علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

حمية غذائية صديقة للبيئة وغير نباتية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بالتأكيد، ونفس الأمر ينطبق على منتجات حيوانيّة أخرى؛ مثل البيض والحليب. أعداد النباتيّين والخُضْرِيّين (أو النباتيّين الصرفين؛ وهم الذين لا يتناولون إلّا النباتات) في ازدياد؛ ومنهم عبر يمارس رياضات حمل الأوزان على مستويات عالية، ولكن قد لا يناسبك هذا النظام بشجميع خاص. حميات غذائية صديقة للبيئة في يناير/ كانون الثاني 2019، نشر 37 باحثاً عبر حول العالم توصيات بحميات غذائية جديدة في دورية «ذا لانسيت بلانيتاري هيلث». يدّعي الباحثون حتى هذه الحمية صحيّة وصديقة للبيئة، ولكنّها أيضاً لا تلغي أصنافاً تامةً عبر الأطعمة كما تعمل الأنظمة الغذائية النباتيّة. بهدف إطعامعشرة مليارات إنسان بحلول عام 2050 دون التسبب في أضرار إضافية للبيئة، يجادل الباحثون أنه يجب علينا جميعاً حتى نحدّ عبر استهلاكنا اليومي لبعض أنواع الأطعمة. عند اتّباع نظام غذائي يوفّر 2500 ثمنة حرارية يومياً؛ يقابل هذا استهلاك 40 ثمنة حرارية عبر الدرنات، و80 عبر الخضار، و126 عبر الفواكه، و 15...

Reading Time: 2 minutes
الجميع بحاجة إلى الغذاء، ولكن الطريقة التي نتناول الطعام فيها تعود بالويلات على البيئة. لقد سمعت على الأرجح عبر قبل حتى الأبقار تتجشأ غاز الميثان، والمزارع المتوسّعة تحتل مساحات كان على الأرجح حتى تُخصص للحياة البريّة، وحتى معظم المحاصيل تتغذّى على حمية ثابتة تتألّف عبر الفوسفور المُستخرج.
ولكن ما الحل البديل بالنسبة لنايا ترى؟ الامتناع عن تناول اللحوم هو خيار ممكن بالتأكيد، ونفس الأمر ينطبق على منتجات حيوانيّة أخرى؛ مثل البيض والحليب. أعداد النباتيّين والخُضْرِيّين (أو النباتيّين الصرفين؛ وهم الذين لا يتناولون إلّا النباتات) في ازدياد؛ ومنهم عبر يمارس رياضات حمل الأوزان على مستويات عالية، ولكن قد لا يناسبك هذا النظام بشجميع خاص.
حميات غذائية صديقة للبيئة
في يناير/ كانون الثاني 2019، نشر 37 باحثاً عبر حول العالم توصيات بحميات غذائية جديدة في دورية «ذا لانسيت بلانيتاري هيلث». يدّعي الباحثون حتى هذه الحمية صحيّة وصديقة للبيئة، ولكنّها أيضاً لا تلغي أصنافاً تامةً عبر الأطعمة كما تعمل الأنظمة الغذائية النباتيّة.
بهدف إطعامعشرة مليارات إنسان بحلول عام 2050 دون التسبب في أضرار إضافية للبيئة، يجادل الباحثون أنه يجب علينا جميعاً حتى نحدّ عبر استهلاكنا اليومي لبعض أنواع الأطعمة. عند اتّباع نظام غذائي يوفّر 2500 ثمنة حرارية يومياً؛ يقابل هذا استهلاك 40 ثمنة حرارية عبر الدرنات، و80 عبر الخضار، و126 عبر الفواكه، و 15 عبر منتجات الحليب (سواءً عبر الحليب الخام أو الجبن)، و15 جرام عبر اللحوم (ماشية)، و40 عبر السمك، و60 عبر الدجاج، بالإضافة إلى ربع بيضة يومياً.
إذاً، فالجزء الأكبر عبر الحمية يتألف عبر الحبوب التامة (811 ثمنة حرارية)، المكسّرات والبقوليّات (575 ثمنة حرارية)، والزيوت (حوالي 450 ثمنة حرارية). تعداد الثمنات الحراريّة المثالي يختلف عبر إنسان لآخر اعتماداً على الحاجات الخاصة لجميع فرد، ويعتمد على العمر والجنس والنشاط الجسدي. جميع حصّة عبر الحصص سابقة الذكر يمكن حتى تزداد -أو على الأرجح- حتى تنقص.
هذا المخطط يبيّن مدى التغيير الذي يجب حتى يطرأ على الأنظمة الغذائيّة البشريّة تبعاً للمنطقة. – مصدر الصورة: ذا لانسيت
يجب أنقد يحدث النظام الغذائي المذكور أعلاه مُقيّداً بشجميع صارم، لكن اتّباعه سيضمن حتى يحصل الجميع على كميات وافرة عبر الأطعمة الطازجة، ولكن باعتدال. صرّح «والتر ويليت»؛ المؤلّف الرئيسي للدراسة، لوكالة «بي بي سي» الإخبارية قائلاً: «هذا النظام الغذائي متنوّع للغاية، يمكننا تشكيل عدد كبير عبر الأطباق بالمزج بين هذه الأطعمة، وهذه ليست حميةً معتمدةً على الحرمان، بل هي صحيّة ومرنة ويمكن الاستمتاع بها».
إقناع الجميع باتّباع هذه الحمية هو أمر محال؛ إذ حتى البعض يعانون عبر حساسية أو عدم تحمّلٍ تجاه الأطعمة، كذلك العادات الدّينية تحدّد الحميات الغذائية لمليارات الناس حول الكوكب، وكهل تعلم ماذا يعني الحال دائماً، فالأطعمة الرفيقة بالبيئة تكون عادةً الأطعمة الأقرب إليك، ولكن هذا هو السبب الذي يجعل الحد عبر كمية المنتجات الحيوانية التي تستهلكها هي فكرة رائعة؛ وذلك طبعاً إذا استطعت ذلك. خياراتك الإنسانيّة يمكن حتى تعوّض خيارات الآخرين الذين لا يستطيعون الالتزام بنظام غذائي صديق للبيئة، أو الذين لا يرغبون في ذلك، وإذا لا زلت متشكّكاً، افهم حتى حتّى الديناصورات كان معظم غذائها عبر الخضار.
تقدرم الاطلاع على النسخة الإنجليزية من الموضوع عبر «بوبيولار ساينس» عبر هنا، فهماً حتى الموضوع المنشور باللغتين محمي بحقوق الملكية الدولية. إذا نسخ نص الموضوع بدون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.
الوسوم: الحمية،الغذاء،حميات غذائية،في المطبخ
السابق
هل كل الفيروسات خطيرة؟
التالي
ما هي اسباب خوف الناس من اللقاحات، وكيف التعامل معها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً