قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أبرز أخطاء السيو الرائجة حتي الخبراء يعملوها -

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المواقع-الخلاصةهناك الكثير عبر الصفات التي يجب حتى يمتلكها جميع متخصص SEO لكيقد يحدث ناجح في هذا المجال ويتجنب اخطاء السيو ، ولكن واحدة أحد أبرز هذه الصفات هي الدراسة المستمر ومتابعة التحديثات. اكتساب خبرات أكثر في السيو ليس عبر قراءة الموضوعات فقط. في الحقيقة، فإذا الطريقة الافضل التي يفترض أن تكتسب منها خبرة أكثر هي التجربة والفشل مرات عديدة حتي تدراسة الأستراتيجية السليمة التي تأتي بنتائج جيدة.ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمجال SEO ، قد يحدث منك خطأ دون حتى يلاحظه أحد. قد...

محتوى الموضوعة
  • -انشاء بنية روابط داخلية ضعيفة
  • -نشر عدد كبير جدًا عبر صفحات ذات جودة رديئة
  • -المحتوى المتكرر
  • -هل هناك عقوبة علي المحتوى المكرريا ترى؟
  • -المسببات الرائجة لتكرار المحتوى
  • -الجميعمات المفتاحية المستهدفة
  • -تصريح توفي كاتس حول أشهرخمسة أخطاء في السيو يقوم بها الكثير منا
  • -يجب انقد يحدث المسقط قابل للزحف عبر روبوتات جوجل
  • -لا تضف جميعمات مفتاحية سليمة على صفحات مسقطك
  • -لا تحصر تفكيرك في الروابط الخلفية فقط
  • -تحسين ظهور عنوان و وصف صفحات المسقط في نتائج البحث
  • -استخدم ادوات مشرفي المواقع
  • -الخلاصة
هناك الكثير عبر الصفات التي يجب حتى يمتلكها جميع متخصص SEO لكيقد يحدث ناجح في هذا المجال ويتجنب اخطاء السيو ، ولكن واحدة أحد أبرز هذه الصفات هي الدراسة المستمر ومتابعة التحديثات. اكتساب خبرات أكثر في السيو ليس عبر قراءة الموضوعات فقط. في الحقيقة، فإذا الطريقة الافضل التي يفترض أن تكتسب منها خبرة أكثر هي التجربة والفشل مرات عديدة حتي تدراسة الأستراتيجية السليمة التي تأتي بنتائج جيدة.
ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمجال SEO ، قد يحدث منك خطأ دون حتى يلاحظه أحد. قد لا دراسة اساسا أنك تقوم بشيء خطأ. هناك العشرات عبر الأخطاء التي قد ترتكبها ، مثل نسيان إضافة الجميعمة المفتاحية المستهدفة في عنوان الصفحة أو بناء روابط خلفية بجودة منخفضة.
الترويج الالكتروني يشبه العزف على الطبول. الجميع يعتقد أنه يمكنهم القيام بنفس الشئ. لكن اذا فكروا في التجربة يفترض أن يكتشفوا ان الامر ليس بهذه السهولة.
لا مشجميعة في ان يخط الإنسان العادي محتوى محشوًا بالجميعمة المفتاحية المستهدفة ، ويقوم بربط صفحات المسقط ببعضها باستخدام نفس الجميعمات المفتاحية. لكن عندما يقوم بنفس الامر متخصص سيو فهذه مشجميعة.
للاسف نحن نعتقد في بعض الأحيان ان متخصص السيو معصوم عبر الخطأ ، حتى أفضل عبر هم في هذا المجال يمكن حتى يرتكبوا بعض الأخطاء دون الانتباه. حتي انا نعم حتي انا احيانا يسهو علي شيئا ما كان يجب ان اقوم به لكن سريعا ما انتبه لذلك عبر خلال مراجعة الخطة التي حددتها للمشروع.
مع استمرار خوارزميات جوجل في تطوير تقنيات جديدة للبحث ودمجها ، وكذلك استراتيجياتنا بين تهيئة المحتوى الخاص بنا للبحث الصوتي ، وتحسين سرعة المسقط وتجاوب المسقط مع مختلف انواع الاجهزة ، يمكن حتى يظهر لك ان المهمة محالة.
ولكن فيما يلي بعض أشهر اخطاء السيو الحديث التي قد يرتكبها الكثير عبر مسؤولي تحسين نتائج البحث هذه الأيام بل انه لا يزال حتى الخبراء يقعون بها.
انشاء بنية روابط داخلية ضعيفة
نظرًا لارتفاع حجم بعض المواقع وخاصة المواقع الاخبارية مع جميع المحتوى الخاص به ، فلابد حتى تقابل بعض أخطاء الارتباط الداخلي بدءًا عبر إنتاج محتوى مكرر بكميات كبيرة إلى وجود روابط أصبحت خطأ 404.
هيجميع الروابط الداخلية او ما تعهد بمصطلح Link Structure يتم تجاهلها بشجميع كبير عبر قبل مشرفي المواقع ، ومع ذلك فهي تعد واحدة عبر أكثر العوامل قيمة في استراتيجية UX و SEO.
الروابط الداخلية توفر أربعة عوامل مهمة لمسقطك وهما:
  • -توفير مسارات واضحة لروابط صفحات التحويل.
  • -تمرير الاثورتي إلى صفحات المسقط الضعيفة.
  • -تنظيم صفحات المسقط بشجميع واضح عبر خلال نص محسّن للجميعمات المفتاحية.
  • -توصيل روبوتات زحف محركات البحث إلى صفحات المسقط الأكثر أبرزية.
يُعد تقديم خريطة مسقط XML إلى محركات البحث أفضل طريقة لأكتشاف روبوتات محركات البحث مسارات روابط صفحات المسقط التي لم تحصل علي روابط داخلية عبر صفحات أخري.
على نفس المنوال، عبر المهم استخدام ملف robots.txt و كود noindex بحكمة حتى لا تمنع أرشفة صفحات ويب مهمة بطريق الخطأ على مسقطك أو مسقط عميلك.
قم بإعادة تقييم بنية مسقطك باستخدام دراسة حديث للجميعمات المفتاحية للبدء في تنظيم صفحات المسقط حسب اقسام المسقط.
معالجة الصفحات الغير موجودة وتشير اليها روابط خلفية
تعد روابط الصفحات المكسورة (الغير موجودة) مشجميعة رئيسية لمواقع الويب ، خاصة إذا كانت لديهم روابط خلفية تشير اليهم. تجاهل الصفحات المكسورة يمكن حتى يسبب مشجميعة كبيرة.
جون دوهرتي ، المؤسس والرئيس التطبيقي لشركة Credo ، وهي بوابة لربط خبراء الترويج الرقمي بالأعمال التجارية ، يقول انه هذا الشئ أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس ، فضلاً عن أنه أحد أبرز أولويات عمل فريقه عند تحسين مواقع الويب.
اذن، لكي نفهم لما يجب الاهتمام بهذا الامر علينا أولاً حتى نفهم ماهية الروابط المكسورة. الروابط المكسورة هي ببساطة رابط صفحة كانت موجودة واصبحت غير موجودة. اذن، ليست الصفحة الغيرة موجودة هي التي تهمك ، ولكن المهم الروابط التي تشير إليها عبر مواقع اخري او حتي الروابط الداخلية.
عندما يزحف Google إلى مسقط الكتروني، فإنه يبدأ دائمًا عبر الدومين الرئيسى (Root Domain). علي سبيل المثال يزحف إلى https://www.yoursite.com ثم يبحث عن الروابط الداخلية.
عندما تعثر روبوتات زحف Google على روابط لصفحات 404 ، فإنه يعتبر هذا تضيع للوقت والموارد وجوجل لا افضل هذا.
من الناحية النظرية ، هناك ما لا نهاية عبر روابط خطأ 404 ، حيث تقدر كتابة أي شيء بعد رابط المسقط ويفترض أن يؤدي بك الي صفحة 404 ، اذن صفحة 404 عمليًا لا تشجميع مشجميعة حتى توجد صفحة أخرى بها روابط إليها.
إذا كان لديك الكثير عبر الروابط الداخلية التي لا تعمل في مسقطك ، فستكون Google منزعجة لأنك تهدر مواردها باستمرار. لذلك يجب عليك دائما فحص الروابط في مسقطك وذا كان مسقطك كبير فتقدر الاستعانة ببعض الاضافات علي منصة ووردبريس التي تقوم بفحص الروابط جميع عدة ايام ومن افضل الاضافات هي اضافة Broken Link Checker. واذا كان مسقط لا يستخدم ووردبريس فتقدر استخدام مسقط Find Broken Links.
نشر عدد كبير جدًا عبر صفحات ذات جودة رديئة
هذه مشجميعة أخرى متعلقة عمومًا بالمواقع الكبيرة وهي مشجميعة “المحتوى الردئ”.
اذا كنت تمتلك مسقط صغير فمن السهل جدًا تقديم بعض الصفحات الجيدة. ولكن عندماقد يحدث مسقط يحتوي على آلاف الموضوعات، فإذا الجهد المطلوب للحصول على محتوى مفيد أكبر بكثير.
صفحات المحتوى الرديئ هي صفحات ليس لها قيمة مضافة لهل تعلم ماذا يعني موجود بالعمل على الأنترنت. ليس لدى Google سبب يشجعها علي فهرسة المسقط ، لذا سينتهي بك الأمر إلى النتائج المحذوفة أو تلقي هذه الرسالة في Search Console:
الرسالة أعلاه هي إجراء يدوي ، مما يعني أنه سيتعين عليك إرسال طلب مراجعة وسيقوم إنسان ما عينته جوجل بالاطلاع على المسقط الخاص بك لتحديد ما إذا كنت قد أصلحت المشجميعة أم لا. هذا قد يستغرق وقتا طويلا ، لذلك كن حذرا! مع ذلك ، على الأرجح حتى تقوم الخوارزمية “بمعاقبة” مسقطك دون أي تحذيرات ، وذلك ببساطة بتراجع ترتيب المسقط.
الشيء المهم هو حتى المحتوى الردئ لا يعني دائمًا حتى المسقط يحتاج إلى نص. لما اقول هذايا ترى؟ تحدث سابقا Matt Cutts عن صفحات المدخل كمثال ولكن ماذا لو كان لديك مسقط يقدم نفس الخدمة في 100 مدينةيا ترى؟ هل يجب حتى تخط محتوى “فريدًا” لجميع صفحةيا ترى؟
الحقيقة أنه لا يوجد بديل لصفحات المدخل. إنها إما محتوى ضعيف أو تحتوي على محتوى فريد نوعا ما. وبالرغم عبر ذلك ، هناك عوامل أكثر بكثير عبر المحتوى يجب الاهتمام بها عندما يتعلق الأمر بالترتيب. لذلك إذا كان لديك خدمة تأجير سيارات ، فليس عبر الضروري إضافة محتوى حشو إلى جميع صفحة ، ولكن عليك القيام بأشياء أخرى بشجميع مميز. قم ببناء المسقط بشجميع جيد ، وتأكد عبر حتى التصميم موجه نحو المستخدم وفكر في انشاء مدونة لإضافة محتوى ذات صلة إلى مسقطك.
على الرغم عبر حتى إضافة محتوى أصلي إلى جميع صفحة يحتاج الكثير عبر الوقت ، لكن الفكرة تستحق العناء إذا كنت ترغب حقًا حتى تحصل علي نتائج تكون راضي عنها. جوجل ليس لديها أي سبب على الإطلاق لإدراجك في نتائج البحث إذا كانت المعلومات التي تقدمها موجودة بالعمل ، وبنفس الطريقة.
يمثل المحتوى الحصري مشجميعة كبيرة جدًا هذه الأيام ، خاصة بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة التي تستهدف مناطق عديدة.
المحتوى المتكرر
المحتوى المكرر يعني محتوى مشابه جدًا في عدة صفحات داخل مسقطك.
بشجميع عام المحتوى المكرر هو محتوى لا يضيف قيمة إلى زائري المسقط. لذلك ، تعتبر الصفحات ذات القليل عبر المحتوى الحصري أو بدون محتوى أيضًا محتوى مكررًا.
يجب تجنب وجود محتوى مكرر ، لأنه غير مفضل لدي جوجل وقد يضر بأداء المسقط ونتائجه. وفي حال وجود العشرات عبر الصفحات ذات محتوي متكرر على مسقط فيجب الاهتمام به وإصلاحه ، ولكن المحتوى المكرر يفترض أن يقلل عبر ظهور صفحات المسقط في نتائج البحث عندماقد يحدث هناك كمية كبيرة عبر المحتوى المتكرر (نسبة تزيد عن ثلاثة صفحات محتوى مكررة لجميع صفحة ذات محتوي حصري)
هل هناك عقوبة علي المحتوى المكرريا ترى؟
نعم، وجود محتوى متكرر داخل مسقطك يمكن حتى يضر بعمل السيو الذي تقوم به، لكنه لن يجعلك تحصل علي عقوبة عبر Google طالما لم تقم بنسخ محتوي عبر مسقط آخر.
لكن إذا وجدت جوجل نسبة كبيرة عبر محتوى منسوخ عبر مواقع أخري فأنت معرض للعقوبة. وهذا ما تخبرنا به Google عن ذلك:
لا يمثل المحتوى المكرر على مسقط ما سببًا لاتخاذ إجراء على ذلك المسقط إلا إذا بدا حتى القصد عبر المحتوى المتكرر هو خداع وحتى يتعامل مع نتائج محرك البحث. إذا كان مسقطك يعاني عبر مشجميعات تكرار المحتوى ، ولم تتبع النصيحة المذكورة أعلاه ، فنحن نقوم بعمل اختيار لإصدار محتوى لعرضه في نتائج البحث الخاصة بنا.
المسببات الرائجة لتكرار المحتوى
غالبًا ماقد يحدث سبب المحتوى المكرر هو إعدادات غير سليمة للمسقط او الاستضافة. هذه المشجميعة هي مشجميعة فنية ولن تؤدي أبدًا إلى عقاب جوجل لمسقطك. يمكن حتى تؤثر بصورة كبيرة علي ترتيبك ، لذلك عبر المهم حتى تجعل المشجميعة ضمن أولوياتك لاصلاحها.
ولكن إلى جانب المسببات التقنية ، هناك أيضًا مسببات نتسبب بها نحن: المحتوى الذي يتم نسخه ونشره عن قصد عبر مسقط اخر ، يمكن حتى يدفع جوجل لفرض عقوبة علي المسقط إذا كان بدون ذكر مصدر للمحتوي الاصلي.
الجميعمات المفتاحية المستهدفة
استثمار الوقت في صياغة جزء عبر المحتوى الطويل ، لن يجلب الكثير عبر الزائري إلى مسقطك.
بنفس القدر عبر السوء ، يفترض أن يقضي زائري مسقطك القليل عبر الوقت داخل المسقط ولن يقومون باتخاذ ايا اجراء ترغبه منهم.
اذن فأنت تقوم باستهداف الجميعمات المفتاحية الخاطئة.
بينما يدرك معظمنا أبرزية الجميعمات المفتاحية الطويلة والتي تسمي Long Tail Keywords ، فإننا نقابل أحيانًا بعض الأخطاء الرائجة:
  • -الفشل في تقسيم معدل البحث والمنافسة حسب المناطق الجغرافية.
  • -الاعتماد بشجميع كبير على جميعمات دراسة ذات منافسة ضخمة.
  • -هجريز عدة عوامل على الجميعمات المفتاحية الرئيسية عبر خلال (الروابط الخارجية ، الروابط الداخلية ، الروابط النصية ، إلخ).
  • -تجاهل معدلات النقر إلى الظهور CTR.
  • -محاولة إدراج عبارات المطابقة التامة في المحتوى.
  • -تجاهل قيمة مؤشرات AdWords.
  • -تخصيص الجميعمات المفتاحية الرئيسية المستهدفة لمحتوى ليس ذات صلة.
  • -اختيار جميعمات مفتاحية ليست ذات صلة بجمهورك الحقيقي.
من المهم تحليل المنافسين ومعهدة الجميعمات المفتاحية التي يستهدفوتها وعمليات البحث العالمية والمحلية التي تجلب لهم العملاء المستهدفون.
استخدم أدوات تحليل الجميعمات المفتاحية مثل Google Keyword Planner و SEMrush للحصول علي افكار حول الجميعمات المفتاحية ذات الصلة.
تصريح توفي كاتس حول أشهرخمسة أخطاء في السيو يقوم بها الكثير منا
هذا الصوت والصورة يتحدث فيه توفي كاتس وهو رئيس قسم جودة نتائج البحث فى Google وهذا الصوت والصورة قامت بنشره قناة Google webmaster tools علي يوتيوب، وتحدث توفي كاتس عن اشهرخمسة اخطاء في مجال السيو SEO وكان يتسقط انقد يحدث خطابه كالعادة متقدم ولكن هذه المرة كان تعبير عن نصائح سهلة وذلك نظرا لانها اخطاء منتشرة بين اصحاب المواقع وهى:
يجب انقد يحدث المسقط قابل للزحف عبر روبوتات جوجل
يقول كاتس ان هذه المشجميعة عبر الاخطاء الكبيرة ويوصي بانه عبر الضروري ان يقوم صاحب جميع مسقط بفحص روابط صفحات مسقطه كي يتاكد أنها تعمل بالعمل وتقدر القيام بذلك بمسعادة الادوات المذكورة بالاعلي او استخدام اداة Chuck my links لGoogle Chrome وهى تقوم بعمل فحص لجميع روابط مسقطك واي رابط به خطا مثلا انه يؤدى الى صفحة 404 او 301 او لا يعمل فتقوم هذه الاداة بالاشارة اليه.
لا تضف جميعمات مفتاحية سليمة على صفحات مسقطك
اكد توفي كاتس انه عبر الضرورى ان تختبر جميعماتك المفتاحية عندما تقوم بوضعها في صفحات مسقطك، ونطق مثال انه لا تقوم بكتابة “ارتفاع جبل افرست” لكن اخط “كم يبلغ ازدياد جبل افرستيا ترى؟” وذلك لان هذه هى طريقة الزائري فى البحث عن معلومة ما، وايضا نطق لو كنت تمتلك مسقط لمطعم مثلا فتأكد ان قائمة الاصناف موجودة فى مسقطك بشجميع يجعل محركات البحث تقوم بقرائتها بسهولة ، فان بعض المطاعم تعرض المنيو تعبير عن ملف pdf ولا تضع النص داخل المسقط وهذا يعوق عناكب جوجل عبر ارشفة ما بداخل الملف .
لا تحصر تفكيرك في الروابط الخلفية فقط
لان هذا سيوقف ابداعك ويجعله محدود فبدل عبر هجريز جميع طاقتك فى بناء الباك لينك فقط ، فمن الافضل ان تفكر في كتابه محتوى يقوم بجذب الزائري الى مسقطك وفكر فى طريقة تسوق بها مسقطك .
تحسين ظهور عنوان و وصف صفحات المسقط في نتائج البحث
يجب عليك ان تتأكد عبر ان عناوين صفحاتك الهامة مميز ويلفت انتباه الزائري ويكون معبر عن محتوى مسقطك ، ايضا وصف الصفحة Meta Descritpion فهو له اهمية كبيرة لانه سيظهر للزائر فى نتائج البحث فى جوجل ولذا فان اهميته كبيرة فى جذب الزائر لمسقطك و جعله يفضلك عن الـتسعة نتائج الاخرى فى صفحة نتائج البحث .
استخدم ادوات مشرفي المواقع
من المهم جدا ان تستخدم خدمة جوجل ويب ماستر لانها تعطيك معلومة مهمة واداوت مجانية تساعدك فى تهيئة مسقطك بشجميع يناسب محرك البحث جوجل .
وأخيرا الصوت والصورة:
الخلاصة
إذا كنت أحد كبار المسئولين الاقتصاديين أو أحد محترفي الترويج الرقمي وترتكب أيًا عبر هذه الأخطاء ، فقم باتخاذ إجراء على الفور لإصلاحها ، لأنها تؤثر على مواقع الويب الخاصة بك بشجميع كبير! نأمل حتى تكون هذه القائمة عبر الأخطاء الرائجة لكبار المسئولين الاقتصاديين لتجنبها في عام 2019 وما بعدها مفيدة لك وللفريق الخاص بك.
 
ما هي أخطاء السيو التي قمت بها حتى الآنيا ترى؟ شارك معنا في قسم التعليقات حتى ندراسة منها جميعًا!
السابق
تحديث خوارزمية جوجل الحمامة Google Pigeon (دليل شامل) - ⭐️
التالي
حافظ على لياقتك البدنية: النظام الغذائي لممارسة الرياضة في رمضان | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً