قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

لما تخشى آبل عبر المطورينيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بأنها تصر على مثل هذه الرقابة الصارمة على عملية مراجعة التطبيق لضمان أفضل تجربة للمستخدم على حد زعمها.أين تكمن المشجميعةيا ترى؟قابلت شركة آبل معارضة كبيرة عبر قبل كبار المطورين، بسبب أنها تفرض بعض ضرائب الشراء داخل التطبيق، ولأنها تتقاضى عمولات عبر 15٪ إلى 30٪ على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق. في الوقت نفسه تمنع المطورين عبر إضافة بوابات...

في حال كنت مهتمًا بالأخبار التقنية أو لا؛ لا بد أنك سمعت أو قرأت عن مشجميعة آبل مع المطورين. حيث صعدت الأزمة بشجميع كبير، لدرجة حتى الانتقادات اتىت لها حتى عبر أقرب المنافسين، حيث انتقدت مايكرويفترض أنت .
تتحكم آبل في متجر التطبيقات الخاص بها بشجميع تام، بما في ذلك تحديد التطبيقات المتاحة والغير متاحة هناك، وقد تجادل الشركة بأنها تصر على مثل هذه الرقابة الصارمة على عملية مراجعة التطبيق لضمان أفضل تجربة للمستخدم على حد زعمها.

أين تكمن المشجميعةيا ترى؟

قابلت شركة آبل معارضة كبيرة عبر قبل كبار المطورين، بسبب أنها تفرض بعض ضرائب الشراء داخل التطبيق، ولأنها تتقاضى عمولات عبر 15٪ إلى 30٪ على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق. في الوقت نفسه تمنع المطورين عبر إضافة بوابات دفع خارجية عبر أجل تجنب دفع النسبة المقتطعة.
بدأ المشرعون الحكوميون ووسائل الإعلام في إلقاء الضوء على الممارسات الاحتكارية التي تقوم بها شركة آبل وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، كما خضعت الشركة إلى مساءلات عبر قبل الاتحاد الأوروبي، كان آخرها القضية التي حملتها تيليجرام بسبب. هذه القضية فجرت المزيد عبر الشكاوي، ووصلت إلى حتى متجر التطبيقات Cydia يقاضيها لاحتكارها تنزيل التطبيقات عبر متجرها الرسمي.
 كما حملت شركة الموسيقى الأوروبية سبوتيفاي ، باتهامها لآبل بسلوكيات غير تنافسية عبر خلال بتر الاشتراكات داخل التطبيق. ونتيجة لذلك، قامت سبوتيفاي بفرض رسوم إضافية على العملاء. 

بيسكامب تُفند ضوابط آبل الصارمة

لكن السيرة الأكثر تشويقًا بدأت على تويتر عبر خلال  أطلقها ، وهو المؤسس المشارك لشركة بيسكامب ، التي فند فيها مشجميعة صغار المطورين مع آبل و تأثير ضوابط آبل الصارمة على المطورين الصغار.
 وكانت بيسكامب قد قابلت نفس هذه المشجميعة عن إطلاق لكن سياسة آبل الصادمة أعاقت نمو هذا التطبيق المدفوع، وفقًا للاتفاقية بين ابل وبيسكامب، يتقاضى تطبيق البريد الإلكتروني HEY، مبلغ 99 دولارًا سنويًا. بعد وقت قصير عبر إطلاقه حاولت بيسكامب طرح تحديث لإصلاح بعض الأخطاء في التطبيق، إلا أنها تلقت رسالة بريد إلكتروني عبر آبل برفض التحديث، وتم تبليغها بأنها انتهكت القواعد لأنها خالفت نظام الشراء داخل التطبيق عبر آبل، مما سيزيد النسبة تلقائيًا بنسبة 15٪ إلى 30٪. ومن الممكن يتم حذفه.
 واتى رد بيسكامب في خطاب يشرح أن، إنما في تدخلها في العلاقة بين المطور وعملائه! بعد ذلك تم حل المشجميعة بين الشركتين بالتراضي.

 الالتفاف على قوانين آبل يعني الحذف

حاولت شركة Epic Games التي تطور لعبة فورتنايت Fortnite، – والتي يمكن القول إنها عبر أكثر الألعاب شعبية في العالم-  التحايل على نظام الدفع داخل التطبيق عبر آبل عن طريق اختيار شراء عملة داخل اللعبه بثمن مخفض، هذا التحايل على آبل جميعفها الكثير، عندها قامت .
قامت شركة فورتنايت بإطلاق سلسلة عبر التغريدات على تويتر ضمن هاشتاق #FreeFortnite .. الطريف في الأمر حتى الشركة قامت بإطلاق بعنوان Nineteen Eighty-Fortnite تم اقتباسه فكرته عبر إعلان آبل الشهير عام 1984 في إيحاء واضح إلى حتى شركة آبل باتت هي الأخ الأكبر المسيطر على جميع شيء.
ولعبة Fortnite هي واحدة من على متجر التطبيقات، حيث حققت 455 مليون دولار في عام 2018.

للسيرة بقية

خلافات آبل مع سبوتيفاي وتيليجرام وبيسكامب و فورتنايت جميعها تنبع عبر ، حتى أنها رفضت تطبيق  Facebook Gaming للألعاب حتى لا يؤثر ذلك على خدمتها للألعاب. مما يُشير إلى أننا سنشهد المزيد عبر هذه القصص المماثلة، ومن الممكن لا يستطيع أحد إيقافها أو الحد عبر خطورتها.
الوسوم
آب ستور آبل إيرادات متجر آب ستور ابل سبوتيفاي فورتنايت متجر التطبيقات
السابق
سوق NFT يشهد نمو قياسي في 2020 وتوقعات بمواصلة النمو الهائل في 2021
التالي
هل نحتاج إلى المشي 10 آلاف خطوة يومياً لتحسين صحتنا؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً