قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماهو مشروع "Horizen" وعملته الرقمية "ZEN" يا ترى؟ وماهو محور عمله يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عدم المعهدة لجعل عملتها الرقمية “ZEN” غير قابلة للتعقب ولا يمكن الوصول إلى معلومات المعاملات بين المستخدمين. بمعنى أنها كانت عبر بين العملات الرقمية المفضلة بين المستخدمين الباحثين عن الخصوصية. يقوم مشروع “Horizen” على مبدحتى أن أي تفاعل بين المستخدمين يجب أنقد يحدث خاص. لذلك تقوم الشركة ببناء حلول الخصوصية للعقود الذكية بقصد حتى تكون منصة لامركزية للرسائل الخاصة والنشر وتطوير التطبيقات اللامركزية (dapp). من أسس مشروع Horizenيا ترى؟ في مايو 2017، أطلق المؤسسان المشاركان “روبرت فيجليون” و “رولف فارسلويس” مشروع “ZenCash” باعتباره إنقسام عن “ZClassic” الذي هو نفسه إنقسام عن مشروع “Zcash”. في أغسطس 2018، أعادت “ZenCash” تسمية نفسها إلى “Horizen”. ماهي مميزات مشروع “Horizen” وما محور عملهيا ترى؟ ليس عبر السهل حتى تكون رائدا في عالم الكريبتو الذي يوجد به بالعمل أكثر عبر 8000 مشروع. تمتلك البيتكوين أعلى...

ماهو مشروع “Horizen” وعملته الرقمية “ZEN” يا ترى؟ وماهو محور عمله يا ترى؟
من بين أبرز العقبات التي تقابل شبكات البلوكشين إما حتى تكون بطيئة جدا أو مركزية للغاية أو مفتوحة بشجميع عام دون وجود آليات خصوصية.
يحاول مشروع حل بعض عبر هذه المشاجميع عبر خلال استخدام مجموعة أدوات الخصوصية والعقد والشبكات الجانبية.
فيما يلي نستكشف ماهية مشروع Horizen وكيف من الممكن أن يعمل وكيف من الممكن أن يحاول حل مشجميعة خصوصية التشفير.
هل تعلم ماذا يعني مشروع “Horizen”يا ترى؟
الميزة الأساسية لمشروع “Horizen” هي الخصوصية.
أطلق مشروع “Horizen” في أول الأمر بإسم “ZenCash” استخدمت الشبكة أدلة عدم المعهدة لجعل عملتها الرقمية “ZEN” غير قابلة للتعقب ولا يمكن الوصول إلى معلومات المعاملات بين المستخدمين.
بمعنى أنها كانت عبر بين العملات الرقمية المفضلة بين المستخدمين الباحثين عن الخصوصية.
يقوم مشروع “Horizen” على مبدحتى أن أي تفاعل بين المستخدمين يجب أنقد يحدث خاص.
لذلك تقوم الشركة ببناء حلول الخصوصية للعقود الذكية بقصد حتى تكون منصة لامركزية للرسائل الخاصة والنشر وتطوير التطبيقات اللامركزية (dapp).
من أسس مشروع Horizenيا ترى؟
في مايو 2017، أطلق المؤسسان المشاركان “روبرت فيجليون” و “رولف فارسلويس” مشروع “ZenCash” باعتباره إنقسام عن “ZClassic” الذي هو نفسه إنقسام عن مشروع “Zcash”.
في أغسطس 2018، أعادت “ZenCash” تسمية نفسها إلى “Horizen”.
ماهي مميزات مشروع “Horizen” وما محور عملهيا ترى؟
ليس عبر السهل حتى تكون رائدا في عالم الكريبتو الذي يوجد به بالعمل أكثر عبر 8000 مشروع.
تمتلك البيتكوين أعلى قيمة سوقية إجمالية.
تليها الايثيريوم التي يقودها المطورين النشطين.
يدعي البعض عبر مشاريع العملات الرقمية البديلة أنه الأسرع.
ميزة مشروع “Horizen” عدد العقد، حيث يتفوق المشروع بوجود أكثر عبر 40000 عقدة نشطة.
شبكة عقدة Horizen متعددة المستويات، مما يعني أنه ليست جميع العقد تلعب نفس الدور.
العقد التامة العادية هي مثل تلك الموجودة في الايثيريوم أو البيتكوين، والتيقد يحدث لديها نسخة تامة عبر بيانات ومعاملات شبكة البلوكشين.
العقد الآمنة هي عقد تامة منتظمة ذات تشفير خاص، مما يؤمن الاتصال بين العقد ويمنع التطفل عندما تتحدث العقد مع بعضها البعض.
أخيرا، هناك العقد الفائقة، وهي عقد آمنة قوية تستضيف سلاسل “Horizen” الجانبية.
نقاط التميز:
تطورت مشروع “Horizen” كثيرا مقارنة بأيامه الأولى عندما كان باسم “ZenCash”.
يركز الفريق الآن على تطوير تقنية “sidechain” للسماح لأي إنسان بتطوير تطبيقات لامركزية dapps المرتبطة بشبكة البلوكشين الرئيسية الخاصة بمشروع “Horizen”.
تعد هذه السلسلة الجانبية بحتى تكون قابلة للتطوير بدرجة كبيرة مع الحفاظ على مزايا شبكة Horizen التي تضم أكثر عبر 40000 عقدة.
بفضل تقنية بروتوكول النقل عبر شبكات البلوكشين (CCTP)، يمكن نقل عملات “ZEN” ذهابا وإيابا بين شبكة بلوكشين Horizen الرئيسية والسلاسل الجانبية الفردية بسرعة وسهولة.
كيف من الممكن أن يتم إنتاج العملات الرقمية ZENيا ترى؟
يجمع بلوكشين “Horizen” بين آلية إثبات العمل – التعدين – (POW) وإثبات الحصص – الستاكينغ – (POS) بحيث يتم مكافأة المستخدمين بالعملات الرقمية الجديدة لجميع عبر المعدنين الذين يقومون بعمل التعدين والمدققين.
بشجميع أساسي، تستخدم الشبكة الرئيسية لمشروع “Horizen” آلية التعدين للحفاظ على الإجماع بينما تستخدم الشبكة الجانبية للمشروع آلية التحصيص POS.
من بين العملات الرقمية ZEN الجديدة التي تم إنشاؤها، يحصل المعدنون على 60٪ بينما يتلقى مشغلو العقد الآمنة ومشغلو العقدة المسؤولة 10٪ لجميع منهما.
تمضى نسبة 20 ٪ الأخيرة عبر عملات ZEN الجديدة المنتجة إلى خزانة “Horizen” اللامركزية ذاتية الحكم (DAO)، والتي تساعد في تمويل تطوير النظام البيئي.
مثل البيتكوين، هناك إجمالي معروض يبلغ 21 مليون “ZEN”، بالإضافة إلى تخشىيض دوري لمكافآت التعدين إلى النصف.
حدث الإنقسام الأول عبر هذا القبيل في ديسمبر 2020، مما قلص مكافأة التعدين عبر 12.5 ZEN إلى 6.25 ZEN.
أين وكيف من الممكن أن تشتري العملة الرقمية Horizenيا ترى؟
باعتبارها واحدة عبر أفضل 100 عملة رقمية مشفرة عبر حيث القيمة السوقية، فإذا “Horizen” متاحة للشراء والتداول على مجموعة متنوعة عبر منصات تدوال العملات الرقمية.
يتضمن ذلك الكثير عبر منصات التداول الكبيرة مثل:
بينانس، Huobi Global  OKEx، بالإضافة إلى العشرات عبر المنصات الأقل شهرة.
لسوء الحظ، هناك عدد قليل عبر منصات التداول التي تدعم عمليات الشراء المباشرة للعملة ببطاقة الخصم أو الائتمان، لذلك يمكن شراء البيتكوين ومن ثمة تداوله لقاء العملة الرقمية ZEN.
العملة الرقمية ZEN:
العملة الرقمية الرئيسية لمشروع “Horizen” هي “ZEN” ومثلما أشرنا فهي عملة رقمية خصوصية.
هناك نوعان عبر عناوين العملة الرقمية ZEN هما:
  • -T-Addresses
  • -Z-Addresses.
عناوين T هي عناوين عادية تشبه عناوين البيتكوين حيث يمكن لأي إنسان الاطلاع على سجل معاملات الحساب بالتام.
عناوين Z هي المكان الذي تأتي فيه براهين المعهدة الصفرية، إذا تعامل عنوان Z مع شبيهه، تظل المعاملات خاصة ومجهولة ومخفية تماما.
أبرز تحديثات المشروع:
على الرغم عبر إطلاقه منذ ما يقرب عبر أربع سنوات، لا يزال “Horizen” قيد التطوير بنشاط وحقق الكثير عبر الإنجازات البارزة في الربع الأخير عبر سنة 2020.
  • -في أكتوبر 2020، أقامت “Horizen” علاقة عمل مع “Celsius” العملاقة لإقراض العملات المشفرة لاستكشاف إمكانية الاستفادة عبر أدلة “Horizen” الصفرية لإنشاء نظام إثبات الاحتياطي.
  • -نوفمبر 2020: اشهجرت “Sikoba” وهي تعبير عن منصة لامركزية لP2P IOUs – مع “Horizen” للاستفادة عبر مجموعة أدوات إثبات عدم المعهدة وبروتوكول التشغيل البيني لتعزيز الشفافية والأمن لعملائها.
  • -ديسمبر 2020: أعربت “Horizen” عن شراكة رسمية مع شبكة LTO لتسجيل الأراضي الممكّنة عبر البلوكشين وستبدأ في بناء سلسلة جانبية خاصة مخصصة للمنصة.
في الختام:
مع الإصدار التجريبي ل“Horizen’s Sidechain” في منتصف عام 2020، فإذا الخطة الكبيرة التالية ل“Horizen” هي الإصدار التام لشبكتها الجانبية بشجميع رسمي بجانب شبكتها الرئيسية في العام الجاري 2021.
بمجرد إطلاق تقنية “sidechain” الخاصة بالمشروع بالتام، تخطط “Horizen” لإضافة تقنية تحجيم واعدة أخرى إلى نظامها البيئي تسمى “Directed Acyclic Graph”.
يمكن القول حتى مشروع “Horizen” عبر المشاريع البارزة في ساحة الكريبتو بشجميع عام وفي تخصص مشاريع الخصوصية بشجميع خاص.
اقرأ أيضا:
ترامب يرفض العفو عن عدة إنسانيات لها علاقة بالكريبتو بمن فيهم “أسانج”، “سنودن” و”أولبريخت”
مرشد مبسط حول طريقة استخدام العملة الرقمية المستقرة “DAI”
السابق
3 خطوات للسيطرة على القلق
التالي
ماذا تعني إدارة "جو بايدن" الجديدة لعملة البيتكوين وسوق الكريبتو عموما؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً