علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طرق فعالة للتخلص عبر سموم الجسم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر السموم ليست فكرة جديدة على الإطلاق. فقد استُخدم ضمن...

Reading Time: 4 minutes
بعد أسابيع عبر تناول الطعام وملء الجسد بالمأكولات والمشروبات؛ لا يوجد شيء مثير للاهتمام مثل إزالة السموم منه بمساعدة وسائل سهلة مثل؛ الفحم المسخّن أو المعالج لزيادة قدرته على جذب المواد السامة، والعصائر -المشروبات- الخضراء (هي أي نوع عبر العصير المصنوع عبر الخضراوات ذات اللون الأخضر)، و الشاي العشبي (أي المصنوع عبر الأعشاب والتوابل أو النباتات الأخرى وليس عبر نبتة الشاي المعروفة)، أو خل التفاح. وحسب الكثير عبر مواقع الإنترنت؛ فإذا جميع ما أنت بحاجةه هو اتّباع طرق سريعة لإزالة السموم.
الصناعات المتعلّقة بسبل إزالة السموم أصبحت رائجة، وهي تعود بالأرباح الكثيرة. لكن تطهير الأجسام عبر السموم ليست فكرة جديدة على الإطلاق. فقد استُخدم ضمن الطب الأيروفيدي (وهو أحد أقدم أشكال الطب التقليدي. والمصطلح مشتق عبر جميعمة الأيورفيدا، وتعني «فهم الحياة» في اللغة الهندية) نهجاً خماسي المراحل لإزالة السموم منذ القرن الثاني قبل الميلاد؛ يتضمّن هذا النهج الحقن الشرجية الموصوفة طبياً، والتقيؤ المحفّز عن طريق الأدوية. ولكن اليوم في عام 2021؛ بتنا نمتلك فهماً أفضل بكثير لطرق إزالة السموم في الجسم.
تعبير «إزالة السموم» واضحة؛ وهي تعني وجود سموم في الجسم يجب التخلّص منها، لكن ليس عبر الواضح ما هي طبيعة هذه المواد السامة، ولكن ليس خاطئاً القول حتى جسم الإنسان يحتوي بالعمل على جزيئات ضارّة يمكن حتى تتسبب بالسرطان وتلف الأعضاء، ومشاجميع في القدرة على الإنجاب، وحتّى الموت. لكن الحقيقة هي حتى جسم الإنسان يتخلّص بكفاءة عبر هذه المواد الكيميائيّة لأنّه جهاز إزالة سموم متخصص بحد ذاته.
تقول «كاثرن زيراتسكي»؛ أخصائية تغذية مرخّصة تعمل في عيادات «مايو جميعينك»: «إذا كانت أعضاءك الداخلية (الكبد، الجميعى، الرئة) سليمة وبصحة جيدة؛ فسيتمتّع جسدك بالتوازن الذي يحتاجه»، وفي هذه الحالة؛ سيكون استخدام آليات التخلّص عبر السموم لا حاجة لها. إضافة إلى ذلك؛ لا توجد أي أدلّة تبيّن حتى المواد المزيلة للسموم تزيل السموم بالعمل عبر الجسم.
على الرغم عبر حتى أساليب إزالة السموم ليست فعّالة على الأرجح، إلّا حتى معظمها ليس مضرّاً بشجميعٍ مباشر. مع ذلك، لهذه الطرق بعض المخاطر. وفقاً لزيراتسكي؛ فإذا تناول العصائر الخضراء وحدها لبضعة أيام لا يمثّل حمية متوازنة، لكنه على الأرجح لن تؤذي جسمك. مع ذلك، جميع حالة تختلف عن الأخرى. في عام 2019؛ أصيبت امرأة بحالة جميعويّة سقميّة شديدة بعد اتّباع حمية تعتمد على العصائر الخضراء بسبب خضوعها لعملية تعديل مسار المعدة، واستخدامها للمضادات الحيوية سابقاً. لذلك؛ إذا قررت حتى تطبّق طرق إزالة السموم عبر جسدك بالعمل؛ فاستشر طبيبك أولاً. ولا تتوقّع أي نتائج سريعة. بعد مرور أيام عبر الصيام والتبوّل كثيراً؛ ستشعر على الأرجح بالإعياء والإنزعاج.
هناك أيضاً أدلّة تشير إلى حتى الطرق التقليديّة في إزالة السموم تضر بالصحة العقليّة. في دراسة أُنجزت في دولة المجر؛ أجرى الباحثون لقاءات مع الأشخاص المقيمين في معسكرات تعتمد على العصائر المطهرة التي تستخدم لإزالة السموم عبر الجسم (وهي إحدى أنواع المنتجعات الصحية)، ووجدوا حتى إزالة السموم هي السبب الأوّل لتناول «العصائر المطهرة»، والتي ترافقت عادة مع تعاطي الأدوية المليّنة. تداخلت المسببات التي دفعت المشاركين لإزالة السموم عادةً مع وجود مؤشّرات للإصابة بـ «اضطراب عملية التطهير» أو «اضطراب هوس الغذاء الصحّي»؛ وهو اضطراب يتّسم بالهوس بتناول الأطعمة الصحيّة. إذاً، فالمخاطر التي تتعلّق بالصحة العقلية طويلة الأمد؛ يمكن حتى تكون أكبر عبر أي مخاطر نفسية مباشرة.
تقول زيراتسكي: «في أغلب الحالات؛ عندما يقول الأشخاص أنّهم يسعون لإزالة السموم عبر أجسامهم، فما أسمعه في الحقيقة هو أنّهم يريدون استعادة صحتهم» وتضيف: «تقدر تحقيق ذلك عبر خلال التغذية السليمة». جلسات التطهير وغيرها عبر أساليب إزالة السموم ليست خياراً يستحق الاستثمار.
لذا؛ إذا أردت حتى تجدد شبابك والتخلّص عبر الشعور بالنّعاس؛ فلن تضطر لشراء أنواع الشاي أو الصبغات الطبيّة (وهي مستخلصات نباتيّة أو حيوانيّة تُحلّ في الكحول الإيثيلي، وتستخدم لعلاج مختلف الحالات). جرّب النصائح التالية بدلاً عبر ذلك لتحافظ على صحة أعضائك التي تزيل السموم الموجودة في جسمك.
احصل على قدر كاف عبر النوم
أولاً: لا تنم أقل منسبعة ساعات يومياً خلال الليل. بيّنت الأبحاث حتى الدماغ يخضع لعمليّة إزالة سمومٍ طبيعيّة خلال ساعات النّوم ليلاً، مما يزيل النواتج الضّارة للتفاعلات (مثل «لويحات الأميلويد» التي تسبب سقم الألزهايمر) التي تُنتَج خلال النهار بسبب عمليات النقل العصبي. لكن هذه العملية لا تتم إلا إذا نمتسبعة ساعات تامة.
دون الحصول على مقدار كاف عبر النوم؛ سيصبح دماغك أبطأ في معالجة المعلومات. وتقليل عدد ساعات النوم ساعة واحدة فقط يمكن حتى يتسبّب باضطراب الأيض، وزيادة خطر الإصابة بمقدّمات السكري. قلة الراحة بشجميعٍ عام ترتبط بأمراض مثل؛ السمنة وفرط التوتّر، ويظهر أنّها تضر بالجهاز المناعي، وتخشىض متوسّط العمر المتوقّع.
اشرب الكثير عبر الماء
شرب الماء حاسم ليس فقط للشعور بالارتواء. إذ أنّه يحافظ على تدفّق السوائل في الجسم، ما يضمن كفاءة عمل الرئتين والجميعى والكبد. تُنتج جميع العمليات الجسمية نوعاً عبر الفضلات، ووجود كميّات كافية عبر الماء هو أمر حاسم للحفاظ على تفتّح الأوعية الدموية وإيصال هذه الفضلات إلى الكبد حيث يتم التخلّص منها. (في الجميعى، يجب وجود كمية كافية عبر الماء حتى تُزال الشوارد الزائدة والسكريات والفضلات عبر الدم إلى الجميعى لتخرج عبر الجسم في النهاية مع البول).
إذا كنت لا تتناول كمية كافية عبر الماء في اليوم؛ ستحاول الجميعى توفير الماء عن طريق زيادة هجريز البول. وعلى المدى القريب؛ فإذا زيادة تراكيز الفضلات في البول يعني حتى الجسم سيفقد كمية أقلّ عبر الماء، ولكن على المدى البعيد، فهذا يزيد عبر خطر تشكّل الحصى الجميعوي، والإصابة بالعدوات في المسالك البوليّة.
ما يثير السخرية هو حتى بعض أساليب إزالة السموم مثل تطهير القولون -التي يمكن حتى تتسبّب بالتشنجات والتقيّؤ والإسهال- يمكن أنقد يحدث لها مفعول عكسي لترطيب الجسم. التخلّص عبر السوائل عن طريق التبوّل أو التغوّط المفرطين يجعل عمل الجميعى والكبد أقاسي.
لذا تأكّد عبر أنك تحصل على قدرٍ كاف عبر النوم والارتواء، وانفق أموالك على أمور أنفع عبر الطرق التقليدية لإزالة السموم.
تقدرم الاطلاع على النسخة الإنجليزية عبر الموضوع عبر «بوبيولار ساينس» عبر هنا، فهماً حتى الموضوع المنشور باللغتين محمي بحقوق الملكية الدولية. إذا نسخ نص الموضوع بدون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.
الوسوم: الصحة الغذائية،الغذاء،النوم
السابق
أسباب ظهور الهالات السوداء وكيفية التخلص منها
التالي
خمس مؤشرات يجب على كل مستثمر في مشاريع التمويل اللامركزي DeFi معرفتها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً