قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

تحديث خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon (مرشد شامل) - ⭐️

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في جوجل، الخوارزمية لم تكن معروفة في ذلك الحين لانها كانت المرة الاولي للاعلان عنها وهو ما تسبب في المزيد عبر الحيرة لاصحاب الانشطة التجارية المحلية.اذا كنت تمتلك مسقط الكترونى وتستهداف عملاء في بلد محدد فيجب ان تعهد هل تعلم ماذا يعني تحديث...

محتوى الموضوعة
  • -هل تعلم ماذا يعني تحديث GOOGLE PIGEON
  • -لما سمي بتحديث جوجل حمامةيا ترى؟
  • -مميزات خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon
  • -تأثير جوجل الحمامة فى نتائج البحث
  • -تهيئة مسقطك لخوارزمية جوجل حمامة
  • -الاسئلة الرائجة حول جوجل الحمامة
جوجل دائما يحاول تحسين تحديثات الخوارزميات لتحسين نتائج البحث وتقديم افضل ما يمكن للمستخدم.
هذه المرة قامت جوجل باطلاق خوارزمية جديدة تهتم بنتائج البحث المحلية وأطلق عليه خوارزمية جوجل الحمامة كوسيلة لتحسين النتائج المحلية للمستخدمين.
في بداية اطلاق تحديث خوارزمية الحمامة كان هناك الكثير عبر التكهنات لمعهدة مدي تأثير هذا التحديث علي ظهور الشركات المحلية في جوجل، الخوارزمية لم تكن معروفة في ذلك الحين لانها كانت المرة الاولي للاعلان عنها وهو ما تسبب في المزيد عبر الحيرة لاصحاب الانشطة التجارية المحلية.
اذا كنت تمتلك مسقط الكترونى وتستهداف عملاء في بلد محدد فيجب ان تعهد هل تعلم ماذا يعني تحديث جوجل الحمامة Google Pigeon لان هذا التحديث اطلقته جوجل والكثير لا يفهم عنه شئ وبأختصار فهو يقوم بربط نتائج البحث بخرائط جوجل.
وقد اتى هذا التحديث بعد عدد عبر التحديثات التى اطلقتها Google مثل تحديث جوجل باندا Google Panda و تحديث جوجل البطريق Google penguin 
في هذه الموضوعة يفترض أن نتعهد علي جميع هل تعلم ماذا يعني مهم حول خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon وكيف من الممكن أن تؤثر علي ظهور المواقع في نتائج البحث. اتطلع علي الموضوع بالتام للاستفادة عبر هذه الخوارزمية.
هل تعلم ماذا يعني تحديث GOOGLE PIGEON
تم اطلاق اول تحديث خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon في عام 2014 لزيادة هجريزها علي تحسين النتائج المحلية، تم تصميم الخوارزمية لدمج النتائج المحلية مع النتائج العامة في جوجل لتوفير نتائج اكثر افادة للمستخدمين. بمجرد تطبيق الخوارزمية بدأت تتغير نتائج البحث المحلية بشجميع ملحوظ.
 كما ذكرنا هدف التحديث هو ان يقوم بإعادة ترتيب نتائج البحث المتعلقة بالاماكن التجارية مثلا عند البحث عن جميعمة “شركة ترجمة” فسيقوم جوجل بتحسين ظهور النتائج المتعلقة بشركات الترجمة الموجودة في مصر اكثر عبر المواقع العالمية.
في بداية الامر كان تحديث Google Pigeon له تأثيرات فقط فى امريكا ولكن مع بداية عام 2015 تم تفعيله فى كافة دول العالم.
تحديث خوارزمية بيجون كان علي عكس خوارزمية Penguin و Panda لانه لا يهتم بجودة المحتوي او اهمية المسقط ولكنه يهتم بالقيام بتغييرات جوهرية في خوارزمية نتائج البحث المحلي. ايضا خوارزمية الحمامة لا تقوم بمعاقبة المواقع او تراجع ظهورها في جوجل ولكنها قد تقوم بذلك في نتائج البحث المحلية.
لما سمي بتحديث جوجل حمامةيا ترى؟
جوجل اطلقت هذ التحديث ولم تطلق عليه اسم ، فقام مسقط Search Engine Land اطلق عليه اسم Google Pigeon وهو يعني جوجل الحمامة. وتم اختيار هذا الاسم ليتماشي مع نظام تسمية تحديثات جوجل مثل: Google Penguin ، Google Panda.
مميزات خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon
كان السبب الرئيسي وراء الخوارزمية هو دمج النتائج المحلية مع النتائج العامة ، ونتجة لذلك تراجعت بعض المواقع بسبب استبدالها بنتائج دراسة محلية قريبة عبر عنوان الباحث. كان هذا الدمج بمثابة رسالة لاصحاب الانشطة التجارية المحلية بادراج انشطتهم علي الانترنت عبر اجل الاستفادة عبر هذا التحديث. وكان يعتبر اكبر تغيير في نتائج البحث علي الاجهزة المحمولة.
التغير الثاني الذي لاحظه جميع مستخدمي محرك البحث جوجل بعد اطلاق جوجل حمامة هو تقليص النتائج المحلية عبر سبعة نتائج الي ثلاثة نتائج فقط. اذا لم تلاحظ هذا التغيير فانظر الي هذه الصورة.
نتائج دراسة محلية قبل اطلاق التحديث
لكي تلاحظ الاختلاف اكثر انظر الي هذه الصورة وهو التخطيط الحالي الذي نراه في صفحات نتائج البحث SERPs للنتائج المحلية:
نتائج محلية في جوجل
تأثير جوجل الحمامة فى نتائج البحث
لقد لوحظ ان المواقع التي استفادت عبر هذا التحديث هي مواقع ادلة الانشطة التجارية مثل مسقط Yelp.com في امريكا والدول الاجنبية و Yellowpages.com في الدول العربية مثل مصر والكثير عبر مواقع الادلة وذلك لان المواقع الخاصة بالادلة المحلية تمتلك قاعدة بيانات ضخمة لاغلب الشركات ومجالاتها ولانها تجنى عدد كبير عبر الباك لينك عبر المواقع المضافة.
تهيئة مسقطك لخوارزمية جوجل حمامة
يجب عليك الهجريز بشجميع كبير علي ظهور مسقطك ضمن نتائج البحث المحلية ، عملية تحسين مسقطك للتنافس علي الجميعمات المفتاحية هي افضل طريقة لضمان ظهورك ضمن النتائج المحلية. هناك بعض العوامل التي تساعد في تحسين الظهور ضمن الانشطة التجارية الثلاثة الاولي في جوجل وهي:
  • -جودة الروابط الخلفية: تأكد ان مسقطك يمتلك روابط خلفية عالية الجودة لان جودة الباك لينك تحسن ثقة Google في المسقط وبالتالي تحسين الترتيب.
  • -المحتوى المحلي: تحسين وجود مجموعة مختلفة عبر المحتويات داخل مسقطك مثل النصوص والصور ومقاطع الصوت والصورة التي تتعلق بمسقط معين (مدينة او بلد محددة)، لانه من طبيعة الحال يفترض أن يقوي فرصتك في الحصول علي ترتيب افضل.
  • -الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه: إذا رأيت نتيجة غير مرغوب فيها أو غير جديرة بالظهور في نتائج البحث فقم بالإبلاغ عنها إلى Google. إذا كان مسقط ذات جودة منخفضة، فعادة يقومون باعطائه ترتيب اقل – مما يوفر لك مساحة لتقدمك.
من المهم متابعة تحديثات جوجل لكى تقوم بعمل احتياطاتك لتفادى عقوبات تحديث خوارزميات جوجل.
تحديث Google Pigeon يفترض أن يقع تأثيره علي المواقع التي تقدم منتجات أو خدمات محلية ويجب حتى تقوم بملء جميع المعلومات بصفحة مسقطك عن الشركة مثلا: عنوان الشركة بالضبط ، اسم الشركة ، ساعات العمل ، طرق التواصل كاضافة رقم الهاتف.
وجميع البيانات التى ستضيفها بادلة المواقع المحلية يفترض أن تستخدمها محركات البحث كمرجع لها وبهذا ستجلب المزيد عبر العملاء.
الاسئلة الرائجة حول جوجل الحمامة
⭐️ ما هي اهمية تحديث جوجل حمامة في SEOيا ترى؟
يقوم تحديث Google Pigeon إلى زيادة ترتيب المواقع المحلية في نتائج البحث. الغرض الرئيسي عبر الخوارزمية هو توفير نتيجة البحث المحلي الافضل للمستخدم كما أنه يساعد الشركات المحلية على الظهور.
⭐️ ما هي نتائج البحث التي تؤثر عليها خوارزمية Pigeonيا ترى؟
تحديث جوجل حمامة يؤثر على جميع عبر نتائج دراسة خرائط Google ونتائج دراسة الويب Google.
⭐️ متى اطلق تحديث Google Pigeonيا ترى؟
أطلقت Google تحديث بيجون تحديدا يوم الخميس 24 يوليو 2014 ، وكان يستهدف الولايات المتحدة فقط. ثم تطور ليخدم العالم جميعه.
⭐️ هل تحديث جوجل حمامة يؤثر علي مواقع جميع أنحاء العالميا ترى؟
في البداية جوجل أطلقت التحديث ليستهدف نتائج دراسة اللغة الإنجليزية فقط. بعد ذلك تم تطبيقه على جميع اللغات والبلدان الأخرى.
السابق
ما هي العملة الرقمية الصينية القادمة؟ ولماذا يتسابق الآخرون على فعل الشيء نفسه؟
التالي
ᐊ افضل ادوات اختبار سرعة الموقع | قياس أداء موقعك - ⭐️

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً