قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ᐊ هل تعلم ماذا يعني خطأ 404 | الصفحة غير موجودة | Error 404 Not Found -

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

“لم يتم العثور على الصفحة التي ترغبها” ويتغير محتوي الرسالة عبر مسقط لاخر ولكن في النهاية نفس المعني.من المؤكد أنك قابلت هذا الموقف مرات عديدة نظرًا لأنه خطأ 404 ، وهو واحد عبر أكثر الأخطاء شيوعًا بين المواقع الذي يمكن حتى يحدث لنا أثناء تصفح الإنترنت.اذا كنت تمتلك مسقط فيجب ان تعهد هذه الحقائق:-رمز الخطأ 404 يعد أحد أكثر الأمور المزعجة التي يمكن حتى يصادفها الزائري في مسقطك.-بصرف النظر عن تجربة المستخدم...

محتوى الموضوعة
  • -هل تعلم ماذا يعني خطأ 404يا ترى؟
  • -لما أحصل على صفحة الخطأ 404يا ترى؟
  • -أمثلة على صفحات 404 إبداعية للغاية
  • -طريقة اكتشاف وتعقب الروابط الغير موجودةيا ترى؟
  • -هل يمكن لأخطاء 404 حتى تضر مسقطك وسمعتهيا ترى؟
  • -طريقة أصلاح خطأ 404 يا ترى؟
  • -قم بإعادة توجيه الصفحة
  • -الخلاصة
هل تعلم ماذا يعني خطأ 404يا ترى؟
تقوم بالنقر علي رابط وبدلاً عبر ظهور صفحة المسقط الذي ترغب زيارته ، يقوم المتصفح تلقائيًا بإعادة توجيهك إلى رسالة خطأ 404 مثلا: “لم يتم العثور على الصفحة التي ترغبها” ويتغير محتوي الرسالة عبر مسقط لاخر ولكن في النهاية نفس المعني.
من المؤكد أنك قابلت هذا الموقف مرات عديدة نظرًا لأنه خطأ 404 ، وهو واحد عبر أكثر الأخطاء شيوعًا بين المواقع الذي يمكن حتى يحدث لنا أثناء تصفح الإنترنت.
اذا كنت تمتلك مسقط فيجب ان تعهد هذه الحقائق:
  • -رمز الخطأ 404 يعد أحد أكثر الأمور المزعجة التي يمكن حتى يصادفها الزائري في مسقطك.
  • -بصرف النظر عن تجربة المستخدم السلبية ، يمكن حتى تؤثر معدلات الارتداد المرتفعة بسبب الروابط المعطلة سلبًا على عملية السيو التي تقوم بها وترتيب مسقطك في محركات البحث.
  • -إذا نقر مستخدم على صفحتك وغادر خلال بضع ثوانٍ ، فستعتقد Google حتى نتيجتك لا تتوافق مع نية المستخدم. ونتيجة لذلك ، ستصنف صفحتك ضمن ترتيب أقل في نتائج البحث.
  • -بالنسبة للزائري الذين يحاولون زيارة صفحة غير موجودة يفقدون المصداقية والثقة ، وهو أمر سلبي بشجميع خاص في المتاجر الالكترونية لأنه يعني فقدان المبيعات المحتملة.
هذه الحالة هي تجربة سلبية بشجميع خاص للمستخدم ويعاقب عليها Google ، لذلك يمكن أنقد يحدث لها تأثير سلبي للغاية على ترتيب الصفحة.
في السطور التالية سنرى سبب حدوث المشجميعة وطريقة تجنبها بالتفصيل.
لما أحصل على صفحة الخطأ 404يا ترى؟
الخطأ 404 هو رمز حالة يتم إرساله عبر خادم الويب إلى المتصفح ، أي إلى المستخدم الذي كان يحاول دخول هذه الصفحة. بشجميع أساسي ، يشير هذا الخطأ إلى أنه رابط معطل أو أنه لم يعد موجودًا ، وبالتالي ، لا يمكن عرض محتواه لك.
لتفهم اكثر تابع النقاش التالي كتمثيل لما يحدث حقيقة داخل النظام:
بالنقر علي رابط صفحة محددة في مسقط سيو ستارز فهذا يعني انك تطلب عرض الصفحة. ثم يستجيب السيرفر (الخادم) لطلبك عن طريق إعادة محتوي الصفحة إليك. ويعهد نظام الاتصال هذا باسم HTTP. فيتم الأمر كالتالي:
أنت: أريد حتى أرى صفحة “اشهر مصطلحات السيو”.
سيرفر سيو ستارز: حسنًا ، فهمت. إنها ستظهر على الفور
هذا ما يحدث في الطبيعي أما إذا كان هناك خطأ فسيحدث التالي:
أنت: أريد حتى أرى صفحة “اشهر مصطلحات السيو”.
سيرفر سيو ستارز: أنا آسف ، لا أعهد ما هي الصفحة المقصودة.
غالبا المواقع لا تتحقق عبر روابطها بانتظام ، مما يؤدي إلى محاولة المستخدمين الوصول إلى رابط معطل. لهذا السبب يحتاج مشرفو المواقع إلى إجراء صيانة منتظمة لمواقعهم.
أمثلة على صفحات 404 إبداعية للغاية

> فيسبوك

أكثر الشبكات الاجتماعية شيوعًا يستخدم صفحة خطأ 404 مخصصة. على الرغم عبر أنها سهلة للغاية ، إلا أنها لم تخلو عبر روح النادىبة.

> كوكاكولا

ليس عبر الغريب حتى تقوم إحدى أشهر العلامات التجارية بإنشاء صفحة ابداعية لخطأ 404.

> الجمعية العالمية لحدائق الحيوان

الرابطة العالمية لحدائق الحيوان لديها صفحة خطأ 404 لما يسبق لي ان رأيت مثلها عبر قبل. يشير إلى فقدان المستخدم وتظهر صور تفاعلية بعض الطيور مشوشة تمامًا. للعودة إلى الصفحة الرئيسية.
طريقة اكتشاف وتعقب الروابط الغير موجودةيا ترى؟
بدون شك بعد التخلص عبر أخطاء 404 سيكون لها تأثير إيجابي على ترتيبك.
هناك الكثير عبر الأدوات المجانية للكشف عن هذه الروابط التي قد تظهر على أنها خطأ 404:
أفضل الأدوات المجانية التي تقدر استخدامها:
Google Search Console (المعروفة سابقًا باسم “أدوات مشرفي المواقع”): باستخدام هذه الأداة ، يتم عرض صفحات خطأ HTTP 404 التي حددها زاحف Google تلقائيًا ، وبمجرد إصلاحها ، يمكن وضع علامة تم تسليمها لكي يقوم جوجل باعادة الزحف للروابط مرة اخرة في اسرع وقت والتأكد عبر اصلاح الصفحة.
Broken Link Check: أداة مجانية بالتام تقوم بفحص روابط المسقط بحثًا عن الروابط الغير موجودة، يمكن تحليل عدد غير محدود عبر الصفحات انها مفيدة لتحسين محركات البحث لانها تقوم بالتحقق عبر الروابط URL الداخلية والخارجية. هي عبر افضل الادوات التي استخدمها إنسانيا.
: أداة مجانية ايضا تقوم بالبحث عن الروابط المعطلة ، وفحص عمليات إعادة التوجيه ؛ يقوم بجدولة الأخطاء الداخلية عبر جميع الصفحات التي تعرض أخطاء كود HTTP. هو عبر افضل الادوات التي استخدمها إنسانيا.
Dead Link Checker: هذا المسقط سريع وسهل يعمل بشجميع مشابه للمسقط السابق ، وبالتالي فهو عملي للغاية لاكتشاف الصفحات الخارجية أو الداخلية التي بها خطأ 404.
هل يمكن لأخطاء 404 حتى تضر مسقطك وسمعتهيا ترى؟
عندما يحاول الزائر الوصول إلى صفحة بحثًا عن بعض المعلومات ويختر مسقطك ويجد خطأ 404يا ترى؟ ماذا هيعمل في تلك اللحظةيا ترى؟ عبر المحتمل أنه سيغلق الصفحة ويستمر في البحث عن مسقط أخر. هذه هي الطريقة التي يتصرف بها غالبية المستخدمين على الإنترنت.
جميعما زاد عدد صفحات 404 في مسقطك ، جميعما قل الوقت الذي يقضيه الزائري في المسقط.
خوارزميات جوجل تمنح اهتمامًا خاصًا بطريقة تصرف المستخدمين في مسقطك. سلوكهم عبر الإنترنت له دور رئيسي في عملية ترتيب نتائج البحث. ويعتبر رمز HTTP 404 أحد أكثر الأمور المزعجة التي يمكن حتى يصادفها زائريك. بمجرد حتى يروا حتى المحتوى الذي يحاولون الوصول إليه غير متوفر ، فيفترض أن يغادرون مسقطك ويمضىون إلى مسقط منافسك.
بصرف النظر عن تجربة المستخدم السلبية ، يمكن حتى تؤثر معدلات الارتداد المرتفعة بسبب الروابط الغير موجودة سلبًا على عملية تحسين مسقطك لمحركات البحث. طبقا لاحصائة في مسقط SEMrush تقول حتى معدل الارتداد هو رابع أبرز عامل ترتيب في نتائج البحث SERPs.
إذا ولج مستخدم إلى صفحتك وغادر سريعا دون النقر علي اي صفحة اخري ، فإذا هذا يشير إلى Google حتى نتيجتك لا تتطابق مع نية المستخدم. ونتيجة لذلك ستتراجع نتيجة صفحتك في نتائج البحث.
طريقة أصلاح خطأ 404 يا ترى؟
هناك احتمالات بنسبة كبيرة بحتى مسقطك يحتوي على أخطاء 404. قبل حتى تقلق ، دعني اخبرك حتى وجود بعض الروابط الغير موجودة أمر طبيعي. تحتوي غالبية المواقع على خطأ 404 Page Not Found عاجلاً أم آجلاً. ومع ذلك ، ما يجب عليك عمله هو تتبعهم باستمرار وإصلاحهم. يعد إصلاح الأخطاء في أسرع وقت ممكن أمرًا بالغ الأبرزية لتجنب وصول المستخدمين إليها وعناكب البحث ايضا.
الآن ، الجزء الأكثر أبرزية: كيف من الممكن أن تقدر إصلاح روابط 404يا ترى؟ إليك ما تقدر عمله:
قم بإعادة توجيه الصفحة
أبسط وأسهل طريقة لإصلاح خطأ 404 هو إعادة توجيه الصفحة إلى صفحة أخرى. تقدر تطبيق هذه المهمة باستخدام إعادة التوجيه 301. قد تتسأل ماذا يعني 301يا ترى؟ إنه رمز إعادة توجيه يشير إلى أنه تم نقل المحتوى إلى عنوان URL آخر بشجميع دائم.
اذا كنت تستخدم منصة ووردبريس فتقدر القيام بعملية التحويل 301 بجميع سهولة عبر خلال الكثير عبر الاضافات وافضل اضافة يمكن ان تستخدمها ستجدها في منطق اعادة التوجيه. واذا كان مسقطك برمجة خاصة او حتي ووردبريس فتقدر القيام باعادة التوجيه عبر خلال ملف htaccess.
الخلاصة
إنه أمر لا مفر منه في الأساس: حتما ستظهر أخطاء 404 على مسقطك. لتجنب مشجميعات تحسين محركات البحث ، تأكد عبر مراقبة أداء مسقطك بشجميع استباقي . يعد التحقق عبر وجود HTTP 404 أمرًا حيويًا مثل نشر محتوى فريد وعالي الجودة.
تحقق عبر روابط 404 في مسقطك على الأقل مرة واحدة جميع شهر وإذا كان مسقطك أكبر ، جميع أسبوع. سيساعدك تخصيص الوقت لتحديث مسقطك وإجراء الاختبارات الفنية على البقاء في صدارة المنافسة وإبقاء هؤلاء المستخدمين مهتمين بك.
السابق
تحديث جوجل الاساسي لشهر مايو 2020 - ⭐️
التالي
تحديث خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon (دليل شامل) - ⭐️

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً