قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

المتاجر الصغيرة: وظف المستقلين لإنجاز أعمالك الروتينية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الكافي لتطوير صفحاتهم ومتاجرهن عبر انستجراميا ترى؟ تظل تاجرات انستجرام في حاجة إلى مرشد جميعي إلى الترويج عبر المنصة.إذا البرامج تتسابق بلوغاريتمات تضمن انسجام مستخدميها لأطول وقت ممكن. مما خلق تحدياً جديداً...

إذا أزمة كورونا كشفت وجهاً مهماً جول أبرزية الإنترنت وما يحمله عبر خدمات تجارية تساعد في إيصال صوت الفنانات إلى العالم. لكن لايزال الفن يحتاج عبر الإنسان البقاء بعيداً عن الشاشة لوقت كافي حتى ينتج عمله الفني، فكيف من الممكن أن تستطيع فنانات عصر الإنترنت المواءمة فيما بين دوامة العمل المستمر لتحسين إنتاجيتها أو تمضية الوقت الكافي لتطوير صفحاتهم ومتاجرهن عبر انستجراميا ترى؟ تظل تاجرات انستجرام في حاجة إلى مرشد جميعي إلى الترويج عبر المنصة.
إذا البرامج تتسابق بلوغاريتمات تضمن انسجام مستخدميها لأطول وقت ممكن. مما خلق تحدياً جديداً يفرض على الفنانات تمضية وقت أطول لتحسين وتطوير صفحاتهن الفنية المختصة لعرض تجاربهن، أو حتى العمل بكثافة أكبر في تحسين المتجر الفني ليوائم متطلبات محركات البحث مما يعاكس الحاجة الماسة للتفرغ للإنتاج والإبتكار. 
سليم حتى الإنترنت منح للفنانة السعودية حرية الوصول إلى جمهور متعطش لجميع حديث عبر الإنتاجات الفنية المبهرة، دون الاضطرار للإشتراك في معارض فنية معدودة سنوياً بزائرين يعدون بألوف قليلة. حيث لا تحمل الأم منهن هم غير الإنتباه لصفحاتها والعمل عليها بإحترافية مناسبة لعكس الرسالة الفنية التي تطمح لإيصالها.
إلا حتى الاستفادة عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأعمال يحتاج وقتاً وهجريزاً مستمرين، حيث تضطر الكثير منهن إلى تفويض موظف مؤقت، أو مُستقل متخصص لإنجاز المهام التي لا تتقنها، أو لاتملك الوقت الكافي لها. كما قد تلجأ بعض الفنانات عبر توكيل مايمكن إيكاله عبر مهام إلى أفراد العائلة لكن هذا يحمل مخاطر متسقطة فقد ينشغل أحدهم، أو تطرأ مهمة جديدة تتطلب الالتفات لها مما يتسبب بإشغال الفريق المشغول أصلاً بمهام حياته الأساسية. وكأي حل مؤقت يعتمد على مساعدة العائلة والأصدقاء: فإنه يفتقد صفة الديمومة والإحترافية في الأداء والتفرغ للإتقان. 

 كيف من الممكن أن يساعدك المستقلين في متجرك الصغيريا ترى؟

كفنانة سعودية، فمن الطبيعي حتى ترغبين بالهجريز على العطاء الفني خلال هذه الفترة المضىية، حيث أصبح الفن التشكيلي مطلوباً وبشدة، سواء كان لوحات مرسومة أو بتر فنية أو نفعية. وإيجاد المساعدة في المهام الصغيرة الروتينية مثل بناء المتجر أو ادخال المنتجات والتأكد عبر ملائمة الوصف للجميعمات المفتاحية الذي بدوره أصبح نقطة مشروحية في نجاح المشروع أو فشله! لذا عبر الطبيعي حتى تبحثين عن أفضل خيار يجمع ما بين الجودة والثمن الأمثل عبر توظيف مستقلين متخصصين ويعرضون خدماتهم المتخصصة عبر الإنترنت، وما أفضل عبر استخدام مظلة تجمع المستقلين وتُريح البال مثل مسقط خمسات للخدمات المصغرة على سبيل المثال: حيث يمكن تفويض أي مهمة مهما كانت سهلة أو تتطلب تكراراً روتينيا  إلى مستقل مستعد لتطبيقها لقاء قيمة لا تقل عن خمسة دولارات للخدمة. 
إذا الأعمال التقنية عبر بناء مسقط لحصر الأعمال الفنية، أو تحسين جودة نتائج البحث، أو الكتابة الترويجية للمنتجات أو حتى تنسيق الحسابات وتصميمها تتوفر باستمرار في مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات، وبعروض متعددة بميزات مختلفة يتنافس المستقلون عليها، حيث عبرت الفنانة التشكيلية والمدربة المعتمدة سحر كيفي عن ثقل المسؤوليات وتعدد المهام ما بين إنتاج وتدريب وبيع فتقول: أقضي أغلب وقتي في التمارين الفنية وبناء المواد التعليمية، ولا أدخل إلى انستجرام إلا بشجميع متبتر، وإضافة المحتوى بشجميع دائم يأخذ عبر وقتي المهم الكثير! 

دوامة عمل يمكن إيقافها 

إذا الكثير عبر الفنانات السعوديات الطموحات، يعهدن الفخ جيداً، فهن بالغالب أمام خيارين: إما الهجريز على النتاج الفني كما يرغبن ابتداء، لكن يؤدي هذا القرار إلى تراكم الأعمال الفنية في المرسم، وانقطاع مؤثر عن صفحاتهن في مواقعهن وبرامج التواصل الإجتماعي. أو حتى يحاولن موازنة حمل مسؤولية المتجر والمسقط وبرامج التواصل مع الإنتاج الفني، حيث يصبح عليهن كتابة وصف للعمل الفني يلائم لوغاريتمات مواقع البحث ويساعد على الوصول إلى نتائج متقدمة فيها. بالإضافة إلى الكثير عبر حملات الترويج، والترويج المستمر وأساليبه وتقنياته المتعددة. 
لكن لحسن الحظ الأمر ليس بهذا التطرف في الخيارات، سليم حتى التقنية سرقت عبر أوقات الفنانين ساعات مهمة عبر الإنتاج والتدريب، لكنها أيضاً قدمت لهم خدمات وخيارات لم تكن متوفرة عبر قبل! حيث أصبح عبر المتاح الإستعانة بالخبراء المتفرغين عبر الإنترنت بأسعار تنافسية كما وجدنا في مسقط خمسات للخدمات المصغرة. وهذا الخيار الإبتكاري يساعد الفنانات عبر إنهاء دوامة المهام السهلة المتكررة والمهمة وتفوض المستقلين المستعدين لخدمتها بإحترافية حتى تفرغ الكثير عبر الوقت والعمل للهدف الأساسي: وهو التفرغ للإنتاج الفني. 
الوسوم
خمسات
السابق
تعرف على ما يميز العملة الرقمية "اللايت كوين - LTC" عن باقي العملات الرقمية الأخرى
التالي
أربع دول وصلت فيها عمليات البحث عن كلمة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها في أوائل 2021

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً