قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ما هي عملة SafeMoonيا ترى؟ ولما يجب الحذر منهايا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الكثير عن العملة الرقمية “SafeMoon” إلا حتى الكثير عبر...

بشجميع دوري تبزغ تسميات لعملات رقمية مشفرة وتظهر عبر العدم وتصبح حديث العام والخاص.
فبعد عملة “BEE” التي ملئت الدنيا ضجيجا، لتخشىت بعدها وتخبو عن الأنظار إذا لم نقل ماتت، ظهرت عملات أخرى جديدة تعج بها مجموعات العملات الرقمية المشفرة وتسير على نفس شاجميعة عملة “BEE” وسابقيها.
مؤخرا، ارتفعت شعبية عملة مشفرة جديدة تسمى “SafeMoon”، فيما يلي نظرة ومرشد تعريفي حولها ولما تعتبر عملة خطيرة.
ما هي العملة الرقمية “SafeMoon”يا ترى؟
نظرا لحداثتها في السوق، لا يُعهد الكثير عن العملة الرقمية “SafeMoon” إلا حتى الكثير عبر التقارير تشير إلى حتى مقرها الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا ويظهر فريق المشروع بشجميع دوري ليجيب على أسئلة المتتبعين، كما يصور مؤسس المشروع بين الحين والآخر فيديو ويُحدث أين وصل مشروع العملة.
يحمل المسقط الإلكتروني لعملة “SafeMoon” شعار “Safely to the Moon” “بأمان نحو القمر” وهو تلاعب بالتعبير التي طرحتها مجموعة “WallStreetBets” لأول مرة على مسقط “رديت” في محاولة لزيادة ثمن عملة “Dogecoin” والوصول به ل1 دولار.
“SafeMoon” عملة رقمية قائمة على بلوكشين بينانس، وعلى الرغم عبر حتى الطموحات الكبيرة التي تطرحها هذه العملة، إلا حتى إجمالي العملة يجعل هذه الطموحات محل تفكير
حيث يقدر إجمالي عملة “SafeMoon” في الوقت الحالي بـ 616,523,426,814,421 SAFEMOON.
مع حرق المشروع لـ408 تريليون عملة SAFEMOON.
كيف من الممكن أن تعمل SafeMoonيا ترى؟
على عكس العملات المشفرة الأخرى، تدعي “SafeMoon” أنها ستكافئ الأشخاص الذين يشترون عملتها الرقمية ويحتفظون بها بدلا عبر بيعها، حيث تم إعداد عقوبات مطبقة على الذين يعرضونها للبيع، وذلك عبر خلال فرض رسوم بنسبةعشرة في المائة على البائعين، حيث يتم إعادة توزيع خمسة في المائة عبر هذه الضريبة على الأشخاص الآخرين الذين يمتلكون بالعمل العملة المشفرة ولم يعرضوها للبيع.
وهو ما يمثل مخاطرة عالية لحتى نجاح “SafeMoon” يعتمد بشجميع كبير على المزيد والمزيد عبر الأشخاص الذين يشترون العملة للحفاظ على ازدياد الثمن دون عرضها للبيع.
تذكر صفحة “SafeMoon” على فيسبوك ما يلي:
تذكر حتى الوصول إلى القمر يستغرق وقتا
عليك حتى تطيل مدة احتفاظك بعدد أكبر عبر الرموز التي تلتقطها.
أدى ازدياد “SafeMoon” وزيادة الزخم حويلها إلى إجراء مقارنات بينها وبين Dogecoin.
عملة Dogecoin تعد واحدة عبر أقدم العملات الرقمية حيث تأسست في عام 2012، بالرغم عبر عدم إمتلاكها لمشروع واضح سوى أنها أنشئت على سبيل المزاح إلا أنها تلقى رواجا بعد ضخها والحديث عنها بكثرة عبر طرف “إيلون ماسك” والكثير عبر المشاهير، ونمودج عملها لا يوجد فيه أي شروط تعسفية.
الحذر عبر SafeMoon:
SafeMoon مثلما أشرنا أنها عملة ناشئة وجديدة ولايوجد حولها الكثير عبر المعلومات، فالعملة مبنية على بلوكشين بينانس بعرض إجمالي ضخم وبشروط عمل توضح مدى خطورتها وتفرض على عبر أشتراها الاحتفاظ بها أو يُفرض عليه رسم عند محاولة البيع.
جميعما زاد عدد المشترين ارتفعت القيمة، ويتعلق المشترين الجدد الذين ينتظرون حتى تصعد القيمة أكثر ليستطيعون هم أيضا البيع والحصول على أرباح مع احتساب رسم 10%.
وفي حالة الإنخفاض فإنهم يتكبدون خسارة مضاعفة أحداها تتعلق بإنخفاض القيمة والأخرى بالرسم المفروض عند البيع.
ليس هذا وحسب وفقا لعنوان عقد العملة فإذا مؤسس مشروع “SafeMoon” يملك أكثر عبر 50% عبر مجمع السيولة، ويرفض إصلاح هذا الخلل، ما يعني إمكانية سحب البساط عبر تحت أرجل المستثمرين في أي وقت.
عملة “SafeMoon” لم تبرز نظرا للتكنولوجيا التي تقدمها أو منصة التداول التي تعد ببنائها بل اشتهرت على أكتاف المسوقين لها في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي الذين يريدون ارتفاعها ليستطيعون البيع بربح.
في الختام نوصي بالحيطة والحذر عبر هذه العملة غير واضحة المعالم، فسوق الكريبتو يعج بالعمل بالمشاريع الاحتيالية وقد تكون هذه إحداها.
اقرأ أيضا:
السابق
إعلان نتائج مسابقة بيتكوين العرب الرمضانية (الأسبوع الأول) ??
التالي
أفكار مزعجة تتربص بك: تعرف إلى الوسواس القهري وعلاجه | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً