قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

لما تستمر منصة التداول اللامركزي "PancakeSwap" في أخذ حصة منصة "Uniswap"يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في حجم التداول اليومي ولديه أكثر عبر 1500 زوج تداول، ولديها الكثير عبر عملات “ERC-20” المغلفة. لكن مالذي يقف وراء هذا النمو المذهليا ترى؟ فيما يلي سنتطرق بشيء عبر التفصيل لمسببات نمو “​​PancakeSwap”. “​​PancakeSwap” مبني على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain”: على عكس معظم منصات التداول اللامركزية الأخرى، تم بناء منصة “PancakeSwap” على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain” وهي منصة تستخدم آلية إجماع عبر الجيل التالي تُعهد وتختصر بإسم “PoSA”. باستخدام بلوكشين بينانس، تتم تحويلات العملات المشفرة في ثوان فقط، وعادة ما يجميعف إرسالها بضعة سنتات فقط. وهو ما يحل مشجميعتين عبر أكبر المشاجميع التي تقابلها منصة “Uniswap” اليوم، والمتمثلة في الرسوم...

إذا كنت منتبها لمشهد منصات التداول اللامركزي (DEX)، فمن المؤكد أنك رأيت حتى منصة “PancakeSwap” قد ظهرت عبر العدم وفي طريقها على ما يظهر لتصبح أحد أكبر منصات التداول اللامركزي عبر حيث حجم التداول.
على الرغم عبر إطلاق “PancakeSwap”  قبل ستة أشهر فقط، إلا حتى نموها كان لافتا للغاية، بل وقلبت الطاولة مؤخرا على منصة ”Uniswap” لتصبح أكبر منصة تداول لامركزي” DEX” عبر حيث حجم التداول، لتعود منصة “Uniswap” مجددا للمرتبة الأولى.
الآن ، يبلغ متوسط حجم تداول “​​PancakeSwap” ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار في حجم التداول اليومي ولديه أكثر عبر 1500 زوج تداول، ولديها الكثير عبر عملات “ERC-20” المغلفة.
لكن مالذي يقف وراء هذا النمو المذهليا ترى؟ فيما يلي سنتطرق بشيء عبر التفصيل لمسببات نمو “​​PancakeSwap”.
“​​PancakeSwap” مبني على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain”:
على عكس معظم منصات التداول اللامركزية الأخرى، تم بناء منصة “PancakeSwap” على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain” وهي منصة تستخدم آلية إجماع عبر الجيل التالي تُعهد وتختصر بإسم “PoSA”.
باستخدام بلوكشين بينانس، تتم تحويلات العملات المشفرة في ثوان فقط، وعادة ما يجميعف إرسالها بضعة سنتات فقط.
وهو ما يحل مشجميعتين عبر أكبر المشاجميع التي تقابلها منصة “Uniswap” اليوم، والمتمثلة في الرسوم المرتفعة وبطء المعاملات.
تقدم منصة “​​PancakeSwap” تقنية الجسر التي تمكن عبر تداول مجموعة كبيرة عبر أصول ERC-20 على “PancakeSwap” كرموز مغلفة، مما يسمح للمستخدمين بمواصلة تداول أصولهم المفضلة دون أي عوائق.
لقد تم التعهد على قدرات بلوكشين بينانس “BSC” بالعمل عبر خلال الكثير عبر مشاريع البلوكشين الشهيرة.
ازدهار مشاريع التمويل اللامركزي DeFi على بلوكشين بينانس:
في الوقت الحالي، تعد الايثيريوم المنصة الأكثر شعبية لتطبيقات التمويل اللامركزي “DeFi”.
ولكن هذا يتغير بسرعة بسبب الاستيعاب السريع لبلوكشين بينانس بين المطورين.
يتميز بلوكشين بينانس بدعمه للعديد عبر المشاريع التي تعتمد على بروتوكول صانع السوق الآلي “AMM” والتي تعد جزءا مهما في نظام التمويل اللامركزي.
تمثل منصة التداول اللامركزي “PancakeSwap” نقطة تحول في مشاريع التمويل اللامركزي “DeFi” المبنية على بلوكشين بينانس، لأنه يمهد الطريق لمجموعة متنوعة عبر حلول التمويل اللامركزية الأخرى، بما في ذلك المشاريع الداعمة لآلية “Yield Farming” والآلية الهجريبية، ومقايضات الأصول المغلفة.
ازدهار بلوكشين بينانس جعل الكثير عبر المشاريع المبنية على الايثيريوم تتحول نحو بينانس، بما في ذلك مشروع “KIRA” و “1 inch” و “DuckDAO”.
من خلال إطلاق نسخ عبر هذه المشاريع على بلوكشين بينانس، ستكون بذلك هذه المشاريع عبر بين أولى المشاريع المبنية على بلوكشين بينانس الناشئ، ويمكن بذلك حتى تستفيد عبر النمو السريع للمستخدمين الذي تشهدهم المنصة حاليا، مع ازدياد عدد المحافظ النشطة على بلوكشين بينانس “BSC” الذين وصل عددهم لأكثر عبر ثلاثة أضعاف منذ ديسمبر 2020.
منصة “PancakeSwap” تحصل على دعم بينانس:
على الرغم عبر حتى “PancakeSwap” و “Uniswap” متشابهان جدا عبر حيث آلية العمل حيث يمكن الوصول إلى جميعيهما عبر خلال “Metamask”، كما حتى جميعاهما يعتمد على نفس آلية مزود السيولة وهيجميع المكافآت، وتوفير السيولة.
هناك فرق رئيسي واحد بين الاثنين، وهو حتى منصة “PancakeSwap” مدعومة عبر بينانس.
تعد منصة “PancakeSwap” واحدة عبر تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi الوحيدة التي يتم دعمها مباشرة عبر قبل عملاق الكريبتو بينانس، وهو ما يوفر لها ميزة كبيرة على “Uniswap” عبر حيث الترويج.
نظرا لكون بينانس أكبر منصة تداول فورية للعملات المشفرة عبر حيث حجم التداول، يمكن القول إذا بينانس لديها القوة ترويجية اللازمة لأي شركة كريبتو.
بالنسبة إلى “PancakeSwap”، هذا يعني تعرضا هائلا ومستداما لأحد أكبر مجتمعات الكريبتو على وجه الأرض، بالإضافة إلى أولوية التتام مع منتجات بينانس المستقبلية.
مع تشغيل بينانس للعلاقات العامة للمنصة بشجميع أساسي، فليس عبر المستغرب حتى المنصة شهدت انتشارا مثيرا للإعجاب بين مستخدمي “BNB” بفضل الكثير عبر الأنشطة الترويجية المشهجرة بين بينانس و “PancakeSwap” والتي ركزت بشجميع عام على تقديم مكافآت إضافية لحاملي “BNB” وحاملي عملة “CAKE”.
بينما تعاني منصة “Uniswap” عبر الترويج المحدود إلى حد ما، مما أدى إلى إبطاء توسعه في الأشهر الأخيرة لا سيما بين المستخدمين الأقل ثراء، الذين تم إقصائهم عبر استخدام النظام الأساسي بسبب الرسوم المرتفعة.
اقرأ أيضا:
كيف من الممكن أن يمكن حتى تساعد البلوكشين في مكافحة الاحتيال المستمر في صناعة الأغذيةيا ترى؟
السابق
الحذر من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية المستهدفة للمستخدمين العرب
التالي
في ظل كورونا: ممارسة التمارين الرياضية في «الجيم» غير آمن | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً