قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

منصات التداول اللامركزي تنفجر في يناير 2021 مسجلة حجم تداول قياسي حديث

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

فعالة عبر حيث الرسوم. لكن المتداولين يتبنون هذه المشجميعة المؤقتة بجميع سرور لأنهم يحظون بامتيازات أخرى، مثل أنهم لا يحتاجون إلى الامتثال لمتطلبات معهدة العميل “KYC” وعدم الخضوع للوائح والقواعد الأخرى المفروضة في منصات التداول المركزية. منصات التداول اللامركزية آخذة في الازدهار: زاد عدد منصات التداول اللامركزية، وكذلك زاد النشاط على جميع عبر هذه المنصات الجديدة. وفقا للإحصائيات...

سبق وأشرنا في منطقات سابقة على بزيادة الحجم والمنافسة بين منصات التداول اللامركزي.
ومازال الحجم يتزايد شهر بعد شهر.
ومثلهل تعلم ماذا يعني معلوم فإذا منصات التداول اللامركزي تختلف عن منصات التداول المركزية في أنها لا تملك أي كيان مركزي يسيرها وتعتمد على جملة عبر العقود الذكية كبديل للمسير المركزي.
تعتمد أغلب منصات التداول اللامركزي على بلوكشين الايثيريوم في عملها، الأمر الذي يجعلها بطيئة وغير فعالة عبر حيث الرسوم.
لكن المتداولين يتبنون هذه المشجميعة المؤقتة بجميع سرور لأنهم يحظون بامتيازات أخرى، مثل أنهم لا يحتاجون إلى الامتثال لمتطلبات معهدة العميل “KYC” وعدم الخضوع للوائح والقواعد الأخرى المفروضة في منصات التداول المركزية.
منصات التداول اللامركزية آخذة في الازدهار:
زاد عدد منصات التداول اللامركزية، وكذلك زاد النشاط على جميع عبر هذه المنصات الجديدة.
وفقا للإحصائيات والأرقام المقدمة عبر منصة فإنه وفي يناير 2021، تجاوز حجم التداول في منصات التداول اللامركزية حاجز 63 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق.
هذا الرقم هو أكثر عبر ضعف ما تم تسجيله في سبتمبر 2020، عندما اقترب حجم التداول في منصات التداول اللامركزي DEXs عبر لمس قيمة 30 مليار دولار.
حدث هذا في ذروة ازدهار التمويل اللامركزي DeFi.
وفقا لإحصائيات “Dune Analytics” فإذا منصة التداول اللامركزي “Uniswap” هي المنصة الرائدة بلا منازع في القطاع، حيث تم تداول أكثر عبر 25.8 مليار دولار في شهر أغسطس 2020.
يتناقض هذا الرقم إلى حد ما مع البحث الذي أجراه مسقط “The Block”، الذي قدر أنه تم نقل أكثر عبر 30 مليار دولار في ذلك الشهر.
وبحسب مسقط “The Block” فإذا الرقم القياسي لحجم التداول على منصة “Uniswap” وصل لغاية 60.9 مليار دولار.
أما عن المنصات التي احتلت المراكز التالية فهي “SushiSwap” و “0x” و “Bancor”.
تتحكم منصة “Sushiswap” في ما يقرب عبر ربع حجم التداول في منصات التداول اللامركزية، وتمتلك منصة “0x” ما نسبته 7.25٪ و “Bancor” ما نسبته 7.1٪.
لا تأخذ مجموعة بيانات “Dune Analytics” في الاعتبار الإحصائيات المأخوذة عبر منصة التداول المشهورة “1inch” والذي ارتفع حجم تداولها بنسبة تزيد عن 1000٪.
لم تكشف منصة الإحصائيات عن مسببات هذا التجاهل لمنصة “1inch”.
لكن عبر المحتمل أنقد يحدث ذلك بسبب قصر مدة تشغيل المنصة.
انخفاض حجم البيتكوين في منصات التداول:
هناك جانب آخر يستحق النظر وهو حتى عرض البيتكوين في منصات التداول المركزية انخفض إلى أدنى مستوى ولم يتم الوصول إليه في العامين والنصف الماضيين.
تُظهر البيانات التي جمعتها “Glassnode” علاقة تناسبية عكسية تقريبا بين تطور ثمن البيتكوين وعدد عملات البيتكوين المخزنة في منصات التداول.
تُظهر منصة “Glassnode” أنه عبر أبريل 2020 حتى الآن، شهدت منصات التداول المركزية انخفاض مخزون البتيكوين بما يقرب عبر ثلاثة مليون بيتكوين إلى أقل عبر 2.4 مليون بيتكوين.
يتطابق هذا الانخفاض تماما مع الانتعاش الأولي الذي حققته عملة البيتكوين بعد انهيار السوق في مارس 2020، والذي أخذ في التحرك في اتجاه صعودي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 40 ألف دولار.
قدقد يحدث أحد مسببات هذا الانخفاض هو حتى ازدياد الأسعار تسبب في تأثير الجشع بين المتداولين، الذين رفضوا البيع متسقطين حتى البتيكوين الخاص بهم سيرتفع أكثر فأكثر بمرور الوقت.
لا يمكن هنا إغفال دور المؤسسات الاستثمارية التي تشتري كميات كبيرة عبر البيتكوين لتخزينها لفترات طويلة عبر الزمن.
جميع هذا النقص في البيتكوين في الأسواق يؤدي إلى حمل الأسعار لإعادة التوازن إلى دفاتر التداول.
اقرأ أيضا:
مرشد مبسط حول منصة التداول اللامركزي “1Inch” والعملة الرقمية “1INCH”
هل تعلم ماذا يعني مشروع “Elrond” وعملته الرقمية “EGLD”يا ترى؟ وماهو محور عملهيا ترى؟
السابق
دليل مبسط حول منصة التداول اللامركزي "1Inch" والعملة الرقمية "1INCH"
التالي
الرئيس التنفيذي لشركة "MicroStrategy" يكشف عن سبب كون البيتكوين استثمارا أفضل من الذهب

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً