علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

فوائد ممارسة التمارين الرياضية في مجموعات

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

إلى صف جماعي لممارسة التمارين الرياضة عبر الإنترنت، أو إذا كان أحد ما يشجّعك على ذلك؛ إليك بعض المسببات المبنية على الأبحاث الفهمية؛ والتي تبين حتى ممارسة التمارين الرياضية بشجميعٍ جماعي قد تكون ممتازة. الجميع يعمل ذلك: لما لا تنضم أنت أيضاًيا ترى؟ يؤثّر الآخرون على سلوكيّاتك واستجاباتك العاطفية للتمارين. هذا يعني أنهم قادرون على التأثير بمشاعرك تجاه ممارسة التمارين، وهو أمر ضروري في تحديد ما إذا كنت ستقوم بالتمارين الرياضية أم لا. إذا تعرّفت على...

Reading Time: 4 minutes
ممارسة التمارين الرياضيّة بشجميعٍ جماعي أمر رائج للغاية: يشارك حوالي 40% عبر الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بشجميع اعتيادي في صفوف اللياقة الجماعية. قبل جائحة كورونا؛ تنبّأت الجميعية الأميركية للطب الرياضيّ حتى اللياقة البدنية الجماعية ستكون واحدة عبر أكثر مجالات اللياقة البدنية شيوعاً في سنة 2020 لسبب جيّد.
ممارسة التمارين الرياضية لها فوائد لا ريب فيها للصحة والرفاه، والآثار الجانبية لها؛ مثل تخشىيض ضغط الدم وتحسين القدرة على التحكّم بنسب سكر الدم وتحسين جودة النوم؛ هي إيجابيّة للغاية. وقدقد يحدث لممارسة التمارين الرياضية بشجميعٍ جماعي آثار مفيدة بشجميعٍ خاص.
إذا كنت تأخذ بعين الاعتبار الانضمام إلى صف جماعي لممارسة التمارين الرياضة عبر الإنترنت، أو إذا كان أحد ما يشجّعك على ذلك؛ إليك بعض المسببات المبنية على الأبحاث الفهمية؛ والتي تبين حتى ممارسة التمارين الرياضية بشجميعٍ جماعي قد تكون ممتازة.
الجميع يعمل ذلك: لما لا تنضم أنت أيضاًيا ترى؟
يؤثّر الآخرون على سلوكيّاتك واستجاباتك العاطفية للتمارين. هذا يعني أنهم قادرون على التأثير بمشاعرك تجاه ممارسة التمارين، وهو أمر ضروري في تحديد ما إذا كنت ستقوم بالتمارين الرياضية أم لا. إذا تعرّفت على أشخاص يتمرّنون بشجميعٍ منتظم؛ ستبدأ بالنظر إلى التمارين الرياضية على أنه شيء أكثر إيجابيّة وتشاركيّة، ومرغوب به وقابل للتطبيق أكثر.
الباحثون في فهم النفس والتمارين الرياضية –مثلنا– يفهمون حتى الأشخاص يتأثّرون بالآخرين حولهم بطرق مختلفة. معهدة أشخاص آخرين يمارسون تمارين رياضية -مثل حمل الأثنطق أو يلتزمون بصفوف ركوب الدراجات الهوائية- تؤثر على سلوكيّاتك الظاهرة والضمنية (وهي الأفكار والمشاعر) المتعلّقة بالتمرين.
كما حتى ذلك يساهم في تشكيل ما يدعَى بـ «الأصول الاجتماعية»؛ وهي تصوراتك حول ما إذا كان الآخرون يمارسون الرياضة، وهل تعتقد أنه يجب عليك عمل ذلك أم لا.
المرح مع الأصدقاء أمر مُحفّز
حتى لو كنت قد قررت سلفاً أنّك ستمارس التمارين الرياضيّة؛ هناك أشكال مختلفة عبر المحفّزات التي ستحدّد مدى نجاحك في البدء بالتمرين والالتزام به. ممارسة التمارين مع الآخرين تعزز هذه المحفّزات.
يُدعى أفضل شجميعٍ عبر التحفيز باسم «الدافع الذاتي»؛ وهو يظهر عندما تمارس أي شيء لأنّه ممتع أو سقمي، أو جميعاهما. إذا كنت تستمتع بالتمرين بحد ذاته، وليس فقط بالمشاعر الإيجابيّة التي تحس بها بعد التمرين؛ فسيكون عبر المرجّح حتى تلتزم به. ممارسة التمارين مع الآخرين تزوّدك بهذه المتعة، حتى ولو كان التمرين قاسياً أو ليس ممتعاً. التمرين الجماعيّ يحوّل ممارسة التمارين الرياضية إلى نشاط اجتماعي ممتع قد يدفعك على الالتزام به.
ممارسة التمارين مع الآخرين يرضي بعض الحاجات النفسيّة الأساسيّة أيضاً. أي نوعٍ عبر التمارين يمكن حتى يجعل الأشخاص يشعرون بأنّهم يسيطرون على خياراتهم، لكن الدّعم الجماعي الذي توفّره المجموعات يعزّز حسّاً عبر الذاتيّة. بشجميعٍ مشابه؛ فالتمرين الجماعي يعزّز مشاعر السيطرة بسبب شعورك بالكفاءة. كما أنه بالتأكيد سيؤيد صِلاتك مع الآخرين. يختار الأشخاص بشجميعٍ طبيعي الالتزام بالسلوكيات المُرضية على المدى البعيد، والتي تُحسّن بدورها الصحّة العقلية. أي، لا توجد خسائر في الحالتين.
في اللقاء؛ تبدو التمارين أقل جاذبية إذا كانت دوافعك خارجيّة. على سبيل المثال، إذا كان أحد ما يدفعك للتمرين أو تتمرن عبر أجل خسارة الوزن؛ ففي هذه الحالة يحتمل حتى يقل التزامك ببرنامج التمرين، وتصبح أقل مجازاة. بشجميعٍ مشابه، إذا اختفت العوامل الخارجية، أي إذا فقدت الوزن أو قررت حتى التمرين لم يعد يهمّك؛ عملى الأرجح حتى يزول دافعك تجاه ممارسة التمارين.
تحويل التمارين الرياضية إلى عادة
ممارسة التمارين مع الآخرين تجعل العملية كجميع أكثر سهولة واعتياديّة. يمكن حتى يمثل الأصدقاء محفّزات ومكافآت للتمرين.
أولاً: نحن نراقب الأشخاص الآخرين حتى نتعلّم كيف من الممكن أن ننجز الأمور، وتشكيل السلوك بناءً على سلوكيات الآخرين حولك هو ميول بشري. عندما تراقب أشخاصاً آخرين يمارسون التمارين؛ فهذا يمكن حتى يؤيد ثقتك بقدرتك الخاصة على ممارسة التمارين. يدعو فهماء النفس هذه الثقة بالنفس بـ «الكفاءة الذاتيّة». بعد ذلك، قد تميل لحتى تُشكّل سلوكك عملاً وفقاً لسلوك الآخرين. هذا الأمر مهم للغاية عند البدء ببرنامج رياضي جديد؛ لحتى مقدار إيمانك بقدرتك الخاصة على الالتزام بأي برنامج رياضي (صف يوغا، أو تجريب معدّات جديدة في الصالة الرياضية) له علاقة باحتمال حتى تبدأ بهذا البرنامج.
ثانياً: يستطيع الأصدقاء تشجيعك على ممارسة التمارين الرياضية؛ فرفاق التدريب يوفرون التنبيهات والتشجيعات المتعلّقة بالتمرين، ويحمّلونك المسؤوليات التي تقع عليك، ويساعدوك في توفير المستلزمات اللوجستية مثل؛ توصيلك إلى مسقط التدريب، أو مساعدتك في إيجاد صفوف مناسبة عبر الإنترنت.
لا تنسَ أيضاً عامل التنافس؛ فوجود بعض التنافس الودّي الذي توفره المجموعة يمكن حتى يؤيد الجهود التي تبذلها في التمرين.
العادات هي سلوكيات آليّة لا تضطر لإجبار نفسك على اتباعها، وهي تكون سلوكياتك المفضّلة الافتراضية التي تتّبعها بشجميع متّسق ومتكرر دون حتى تستهلك الكثير عبر قوّة إرادتك. يمكن حتى تساعدك خطط التمرينات في هذه الحالة لحتى العادات تتطلّب عاملاً مثيراً لتحفيز السلوك، ووجود صديق قد يوفّر هذه الإشارات يمكن حتى يحدث فرقاً.
تتطلّب العادات مكافأة ما للحفاظ على وجودها، والدوافع الذاتية التي تنبع عبر ممارسة التمارين مع الآخرين يمكن حتى تمثّل هذه المكافآت التي تجعل التمرين جزءاً عبر روتين يومك.
التمسّك بالأصدقاء وممارسة التمارين
يظهر حتى ممارسة التمارين الرياضية ضمن مجموعة له فوائد لا يمنحها التمرين الإفرادي.
الانخراط في التمرين الجماعي قد يقود أيضاً إلى تكوّن خبرة في التمرينات أكثر اتساقاً وثباتاً. بيّنت الأبحاث السابقة حتى الأشخاص الذين يشعرون باتصال أوثق مع بعضهم خلال صفوف التمرين يحضرون عدداً أكبر عبر الجلسات، ولا يتأخرون عنها، ويكون احتمال انسحابهم منها أقل، ويكونون أقل عرضة لحتى يتشوّشوا، وأكثر عرضة لحتى يحصلوا على منافع عقلية أكبر عبر خلال التمرينات. بما حتى الانسحاب عبر برامج ممارسة الرياضة أمر رائج، والمشوّشات يمكن حتى تلهي الأشخاص بسهولة عنها؛ فالانخراط في صف جماعي قدقد يحدث طريقة نافعة بشجميع خاص للتعامل مع هذه المشاجميع.
عند انتقاء مجموعة بهدف الانضمام لها؛ خذ بعين الاعتبار درجة تشابه الآخرين معك، فكّر بأمور مثل العمر، الجنس والاهتمامات. ستُشجميع على الأرجح مجموعة أكثر تماسكاً مع أشخاص يشبهونك، وهذه المجموعات المترابطة عرضة أكثر لحتى تتمسّك ببعضها وتستمر بممارسة التمارين.
الحصول على دعم المجموعة مع الحفاظ على التباعد الآمن
إذاً؛ فممارسة التمارين الرياضية مع الآخرين يوفّر جميع العوامل لتحقيق نمط حياة ناجح وممتع ونشط. هذا الوقت قدقد يحدث مثالياً لتجريب ممارسة التمارين الجماعية عن بعد، وخصوصاً إذا كنت تشعر بالعزلة نتيجة لجائحة كورونا وتبعاتها. إذا كان الطقس مناسباً؛ يمكن حتى تنضم لصف يوغا يتم في الهواء الطلق مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، أو الانضمام إلى ناد للجري مع الالتزام بارتداء الكمامات.
الصفوف الافتراضية قد تمثّل بدائل عن صفوف الرياضة الجماعية الاعتيادية. من طبيعة الحال قد تتطلب المزيد عبر الدوافع لإيجادها والانضمام إليها، أو للحصول على المعدّات التي لا تملكها سلفاً في المنزل، لكن الصفوف عند بعد لها منافع إضافية محتملة، مثل المزيد عبر المرونة في جداول المواعيد، والتنوّع في النشاطات وأنماط التمرينات، والتواصل مع الآخرين البعيدين مكانياً.
الوسوم: التمارين الرياضية
السابق
الفرق بين البروتين النباتي والبروتين الحيواني وايهما افضل
التالي
طفرة جينية قد تساعد في التقليل من الإصابة بنوبة قلبية

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً