علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

15 نوعاً عبر الأعشاب تساعدك في التخلّص عبر الكرش | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الكرش.  الجينسنغ من الأعشاب الرائجة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر عنصراً أساسياً في الطب الصيني التقليدي، له خصائص تعزز الصحة، وهو يساعد على إنقاص الوزن الزائد، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي ويمد الجسم بالكميات اللازمة عبر الطاقة لأداء تمارين مختلفة. إذا لمدةثمانية أسابيع يؤدي إلى إنقاص وزن الجسم، ويغير كما أنه عن طريق إحداث تغيير في تكوين الدهون وتأخير امتصاصها في الأمعاء. الأوريجانو الأوريجانو هو عشب معمر. يحتوي على مركب يسمى كارفاكرول، وهو مركب قوي يساعد في فقدان الوزن. ويمنع اكتساب الوزن والدهون، وله المحددة التي تتحكم في تخليق الدهون في الجسم، ويساعد الأوريجانو على طرد الفضلات عبر الجسم، ويحسن التمثيل الغذائي، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشجميع سليم. سيساعدك الجمع بين جميع هذه الخصائص على التخلص...

Reading Time: 4 minutes
يعاني آلاف الناس في أنحاء العالم عبر مشاجميع الكرش والوزن الزائد، ما يجعل حياتهم قاسية ويسبب لهم المعاناة عبر الكثير عبر المشجميعات الصحية مثل سقم وأمراض القلب الخطرة على الحياة. لذلك يجب التخلص عبر الكرش بدلاً عبر محاولة التعايش معه.
من أفضل طرق التخلص عبر الكرش هي الجمع بين النظام الغذائي الصحي والتدريبات المتنوعة. ولا يمنع ذلك عبر اللجوء إلى الأعشاب للتخلص عبر الكرش والوزن الزائد وطرد السموم عبر الجسم. ندرج لك في هذا الموضوع قائمة بأبرز الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في التخلص عبر الكرش. 
الجينسنغ
من الأعشاب الرائجة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر عنصراً أساسياً في الطب الصيني التقليدي، له خصائص تعزز الصحة، وهو يساعد على إنقاص الوزن الزائد، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي ويمد الجسم بالكميات اللازمة عبر الطاقة لأداء تمارين مختلفة.
إذا لمدةثمانية أسابيع يؤدي إلى إنقاص وزن الجسم، ويغير كما أنه عن طريق إحداث تغيير في تكوين الدهون وتأخير امتصاصها في الأمعاء.
الأوريجانو
الأوريجانو هو عشب معمر. يحتوي على مركب يسمى كارفاكرول، وهو مركب قوي يساعد في فقدان الوزن. ويمنع اكتساب الوزن والدهون، وله المحددة التي تتحكم في تخليق الدهون في الجسم، ويساعد الأوريجانو على طرد الفضلات عبر الجسم، ويحسن التمثيل الغذائي، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشجميع سليم. سيساعدك الجمع بين جميع هذه الخصائص على التخلص عبر الكرش والتمتع بصحة جيدة.
اقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تتجنب زيادة الوزن حتى مع تناولك الحلوىيا ترى؟
الحلبة
وجدت الكثير عبر الدراسات حتى الحلبة قد تساعد في التحكم في الشهية وتقليل تناول الطعام لدعم فقدان الوزن. كما حتى يقلل عبر الدهون بنسبة 17% مقارنةً بأولئك الذين لا يستخدمونها، كما أنها تسبب انخفاض عدد الثمنات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.
الفلفل الحار
shutterstock.com/RONEDYA
يحتوي على مركب الكابسيسين، الذي يمنحه حرارة مميزة وتضفي نكهة مرغوبة للأطباق، لكن الأبرز أنه يوفر الكثير عبر الفوائد الصحية، حيث يمكنه حتى قليلاً، مما يزيد عبر عدد الثمنات الحرارية التي تُحرق طوال اليوم، قد يقلل الكابسيسين أيضاً الشعور بالجوع لتعزيز فقدان الوزن.
بالإضافة إلى ذلك عبر مستويات الشبع ويقلل عبر إجمالي الثمنات الحرارية، كما حتى تناول وجبة تحتوي على الكابسيسين ، وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الجوع، وبذلكقد يحدث الفلفل الحار أحد أبرز الأعشاب التي تساعد على التخلص عبر الكرش. 
اقرأ أيضاً: هل يمكن للفلفل الحار والقنب الهندي حتى يساعدا على علاج مشاجميع الأمعاءيا ترى؟
 الزنجبيل
الزنجبيل هو نوع عبر التوابل المصنوعة عبر جذمور نبات الزنجبيل المزهر. وغالباً ما يستخدم في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة عبر الأمراض، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن أيضاً. فقد قدرته على التقليل عبر وزن الجسم ودهون البطن، كما أثبتت حتى الزنجبيل قد يساعد في خفض الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق مع تقليل امتصاص الدهون والشهية في نفس الوقت.
الكركم
يعتبر الكركم عبر المستخدمة بكثرة لنكهته ولونه وخصائصه الطبية القوية المثبتة، والتي تعزى إلى احتواءه على مادة الكركمين، وهي مادة كيميائية تفيد في فقدان الوزن أيضاً. فقد أظهرت حتى تناول الكركم مرتين يومياً لمدة شهر واحد يؤيد تقليل دهون البطن ويزيد فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5%.
الفلفل الأسود
الفلفل الأسود عبر التوابل المنزلية الرائجة. يحتوي على مركب قوي يسمى بيبيرين، له نكهة لاذعة وتأثيرات خافضة للوزن. أثبتت الدراسات المخبرية حتى البيبيرين ، و بفعالية. 
القرفة
shutterstock.com/Cherries
القرفة عبر التوابل العطرية المأخوذة عبر اللحاء الداخلي لأشجار القرفة، وهي غنية بمضادات الأكسدة ولها الكثير عبر الفوائد الصحية، عبر بينها زيادة فقدان الوزن. فهي تساعد على مما قد يساعد في تقليل الشهية والجوع، وأشارت إلى وجود مركب معين في القرفة يحاكي تأثيرات الأنسولين، مما يساعد على نقل السكر عبر مجرى الدم إلى الخلايا، وهذا يمنع الجسم عبر الاحتفاظ بالسكر وبالتالي زيادة الوزن.
مستخلص حبوب البن الأخضر
يوجد مستخلص بشجميع رائج في الكثير عبر مكملات إنقاص الوزن. وهو مصنوع عبر حبوب البن غير المحمصة، الغنية بحمض الجميعوروجينيك، والذي يُعتقد أنه يساعد في خفض الوزن. و ودهون البطن والكرش، حتى مع عدم وجود تغييرات في الثمنات الحرارية. وأثبتت الدراسات حتى مستخلص حبوب البن الأخضر قد بمقدار2.5 كجم في المتوسط. 
الكمون
الكمون هو بهار مصنوع عبر نبات الكمون، وهو عبر عائلة البقدونس. له نكهة مميزة والكثير عبر الفوائد الصحية، بما في ذلك القدرة على تسريع فقدان الوزن وحرق الدهون والتخلص عبر الكرش، يمكن إضافة  ثلاثة جرامات عبر إلى الزبادي وتناوله مرتين يومياً، عبر أجل والدهون. 
اقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تتجنب زيادة الوزن في مواسم الأعياد والعطلاتيا ترى؟
الهيل
يعتبر الهيل عبر التوابل عالية القيمة. يُستخدم في جميع أنحاء العالم في الطهي ولكنه يدعم أيضاً فقدان الوزن والتخلص عبر الكرش. فقد أثبتت الدراسات على الحيوانات التي تتبع نظاماً غذائياً غنياً بالدهون والسكريات، حتى الهيل يساعد في تقليل و.
المريمية
المريمية عشب رائج يستخدم في الطهي ويضيف نكهة لذيذة. ويتمتع بالكثير عبر الخصائص المدهشة التي تساعدنا على البقاء بصحة جيدة. يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم وتنظيم والتخلص عبر القلق، وجميعها عوامل لها تأثير مباشر على الوزن.
النعناع
shutterstock.com/Julia Mikhaylova
تطلق هذه العشبة كميات كبيرة عبر هرمون الاستروجين في الجسم. ما يساعد على إنقاص الوزن. و عبر المعروف عن نبات النعناع أنه يدعم الهضم الجيد ويحافظ على معدل الاستقلاب تحت السيطرة وهذا عامل أساسي لفقدان الوزن. كما أنه يقلل الشهية ويساعد على التخلص عبر لذا إذا كنت ترغب في التخلص عبر الكرش اشرب كوباً عبر شاي النعناع مع الليمون يومياً.
الهندباء
تملك الكثير عبر الخصائص المفيدة والتي يمكن حتى تساعد على إنقاص الوزن. فهي تطرد السموم عبر الجسم فتقلل الماء وتخشىف الانتفاخ، ولها القدرة على إعادة مستويات السكر في الدم إلى طبيعتها ولها خصائص مضادة للالتهابات.
الكزبرة والبقدونس
يساعد استهلك عصير الكزبرة على التخلص عبر الوزن. فهو يؤيد معدل الاستقلاب، مما يساعدك على حرق الثمنات الحرارية. ويمكن إضافة القليل عبر عصير الليمون له لتحسين مذاقه وفعاليته. كما يساعد البقدونس أيضاُ في طرد السموم الزائدة، ويمكن شربه كالشاي أو إضافة أوراقه الطازجة إلى السلطة. 
لذا إذا كنت ترغب في التخلص عبر الكرش عليك إدخال هذه الأعشاب في نظامك الغذائي إلى جانب  ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، ولا تنسَ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
اقرأ أيضاً: أقوى الرياضيين في العالم يستغلون بعض الدهون الزائدة في أجسامهم
الوسوم: الأعشاب،الصحة،الغذاء،منطقات فهمية سهلة
السابق
هل من الآمن الحصول على أكثر من نوع من لقاحات كورونا؟ | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
المُحليّات الصناعية لن تساعدك على إنقاص الوزن | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً