قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تؤثر تغريدات إيلون ماسك على أسهم الشركاتيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تغريدة ماسك التى نطق فيها: «أنا أحب إتسي»، مما أكسب أسهم الشركة مكاسب سوقية تخطت المليار دولار، قبل حتى يعاود ماسك كتابة تغريدة أخرى-«اقتنى خيطاً يدوياً عبر الصوف لجميعبه»-، ووقتها عاود السهم إلى الهبوط مرة أخرى.  شركة إتسي «Etsy» تعبير عن مسقط للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، لبيع العناصر المنزلية والعتيقة ومستلزمات المهن، وأبرزها: «المجوهرات، الحقائب، الديكور المنزلي، الملابس، الألعاب، الأثاث المنزلي، واللوحات الفنية ايضًا، كما يوفر أدوات المهن».  تغريدات إيلون ماسك سواء هذه أو التى سبقتها، أثارت جدلًا، وجعلت الخبراء يتحدثون عن هدفها، واعتقد أحدهم حتى التغريدة الأخيرة غرضها تحويل أنظار 43 مليون متابعًا له عبر تويتر، إلى مسقط إتسي «Etsy»، نكاية في مسقط أمازون المملوك لجيف بيزوس، لكسب صراع أغني أغنياء العالم.  فيما زعم بعض الخبراء، حتى ماسك يريد حتى يتربح عبر وراء تلاعبه بأسهم تلك الشركات في البورصة، وكان ماسك قد تسبب في قفزة لأسهم شركة سيجنال التكنولوجية بنسبة وصلت لأـ 527% في يوم واحد فقط،...

واصل الملياردير الأمريكي، رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك، إثارة الجدل عبر خلال تغريداته التى يُطلقها بشجميع دوري، عن بعض الشركات العالمية، وهو الأمر الذي يؤثر على أسهم تلك الشركات في البورصة. 
آخر تلك الأمور، عندما غرد ماسك عن شركة إتسي «Etsy»، التى قفز سهمها قفزة جنونية وصلت إلى 8% زيادة في السهم الواحد، بمستهل تعاملات بورصة ناسداك الأمريكية، ووصل ثمن السهم إلى 225.66 دولار. 
تغير ثمن أسهم الشركة بسبب تغريدة ماسك التى نطق فيها: «أنا أحب إتسي»، مما أكسب أسهم الشركة مكاسب سوقية تخطت المليار دولار، قبل حتى يعاود ماسك كتابة تغريدة أخرى-«اقتنى خيطاً يدوياً عبر الصوف لجميعبه»-، ووقتها عاود السهم إلى الهبوط مرة أخرى. 
شركة إتسي «Etsy» تعبير عن مسقط للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، لبيع العناصر المنزلية والعتيقة ومستلزمات المهن، وأبرزها: «المجوهرات، الحقائب، الديكور المنزلي، الملابس، الألعاب، الأثاث المنزلي، واللوحات الفنية ايضًا، كما يوفر أدوات المهن». 
تغريدات إيلون ماسك سواء هذه أو التى سبقتها، أثارت جدلًا، وجعلت الخبراء يتحدثون عن هدفها، واعتقد أحدهم حتى التغريدة الأخيرة غرضها تحويل أنظار 43 مليون متابعًا له عبر تويتر، إلى مسقط إتسي «Etsy»، نكاية في مسقط أمازون المملوك لجيف بيزوس، لكسب صراع أغني أغنياء العالم. 
فيما زعم بعض الخبراء، حتى ماسك يريد حتى يتربح عبر وراء تلاعبه بأسهم تلك الشركات في البورصة، وكان ماسك قد تسبب في قفزة لأسهم شركة سيجنال التكنولوجية بنسبة وصلت لأـ 527% في يوم واحد فقط، وصل وقتها ثمن السهم لـ3.76 دولار، وتجاوز قيمتها السوقية ثلاثة مليارات دولار، مقارنة بـ55 مليون دولار فقط قبل التغريدة. 
تطبيق سيجنال الذي نصح ماسك متابعيه باستخدامه بديلًا عن واتساب بسبب اختراق الخصوصية، لم يكن مسجلًا في البورصة، فكانت المفاجأة حتى تلك الشركة التى صعدت أسهمها لديها أسم شبيه بالتطبيق، ومسجلة في البورصة. 
السابق
هذا ما يحدث إذا تبرع 10 مليارديرات بما كسبوه في عام كورونا!
التالي
كيف تؤثر تغريدات إيلون ماسك على أسهم الشركات؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً