قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماهو مشروع الكريبتو Fetch.AI وعملته الرقمية FETيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الاكتتابات بينانس “Binance...

هل تعلم ماذا يعني مشروع الكريبتو Fetch.AIيا ترى؟
مع ازدياد الإقبال على التقنية واعتمادها بشجميع أكبر في حياتنا اليومية وتطوير الكثير عبر الجوانب فيها عبر ذكاء صناعي وتقنية البلوكشين…
تحاول الكثير عبر المشاريع أخذ موطئ قدم لها في هذا العالم المليء بالابتكارات التقنية والتنافس المحتدم.
من بين المشاريع التي تهدف لدمج تقنية البلوكشين مع الذكاء الصناعي نجد مشروع الكريبتو “Fetch.AI”.
أُطلق مشروع “Fetch.AI” في فبراير 2019 على منصة الاكتتابات بينانس “Binance Launchpad”.
ظهر المشروع كدمج لتقنيتين غالبا ما يتم ذكرهما معا في نفس الوقت وهما الذكاء الصناعي الذي يختصر بالحروف الانجليزية (AI) و البلوكشين.
ولدت الفكرة عبر الرغبة في تطبيق اللامركزية على الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي يتم تبنيها الآن بشجميع متزايد في شجميع المساعدات الرقمية، مثل “المساعد الذكي” عبر شركة “قوقل”.
يؤمن فريق “Fetch.AI” بالرؤية التي تتمحور حول توفير مختلف الخدمات المساعدة دون الحاجة لتقديم البيانات التي هجرز على المستخدم مجانا للشركات المتعطشة للمعلومات بشجميع متزايد والتي ترغب في احتكار هذه العملية.
تبدأ سيرة المشروع والشركة الناشئة “Fetch” في المملكة المتحدة والتي ظهرت في أوائل عام 2017 بعد حتى قررت شركتا “Itzme AI” و “uVue” توحيد جهودهما تحت سقف واحد.
تم اختيار المشروع عبر قبل منصة بينانس للاكتتابات والتي ساعدت في تنظيم بيع العملة الرقمية في شجميعها الأولي، حيث جمعت الشركةستة مليون دولار في غضونعشرة ثوان تقريبا.
يُرمز للعملة الرقمية لمشروع “Fetch.AI” بتسمية “FET”.
المشروع قائم على الايثيريوم ومازال كذلك لغاية اللحظة.
ما هي الحلول التي يقدمها مشروع Fetch.AIيا ترى؟
يتم الترويج لمشروع “Fetch.AI” باعتباره اللبنة الأساسية لأسواق البيانات الرقمية اللامركزية المستقبلية.
بناء على هذا المفهوم، سيتم تطبيق غالبية مهام مستخدمي الذكاء الاصطناعي عمليا بواسطة ما يسمى وجميعاء البرامج المستقلة المدعومين بتقنية الذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى ذلك، عبر المفترض حتى يقوم الوجميعاء بتسهل استخدام البيانات التي ينشئها المستخدم.
يهدف “Fetch.AI” إلى استبدال الأنظمة المركزية المجميعفة برعاية المهام التي تتراوح عبر تسليم البيانات إلى توفير الخدمات اليومية مثل حجز غرف الفنادق.
يرى مطورو مشروع “Fetch” حتى النظام اللامركزي المفتوح مثل نظامهم في وضع أفضل للتعاون في الاقتصاد الناشئ القائم على الآلات.
في مشروع “Fetch” يعمل الوجميعاء القائمون على البرمجيات ككيانات رقمية قادرة على إجراء معاملات مستقلة وتمثيل أنفسهم أو أجهزتهم أو خدماتهم أو المستخدمين الفرديين.
على الرغم عبر عدم تعرضهم سابقا لتحديات متنوعة، سيتمكن الوجميعاء الرقميون عبر استخدام الذكاء الاصطناعي للمشاركة في عمليات خلق القرار لأنفسهم ونيابة عن مستخدمي “Fetch.AI”.
سيتم تجنيد هؤلاء المستخدمين بين الأفراد والشركات والهيئات الحكومية، في حين حتى نطاق المهام التي يمكن حتى يؤديها الوجميعاء لا حدود لها تقريبا، عبر التحقق عبر توفر تذاكر الطيران إلى تطوير نماذج معهدة أحوال الطقس أو تحسين سلسلة التوريد.
يريد مشروع “Fetch.AI” إنشاء إطار اقتصادي مفتوح (OEF) كنظام بيئي يتفاعل فيه الوجميعاء والبيانات الرقمية مع تقديم أفضل أداء بتجميعفة أقل.
يعد الاستخدام المناسب للبيانات التي ينشئها المستخدم إحدى المهام ذات الأولوية في نموذج الاقتصاد الرقمي لشركة “Fetch”.
يجب حتى يسمح الإطار الاقتصادي المفتوح الخاص بالمشروع بجعل البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة إنترنت الأمور (IoT) سلعة يمكن بيعها بناء على حقيقة حتى وجميعائها يفترض أن يتواجدون في جميع عبر هذه الأجهزة.
على سبيل المثال، يمكن لعامل التوصيل اكتشاف الأحوال الجوية عبر خلال الاتصال بممسحة الزجاج الأمامي للمركبة وإعادة توجيه هذه المعلومات إلى النظام البيئي الرقمي لشركته بهدف تسهيل تقديم الخدمات المناسبة ذات الصلة بهذه المعلومات.
وبالتالي،  يصبح وجميعاء “Fetch” المستقلون ذوو قيمة لأولئك الذين يحتاجون إلى بياناتهم، دون أنقد يحدثوا على دراية بها بالضرورة.
نظرا لحتى الوجميعاء يصبحون ممثلين للبيانات والأجهزة والخدمات المتنوعة، يتم تحويلهم إلى أدوات مفيدة لمجموعة عبر محللي البيانات وخبراء السوق الذين يتطلعون إلى تحسين تقديم الخدمات المتنوعة.
يقلل مشروع “Fetch.AI” والعملة الرقمية “FET” عبر الحاجة إلى وجود وسطاء بشريين أو شركات تتحكم في الوصول إلى مركز المعهدة.
بمساعدة تقنية الدراسة الآلي التي تربط البلوكشين بالوجميعاء في هذا المجال، يمكن الآن حتى تصبح البيانات التي كانت تعتبر سابقا عديمة القيمة الاقتصادية أساس الصناعات الناشئة.
كيف من الممكن أن يأمل مشروع Fetch.AI في تحقيق قابلية التوسعيا ترى؟
تم تحجيم البلوكشين الخاص بمشروع “Fetch” لدعم الملايين النظرية عبر المعاملات في الثانية وهو قادر على إعادة هيجميعة نفسه لربط “OEF” بوجميعاء “Fetch”.
يتم تحقيق قابلية التوسع عبر خلال الجمع بين سلاسل المعاملات مع بعض ميزات الرسم البياني غير الدوري الموجه (DAG).
وفي بعض الحلول المستندة إلى البلوكشين، تدعم منصة “Fetch” التخصيص المتزامن للمعاملة إلى الكثير عبر ممرات الموارد المتنوعة.
يتم بعد ذلك تحسين الممرات للاستخدام بمساعدة وحدة التقييم المسبق التي تحدد أي منها مرتبط بمعاملة معينة.
أخيرا، يتم تجميع المعاملات عن طريق تجزئة معرّف الموارد، حيث تتناسب سعة النظام مع عدد الممرات المتاحة.
ما هي آلية إثبات العمل المفيد (UPOW)يا ترى؟
تسمى آلية الإجماع التي يستخدمها “Fetch.AI” بإثبات العمل المفيد (UPoW).
باستخدام هذه الآلية، يتم إنشاء الكتل الجديدة بطريقة مشابهة لهل تعلم ماذا يعني موجود في بروتوكولات إثبات الحصة العادية PoS، بينما يتم إنشاء ترتيب المعاملات بناء على العمل الذي يتم بين إنشاء كتلتين.
يتم فرز مشجميعات الحوسبة المحددة حسب الصعوبة ويتم تجميعها في حزم إثبات العمل، مما يسمح حتى للعقد الأقل قوة بكسب مكافآت.
يجب معالجة المشجميعات الأكثر تطلبا، مثل تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي أو الجدولة، عبر خلال النظام الأساسي بناء على الحوسبة الموزعة المرتبة بهذه الطريقة.
فريق المشروع والعملة الرقمية “FET”:
يقع المقر الرئيسي لفريق Fetch.AI مثلما أبلغنا أعلاه، في مدينة “كامبريدج” بالمملكة المتحدة، ويقود المشروع ثلاثة مؤسسون، هم:
  • -“همايون شيخ” (الرئيس التطبيقي).
  • -“توبي سيمبسون” (المدير التقني للمشروع CTO)
  • -توماس هاين (مدير المخط الاستراتيجي CSO).
اعتبارا عبر شهر فبراير 2021، بلغت القيمة السوقية للعملة الرقمية FET ما مقداره 68 مليون دولار.
تم تحديد عدد العملات الرقمية الإجمالية التي سيتم إنشاؤها عند 1.1 مليار FET.
ثمن العملة الرقمية وقت كتابة هذا الموضوع بـ 0.099 دولار مع حجم تداول يومي يقدر بـتسعة مليون دولار.
العملة الرقمية متوفرة في أبرز منصات التداول الكبيرة على رأسها منصة بينانس ”وKuCoin”.
اقرأ أيضا:
السابق
هل مشاهدة التلفزيون طريقة جيدة للاسترخاء؟
التالي
فوائد البردقوش: تنظيم الدورة الشهرية ومضاد للميكروبات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً