علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مسببات ظهور الهالات السوداء وطريقة التخلص منها

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

السن، والأشخاص الذين لديهم قابلية وراثية لهذه الحالة – مثل -، والمجموعات العرقية غير البيضاء، حيث حتى درجات لون البشرة الداكنة لفرط تصبغ حول منطقة العين. وفي حين حتى التعب قد يظهر التفسير الأكثر منطقية لهذه الحالة، إلا حتى هناك عدداً عبر العوامل التي يمكن حتى تساهم في ظهورها تحت العينين. في معظم...

Reading Time: 4 minutes
الهالات السوداء تحت الجفن السفلي رائجة عند الرجال والنساء. وغالباً ما تكون الهالات السوداء مصحوبة بانتفاخات صغيرة تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه. وما يجعل الأمور أسوأ هو أنه قدقد يحدث عبر القاسي التخلص منها. وعلى الرغم عبر أنها يمكن حتى تظهر لدى أي إنسان، إلا حتى الهالات السوداء أكثر شيوعاً لدى كبار السن، والأشخاص الذين لديهم قابلية وراثية لهذه الحالة – مثل -، والمجموعات العرقية غير البيضاء، حيث حتى درجات لون البشرة الداكنة لفرط تصبغ حول منطقة العين.
وفي حين حتى التعب قد يظهر التفسير الأكثر منطقية لهذه الحالة، إلا حتى هناك عدداً عبر العوامل التي يمكن حتى تساهم في ظهورها تحت العينين. في معظم الحالات، لا داعي للقلق ولا تتطلب عناية طبية. اقرأ لتتعهد أكثر إلى ماهية وطريقة التخلص عبر الهالات السوداء.
ما الذي يسبب الهالات السوداءيا ترى؟
هناك عدد عبر العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء. وتعد المسببات التالية هي الأكثر شيوعاً:
الإعياء
يمكن حتى يتسبّب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد السهر ليلاً لساعات قليلة بعد موعد النوم المعتاد في تكوين الهالات السوداء تحت العينين. إذ يمكن حتى يتسبب الحرمان عبر النوم في جعل البشرة باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
يمكن حتى تؤدي قلة النوم أيضاً إلى تراكم السوائل تحت العينين، مما يجعلها تبدو منتفخة. نتيجةً لذلك، قد تكون الدوائر السوداء التي تراها في الواقع تعبير عن مجرد ظلال لجفونك المنتفخة.
التقدم بالعمر
الشيخوخة الطبيعية هي سبب رائج آخر لتلك الهالات السوداء تحت العينين. فمع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أكثر رقّة. كما أنك اللازمَين للحفاظ على مرونة بشرتك. وأثناء حدوث ذلك، تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت جلدك أكثر وضوحاً، مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل العينين.
إجهاد العين
التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن حتى يسبب إجهاداً كبيراً لعينيك. يمكن حتى يتسبب هذا الإجهاد في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك. ونتيجةً لذلك، يمكن حتى يصبح الجلد المحيط بعينيك أغمق.
الحساسية
يمكن حتى تؤدي تفاعلات الحساسية و إلى ظهور الهالات السوداء. فعندماقد يحدث لديك رد عمل تحسّسي، يفرز جسمك كرد عمل للبكتيريا الضارة. ويتسبب الهستامين في تمدد الأوعية الدموية، مما يجعلها أكثر وضوحاً تحت الجلد. ذلك علاوةً على تسببه في أعراض غير مريحة؛ مثل الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين.
يمكن حتى تزيد الحساسية أيضاً عبر رغبتك في فرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيك. ويمكن حتى تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم الأعراض، مما يتسبب في حدوث التهاب أو تورّم أو تمزق في الأوعية الدموية. ويمكن حتى يؤدي هذا إلى ظهور ظلال داكنة تحت عينيك.
التجفاف
يعتبر سبب رائج للهالات السوداء تحت العينين. إذ أنه عندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة عبر الماء، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتاً، وتبدو العينين غائرتين. هذا بسبب قربهما عبر العظم الأساسي.
التعرض المفرط للشمس
يمكن حتى يتسبب التعرّض المفرط للشمس في إفراز الجسم لوفرة عبر ؛ وهو الصباغ الذي يمد البشرة بالألوان. إذ يمكن حتى يؤدي التعرض المفرط للشمس -خاصة العينين- إلى تغميق لون الجلد المحيط بهما.
العامل الوراثي
يلعب تاريخ العائلة أيضاً دوراً في تطوير الهالات السوداء تحت عينيك. إذ يمكن حتى تكون سمة موروثة تُرى مبكراً في فترة الطفولة، وقد تتفاقم مع التقدم في العمر، أو تختفي ببطء. كما يمكن حتى تؤدي القابلية الوراثية للحالات الطبية الأخرى، مثل ، إلى ظهور الهالات السوداء تحت عينيك.
يجنب الشيخوخة: التوصل إلى سر تجديد خلايا الجلد  
طريقة التخلص عبر الهالات السوداء في المنزل
shutterstock.com/Victoria-1
يعتمد علاج الهالات السوداء في العين على السبب الأساسي. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن حتى تساعد في إدارة هذه الحالة. إذ تتضمن الطرق الأكثر شيوعاً لعمل ذلك ما يلي:
وضع ضمادة باردة
يمكن حتى يساعد ضغط في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسّعة. هذا يمكن حتى يقلل عبر ظهور الانتفاخ ويساعد في التمضية على الهالات السوداء. لف بعض مكعبات الثلج في بترة قماش نظيفة وضعها على عينيك. تقدر أيضاً ترطيب منشفة بالماء البارد ووضعها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير. كرّر هذه العملية إذا أصبحت بترة القماش دافئة أو إذا ذاب مكعب الثلج.
الحصول على قسط إضافي عبر النوم
يمكن حتى يساعد الاكتفاء عبر النوم أيضاً في تقليل ظهور الهالات السوداء. ذلك بما حتى الحرمان عبر النوم يعد أحد أبرز العوامل في ظهور بشرتك شاحبة، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً. اسمح لنفسك بالراحة لمدة سبع إلى ثماني ساعات لمنع ظهور الهالات السوداء.
حمل الرأس للأعلى
في حين حتى الحرمان عبر النوم يمكن حتى يلعب دوراً في إنتاج تلك الأكياس الداكنة تحت العينين، إلا حتى السببقد يحدث في بعض الأحيان هو طريقة نومك. احمل رأسك ببعض الوسائد لمنع تجمع السوائل تحت عينيك مما قد يجعلها تبدو منتفخة.
النقع بأكياس الشاي
يمكن حتى يؤدي وضع إلى تحسين مظهرهما. إذ يحتوي على مادة «الكافيين» ومضادات الأكسدة التي يمكن حتى تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد. انقع كيسين عبر الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق. دعه يبرد في الثلاجة لمدة ض-20 دقيقة. وبمجرد حتى يبرد، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة ر-20 دقيقة. بعد الإزالة، اشطف عينيك بالماء البارد.
الكافيين والنوم الجيد قد يساعدان على علاج الألم المزمن
التخلص عبر الهالات السوداء عند الطبيب
shutterstock.com/cristina87
للحصول على حل دائم وأكثر فعالية، تتوفر بعض العلاجات الطبية لتقليل ظهور الهالات السوداء أو التخلص منها. وتعدّ الطرق التالية أشهرها:
  • لتقليل التصبغ
  • جراحة الليزر لإعادة ظهور الجلد وتعزيز شد الجلد
  • وشم طبي لحقن الصباغ في مناطق الجلد الرقيقة
  • حشو الأنسجة لإخفاء الأوعية الدموية والميلانين الذي يسبب تلوّن الجلد تحت العينين.
  • إزالة الدهون الزائدة أو الجلد الزائد، والتي تكشف عن سطح جلدي أكثر نعومة وأكثر تناسقاً.
  • الغرس الجراحي للدهون أو المنتجات الاصطناعية المكمّلة.
لكن ضع بحسبانك أنه قبل اتخاذ قرار بشحتى أي إجراء تجميلي، ناقش خياراتك مع الطبيب. فقد تكون العلاجات الطبية شديدة الدقة باهظة الثمن ومؤلمة، وغالباً ما تتطلب وقتاً طويلاً للشفاء، هذا إذا لم تتعارض مع أية حالة طبية أخرى لديك.
الوسوم: الحساسية،الدهون،الصحة،العين،القلق،طب
السابق
الولادة القيصرية وتاثيرها على الرضع
التالي
طرق فعالة للتخلص من سموم الجسم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً