قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ᐊ افضل ادوات اختبار سرعة المسقط | قياس أداء مسقطك - ⭐️

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

2018 الوضع اختلف تماما حيث اصبحت سرعة تحميل المسقط أحد أبرز عوامل ترتيب جوجل.معدل تحميل المسقط يساهم بشجميع كبير في تحقيق نجاحه علي الانترنت ، لانه في الوقت الحاضر يشعر الزائري بالملل اذا انتظروا وقت طويل عبر اجل تحميل الصفحة التي يريدونها وفي الغالب يهجروا المسقط إلكترونيحثون عن ما يريدون في مسقط اسرع. حتي اذا كنت لا تهتم بتحسين نتائج البحث SEO وتعتمد جميعيا علي الحملات الاعلانية فيجب ان تهتم اكثر بسرعة الصفحة لكي لا تخسر اموالك هباء.لذا اذا كنت تمتلك مسقط الكتروني وتطمح في تحسين اداء المسقط فيجب ان دراسة انك تقوم بالشئ السليم الذي سينقلك الي مستوي اعلي لتلاحظ تطورا ملحوظا.اشهر مصطلحات ادوات اختبار سرعة المسقطفي البداية وقبل ان تطلع علي قائمة ادوات اختبار السرعة ، اود ان تنتبه الي معني أبرز المسميات الاساسية في...

محتوى الموضوعة
  • -اشهر مصطلحات ادوات اختبار سرعة المسقط
  • -أفضل أدوات اختبار سرعة تحميل المسقط:
  • -1. GTmetrix
  • -2. Google PageSpeed ​​Insight
  • -3. Pingdom
  • -4. Varvy Pagespeed Optimization
  • -5. WebPage Test
  • -بعض الملاحظات النهائية
سرعة المسقط هي أحد أبرز عوامل السيو التي تساهم بتحسين ظهورك في نتائج البحث. اذا قمت بتصميم مسقط رائع ومحتوي حصري وشيق لكن لم تهتم بأداء المسقط وسرعة التحميل فلا تنتظر مكافأة عبر جوجل علي الجهد الذي قمت به. منذ عدة سنوات كانت سرعة المواقع والتجاوب مع الهواتف عامل غير مؤثر في جوجل ولم يهتم به لا القليل عبر منشئ المواقع لكن بعد عام 2018 الوضع اختلف تماما حيث اصبحت سرعة تحميل المسقط أحد أبرز عوامل ترتيب جوجل.
معدل تحميل المسقط يساهم بشجميع كبير في تحقيق نجاحه علي الانترنت ، لانه في الوقت الحاضر يشعر الزائري بالملل اذا انتظروا وقت طويل عبر اجل تحميل الصفحة التي يريدونها وفي الغالب يهجروا المسقط إلكترونيحثون عن ما يريدون في مسقط اسرع. حتي اذا كنت لا تهتم بتحسين نتائج البحث SEO وتعتمد جميعيا علي الحملات الاعلانية فيجب ان تهتم اكثر بسرعة الصفحة لكي لا تخسر اموالك هباء.
لذا اذا كنت تمتلك مسقط الكتروني وتطمح في تحسين اداء المسقط فيجب ان دراسة انك تقوم بالشئ السليم الذي سينقلك الي مستوي اعلي لتلاحظ تطورا ملحوظا.
اشهر مصطلحات ادوات اختبار سرعة المسقط
في البداية وقبل ان تطلع علي قائمة ادوات اختبار السرعة ، اود ان تنتبه الي معني أبرز المسميات الاساسية في هذه الادوات:
URL (رابط مسقطك) – قبل ان تخط رابط مسقطك لتحليل سرعته يجب ان تدخل الرابط السليم لمسقطك ، مما يعني انه يجب كتابة www و HTTPS قبل المسقط لانه في كثير عبر الاحيان يقوم البعض بكتابة اسم المسقط فقط بدون www مما يضيف تأخير حوالي ثانتين في نتائج سرعة مسقطك. والسبب في ذلك هو حتى المسقط يقوم بعملية تحويل عبر الرابط الغير مكتمل الذي ادخلته الي الرابط السليم وهذا ما يتسبب في تأخير تحميل المسقط بالنسبة للاداة المستخدمة. لكن اذا لم تمتلك SSL فقم بكتابة HTTP
Test From (اختبار من) – هذه النقطة مهمة يجب ان تكون علي فهم بها ، المكان المسمي test from اي الاختبار عبر يعني الدولة التي سيتم اختبار سرعة المسقط منها. لذا دائما اختر البلد التي يأتي منها معظم زائري مسقطك او البلد التي تستهدفها. اذا اخترت بلد عشوائي سيكون هناك اختلاف في سرعة التحميل حوالي ثانية. بعض الادوات لا توفر امكانية اختبار السرعة عبر كافة البلدان في هذه الحالة اختر اقرب بلد عبر البلد المستهدفة.
Load Time (وقت التحميل) – بالتأكيد هذا أبرز مقياس يجب الهجريز عليه ، لان الهدف هو فحص وقت تحميل المسقط. قم بتدوين النتائج في ملف اكسيل للمقارنة بعد التحسينات في السرعة التي ستقوم بها ، يجب فحص سرعة المسقط بشجميع دوري للتاكد عبر استقرار معدل تحميل المسقط.
Page Size (حجم الصفحة) – هذا القسم يشير إلى الحجم الاجمالي للصفحة التي تم اختبارها ويختلف عبر صفحة لاخري داخل نفس المسقط. بالتأكيد جميعما كان حجم الصفحة اصغر جميعمات كانت سرعة تحميلها افضل. لا يفضل ان تكون نتيجة هذه القسمخمسة اوعشرة ميجابايت ، مما يجعلها بطيئة جدا.
Requests (الطلبات) – جميعما كان عدد الطلبات اقل كان افضل ، اذا كان معدل الطلبات اكثر عبر 100 سيكون المسقط بطئ بشجميع ملحوظ على الأجهزة المحمولة لانه وحدة المعالجة المركزية لن تكون قادرة علي معالجة جميع هذه الطلبات.
أفضل أدوات اختبار سرعة تحميل المسقط:
  • -GTMetrix (مجاني ومدفوع)
  • -Google PageSpeed ​​Insight (مجاني)
  • -Pingdom (مجاني ومدفوع)
  • -Varvy Pagespeed Optimization (مجاني)
  • -WebPage Test (مجاني)
1. GTmetrix
أداة GTmetrix الغنية عن التعريف هي عبر أفضل ادوات قياس سرعة المسقط ، استخدمها إنسانيا بشجميع دائم لانها تتميز بتقديم الكثير عبر التفاصيل حول تحليل اداء المسقط أكثر عبر اي أداة اخرى. يقوم مسقط GTmetrix بتحديد مستوي سرعة مسقطك ما بين درجة A او B او C إلى F ، ويقدم تقرير ينقسم الى خمسة اجزاء مختلفة عبر ضمنهم ميزة الصوت والصورة وهو تعبير عن تسجيل فيديو يوضح مراحل تحميل مسقطك اما الزائري والجزء الاكثر بطأ في المسقط.
الأداة تقدم لك متصفحات مختلفة لاختبار مسقطك بهم فتقدر عبر خلال احصائيات جوجل معهدة اكثر متصفح يستخدمونه زائري مسقطك وتحليل مسقطك منه. ايضا تستطيع استخدام خاصية Adblock plus لتعطيل اعلانات مسقطك اثناء الفحص لمعهدة مدة تأثير الاعلانات علي وقت تحميل المسقط.
من خلال أداة GTmetrix يمكن مقارنة اداء وسرعة مسقطك بمواقع منافسيك لكي تتمكن عبر معهدة نقاط الضعف والقوة وفرق الاداء واصلاح الجوانب الضعيفة لكي تكون الافضل. عبر الافضل إنشاء حساب مجاني حيث ستحصل على خيارات إضافية.
2. Google PageSpeed ​​Insight
أداة PageSpeed ​​Insight عبر Google هي أداة ممتازة لقياس سرعة المسقط مجانًا.
بمجرد كتابة رابط المسقط او الصفحة المراد التحقق منها يقوم جوجل بتحليل الصفحة خلال ثواني ثم يعطيك النتيجة الاجمالية وتفاصيل اداء الصفحة والعوامل المتسببة في بطئ التحميل.
التحليل ينقسم الي قسمين الاول تحليل سرعة المسقط علي الكمبيوتر والثاني علي اجهزة الهواتف ، والأبرز عبر ذلك ، توفر الأداة نصائح حول طريقة تحسين وقت استجابة المسقط لزائري.
مشجميعة اداة Google PageSpeed ​​Insights انها لا تقدم اقتراحات او تفاصيل كافية حول طريقة تحسين بطئ المسقط. ولكن بالرغم عبر هذه المشجميعة الا ان هناك اسباب تجعل عبر هذه الاداة اهمية كبيرة. ببساطة لانها عبر جوجل وبالتالي تضم النقاط المهمة المؤثرة في ترتيب الصفحة.
كما ان فريق PageSpeed ​​Insights اطلق مؤخرا أداة جديدة لفحص سرعة المسقط وتسمي Think with Google وتتميز هذه الأداة بالتقارير الجميلة التي يمكن استخدامها لارسالها للعملاء او لمديرك في العمل.
تعهد علي المزيد حول أداة اختبار سرعة المسقط عبر جوجل.
3. Pingdom
Pingdom هذه الاداة من الممكن تعهدها لانها عبر أشهر أدوات اختبار سرعة المسقط. كانت اداة Pingdom رقم واحد منذ عدة سنوات حتي ظهرت GTmetrix وتميزت عنها بتفاصيل اكثر.
للاسف لديهم بعض التوصيات القديمة لتحسين السرعة ولكنها الان غير مفيدة لذا افترض انهم لم يحدثوها منذ فترة لكن لا تزال أداة اختبار سرعة معروفة ويمكن استخدامها مع اداة اخري.
السبب الرئيسي في شعبتها هو سهولة الاستخدام وبما ان معظم مستخدمي منصة WordPress ليس لديها الخبرة الكافية في الامور المتعلقة بالاكواد فاصبحوا يفضلونها ويستخدمونها دون غيرها.
تتيح لك الاداة أربعة مواقع رئيسية لاختبار مسقطك عبرهم ويتم اضافة مواقع جديدةمن وقت لاخر :
  • -اليابان , طوكيو
  • -المانيا , فرانكفورت
  • -بريطانيا , لندن
  • -الولايات المتحدة , واشنطن
  • -الولايات المتحدة , سان فرانسيسكو
  • -أستراليا , سيدني
  • -البرازيل , سان باولو
تقدم لك نتائج اختبار السرعة باحصاءات الأداء التي تحدد العناصر التي أنت بحاجة لاجراء تحسينات مثل PagesSpeed ​​Insights.
4. Varvy Pagespeed Optimization
Varvy Pagespeed Optimization هي أداة مجانية تستخدم لتحسين السرعة مثل باقي الادوات.
بعد إدخال عنوان المسقط ، تعمل الاداة علي فحص المسقط ومنحك تقرير يضم تحليل ملفات CSS و JavaScript بالاضافة الي العناصر الاخري التي قد تؤثر علي سرعة المسقط.
اداة Varvy تحتوي على مجموعة مفيدة عبر الموضوعات لمساعدتك على تحسين الأداء. تحتوي الأداة أيضًا على قسم تام مخصص لأدلة تحسين محركات البحث والأجهزة المحمولة.
5. WebPage Test
تشبه الادوات السابقة ولكن المميز هنا انك امام 40 مسقطا مختلفا (دول مختلفة) للاختيار عبر بينهم ، بالاضافة الي 25 متصفح. تقوم اداة WebPageTest بتحديد مستوي اداء المسقط عبر A – F. تقوم باختبارات مثل فحص ضغط الملفات والتخزين المؤقت (Cache Memory) واستخدام خدمة CDN والكثير عبر العوامل الاخرى.
تحتوي الاداة علي ميزات أكثر تقدمًا مثل تصوير فيديو لعملية تحميل المسقط وتعطيل جافا سكريبت وتجاهل شهادات SSL.
بعض الملاحظات النهائية
كما ذكرت في بداية الموضوع ، يمكن لعملية تحسين أداء المسقط إحداث فرق كبير للمستخدمين الذين يتصفحون مسقطك. سرعة المسقط احد الامور الهامة التي لا يجب ان تغفل عنها كمالك مسقط خاصة اذا كنت تهتم بتحسين ظهورك علي الانترنت.
مسقط سريع هو الافضل اثناء تحسين محركات البحث SEO ، فترة تحميل المسقط تؤثر بشجميع ملحوظ علي ترتيبك في نتائج دراسة Google ، جوجل ذاته يحب تقديم المواقع الاسرع لانها تقدم افضل تجربة لمستخدميه وبالتالي تكون تجربة جيدة لمستخدمي جوجل.
سرعة المسقط تؤثر بصورة كبيرة علي معدل التحويل وعدد الاستفسارات ونسبة المبيعات والمكالمات التي على الأرجح ان تتلقاها عبر مسقطك.
السابق
تحديث خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon (دليل شامل) - ⭐️
التالي
تحديث جوجل الاساسي لشهر مايو 2020 - ⭐️

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً