علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كثرة التبول في الشتاء

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لتر عبر البول يومياً، أما عبر يعانون عبر كثرة التبوّل، يزيد الإطراح عندهم عن 2.5 لتر يومياً؛ وتحدث هذه الظاهرة في الشتاء عند الكثيرين، وتأتي في الواقع كرد عمل نفسي، حيث ، لحتى أجسامنا معتادة على درجة الحرارة الطبيعية التي تتراوح بين 3خ-37 درجة مئوية، ولكن خلال فصل الشتاء، يسبب التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة والارتعاش والرجفان، انقباض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الأعضاء وزيادة الضغط، يتدفق هذا الدم الزائد إلى جميع الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الجميعى، التي تبدأ بتصفية الدم أكثر عبر المعتاد، وبالتالي تزداد نسبة طرح السوائل عبر الجسم، ليحافظ على درجة حرارته الطبيعية. يقول الأطباء أيضاً، حتى سبب زيادة إنتاج البول في الشتاء هو عدم ال بقدر ما نتعرق في الصيف،...

Reading Time: 3 minutes
في فصل الشتاء، وما حتى تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، يعاني الكثير عبر الأشخاص عبر الدخول المتكرر إلى الحمام، وكثرة التبوّل، ويميلون إلى المحافظة على دفء أجسادهم بطرقٍ مختلفة، لكن هذا لا يعني حتى الجسم لن يتفاعل مع طقس الشتاء المتجمد. يعاني واحد عبر جميع ثلاثة بالغين فوق سن ال30 عبر هذه الحالة، كما يعاني منها ثلثي البالغين ممن بلغوا سن ال65، ويعتبر هذا الأمر طبيعياً بشجميع عام، لكنه قدقد يحدث سقميّاً في بعض الحالات.
مسببات كثرة التبوّل في الشتاء
من الطبيعي حتى يطرح الجسم حوالي 1 إلى 2 لتر عبر البول يومياً، أما عبر يعانون عبر كثرة التبوّل، يزيد الإطراح عندهم عن 2.5 لتر يومياً؛ وتحدث هذه الظاهرة في الشتاء عند الكثيرين، وتأتي في الواقع كرد عمل نفسي، حيث ، لحتى أجسامنا معتادة على درجة الحرارة الطبيعية التي تتراوح بين 3خ-37 درجة مئوية، ولكن خلال فصل الشتاء، يسبب التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة والارتعاش والرجفان، انقباض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الأعضاء وزيادة الضغط، يتدفق هذا الدم الزائد إلى جميع الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الجميعى، التي تبدأ بتصفية الدم أكثر عبر المعتاد، وبالتالي تزداد نسبة طرح السوائل عبر الجسم، ليحافظ على درجة حرارته الطبيعية.
يقول الأطباء أيضاً، حتى سبب زيادة إنتاج البول في الشتاء هو عدم ال بقدر ما نتعرق في الصيف، وبما أننا نفقد كمية أقل عبر السوائل عبر خلال التعرق شتاءً، فإننا ننتج البول بدلاً عبر ذلك. لذلك، ستكون هناك حاجة للتبول أكثر، فالتعرق والتبوّل ضروريان لتخليص الجسم عبر السموم، وفي حال عدم حدوث إحدى هاتين العمليتين، فيفترض أن تعوض عنها الأخرى، وتخلّص الجسم عبر السموم والشوائب. ليست هذه المسببات منادىة للقلق، فهي طرق يحمي بها الجسم نفسه عبر انخفاض درجة الحرارة.
يمكن حتى يرتبط زيادة التبوّل شتاءً أيضاً بعوامل غذائية مثل ، خاصةً مع المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فعند تناول أكثر عبر ثلاثة فناجين عبر القهوة مثلاً لإبعاد قشعريرة الشتاء والحصول على القليل عبر الدفء، يتسبب الكافيين في تهيج المثانة، مما يزيد عبر الرغبة في التبول أو قد يؤدي إلى تفاقم السلس البولي، ويفضل استبدال الكافيين بكوب عبر الأعشاب الدافئة. 
أطرافنا لا تفضل البرودة: مسببات وعلاج تورم الأصابع في الشتاء
القلق عبر كثرة التبوّل في الشتاء
Shutterstock.com/Tutatamafilm
لاقد يحدث سبب كثرة التبول في الشتاء بسبب البرد فقط، فقد تكون هذه الظاهرة علامة على ، وعندها يخسر الجسم حرارة أكثر مما يمكن حتى ينتجه منها، وهي حالة مهددة للحياة، ويجب مراجعة الطبيب في أقرب وقت إذا كان التبوّل المتزايد مصحوباً بعلامات منبهة أخرى مثل الرجفة الشديدة والارتعاش، وصعوبة التنفس، وضعف نبضات القلب؛ يوجد حالياً نقص في البحث الفهمي حول هذه الظاهرة، ومن غير المعروف إلى أي مدى يمكن حتى تنخفض درجة الحرارة قبل حتى تصبح حرجة، لذا إذا كنت تقضي الكثير عبر الوقت في الهواء البارد ووجدت نفسك تمضى إلى الحمام كثيراً، فانتقل إلى بيئة أكثر دفئاً بسرعة.
التبول المتكرر يمكن حتى والماء والمعادن في الجسم، ويمكن حتى يؤدي إلى حالات مثل نقص الصوديوم أو البوتاسيوم في الدم، وهذه حالة مهددة للحياة، ويجب تعويض السوائل لتجنب الجفاف، والحفاظ على رطوبة الجسم. أما عبر يعانون عبر سلس البول، يمكن حتى تؤدي برودة الشتاء إلى تفاقم هذه الحالة. وتُظهر حتى الطقس البارد يتسبب في توتر العضلات، بما في ذلك العضلات الموجودة حول المثانة، مما يجعل التحكم في المثانة أكثر صعوبة، ويمكن حتى يساعد الحفاظ على الدفء على استرخاء هذه العضلات للتحكم في التسرب أو الرغبة في التبوّل، أو قد تكون زيادة التبوّل أحد الأعراض لشيء أكثر خطورة مثل سقم السكري عبر النوع 2 أو مشاجميع في غدة البروستات، أو أمراض المثانة مثل التهاب جدارها أو فرط نشاطها أو السرطان أو وجود حصيات فيها، وقد تكون زيادة التبوّل بسبب الحمل.
سلسلة الشتاء: الاستحمام بالماء البارد يؤيد المناعة ويحسن الدورة الدموية
الوقاية عبر كثرة التبوّل في الشتاء
Shutterstock.com/Jne Valokuvaus
استهلك كميات أقل عبر الماء لتخشىيف عدد مرات الدخول إلى الحمام، فهو ليس بديلاً صحياً، ولا يجب حصر البول لفترات طويلة عبر الوقت، فهذا يسبب عدم الشعور بالراحة ويضعف عضلات المثانة، وقد يتسبب في الإصابة بعدوى المسالك البولية والتهابها، وهي مشجميعة أكبر، وأكثر إزعاجاً عبر الذهاب إلى الحمام. وينصح الأطباء عبر يعانون عبر هذه الظاهرة بتدفئة أجسادهم وتجنب الوقوف في الخارج، والتعرض للهواء البارد لفترات طويلة عبر الزمن.
الطريقة الوحيدة الممكنة لتقليل معدل التبول المتزايد هي الحفاظ على الجسم دافئاً بشجميع طبيعي عن طريق ممارسة التمارين الرياضة أو زيادة الحركة والنشاط البدني، للحفاظ على قوة عضلات البطن والحوض، وتناول مشروب دافئ مع تدفئة الجسم جيداً. عبر الجيد أيضاً اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لتجنب زيادة الوزن، كون الوزن الزائد يمكن حتى يسبب ضغطاً إضافياً على المثانة، مما قد يؤدي إلى تفاقم سلس البول.
سلسلة الشتاء: السُّبات الشتوي أو النوم الطويل دون حمل أعباء الغذاء
الوسوم: الإطراح،البوتاسيوم،التبوّل،التهاب المسالك البولية،السلس البولي،الصوديوم،الكافيين،المثانة،انخفاض درحة الحرارة،جهاز البول،زيادة تدفق الدم،سلسلة الشتاء،صحة الجميعية،ضعف نبضات القلب
السابق
ثلاث أسباب رئيسية وراء ارتفاع سعر العملة الرقمية كاردانو "ADA"...تعرف عليها
التالي
4 أمور متعلقة بلقاحات كورونا يسعى الباحثون لفهمها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً