قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أربعة مسببات رئيسية وراء ازدياد العملة الرقمية "Filecoin" بنسبة 430٪ خلال شهر

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مشروع “Filecoin” تسجيل أعلى مستوى حديث على الإطلاق، ووصلت إلى مستوى 216 دولار اليوم ومازالت قيد التذبذب وقت كتابة وإعداد هذا الموضوع. الصعود الأخير في ثمن العملة ساهم في ازدياد ترتيبها في قائمة أكبر العملات الرقمية عبر حيث القيمة السوقية الإجمالية، حيث تترتب العملة الحتى وقت كتابة هذا الموضوع في المرتبة الثامنة بقيمة سوقية إجمالية تقدر بـ13.5 مليار دولار. ما هي العوامل والمسببات الرئيسية وراء الارتفاع الصاروخي في ثمن العملة الرقمية “Filecoin”يا ترى؟ أ- بروتوكول الاتصال IPFS: يعتمد مشروع “Filecoin”على بروتوكول الاتصال ”Interplanetary File System” ...

مشروع “Filecoin” واحد عبر الأسماء المعروفة والمشهورة في ساحة الكريبتو.
بدأ مشروع “Filecoin” بداية قوية حيث تمكن عبر جمع أكثر عبر 250 مليون دولار على شجميع ICO في 2017، ليطلق شبكته الرئيسية في أكتوبر 2020.
بعدها بدأت العملة الرقمية FIL رحلتها الصعودية التي سنتطرق لأبرز مسبباتها في هذا الموضوع.
يهدف مشروع “Filecoin” إلى إنشاء طريقة تخزين واسترجاع البيانات بناء على نظام البلوكشين.
ارتفع مؤشر العملة الرقمية “FIL” بنسبة 146٪ في غضونسبعة أيام وزاد بأكثر عبر 430٪ منذ بداية شهر مارس.
بعد حتى تجاوزت العملة الرقمية “FIL” مستوى 100 دولار في 26 مارس، واصلت عملة مشروع “Filecoin” تسجيل أعلى مستوى حديث على الإطلاق، ووصلت إلى مستوى 216 دولار اليوم ومازالت قيد التذبذب وقت كتابة وإعداد هذا الموضوع.
الصعود الأخير في ثمن العملة ساهم في ازدياد ترتيبها في قائمة أكبر العملات الرقمية عبر حيث القيمة السوقية الإجمالية، حيث تترتب العملة الحتى وقت كتابة هذا الموضوع في المرتبة الثامنة بقيمة سوقية إجمالية تقدر بـ13.5 مليار دولار.
ما هي العوامل والمسببات الرئيسية وراء الارتفاع الصاروخي في ثمن العملة الرقمية “Filecoin”يا ترى؟
أ- بروتوكول الاتصال IPFS:
يعتمد مشروع “Filecoin”على بروتوكول الاتصال ”Interplanetary File System”  الذي يختصر بـ (IPFS).
نظام الملفات “IPFS” هو بروتوكول نقل شبكي مصمم لإنشاء تخزين ومشاركة الملفات بشجميع مستمر وموزع.
لذلك، لدى “Filecoin” الحتى إمكانات تخزين مستندات على البلوكشين، وهو ما يختلف عن بلوكشين العملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين.
يحتوي النظام على آلية مكافأة كتلة مدمجة لتشجيع توسيع إمكانيات الشبكة، بحيثقد يحدث لدى النظام بأكمله مساحة تخزين كافية للتعامل مع النمو المستمر للبيانات المخزنة، وبذلك ضمان التخزين الآمن طويل المدى للملفات و استقرار أمن الشبكة.
هذا هو أحد المسببات وراء ازدياد الأسعار حيث تمتلك ”Filecoin” سيناريوهات تطبيق ضخمة وإمكانات سوقية كشبكة تخزين موزعة تخدم المجتمع البشري العالمي.
ب- الدعم عبر المؤسسات الكبرى:
في 17 مارس، أطلقت شركة “Grayscale” وبشجميع رسمي خمس صناديق استثمار جديدة تستند وتتبع أداء عملات مشفرة بما في ذلك “Filecoin”.
تتضمن الصناديق الجديدة التي أطلقتها شركة “Grayscale” مؤخرا:
  • -Grayscale Livepeer Trust.
  • -Grayscale Filecoin Trust.
  • -Grayscale Decentraland Trust.
  • -Grayscale Chainlink Trust.
  • -Grayscale Basic Attention Token Trust.
وفقا لبيانات عبر “Bybt”، زادت “Grayscale” عبر مقتنياتها البالغة 29554 Fil خلال ال24 ساعة الماضية، وتحتفظ حاليا بإجمالي 45.55 ألف Fil، بقيمة إجمالية تقارب 8.58 مليون دولار.
في 23 مارس الماضي، أعربت شركة “Hisaishi Capital” عن الإطلاق الرسمي لصناديق الأصول الرقمية الخاصة بالبيتكوين والايثيريوم و “Filecoin”.
سيركز الصندوق الخاص عبر “Hisaishi” على مسار البيتكوين العالمي وبيئة الايثيريوم والتخزين الموزع (FIL) والتمويل اللامركزي (DeFi).
في 24 مارس، أعربت شركة “Fenbushi Capital” أيضا عن الانتهاء عبر جمع الأموال لإطلاق صندوق “Filecoin Ecological Special Fund” بحجم إدارة نهائي قدره 300.000 FIL.
ت- عقد شراكات مع شركات كريبتو بارزة:
في 24 مارس، أعرب مشروع “Filecoin” عن تتامه مع “Chainlink”.
وهو ما سيساعد “Filecoin” على تحسين وظيفة التخزين الخاصة وأتمتة الوصول إلى سلاسل البلوكشين الأخرى أثناء إنشاء اتصال مع الايثيريوم.
في 27 مارس، أصدر مشروع “Filecoin” رسميا تغريدة تفيد بأنه سيتعاون مع بروتوكول البث المباشر “Livepeer” لتطبيق تجربة عمل مشهجرة.
سيتيح ذلك لعمال تعدين “Filecoin” حتى يصبحوا أيضا عمال تعدين في منصة “Livepeer” عبر خلال تخزين بيانات الصوت والصورة المحولة والتعدين على شبكة “Filecoin”.
ج- تقليص إنتاج عملات “Filecoin” في 15 أبريل المقبل:
وفقا لمصادر رسمية، ستخشىض Filecoin إنتاجها في 15 أبريل.
والسبب هو حتى “FIL” الذي حصل عليه جميع حاملي اتفاقية “Filecoin” التي تختصر بـ (SAFT) يخضع لقيود تمتد على فترات زمنية محددة بـستة أشهر، سنة، سنتين و ثلاثة سنوات.
ستنتهي فترة العام الأولى عبر (SAFT) في 15 أبريل.
في الوقت الحاضر، يبلغ الإنتاج الأصلي ل“Filecoin” حوالي 648000 وحدة في اليوم.
بعد تطبيق اتفاقية “SAFT” نصف السنوية في 15 أبريل، سيتم تخشىيض التداول اليومي ل“Filecoin” بمقدار 280.000 وحدة، مما يعني انخفاض بنسبة 43.2٪ عبر الإنتاج اليومي، وهو ما سيساهم في تقليل التداول العملي ل“Filecoin”.
سيحفز هذا العرض المنخفض إمكانية زيادة ثمن العملة الرقمية Filecoin مستقبلا.
كانت هذه أبرز المسببات والعوامل التي جعلت العملة الرقمية “FIL” تحلق وتبرز كواحدة عبر أفضل العملات الرقمية أداء في شهر مارس 2021.
اقرأ أيضا:
ثلاث توجهات رئيسية متسقطة لسوق الكريبتو في 2021
السابق
18 طريقة لزيادة وعي العلامة التجارية brand awareness
التالي
شركة "Tether" تحاول أن تكون أكثر شفافية...لكن هناك بعض الأسئلة مازالت قائمة!

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً