علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كثرة التبول: إليك مسببات فرط نشاط المثانة وطريقة علاجه | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تسبب لك المتاعب. مسببات كثرة...

Reading Time: 4 minutes
وجود فرط نشاط في المثانة يعني حتى مثانتك تعاني عبر مشاجميع في تخزين البول بشجميع طبيعي. مما يسبب أعراضاً مثل الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام أكثر عبر المعتاد وسلس البول. وبمرور الوقت، قد تؤثر هذه الأعراض على حياتك اليومية. إذ يمكن حتى تجعل عبر القاسي التخطيط للرحلات، أو تسبب اضطرابات غير مقصودة أثناء العمل، أو تؤثر على جودة نومك. تابع القراءة لمعهدة مسببات فرط نشاط المثانة وطريقة التخلص عبر كثرة التبول التي قد تسبب لك المتاعب.
مسببات كثرة التبول
يمكن أنقد يحدث لفرط نشاط المثانة الكثير عبر المسببات؛ بما في ذلك التغيرات المرتبطة بالشيخوخة، والحالات الطبية مثل «سقم باركنسون»، وانسداد المثانة، وضعف عضلات الحوض. وفي بعض الأحيانقد يحدث السبب غير معروف. إلا حتى فرط نشاط المثانة هو حالة رائجة جداً ويمكن علاجها.
في الواقع، عبر المعروف حتى الكثير عبر العلاجات مثل الأعشاب والتمارين والعلاجات السلوكية تساعد في إدارة أعراض المسالك البولية. إذ ذكرت حوالي 70% عبر النساء اللواتي يستخدمن هذه الأساليب أنهن راضيات عن النتائج، ذلك وفقاً لمدونة هارفارد الصحية.
طريقة التخلص عبر كثرة التبول بالأعشاب
Shutterstock.com/marilyn barbone
استشر طبيبك دائماً قبل تناول أي مكملات عشبية. إذ يمكن حتى تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها وتسبب آثاراً جانبية غير مقصودة.
الخلطات العشبية الصينية
يعد مزيج «Gosha-jinki-gan» هو مزيج منعشرة أعشاب صينية تقليدية. وتم إجراء الكثير عبر الدراسات على هذا المزيج العشبي، ووجد الباحثون أنه يثبط المثانة ويحسن ترتيب عملها بشجميعٍ أفضل خلال النهار. كما أفاد الأشخاص الذين تناولوا 7.5 ملليجرام عبر المزيج يومياً نتائج أفضل على مقياس أعراض البروستات لديهم، والتي تتضمن الأعراض البولية.
دواء عشبي صيني آخر هو «Hachimi-jio-gan»؛ ويتكون عبر ثمانية مكونات طبيعية، بعضها موجود أيضاً في المزيج السابق. وتظهر الدراسات الأولية أنه قدقد يحدث له تأثير على تقلص عضلات المثانة.
فطر لينجزي
يُستخدم هذا المستخلص عبر شرق آسيا لعلاج الكثير عبر الأمراض بما في ذلك التهاب الكبد وارتفاع ضغط الدم والسرطان. وفي دراسة عشوائية، أبلغ 50 رجلاً عن درجاتٍ أفضل عند تقييم أعراض البروستات لديهم.
توصي هذه الدراسة بـ6 ملليجرام عبر خلاصة «فطر لينجزي» للرجال الذين يعانون كثرة التبول.
حرير الذرة
وهو مخلّفات زراعة الذرة. تستخدم الكثير عبر البلدان هذا الدواء كدواء تقليدي للعديد عبر الأمراض، بما في ذلك التبول اللاإرادي وتهيّج المثانة. وقد يساعد في تقوية واستعادة الأغشية المخاطية في المسالك البولية لمنع سلس البول، ذلك وفقاً لجمعية سلس البول الدولية.
الفلفل الأحمر
يشيع استخدام مركب «الكابسيسين»، الموجود في الجزء اللحمي عبر الفلفل الأحمر، وليس البذور، لعلاج متلازمة آلام الحوض، والتي غالباً ما تكون أحد أعراض فرط نشاط المثانة. ووجدت الدراسات حتى سعة المثانة القصوى زادت عبر 106 مللتر إلى 302 مللتر بعد تناوله.
طريقة التخلص عبر كثرة التبول بالأغذية
Shutterstock.com/everydayplus
بذور اليقطين
تمتلئ بذور اليقطين بأحماض «أوميجا 3» الدهنية؛ والتي لها خصائص مضادة للالتهابات. ووجدت إحدى الدراسات حتى زيت بذور اليقطين يحسن عبر وظيفة المسالك البولية ويقلل عبر أعراض فرط نشاط المثانة.
وجدت دراسة يابانية أخرى حتى بذور اليقطين ومستخلص بذور فول الصويا قللا بشجميع كبير عبر سلس البول. إذ أخذ المشاركون خمسة أقراص عبر هذا الطعام المعالج مرتين في اليوم خلال الأسبوعين الأولين ثم ثلاثة أقراص يومياً للأسابيع الخمسة التالية.
شاي كوهكي
وهو مستخلص نبات شبه استوائي موجود بكثرة في جنوب الصين. يُباع هذا الشاي الحلو بدون وصفة طبية وهو غني بمضادات الأكسدة. كما تبين حتى له تأثيرات وقائية على المثانة.
وجدت إحدى الدراسات حتى شاي الكوهكي له تأثير وقائي كبير على وظيفة المثانة والاستجابات الانقباضية لدى الأرانب التي كانت تعاني عبر انسداد جزئي في المثانة.
وتضم المشروبات الأخرى الصديقة للمثانة ما يلي:
  • -الماء العادي
  • -حليب الصويا، والذي قدقد يحدث أقل تهييجاً عبر حليب البقر أو الماعز.
  • -عصير التوت البري.
  • -عصائر الفاكهة غير الحامضة، مثل التفاح أو الأجاص.
  • -الشاي الخالي عبر الكافيين، مثل شاي الفواكه.
وفي بعض الأحيان، قد يؤدي الإمساك إلى زيادة الضغط على مثانتك. وتقدر منع الإمساك عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام وإدراج المزيد عبر الألياف في نظامك الغذائي. تضم الأطعمة الغنية بالألياف الفاصوليا وخبز القمح التام والفواكه والخضروات.
ويوصي الأطباء بتحضير مزيج عبر كوب واحد عبر عصير التفاح وكوب واحد عبر نخالة القمح غير المصنعة وثلاثة أرباع كوب عبر عصير الخوخ، وتناول ملعقتين كبيرتين منه جميع صباح لتعزيز انتظام الأمعاء.
ما هي الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبهايا ترى؟
Shutterstock.com/Monthira
على الرغم عبر أنك قد ترغب في استهلك كميات أقل عبر السوائل حتى لا تضطر إلى التبول كثيراً، إلا أنه لا يزال يتعين عليك التأكد عبر بقائك رطباً. إذ يمكن حتى يؤدي زيادة هجريز البول الناجم عن قلة الماء إلى تهيج المثانة وزيادة التبول المتكرر، وعادةً ما تُعهد زيادة هجريزه عندماقد يحدث لونه أغمق.
يمكن حتى تساهم الأطعمة والمشروبات الأخرى في ظهور أعراض فرط نشاط المثانة، بما في ذلك:
  • -الكحول.
  • -المحليات الصناعية.
  • -الشوكولا.
  • -الحمضيات.
  • -القهوة.
  • -المشروبات الغازية.
  • -الطعام الحار.
  • -الشاي.
  • -الأطعمة القائمة على الطماطم.
تقدر اختبار المشروبات أو الأطعمة التي تسبب تهيج المثانة عن طريق استبعادها عبر نظامك الغذائي. ثم أعد دمجها واحدةً تلو الأخرى جميع يومين إلى ثلاثة أيام في جميع مرة. وتخلص نهائياً عبر الطعام أو الشراب المعين الذي لاحظت أنه يؤدي إلى تفاقم في الأعراض لديك.
كما تقدر التقليل عبر حاجتك للتبول في الليل عن طريق عدم الشرب قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات. ويوصى أيضاً بالامتناع عن التدخين. إذ يمكن حتى يؤدي التدخين إلى تهيج عضلة المثانة ويسبب السعال، والذي غالباً ما يساهم في سلس البول.
مفهوم فهمي: التهاب المجاري البولية
الوسوم: الإطراح،الصحة،فرط نشاط المثانة،كثرة التبول
السابق
ماهي منصات التداول اللامركزي DEX؟ وماهي إيجابياتها وسلبياتها؟
التالي
مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تتصدر مكافحة البعوض الناقل للأمراض | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً