قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

جنون الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT مستمر...حجم مبيعات NFT في فبراير يتجاوز حجم 2020 كجميع

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المشفرة مثل البيتكوين تعتبر عملة قابلة للاستبدال حيث يمكن إرسال بعض عبر البيتكوين إلى إنسان ما  وإبقاء بعض منها في المحفظة مع عدم اختلاف العملات سواء المرسلة أو المتبقية. وستظل عملة البيتكوين واحدة، قد تتغير القيمة اعتمادا على الوقت، لكنها في الأساس هي نفسها. كما حتى عملة البيتكوين قابلة للقسمة، حيث يمكن ارسال كمية صغيرة عبر البيتكوين...

الرموز الرقمية الغير قابلة للاستبدال أو ما يختصر بـ NFT، بالنسبة لتعريفها فسبق وقدمنا لها تعريف في بيتكوين العرب مفاده:
يمكن تقديم تعريف سهل للعملات الرقمية غير قابلة للاستبدال وإستنباطه عبر تسميتها التي توحي بحتى هذه الرموز غير قابلة للاستبدال بحكم حتى جميع رمز مختلف عن الآخر، وحتى جميع رمز مسجل في العقد الذكي، وبالتالي لا يمكن استبداله مباشرة بعملة رقمية أخرى، كما لا يمكن مقايضتها أيضا، حيث لا يوجد منها اثنان متشابهان.
بينما وعلى النقيض عبر ذلك، يمكن ببساطة استبدال الأوراق النقدية بأخرى، إذا كانت بنفس القيمة، فلا فرق بالنسبة لحاملها.
حتى العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين تعتبر عملة قابلة للاستبدال حيث يمكن إرسال بعض عبر البيتكوين إلى إنسان ما  وإبقاء بعض منها في المحفظة مع عدم اختلاف العملات سواء المرسلة أو المتبقية.
وستظل عملة البيتكوين واحدة، قد تتغير القيمة اعتمادا على الوقت، لكنها في الأساس هي نفسها.
كما حتى عملة البيتكوين قابلة للقسمة، حيث يمكن ارسال كمية صغيرة عبر البيتكوين (ساتوشي) بينما العملات غير القابلة للاستبدال ليست قابلة للقسمة.
ويمكن تشبيه العملة الغير قابلة للاسترداد بتذكرة الحضور لحدث معين مسجل عليها إسم الإنسان فلا يمكن تقسيم هذه التذكرة.
أشرنا في عدة منطقات سابقة حول الزخم الكبير الذي يشهذه هذا القطاع قطاع NFT عبر حجم مبيعات هي الأكبر منذ ظهور هذه الرموز الرقمية الفريدة.
في شهر فبراير الماضي تم تسجيل حجم تداول إجمالي لNFT بلغ 342 مليون دولار.
يستمر الاهتمام بالمقتنيات الرقمية في الارتفاع بين المستخدمين العاديين والمشاهير.
وفقا لتقرير “Dapp Radar” فإذا ما تم تسجيله عبر مبيعات NFT في شهر فبراير 2021 يتفوق على ما تم تسجيله في سنة 2020 تامة، حيث تم تحقيق مبيعات تقدر بقيمة 200 مليون دولار عبر NFT في سنة 2020.
باعت “غرايمز”، الموسيقية زوجة “إيلون ماسك” مؤخرا مجموعة عبر NFT لقاءستة مليون دولار، وباع الموسيقي “3LAU” ألبوما عبر 33 NFT لقاء 11 مليون دولار.
حقق الفنان الرقمي “Beeple” أكثر عبر ثلاثة مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع واحدة عبر خلال بيع مجموعة NFT.
شركة “NBA TopShot”، التي تقدم مقتنيات خاصة برياضة كرة السلة مرخصة رسميا عبر قبل NBA، هي الحاضر الأبرز في مبيعات NFT حتى الآن.
وفقا ل“Dapp Radar”، استحوذت شركة “NBA TopShot ” على أكثر عبر 65 ٪ عبر إجمالي حجم سوق NFT في فبراير، بقيمة تزيد عن 225 مليون دولار.
بينما شهد سوق “Cryptopunks” ذو الإصدار المحدود حجم مبيعات قدرت بـ 79 مليون دولار خلال نفس الفترة.
كما حققت لعبة “Axie Infinity” التي توفر بطاقات NFT مبيعات قياسية في فبراير، حيث تم بيع تسع بتر عبر الأراضي داخل اللعبة بأكثر عبر 1.5 مليون دولار.
بهذا المعدل، قد لا يمر وقت طويل قبل حتى يظهر حجم 300 مليون دولار شهريا لمبيعات NFT لاشيء مقارنة بما ستتوسع له هذه الصناعة.
اقرأ أيضا:
السابق
طفرة جينية قد تساعد في التقليل من الإصابة بنوبة قلبية
التالي
التعريف بأشهر المصطلحات والاختصارات الأكثر استخداما في سوق العملات الرقمية المشفرة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً