قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

سوق NFT يشهد نمو قياسي في سنة 2020 وتسقطات بمواصلة النمو الضخم في 2021

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر هواة جمع هذه العملات بالمضاربة عليها لتصل لأسعار عالية. أكبر عملية بيع حتى الآن تعود لمجموعة عبر بتر الأراضي الافتراضية، والتي تم بيعها لقاء 1.5 مليون دولار في لعبة بلوكشين “Axie Infinity” الأسبوع الماضي. شهد سوق NFT نموا مذهلا في العام الماضي، مع توسع حالات الاستخدام، وتجاوز المشترين البائعين بشجميع كبير، حيث حقق الكثير عبر المتداولين أرباحا عبر ستة أرقام، وفقا للتقرير، الذي صدر اليوم عبر مسقط  ”NonFungible.com”. صرح “دان كيلي”، الرئيس التطبيقي لشركة “NonFungible”: كان عام 2020 عام تاريخي بالنسبة إلى NFTs، وقد شهدنا نموا صحيا عبر الكثير عبر المقاييس. من المثير أيضا انفجار حالات الاستخدام المتنوعة والمجتمعات والمشاريع التي تطورت خلال العام الماضي. عام تاريخي لNFTs: يستند التقرير إلى معاملات NFT على بلوكشين الايثيريوم المستخدمة للمعيار ERC-721. وفقا للبيانات، زادت القيمة...

كشف عن أرقام كبيرة شهدها قطاع العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT في سنة 2020 حيث تضاعفت الأرقام ثلاث مرات في عام 2020، لتصل قيمة المبادلات الإجمالية NFT إلى أكثر عبر 250 مليون دولار.
تعمل هذه الأصول الرقمية الفريدة المعروفة بإسم NFT، على بلوكشين الايثيريوم، ويتم تداول بعض منها بأرقام كبيرة.
ترتبط هذه العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال بأشياء رقمية عادة وتكون نسخ فريدة وقليلة وتعرض من أجل البيع ليقوم الكثير عبر هواة جمع هذه العملات بالمضاربة عليها لتصل لأسعار عالية.
أكبر عملية بيع حتى الآن تعود لمجموعة عبر بتر الأراضي الافتراضية، والتي تم بيعها لقاء 1.5 مليون دولار في لعبة بلوكشين “Axie Infinity” الأسبوع الماضي.
شهد سوق NFT نموا مذهلا في العام الماضي، مع توسع حالات الاستخدام، وتجاوز المشترين البائعين بشجميع كبير، حيث حقق الكثير عبر المتداولين أرباحا عبر ستة أرقام، وفقا للتقرير، الذي صدر اليوم عبر مسقط  ”NonFungible.com”.
صرح “دان كيلي”، الرئيس التطبيقي لشركة “NonFungible”:
كان عام 2020 عام تاريخي بالنسبة إلى NFTs، وقد شهدنا نموا صحيا عبر الكثير عبر المقاييس.
من المثير أيضا انفجار حالات الاستخدام المتنوعة والمجتمعات والمشاريع التي تطورت خلال العام الماضي.
عام تاريخي لNFTs:
يستند التقرير إلى معاملات NFT على بلوكشين الايثيريوم المستخدمة للمعيار ERC-721.
وفقا للبيانات، زادت القيمة الإجمالية لجميع معاملات NFT (التي تضم المبيعات وجميع المعاملات الأخرى، مثل تربية القطط الرقمية “Cryptokitties” و سك العملة واستئجار المساحات الافتراضية) أكثر عبر 62 مليون دولار في عام 2019.
بينما ارتفع هذا الرقم إلى ما يزيد عن 250 دولار مليون في عام 2020.
في عام 2020، نمت مبيعات NFT الفنية وحدها بنسبة 2800٪ وفقا للتقرير.
صرحت “نادية إيفانوفا”، مديرة العمليات في “L’Atelier”:
العلامات التجارية التقليدية مثل “Nike” و “Louis Vuitton” و “Formula 1” تقود الجيل الأول عبر الاستخدامات التجارية لNFTs.
نتسقط حتى نرى المزيد عبر العلامات التجارية تدخل وتستثمر المزيد عبر الموارد في هذا المجال لأنها تجد طرقا جديدة للتفاعل بشجميع افتراضي ومربح مع عملائها عبر NFTs.
قدمت “L’Atelier”، وهي جزء عبر المجموعة المصرفية الدولية الفرنسية “BNP Paribas”، نظرة مسبقة عن الأمور التي ستأتي في شهر مايو عبر العام الماضي، حيث أظهرت كيف من الممكن أن كان الناس يكسبون رواتب عبر ستة أرقام عبر “الاقتصاد الافتراضي” لمنصات الألعاب مثل “Fortnite”، والعوالم الافتراضية مثل “Decentraland”.
NFTs: محرك رئيسي للنشاط الاقتصادي في العوالم الافتراضية
خلص التقرير الجديد المنشور إلى حتى NFTs مهيأة لحتى تصبح فئة أصول ناشئة رائدة للاقتصاد الافتراضي في السنوات المقبلة، سواء تعلق الأمر بالقيمة المالية أو الاستخدامات العملية، كما أنها محرك رئيسي للنشاط الاقتصادي في العوالم الافتراضية.
وفقا للتقرير، نما إجمالي عدد المحافظ النشطة التي تتعامل مع NFTs بنسبة 97 ٪، بين عامي 2019 و 2020 (من 112.731 إلى 222.179).
بالإضافة إلى ذلك، يشير النمو المتسارع لNFTs طوال عام 2020 إلى اتجاه تصاعدي قوي في عام 2021، وفقا لذات التقرير.
مع الهجريز فقط على مبيعات “NFT”، تشجميع العوالم الافتراضية التي تضم الكثير عبر الأصول الافتراضية، وكذلك الأراضي، أكبر قطاع في السوق، بنسبة 25 ٪ عبر إجمالي المبيعات.
لكن الفن الافتراضي كان الجزء الأقوى أداء عبر حيث النمو وشجميع 24٪ عبر السوق.
ارتفعت المبيعات عبر 456.885 دولار في عام 2019 إلى 12.9 مليون دولار في عام 2020.
شجميعت الألعاب التي تتضمن NFT ما نسبته 23٪ عبر السوق في عام 2020 وقدمت أكبر عدد عبر المبيعات (عند 629،553 دولار).
المقتنيات الرقمية المرتبطة بالرياضة، مثل ”F1″ أو “NBA”، كانت حاضرة وسجلت حضورا متناميا هي أيضا، حيث شجميعت 13 ٪ عبر إجمالي المبيعات.
اغتنام فرصة NFT:
يعزو التقرير نمو سوق NFT جزئيا إلى زيادة النشاط عبر الإنترنت في أعقاب وباء فيروس كورونا.
ويشير التقرير حتى الأرقام تعكس أيضا اتجاها أوسع ومتسارعا نحو إنفاق المزيد عبر الوقت والمال على السلع والخدمات والتجارب الافتراضية.
يتحرك اللاعبون الماليون الرئيسيون بسرعة في هذا الاتجاه و ينتهزون الفرصة للاستفادة عبر تحول أوسع إلى التمويل الافتراضي الذي ظهر بالعمل مع صعود العملات الرقمية المشفرة والتمويل اللامركزي.
علقت “نادية” حول نمو سوق NFT وحول التقرير الذي يفيد بذلك بالقول:
إذا هذا يؤدي بالعمل إلى بنية تحتية اقتصادية مخصصة وخدمات ومنتجات مالية مدعومة عبر NFT، مثل التأمين والقروض المضمونة.
بينما تسقط “كيلي” حتى النشاط المستقبلي سيتوسع مع بناء طبقات جديدة على الايثيريوم، ويفترض أن يمتد إلى الجيل الجديد عبر البلوكشين عالي الإنتاجية في السنوات القادمة.
للمزيد عبر المعلومات والتقارير حول العملات الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT يمكن ذلك عبر خلال العناوين التالية:
السابق
تأثير الضحك على صحتك وعقلك
التالي
لماذا تخشى آبل من المطورين؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً