قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تعد شركتك لما بعد كوفيد-19يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

للعودة بأعمالك في صورة أقوى عبر السابق. تجديد استراتيجية الترويج يجب على أصحاب الأعمال التجارية البدء بالتواصل مع العملاء عبر أجل رسم الصورة المنشودة لأعمالهم بعد الجائحة، وتحضير المواد الترويجية والتخلص عبر النماذج القديمة التي لم تعد جذابة في ظل المناخ الاقتصادي والاجتماعي الحالي. "كوفيد 19" ونزيف الشركات المالي: الحل يبدأ باستعادة مبدأ الحيطة والحذر في المحاسبة والحرص على تجنب إرسال رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية أو النشر السلبي على وسائل التواصل الاجتماعي أو المشاركة في أي مبادرة ترويجية قد تبدو غير ملائمة، ومن المناسب حتى تكون الرسالة الترويجية القادمة...

شهدت الشركات التجارية حول العالم أوقاتًا قاسية للغاية خلال جائحة كوفيد-19 التي غيرت حال الكثير عبر الأعمال التي وصل بعضها إلى حد الإغلاق بعد تسجيل خسائر كارثية، وعلى الرغم عبر غموض التسقطات بعد انتهاء الجائحة في الربيع المقبل ولكن لحسن الحظ يوجد عدة طرق لإعداد الأعمال التجارية عبر أجل النجاح في المستقبل القريب.
وعلى الرغم عبر جميع الظروف، فإذا الابتكار يولد عبر قلب التحديات للوصول بالمشاريع التجارية إلى مستويات جديدة عبر النمو، لذلك سنقدم بعض النصائح التي يفترض أن تساعدك للعودة بأعمالك في صورة أقوى عبر السابق.
  • تجديد استراتيجية الترويج
يجب على أصحاب الأعمال التجارية البدء بالتواصل مع العملاء عبر أجل رسم الصورة المنشودة لأعمالهم بعد الجائحة، وتحضير المواد الترويجية والتخلص عبر النماذج القديمة التي لم تعد جذابة في ظل المناخ الاقتصادي والاجتماعي الحالي.
"كوفيد 19" ونزيف الشركات المالي: الحل يبدأ باستعادة مبدأ الحيطة والحذر في المحاسبة
والحرص على تجنب إرسال رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية أو النشر السلبي على وسائل التواصل الاجتماعي أو المشاركة في أي مبادرة ترويجية قد تبدو غير ملائمة، ومن المناسب حتى تكون الرسالة الترويجية القادمة بمعنى "نحن هنا عبر أجلك".
  • عرض التجارب والمناسبات على الإنترنت
اليوم هو الوقت الأمثل للحصول على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لترويج أعمالك التجارية، حيث أصبح العملاء يقضون أوقاتًا طويلة على الإنترنت أكثر عبر أي وقت مضى، وأصبح عبر الضروري حتى يقوم صاحب الشركة بنقل أكبر عدد ممكن عبر خدماته إلى الإنترنت لضمان نجاح الأعمال على المدى الطويل بعد كوفيد-19.
وينصح الخبراء بنشر قصص ملهمة ومبتكرة على صفحات التواصل الاجتماعي تظهر العلامة التجارية بطريقة إبداعية، وتوفير فرص فريدة عبر نوعها لمساعدة العملاء عن بعد عبر نشر مقاطع فيديو للبث المباشر على الفيس بوك أو الندوات عبر الإنترنت أو التفاعل مع العملاء في مؤتمرات افتراضية باستخدام تطبيقات مثل زووم.
إلى أين ستتجه الأعمال التجارية بعد كوفيد-19يا ترى؟
وعلى سبيل المثال، نجد حتى استوديوهات اليوغا وصالات الألعاب الرياضية وغيرها عبر الشركات قد استفادت بشجميع رائع عبر هذه الفرصة لتقديم خدماتهم عبر البث المباشر، لذلك عبر الضروري حتى يبحث صاحب الشركة عن طرق مبتكرة لتقديم قيمة مضافة للعملاء على الإنترنت.
  • الحفاظ على التواصل مع العملاء
يعتبر العملاء أحد أبرز عوامل ازدهار ونمو أي شركة، لذلك يجب الحفاظ على التواصل معهم حتى وإذا كانوا لا يشترون الآن عبر منتجاتك أو خدماتك، ولكنهم يفترض أن يعودون قريبًا فمن المفيد إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء تتحدث فيه عن خدماتك ومنتجاتك الحالية والقادمة، وإذا كنت توفر خدمة شحن البضائع أو إذا كنت تقدم أي استشارات أو خدمات افتراضية وما إلى ذلك.
وينصح الخبراء أصحاب الأعمال بتحديث مواقعهم الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشجميع دائم، ووضع قائمة الخدمات والمنتجات التي يقدمها بجميع وضوح وطريقة تقديم المساعدة للعملاء، كما يجب إبلاغ العملاء إذا كانت شركتك لا تقدم أي شيء في الوقت الحالي مع تحديد السبب، فقد تكون الأولوية لديك اليوم لصحة موظفيك وسلامتهم.
وخلال هذا الوقت، تقدر الطلب عبر العملاء حتى يقوموا بإعطاء آرائهم بمنتجاتك وخدماتك أو طرح أفكار جديدة لمعهدة ما يريدون في الخطوة المقبلة، قد تحمل إجاباتهم منتجات جديدة مذهلة أو خدمات قد تحدث فرقًا لعملك الآن أو حتى بعد انتهاء الجائحة.
  • إعطاء الموظفين اهتماما أكبر
أثرت تداعيات فيروس كوفيد-19 على الجميع وهذا يضم الموظفين أيضًا، لذلك فإذا أفضل الطرق للنجاح بعد كوفيد-19 تكمن في إظهار الاهتمام بالموظفين عبر تقديم الفرص التدريبية لتمكين وتطوير مهارات فريق العمل، والاطلاع على أدائهم بشجميع مستمر والوقوف على احتياجاتهم، بالإضافة إلى جعل ساعات العمل أكثر مرونة، وتوفير مشاريع جانبية وفرص جديدة لهم.
  • التفاعل مع المجتمع
يعتبر التفاعل مع المجتمع أحد أبرز المراحل التي يجب على الأعمال التجارية مراعاتها، فإذا تقديم المساعدة للمجتمع اليوم سيعود بنتائج مذهلة في المستقبل، حيث يمكن خلال الجائحة تقديم الأقنعة ومواد التعقيم للعملاء الذين يقدرون مشاركة الشركات التجارية في مقابلة العدو المشهجر، وسيؤدي توجيه نشاطك التجاري نحو احتياجات مجتمعك بالنهاية إلى زيادة انتشار العلامة التجارية الخاصة بك، وزيادة الأرباح على المدى الطويل.
  • تحديث محتوى مسقط الشركة على الإنترنت
يعد المحتوى الجذاب أحد أبرز الوسائل الترويجية الحديثة على الإنترنت، كما حتى كتابة محتوى عالي الجودة يساعد على انتشار العلامة التجارية في أوساط واسعة وجديدة أثناء وبعد جائحة كوفيد-19 فهي تؤتي ثمارها لعملك في المستقبل.
السابق
كيف تعد شركتك لما بعد كوفيد-19؟
التالي
تطوير الأعمال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً