحسين الكثير عبر جوانب صحة القلب؛ بما في ذلك الدورة الدموية ومستويات الكوليسترول وضغط الدم، وأظهرت الدراسات؛ التي أجريت على الإنسان والحيوان، حتى تناول الزنجبيل يقلل عبر ضغط الدم بعدة طرق؛ إذ يعمل كحاصر طبيعي لقنوات الكالسيوم، ومثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين؛ وهي أنواع عبر أدوية ضغط الدم.
وجدت أجريت على أكثر عبر 4000 إنسان حتى أولئك الذين تناولوا كمية كبيرة عبر الزنجبيل -ب-4 جرام يومياً- كانوا أقل عرضةً لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما حتى الزنجبيل لذيذ ويسهل دمجه في النظام الغذائي مع الوجبات، أو يمكن شراء مكملات الزنجبيل المحضّرة؛ فهي أكثر هجريزاً.
الهال لخفض ضغط الدم
shutterstock/StockImageFactory
الهال (الهيل) هو أحد التوابل ذات النكهة الحلوة والمكثفة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المتنوعة التي قد تساعد في خفض ضغط الدم، فقد وجدت دراسة؛ استمرت 12 أسبوعاً وأجُريت على 20 بالغاً تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم حديثاً، حتى تناول ثلاثة جرامات عبر مسحوق الهال يومياً أدى إلى انخفاض ضغط الدم بشجميع كبير إلى حتى اقترب عبر المعدل الطبيعي.
تشير الدراسات؛ التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات، إلى حتى الهال قد يساعد في تقليل ضغط الدم؛ عبر خلال العمل كحاصر طبيعي لقنوات الكالسيوم، ومُدر للبول؛ وهذا ما يساعد في إزالة تراكم الماء، وبالتالي إراحة الأوعية الدموية، وفي حين حتى هذه النتائج واعدة، إلا حتى البحث في هذا المجال لا يزال جديداً تماماً، لذلك، يحتاج الفهماء إلى إجراء دراسات إضافية لمزيد عبر البحث عن آثار الهال على البشر.
الريحان للعلاج الطبيعي
shutterstock/Billion Photos
هو عشب لذيذ متوفر بأشكال مختلفة، وهو عنصر رائج في العلاج الطبيعي لأنه غني بالكثير عبر المركبات القوية؛ فالريحان الحلو غني بـ«الأوجينول»، وهو مركب كيميائي عطري له رائحة مميزة، ويُعدّ أحد أبرز مضادات الأكسدة، وتشير الدراسات إلى حتى الأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم؛ عبر خلال العمل كحاصر طبيعي لقنوات الكالسيوم.
تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين؛ مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء، وأظهرت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات حتى مستخلصات الريحان الحلو ساعدت على استرخاء الأوعية الدموية وتخشىيف كمية الدم؛ مما ساعد بدوره في خفض ضغط الدم، لكن مع ذلك، يحتاج الفهماء إلى إجراء المزيد عبر الأبحاث للتأكد عبر إذا كان الريحان يساعد في خفض ضغط الدم لدى البشر.
بذور الكرفس وضغط الدم
shutterstock/K321
هي توابل متعددة الاستخدامات ومليئة بالكثير عبر العناصر الغذائية؛ مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف، ومن المثير للاهتمام حتى إحدى الدراسات؛ التي أجريت على الفئران لفحص آثار مستخلص بذور الكرفس على ضغط الدم، وجدت حتى مستخلص بذور الكرفس لدى الفئران التي كانت تعاني عبر ازدياد ضغط الدم فقط، ولكن ليس في الفئران التي كان ضغط الدم لديها طبيعياً.
اقترح الباحثون حتى المركبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم؛ عبر خلال العمل كحاصرات طبيعية لقنوات الكالسيوم، وبالإضافة إلى ذلك، تُعتبر بذور الكرفس والتي تم ربطها بخفض ضغط الدم.
الثوم وتدفق الدم
shutterstock/MaraZe
الثوم غني بالكثير عبر المركبات التي قد تفيد القلب، ويحوي مركبات كبريتية على وجه الخصوص؛ مثل ، والتي قد تساعد في زيادة تدفق الدم وإرخاء الأوعية الدموية؛ مما قد يساعد في خفض ضغط الدم.
وجدت لـ12 دراسة؛ أُجريت على أكثر عبر 550 إنساناً يعانون عبر ازدياد ضغط الدم، حتى تناول الثوم يقلل عبر ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بمعدل 8.3 ملم زئبقي و 5.5 ملم زئبقي على التوالي، وكان هذا الانخفاض مشابهاً لتأثيرات الأدوية المخصصة لضغط الدم، كما وجدت دراسة أُجريت على 30 إنساناً واستمرت 24 أسبوعاً حتى 600-1500 ميليجرام عبر مستخلص الثوم كانت فعالة في خفض ضغط الدم بقدر ما يعمل عقار .
البقدونس والأوعية الدموية
shutterstock/pahaphotos
 عشب مشهور في المطبخ الأميركي والأوروبي وفي الشرق الأوسط، موطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط، وله خصائص غذائية رائعة؛ إذ يحتوي البقدونس على مجموعة متنوعة عبر المركبات، مثل ڤيتامين «سي» والكاروتينات الغذائية؛ التي قد تقلل عبر ضغط الدم، فقد أظهرت الكثير عبر الدراسات حتى مضادات الأكسدة الكاروتينية تقلل عبر ضغط الدم وكوليسترول «LDL» ذو التأثير السيئ، فهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.
كما أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات حتى البقدونس يقلل عبر ضغط الدم الانقباضي والانبساطي؛ عبر خلال العمل كحاصر لقنوات الكالسيوم، التي تساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية، ولكن مع ذلك، الأبحاث البشرية حول البقدونس وضغط الدم محدودة، وهناك حاجة إلى مزيد عبر البحث في هذا المجال لفهم آثاره بشجميع أفضل.
الوسوم: أمراض القلب،ارتفاع ضغط الدم،الأوعية الدموية،علاج ازدياد ضغط الدم بالأعشاب،فقر الدم،فوائد البقدونس،فوائد الثوم،فوائد الزنجبيل،فوائد القرفة
السابق
ترامب يرفض العفو عن عدة شخصيات لها علاقة بالكريبتو بمن فيهم "أسانج"، "سنودن" و"أولبريخت"
التالي
هل ارتداء أكثر من كمامة أفضل للوقاية من فيروس كورونا؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً