علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفكار مزعجة تتربص بك: تعهد إلى الوسواس القهري وعلاجه | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يعهد الأطباء والمعالجون طريقة علاج الوسواس القهري نهائياً. هل تعلم ماذا يعني الوسواس القهرييا ترى؟ اضطراب الوسواس القهري؛ هو اضطراب طويل الأمدقد يحدث فيه الإنسان لديه أفكار -وساوس-  وسلوكيات قهرية لا يمكن السيطرة عليها، ومتكررة، والتي يشعر داخلياً بالحاجة إلى تكرارها مراراً، . وهناك مختلفة عبر الوسواس القهري؛ والتي تضم التناسق، والتلوث، والشك والأذى، والأفكار غير المقبولة. ومع ذلك، لا يتعامل جميع عبر يعاني عبر الوسواس القهري مع هذه الأنواع الأربعة بشجميعٍ مماثل. إذ يمكن حتى تختلف الأعراض اختلافاً كبيراً...

Reading Time: 6 minutes
الشعور بالعزلة أحد أعراض الوسواس القهري، ويمكن أنقد يحدث التدفق المستمر للأفكار أو الدوافع غير السارة مزعجاً بحق. لكن عبر المهم حتى تعهد أنك لست وحدك في المعركة المستمرة مع الوسواس القهري. وفقاً لجمعية القلق والاكتئاب الأميركية يؤثر هذا الاضطراب على أكثر عبر 2.2 مليون إنسان في جميع أنحاء العالم. فمن الواضح حتى هذا الاضطراب رائج إلى حد ما، مما يعني أنه قد تم بحثه. لحسن الحظ، يعهد الأطباء والمعالجون طريقة علاج الوسواس القهري نهائياً.
هل تعلم ماذا يعني الوسواس القهرييا ترى؟
اضطراب الوسواس القهري؛ هو اضطراب طويل الأمدقد يحدث فيه الإنسان لديه أفكار -وساوس-  وسلوكيات قهرية لا يمكن السيطرة عليها، ومتكررة، والتي يشعر داخلياً بالحاجة إلى تكرارها مراراً، . وهناك مختلفة عبر الوسواس القهري؛ والتي تضم التناسق، والتلوث، والشك والأذى، والأفكار غير المقبولة. ومع ذلك، لا يتعامل جميع عبر يعاني عبر الوسواس القهري مع هذه الأنواع الأربعة بشجميعٍ مماثل. إذ يمكن حتى تختلف الأعراض اختلافاً كبيراً لجميع فرد مصاب بالوسواس القهري، لكن الغرض عبر العلاج يظل نفسه؛ الحماية والراحة.
كما حتى هناك الكثير عبر فروع الوسواس القهري المرتبطة بالأنواع الأربعة الرئيسية. على سبيل المثال، يعاني الكثير عبر الأشخاص عبر اضطراب كنوع عبر الوسواس القهري التلوثي. وقد لا يعاني بعض الأشخاص عبر أي أعراض أخرى للوسواس القهري التلوثي، ولكنهم يشعرون حتى بعض الأطعمة متسخة ويجب تجنبها. يمكن حتى يؤدي هذا إلى اضطراب في الأجميع، حيث يكافح الإنسان المصاب بالوسواس القهري للعثور على الأطعمة التي يعتبرها آمنة.
مثال آخر هو ، حيث يشعر الإنسان المصاب بالوسواس القهري بالحاجة إلى الاعتراف بأخطائه أو أفكاره غير السارة. ومن المحتمل حتى تتجذر أعراض الوسواس القهري في الشك والأفكار غير المقبولة حول أنواع الوسواس القهري. لذا، هناك الكثير عبر الأعراض المتنوعة لاضطراب الوسواس القهري، ولا يتطابق الجميع مع الأنواع القياسية. وبالرغم عبر ذلك، وإذا لم تتطابق أعراضك مع الأنواع الأربعة الرائجة عبر الوسواس القهري، فلا يزال على الأرجح تشخيصك به.
اقرأ أيضاً:خمسة نصائح لتجاوز مشجميعات عدم اليقين المتزايدة
وسائل علاج الوسواس القهري نهائياً
Shutterstock.com/Photographee.eu
يعتبر الوسواس القهري اضطراباً مزمناً، مما يعني أنه يستمر مدى الحياة، ومن المحتمل حتى يعاني الأشخاص المصابون بالوسواس القهري عبر بعض الأعراض إلى الأبد. ومع ذلك، هذا لا يعني حتى الوسواس القهري غير قابل للعلاج. هناك الكثير عبر الطرق الفعالة لعلاج الوسواس القهري والتي عبر شأنها تحسين حياة الإنسان المصاب. قد لا تختفي الأعراض تماماً، ولكن عادةً ما ينتهي الأمر بالإنسان المصاب بالوسواس القهري بالشعور بمزيد عبر التحكم والاستقرار طوال حياته اليومية. ويخضع الوسواس القهري للاختبار باستمرار، ويتم اكتشاف طرق علاج جديدة جميع بضع سنوات. لكن طرق العلاج المذكورة أدناه هي الأكثر فعالية لمن يعانون عبر الوسواس القهري.
اكتشف ما يحفز السقم لديك
من الطرق المفيدة جداً لعلاج الوسواس القهري حتى تدرك ما هي محفزاتك. على الرغم عبر حتى الوسواس القهري يمكن أنقد يحدث تدفقاً مستمراً للأفكار الوسواسية طوال اليوم، فمن المحتمل أنقد يحدث لديك بعض المحفزات، سواء أدركتها أم لا. في بعض الأحيان، تنجم أعراض الوسواس القهري عن الخوف عبر فقدان أحد الأحباء. أو أنها تنجم عن مخاوف عبر الإصابة بالسقم. وبالنسبة للبعض، يمكن حتى بشجميعٍ كبير في اليوم التالي. وبغض النظر عن مدى روعة اليوم أو مدى الأمان الذي يشعر به مريض الوسواس القهري فيه، لا يزال بإمكانه مقابلة زيادة في الأعراض لأنه ببساطة محرومٌ عبر النوم.
عندما تبدأ في فهم محفزاتك التي تسبب لك القهرية، يمكن حتى يساعدك ذلك في إدارة الأعراض. تقدر حتى تدراسة حتى تعدّ نفسك لمقابلة محفّز اضطراب الوسواس القهري وحتى تستعدّ لمقاومة ما يخبرك به دماغك. بعد ذلك، تقدر إنشاء آليات تأقلم صحية مثل أخذ أنفاس عميقة أو الذهاب في نزهة على الأقدام. كما يمكن لذلك حتى يجعل الوسواس القهري الخاص بك يظهر أكثر قابلية للفهم، بدلاً عبر هجرك في حالةٍ عبر التخبّط.
احصل على مساعدة الطبيب
من أفضل الأمور التي تقدر القيام بها عند المعاناة عبر الوسواس القهري هو طلب المساعدة عبر طبيب. فمن أكثر العلاجات فاعليةً للوسواس القهري هو ؛ اي العلاج بالجميعام، حيث يتحدث المريض مع طبيبه عن الأعراض. ومن خلال هذه الجلسات العلاجية، سيجد المريض والطبيب طرقاً صحية للتعامل مع أعراض الوسواس القهري. ويمكن حتى يساعدك الطبيب في دراسة طريقة التخلص عبر الوسواس القهري نهائياً عندما تمارس روتينك اليومي. لذلك، يوصى بشدة حتى تجد طبيباً يمكنه مساعدتك في خوض المعركة ضد الوسواس القهري.
حسّن نظامك الغذائي
عندما تدراسة طريقة علاج أعراض الوسواس القهري في نفسك، فإذا العامل الذي لا يجب تجاهله هو نظامك الغذائي. ، عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم، يمكن حتى يجعلك الأمر متعباً وفي مزاجٍ أسوأ. ويجب تجنب أي نقص في السيطرة على مزاجك عندما تكون مصاباً بالوسواس القهري. هذا الاضطراب، كما يوحي اسمه، قهري للغاية. لذلك، عندما يفقد الإنسان المصاب بالوسواس القهري السيطرة على عواطفه أو عقليته، يمكن حتى يتحول إلى دوامة هبوطية.
لمنع ذلك، ينصح الأشخاص المصابون بالوسواس القهري بتناول وجبة فطور صحية جميع صباح. على مدار اليوم، ويمكن حتى يساعد تناول الأطعمة المغذية والكربوهيدرات المعقدة في استقرار مستويات السكر في الدم. كما أيضاً بتجنب الأطعمة المصنّعة، حيث يمكن حتى تضيف ضغطاً غير ضروري على عمليات الجسم.
فكرة رائعة للأشخاص الذين يعانون عبر الوسواس القهري هي الاحتفاظ بمذكرة طعامٍ لنفسك وأنت تقاوم هذا الاضطراب. لاحظ استهلاكك للطعام لقاء مستويات القلق التي تعاني منها. إذ يمكن حتى يساعدك هذا في ملاحظة الأطعمة التي تميل إلى مصاحبة أعراض الوسواس القهري. كما يختلف جميع إنسان عن الآخر، ويعالج جميع إنسان الأطعمة بشجميع مختلف. لذا، إذا لاحظت حتى بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان أو ، تضغط على جسمك أكثر، فحاول تجنبها. يمكن حتى يؤدي ذلك إلى تحسين أعراض الوسواس القهري بشجميع كبير، ويمكن حتى يجعل التحكم فيها أكثر سهولة.
افهم الوسواس القهري الخاص بك
Shutterstock.com/Photographee.eu
يمكن أنقد يحدث فهم الوسواس القهري مفيداً لأولئك الذين يعانون عبر هذا الاضطراب. معهدة ما يدور في عقلك يجعلك تفكر بالطريقة التي يمكن حتى تساعدك على الشفاء. هناك الكثير عبر الخط حول الوسواس القهري التي تشرح ما يحدث داخل الدماغ عندما يشعر إنسان ما بالحاجة إلى التصرف بناءً على هوس. أبرز تلك الخط هو كتاب للدكتور جيفري شوارتز. في هذا الكتاب، يشرح الدكتور شوارتز النتائج التي توصل إليها حول دراسة الوسواس القهري بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس والطرق الفعالة جداً لشفاء عقلك. يقدم الكتاب رؤيةً رائعة وممتعة، جنباً إلى جنب مع عمليات مسح الدماغ، لمساعدتك على فهم طريقة علاج الوسواس القهري وما الذي يجعلك تعمل الأمور التي تعملها.
وبغض النظر عن الكتاب أو الموضوعة التي تقرأها، حاول حتى تفهم الوسواس القهري. جميعما فهمت أعراض الوسواس القهري لديك، زادت قدرتك على التحكم في أفكارك المتسارعة. كما يمكن للسقم حتى يعمي عينيك بشجميعٍ كبير، حيث يصبح النظر إلى الآخرين الذين يظهرن طبيعيين يمكن حتى يجعلك تشعر كما لو حتى هناك شيئاً ما خطأ فيك. لكن في الواقع، هل تعلم ماذا يعني إلا خللٌ كيميائي في دماغك. لذا، فإذا إيجاد فهمٍ لاضطرابك يمكن أنقد يحدث مريحاً للغاية. فعندما تتمكن عبر الفصل بين الأعراض والشعور السائد بحتى شيئاً ما سيحدث بشجميع خاطئ، تقدر منع نفسك عبر التصرف بناءً على هوس، والاستعاضة عن ذلك بالحقائق.
توصل إلى جذور الوسواس القهري لديك
بالنسبة للعديد عبر الأشخاص المصابين بالوسواس القهري، يمكنهم تحديد اللحظة التي بدأوا فيها سلوكهم القهري. العلاج السلوكي المعهدي فعالٌ للغاية عبر حيث مساعدة الأفراد على التعامل مع الأفكار الوسواسية المرتبطة بالوسواس القهري. عادةً ما تكون نقاط البداية في أوقات الخوف أو عدم اليقين. يساعد القيام بتتبّع مسار السقم على الشعور بالراحة لأنه يحمي المصابين عبر المزيد عبر الخوف أو الألم. ومن حينٍ لآخر، يمكن لفهم سبب بدء اضطراب الوسواس القهري والشعور الذي تسبب في حدوث هذه الأفعال القهرية  حتى يساعدك.
يمكن حتى تساعدك معهدة متى بدأ الوسواس القهري في فهم سبب قيام عقلك بما يعمله. عبر الرائج جداً حتى يبدأ الأشخاص بالأفعال القهرية كآلية للتكيف من الممكن أن مع حالةٍ ما، لكنها تتحول إلى دورة مؤلمة لا نهاية لها. عندما تحدد بداية سلوكك المضطرب، تقدر تدوينه والقيام ببعض التأمل الذاتي. ضع في اعتبارك سبب استمرار معاناتك. هل هو لحماية الآخرينيا ترى؟ هل هو منع وقوع سقط كارثييا ترى؟ إذا كان لديك طبيب، فمن المستحسن إيصال بداية دوافعك حتى يتمكن عبر فهم الجذر أيضاً، ويتعاون معك في علاج الوسواس القهري نهائياً.
استعِن بمثبّطات استرداد السيروتونين الانتقائية
هناك طريقة أخرى مفيدة لعلاج الوسواس القهري وهي تناول ؛ وهي نوع عبر الأدوية التي تساعد على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ؛ أحد هرمونات السعادة والاسترخاء. يعد نقص السيروتونين مساهماً كبيراً في ظهور أعراض الوسواس القهري. مع ذلك، يمكن أنقد يحدث تناول مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية طريقة مفيدة للغاية لعلاج الوسواس القهري. على الرغم عبر استمرار ظهور أعراض الوسواس القهري لدى الكثير عبر الأشخاص على الرغم عبر تناول الأدوية، فإذا الأعراض عادةً ما تكون أكثر قابلية للتحكم حينها. هذا يجلب إحساساً بالراحة يستحقه عن جدارة الإنسان الذي يعاني عبر هذا الاضطراب المجهد.
هناك الكثير عبر تلك الأدوية في السوق. لذا، تأكد عبر استشارة طبيبك النفسي حول أيها أفضل بالنسبة لك. وبالتأكيد، لا تحاول الحصول عليها عبر دون وصفة طبية. كما سيساعدك التحدث بصراحة عن الآثار الجانبية ومستويات القلق بشحتى الدواء الذي تتناوله في العثور على الدواء المناسب لك. وإذا استغرق الأمر وقتاً أطول عبر المتسقط للعثور على الدواء المناسب لك، فلا تفقد الأمل. قد يستغرق الأمر بضع تجارب للعثور على أفضل مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية لك ولأعراضك، لكن الأمر يستحق ذلك على المدى الطويل.
اقرأ أيضاً: تنفس بعمق: مرشد مبسط وجميعي للتخلص عبر التوتر
الوسوم: الوسواس القهري،فهم نفس،منطقات فهمية
السابق
ما هي عملة SafeMoon؟ ولماذا يجب الحذر منها؟
التالي
المؤسس المشارك لشركة "الريبل": يجب على البيتكوين التحول إلى آلية إثبات الحصص للبقاء في الصدارة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً