علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

يصيب أكثر عبر 85% عبر النساء: إليك طريقة التخلص عبر السيلوليت | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الوراثية في العائلة، أو التهاب الأنسجة، أو زيادة الأنسجة الدهنية الناتجة عن زيادة الوزن، أو فقدان الكولاجين، أو ضعف الدورة الدموية، أو ضعف التصريف اللمفاوي، أو ترقّق البشرة. ورغم انه لا حرج في وجود السيلوليت، يرغب الكثير عبر الناس في تقليل مظهره. إليك طريقة التخلص عبر السيلوليت عبر عدد عبر العلاجات والتمارين المنزلية التي تساعد على ذلك. طريقة التخلص عبر السيلوليت في المنزل فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل ظهور السيلوليت. التدليك العلاج الواعد الأكثر فاعلية هو التدليك. يمكن القيام بذلك في المنزل أو بمساعدة معالج تدليك محترف. فقد يقلل التدليك عبر السيلوليت عن طريق تحسين التصريف اللمفاوي. ويمكن حتى يساعد...

Reading Time: 4 minutes
السيلوليت؛ هو الجلد ذو المظهر المخفوق الذي يظهر عادةً في منطقة الفخذ. يتشجميع عندما تندفع الأنسجة الدهنية العميقة في الجلد بعكس النسيج الضام. وتشير التقديرات إلى حتى أكثر عبر 85% عبر جميع النساء البالغات عبر العمر 21 عاماً فما فوق يعانين عبر السيلوليت. بينما لا يعد مظهراً رائجاً عند الرجال ويمكن حتى يتطور السيلوليت على الفخذين لحتى المنطقة تحتوي بشجميع طبيعي على أنسجة دهنية أكثر. كما يمكن حتى يتشجميع نتيجة التقدم بالسن، أو اضطرابات في هرمون الإستروجين، أو المسببات الوراثية في العائلة، أو التهاب الأنسجة، أو زيادة الأنسجة الدهنية الناتجة عن زيادة الوزن، أو فقدان الكولاجين، أو ضعف الدورة الدموية، أو ضعف التصريف اللمفاوي، أو ترقّق البشرة. ورغم انه لا حرج في وجود السيلوليت، يرغب الكثير عبر الناس في تقليل مظهره. إليك طريقة التخلص عبر السيلوليت عبر عدد عبر العلاجات والتمارين المنزلية التي تساعد على ذلك.
طريقة التخلص عبر السيلوليت في المنزل
فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل ظهور السيلوليت.
التدليك
العلاج الواعد الأكثر فاعلية هو التدليك. يمكن القيام بذلك في المنزل أو بمساعدة معالج تدليك محترف. فقد يقلل التدليك عبر السيلوليت عن طريق تحسين التصريف اللمفاوي. ويمكن حتى يساعد أيضاً في تمدد أنسجة بشرتك، مما يساعد في تمدد دمامل السيلوليت.
تقدم كريمات التدليك نفس الفوائد، لكن العامل الأساسي هو عملية التدليك نفسها. إذ لا تقدر وضع الكريم وتوقّع حتى يزول السيلوليت عبر تلقاء نفسه. وافهم أيضاً حتى تدليكاً واحداً فقط لن يفيد عندما يتعلق الأمر بالسيلوليت. إذ أنت بحاجة إلى تكرار العملية باستمرار لتحقيق النتائج المرجوة والحفاظ عليها.
تناول مكملات الكولاجين النشطة بيولوجياً
قد لا يُلام المستهلك على الحذر عبر الوعود التي يقدمها مصنعو المكملات الغذائية حول تغيير الجسم عبر خلال الإصلاحات السريعة. لكن، ومع ذلك، وجدت دراسة أجريت عام 2015 تحسناً في السيلوليت لدى النساء اللائي تناولن ببتيدات الكولاجين النشطة بيولوجياً.
إذ أخذت المشاركات مكمّل غذائي يومي عن طريق الفم لمدةستة أشهر. وبشجميعٍ عام، كان هناك انخفاض ملحوظ في السيلوليت. كما لوحظ التحسن في جميع عبر النساء ذوات الوزن المعتدل والمرتفع، لكن النساء ذوات الوزن المعتدل شهدن أكبر قدرٍ عبر التحسن. وفي حين حتى النتائج مثيرة للاهتمام، إلا حتى هناك حاجة إلى مزيد عبر الدراسات لدعم دور أي مكمل في تحسين السيلوليت.
شرب المزيد عبر الماء
شرب الماء هو خيار آخر منخفض التجميعفة قد يساعد في علاج السيلوليت. فهو لا يحافظ على رطوبتك فحسب، بل يساعد الماء في تحفيز الدورة الدموية والتدفق اللمفاوي.
فقدان الوزن
قد يساعد فقدان الوزن أيضاً بعض الأشخاص الذين يعانون عبر زيادة الوزن والسمنة في تقليل السيلوليت. فقد يقلل فقدان الدهون الزائدة في الجسم بشجميع طبيعي عبر ظهور السيلوليت. لكن، ومع ذلك، يمكن لأي إنسان مهما كان وزنه حتى يعاني عبر السيلوليت. إذ لا يقتصر الأمر على أولئك الذين يعانون عبر زيادة الوزن أو السمنة.
وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك أو تقوية عضلاتك، فقد تجد حتى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن حتى يساعد في تقليل السيلوليت. ضع في اعتبارك بعض التمارين أدناه.
اقرأ أيضاً: هل هناك طريقة ناجحة للتخلص عبر السيلوليتيا ترى؟
طريقة التخلص عبر السيلوليت بالتمارين الرياضية
shutterstock.com/UfaBizPhoto
قد تساعد بعض تمارين الساق والأرداف في شد الجلد حول منطقة الفخذ. مما يؤدي إلى انخفاض في السيلوليت. ولكن في حين حتى التمارين الرياضية ليست طريقة مضمونة للتخلص عبر السيلوليت على الفخذين، فإذا العضلات القوية والجلد المشدود قد يقللان عبر مظهره. إليك بعض التمارين التي قد تساعد في ذلك
القرفصاء
  • -الوقوف مع المباعدة بين القدمين لتتوازى مع عرض الكتفين. تأكد عبر توجيه أصابع قدميك للأمام.
  • -اخفض عضلات المؤخرة كما لو كنت ستجلس على كرسي، مع التأكد عبر حتى مستوى ركبتيك لا يتجاوز مستوى أصابع قدميك.
  • -اضغط على عضلات المؤخرة أثناء صعودك إلى وضع البداية، ثم يردد ذلك.
القرفصاء مع القفز
هذه خطوة إلى ما بعد القرفصاء العادي مضافاً له التحدي المتمثل في القفز في النهاية:
  • -قم بأداء تمرين القرفصاء بشجميع منتظم.
  • -عندما تقف مرة أخرى إلى وضع البداية، اسرع قليلاً واقفز.
  • -ثم حاول عند النزول حتى تكون هادئاً قدر الإمكان، وكرر ذلك.
الخطو للأعلى
  • -قف أمام مقعد أو صندوق تمارين قوي.
  • -اصعد على الصندوق، قدماً واحدة في جميع مرة.
  • -أنزل جميع قدم إلى مكانها بنفس النمط.
  • -كرر ذلك.
رجميعات الساق والأرداف الخلفية
  • -اجلس في وضع رباعي على الأرض، أي على اليدين والركبتين مع ظهرٍ مشدود.
  • -ارجميع إحدى رجليك للخلف، محركاً عضلات المؤخرة والفخذين.
  • -اخفض ساقك وكرر الأمر مع الرجل الأخرى.
تتيح جميع عبر التمارين المذكورة أعلاه استخدام وزن جسمك لصالحك. لكن تقدر أيضاً دمج الأوزان المحمولة باليد كما تراه مناسباً.
كرّر التمرين عبر 12 إلى 15 مرة في جميع مرة. وتقدر زيادة الأوزان أو التكرار جميعما أصبحت أقوى. وتأكد عبر التمدد قبل وبعد التمرين لمنع إجهاد العضلات. وينصح بأداء جلستين إلى ثلاثة جلسات في الأسبوع، 30 دقيقة في جميع مرة.
بدلاً عبر الهجريز على تمرين واحد، استهدف اتباع روتين تمرين منتظم يجمع بين التمارين الهوائية -التي تتطلب الحركة فقط بدون بذل جهد- وتمارين القوة. إذ تساعدك الأنشطة الهوائية على حرق الدهون، بينما تساعد تمارين القوة على بناء العضلات وتساعد في مرونة الجلد بشجميع عام. فقد تساعد جميع هذه العوامل مجتمعة في تقليل السيلوليت في الفخذ.
وتتضمن بعض التمارين الهوائية التي يمكن حتى تساعد في حرق الدهون ما يلي:
  • -ركوب الدراجة.
  • -الرقص.
  • -الهرولة على الأقدام.
  • -السباحة.
  • -المشي.
المفتاح هنا هو العثور على نشاط تستمتع به بالعمل وتلتزم به.
اقرأ أيضاً: هل ترغبين بالتخلص عبر الدهونيا ترى؟ هناك طريقة واحدة تستحق التجربة
الوسوم: الرياضة،السيلوليت،صحة
السابق
بالأدوية والأعشاب: إليكِ طرق التخلص من ألم الدورة الشهرية | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تساهم في رسم مستقبل التقنيات في السعودية | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً