علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

موسم الحساسية يبدأ مبكراً بسبب تغير المناخ

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المتحدة وكندا قد تم تمديده لمدة تصل إلى 20 يوماً في الثلاثين عاماً الماضية. كان يبدأ موسم حبوب اللقاح الربيعي في مارس/آذار، والآن نكتشف أنه يبدأ في منتصف فبراير/شباط، ويمكن حتى يستمر حتى مايو/أيار، فغالباً ما أصبح يستمر موسم الربيع؛ الذي تغلب عليه حبوب لقاح الأشجار، لفترةٍ أطول، ونطق الباحثون أنه على الأرجح حتى يستمر حتى أوائل يونيو/حزيران. وفقاً للباحثين، كان موسم العشب أو موسم الصيف يبدأ في مايو/أيار، والآن نراه يبدأ في أبريل/نيسان، وكان ينتهي في وقت ما في أغسطس/آب، وأصبحنا نرى أنه ينتهي في أوائل سبتمبر/أيلول. أما موسم الخريف؛ الذي تطغى عليه في الغالب الحشائش والعفن في الهواء الطلق، كان يبدأ في الغالب في أغسطس/آب، ويستمر حتى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، والآن نرى أنه أصبح يبدأ في أغسطس/آب، ولكنه يتجه نحو منتصف ديسمبر/كانون الثاني. تنتشر حبوب اللقاح عبر النباتات المزهرة والأعشاب والأشجار، ثم تنتشر المواد...

Reading Time: 4 minutes
أصبح موسم غبار الطلع يبدأ مبكراً، ويستمر لفترة أطول بسبب تغير المناخ، ويقول الخبراء إذا ذلك قدقد يحدث مشجميعةً للأشخاص الذين يعانون عبر الحساسية؛ إذ وجدت الأبحاث التي أُجريت في ألمانيا، ونُشرت هذا الأسبوع في دورية «فرونتيرز إذا أليرجي»، حتى بعض أنواع حبوب اللقاح تبدأ مواسمها قبل يومين في جميع عام على مدى 30 عاماً.
انزياح في جدول المواعيد الموسمية
تعد هذه الورقة البحثية الأحدث في سلسلة طويلة عبر الأبحاث التي تشير إلى حتى موسم حبوب اللقاح يطول؛ حيث تشير إلى حتى موسم حبوب اللقاح في الولايات المتحدة وكندا قد تم تمديده لمدة تصل إلى 20 يوماً في الثلاثين عاماً الماضية.
كان يبدأ موسم حبوب اللقاح الربيعي في مارس/آذار، والآن نكتشف أنه يبدأ في منتصف فبراير/شباط، ويمكن حتى يستمر حتى مايو/أيار، فغالباً ما أصبح يستمر موسم الربيع؛ الذي تغلب عليه حبوب لقاح الأشجار، لفترةٍ أطول، ونطق الباحثون أنه على الأرجح حتى يستمر حتى أوائل يونيو/حزيران.
وفقاً للباحثين، كان موسم العشب أو موسم الصيف يبدأ في مايو/أيار، والآن نراه يبدأ في أبريل/نيسان، وكان ينتهي في وقت ما في أغسطس/آب، وأصبحنا نرى أنه ينتهي في أوائل سبتمبر/أيلول. أما موسم الخريف؛ الذي تطغى عليه في الغالب الحشائش والعفن في الهواء الطلق، كان يبدأ في الغالب في أغسطس/آب، ويستمر حتى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، والآن نرى أنه أصبح يبدأ في أغسطس/آب، ولكنه يتجه نحو منتصف ديسمبر/كانون الثاني.
تنتشر حبوب اللقاح عبر النباتات المزهرة والأعشاب والأشجار، ثم تنتشر المواد المسببة للحساسية عبر الهواء؛ مسببةً مشاجميع لمن يعانون عبر الحساسية، ووفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإذا ما يصل إلى في الولايات المتحدة يعانون عبر التهاب الأنف التحسسي؛ والذي يشار إليه أيضاً باسم «حمى القش»، جميع عام، ومن المحتمل حتى يؤدي تغير المناخ إلى تحولات في أنماط هطول الأمطار، والمزيد عبر الأيام الخالية عبر الصقيع، ودرجات حرارة هواء موسمية أكثر دفئاً، والمزيد عبر ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.
يمكن حتى تؤثر هذه التغييرات في مواعيد بدء وانتهاء موسم حبوب اللقاح، ومدة استمراره جميع عام، على صحتنا وحساسيتنا لحبوب اللقاح، وكم حبوب اللقاح التي نتعرض لها، وخطر تعرضنا لأعراض الحساسية.
تأثيرات حبوب اللقاح
Shutterstock.com/Budimir Jevtic
يمكن حتى يؤدي التعرض لحبوب اللقاح إلى مجموعة متنوعة عبر ردود العمل التحسسية؛ فعندما نتنفس حبوب اللقاح، تتعهد عليها أجسامنا المضادة إذا كان الجسم يعاني عبر الحساسية، وستؤدي هذه الأجسام المضادة إلى تحفيز الخلايا في أجسامنا على إطلاق الوسطاء الكيميائية؛ مما يؤدي إلى الالتهاب، وأكثر هذه الوسطاء شيوعاً هو ؛ والذي يؤدي إلى ظهور أعراض الحكة، والعيون الدامعة، وسيلان الأنف، والعُطاس، والسعال.
وأضاف الباحثون أنه يجب على الناس طلب المساعدة الطبية جميعما شعروا حتى أعراض حساسيتهم تؤثر بشدة على نوعية حياتهم، أو إذا لم يستجيبوا للعلاج المعتاد؛ مثل مضادات الهيستامين، أو رذاذ الستيرويد الأنفي؛ اللذان لا يستلزمان وصفةً طبيةً.
لذا، فإنّ أي عرض عبر أعراض الحساسية يجب حتى يؤخذ على محمل الجد، ويمكن أنقد يحدث الأمر منهكاً للغاية؛ بل وخطيراً؛ خاصةً إذا كان الناس يعانون عبر نوبات الربو نتيجةً لذلك.
كيف من الممكن أن يمكن التقليل عبر الحساسيةيا ترى؟
Shutterstock.com/wavebreakmedia
أولئك الذين يعانون عبر الحساسية لديهم بعض الخيارات لتجنب الأعراض أو مكافحتها؛ مثل التجنب، والأدوية، والعلاج المناعي، لكن معظم الباحثين يؤيدون التجنب بالمقام الأول؛ فإذا كان بإمكانك تجنب مسببات الحساسية، فأنت في الواقع تقلل عبر رد العمل الالتهابي حتى عبر البداية.
إذا معهدة مسببات الحساسية التي تسبب ظهور الأعراض لدى الإنسان أمرٌ مفيد، حتى يتمكن عبر محاولة تجنبها، كما حتى مراقبة كمية التعرض اليومي لحبوب اللقاح مفيد أيضاً. عندما تكون أعداد حبوب اللقاح عالية، تقدر تقليل التعرض لها عن طريق إغلاق النوافذ، أو التقليل من  وقتك في الخارج، أو الاستحمام بعد التواجد في الهواء الطلق.
لكن هناك خيارات أخرى لمن يعانون عبر أعراض الحساسية؛ مثل بخاخات الأنف الستيرويدية، وبخاخات الأنف المضادة للهيستامين، وغسول الأنف بمحلول ملحي، ومضادات الهيستامين الفموية، ومزيلات الاحتقان الفموية. هناك أيضاً أدوية توصف طبياً يمكن استخدامها، ومن المفيد بدء تناول هذه الأدوية قبل بدء الموسم.
كما يقول الباحثون إنه خلال فترة انتشار فيروس كورونا، كان استخدام القناع يعني حتى بعض الأشخاص يعانون عبر أعراض حساسية حبوب اللقاح بشجميعٍ أقل مما كانوا عليه عبر قبل؛ إذ حتى الأقنعة التي تحتوي على مستويات ترشيح، يمكنها التقاط الجزيئات الصغيرة؛ مثل حبوب اللقاح؛ حيث يمكن حتى تساعد في منع استنشاق حبوب اللقاح، فما عليك إلا التأكد عبر حتى قناعك نظيف.
آثار امتداد موسم الحساسية لفترةٍ أطول
Shutterstock.com/EugeneEdge
في جميع عام، تتجاوز التكاليف الطبية المرتبطة بحساسية حبوب اللقاح ، وقد تعني مواسم حبوب اللقاح الأطول حاجة المزيد عبر الأشخاص إلى طلب الرعاية الطبية بشحتى الحساسية.
هجريزات حبوب اللقاح المرتفعة ومواسم حبوب اللقاح الأطول يمكن حتى تجعلك أكثر حساسيةً لمسببات الحساسية؛ هذا يمكن حتى يؤدي إلى حدوث نوبات الربو لدى الأفراد المصابين بالربو، ويقلل عبر إنتاجية العمل والإنجاز الدراسي؛ ذلك وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض.
يقول الباحثون كذلك إذا إطالة مواسم الحساسية قد لا تعني فقط حتى تظهر أعراض الحساسية لفترات أطول لدى لأشخاص، بل قد تتطلب أيضاً تغييرات في جداول العلاج، وهناك علاجات متاحة يمكن حتى تساعد في منع الأعراض. تعمل هذه العلاجات بشجميعٍ أفضل إذا بدأت قبل أسابيع قليلة عبر ظهور أعراض حساسية حبوب اللقاح الموسمية.
إذا كانت هذه الدراسة سليمة؛ ليس فقط في ألمانيا ولكن في مختلف المناطق حول العالم، فقد يحتاج الناس إلى بدء علاج الحساسية عبر حبوب لقاح الأشجار قبل بضعة أسابيع بمرور الوقت؛ مقارنةً بالوقت الذي بدؤوا فيه حالياً.
الوسوم: الأنفلونزا،الالتهاب،التغير المناخي،الحساسية،العلاج المناعي،المناخ
السابق
طرق تبييض الأسنان: مميزات وعيوب
التالي
استراتيجية ربح 100$ من الإنترنت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً