قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البنك المركزي النيجيري ينفي حظر تداول العملات الرقمية المشفرة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

على الفور للعملاء الذين يشترون أو يبيعون أو يتاجرون في العملات الرقمية المشفرة، مع عدم وضوح سبب هذا القرار. نُقل عن “لامتيك” تصريحه التالي: لم يضع البنك المركزي النيجيري “CBN” قيودا على استخدام العملات الرقمية المشفرة، ونحن لا نثني الناس عن التداول فيها. ما عملناه للتو هو حظر المعاملات العملات المشفرة في القطاع المصرفي. تحدث “لامتيك” نيابة عن محافظ البنك، “جودوين إيمفييلي”، وأفادت التقارير عن ذلك في اجتماع للصحفيين عقده البنك في الآونة الأخيرة في مدينة أبوجا النيجيرية. لكن لا ينبغي حتى تؤخذ هذه الجميعمات على حتى الحكومة النيجيرية تؤيد العملات الرقمية المشفرة. أوضح “داني أويكان” الرئيس التطبيقي لشركة الاستثمار “Dan Holdings” وتطبيق المدفوعات الاجتماعية “Coins App”، حتى البنك المركزي ليس له سلطة قضائية على عبر يمكنه تداول العملات المشفرة عبر البداية. يخضع نشاط الكريبتو في نيجيريا للاختصاص القضائي للجنة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية. في سبتمبر الماضي، أعربت هيئة الأوراق المالية...

رفض مسؤول كبير عبر البنك المركزي النيجيري “CBN” الانادىءات القائلة بحتى البنك قد حظر تداول العملات الرقمية المشفرة، حسب ما أفادت به .
صرح السيد “أدامو لامتيك” مسؤول في البنك المركزي النيجيري، إذا البنك يحمي القطاع المصرفي عبر العملات الرقمية المشفرة، فهو لم يحظر عملية تداول العملات الرقمية نفسها.
يأتي التوضيح بعد أكثر عبر شهر عبر مطالبة البنك المركزي النيجيري لجميع البنوك بإلغاء خدماتها على الفور للعملاء الذين يشترون أو يبيعون أو يتاجرون في العملات الرقمية المشفرة، مع عدم وضوح سبب هذا القرار.
نُقل عن “لامتيك” تصريحه التالي:
لم يضع البنك المركزي النيجيري “CBN” قيودا على استخدام العملات الرقمية المشفرة، ونحن لا نثني الناس عن التداول فيها.
ما عملناه للتو هو حظر المعاملات العملات المشفرة في القطاع المصرفي.
تحدث “لامتيك” نيابة عن محافظ البنك، “جودوين إيمفييلي”، وأفادت التقارير عن ذلك في اجتماع للصحفيين عقده البنك في الآونة الأخيرة في مدينة أبوجا النيجيرية.
لكن لا ينبغي حتى تؤخذ هذه الجميعمات على حتى الحكومة النيجيرية تؤيد العملات الرقمية المشفرة.
أوضح “داني أويكان” الرئيس التطبيقي لشركة الاستثمار “Dan Holdings” وتطبيق المدفوعات الاجتماعية “Coins App”، حتى البنك المركزي ليس له سلطة قضائية على عبر يمكنه تداول العملات المشفرة عبر البداية.
يخضع نشاط الكريبتو في نيجيريا للاختصاص القضائي للجنة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية.
في سبتمبر الماضي، أعربت هيئة الأوراق المالية والبورصات في نيجيريا عن خطط لتنظيم قطاع الكريبتو عبر خلال اعتبار العملات المشفرة أوراق مالية حتى يثبت العكس.
على الرغم عبر عدم اليقين التنظيمي، غالبا ما يُطلق على نيجيريا اسم أمة البيتكوين في إفريقيا حيث يفوق حجم تداول العملات الرقمية في البلاد معظم البلدان الأخرى في العالم.
صناعة الكريبتو النيجيري بعد الحظر:
لقد مر أكثر عبر شهر بقليل منذ حتى ولج الحظر الذي فرضه البنك المركزي النيجيري على المؤسسات المالية التي تتعامل مع شركات الكريبتو حيز التطبيق.
لكن صناعة العملات المشفرة النيجيرية لم تمت.
“أويكان”:
لقد أظهرت الصناعة مرونة وتكيفا سريعا عبر خلال تطوير منصات التداول عبر نظير إلى نظير.
هذا ليس بالأمر السهل تحقيقه في غضون شهر إلى شهرين.
وأوضح “أويكان” بالرغم عبر توضيح البنك المركزي النيجيري، لا تزال صفقات الند للند OTC جارية وتنمو بشجميع متسارع، لذا فالحظر لم يؤثر كثيرا على تداول الكريبتو في نيجيريا.
اقرأ أيضا:
تعهد على التحديث القادم لمشروع كاردانو “ADA” ومدى تأثيرهيا ترى؟
السابق
منح الضوء الأخضر لتأسيس الأعمال المتعلقة بالعملات الرقمية في المنطقة الحرة بدبي
التالي
نمو ما بعد الصدمة: هكذا تسيطر على مشاعرك خلال الأزمات | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً