علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مرشد المبتدئين لممارسة تمرين نط الحبل | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بحاجةه لممارسة تمرين نط الحبل هو منتزه صغير، ستلهث وتتعرّق كثيراً...

Reading Time: 4 minutes
حبال القفز التي تُستخدم في تمرين نط الحبل أعقد مما قد تعتقد، وتختلف أنواعها عبر الحبال الجميعاسيكية المزينة بالخرز؛ التي تراها في الملاعب، إلى حبال السرعة (وهي حبال القفز التي تُستخدم في التمارين السريعة) المزوّدة بالأسلاك المعدنية الخفيفة الرفيعة؛ التي يمكن حتى يصل ثمنها إلى 100 دولار.
في حين حتى جائحة كورونا أجبرت البشر على ابتكار طرق جديدة لممارسة التمارين، يبقى استخدام الحبل عالي الجودة، طريقةً تمكّنك عبر الاستفادة عبر المكان المتاح بشجميعٍ جيد، جميع ما أنت بحاجةه لممارسة تمرين نط الحبل هو منتزه صغير، ستلهث وتتعرّق كثيراً في وقت قصير، وبغض النظر عن توقيت التمرين؛ فبالتأكيد سيزيد عبر معدّل ضربات قلبك ويقوّي عضلاتك.
نظراً لحتى تمرين نط الحبل هو نشاط قاسي ومتعِب للغاية؛ إليك بما يجب حتى دراسةه للبدء بهذا التمرين إذا كنت مبتدئاً مثلي.
البدء في ممارسة تمرين نط الحبل
يقول «ديفيد نيومان»؛ المؤسس والرئيس التطبيقي لشركة «آر إكس سمارت جِير» -وهي الشركة التي ت الحبل الذي استخدمه-: «حبل القفز هو أحد أقدم أدوات اللياقة؛ حيث يسمح لك بالبقاء في نقطة ثابتة مع تحريك جسمك بالتام خلال التدريبات القلبية الوعائية بنفس الوقت». (التدريبات القلبية الوعائية هي أية تدريبات تتسبب في زيادة معدّل ضربات القلب، وتُبقيه مرتفعاً لفترة طويلة عبر الزمن).
انتقاء الحبل المناسب يبدأ عبر المقابض، معظم المقابض تحتوي على آلية تسمح للحبل بحتى يدور داخلها، وأبسط هذه الآليات هي العقد الموجودة في نهايتي الحبل؛ والتي تدخل في مقبض بلاستيكي، هذه آلية مناسبة للعب في الملاعب؛ولكن حبال القفز الأخرى قد تحتوي على بطانة اصطناعية في المقبض. الحبل الذي جربت استخدامه؛ والذي يدعى «رابِد فِت»، يحتوي على مدحرجتين عبر الفولاذ غير القابل للصدأ في جميع مقبض؛ تسمحان للمقبضين بالدوران بسهولة، وللحبل -المصنوع في هذه الحالة عبر سلك فولاذي غير قابل للصدأ مغلّف بمادة البولي فينيل جميعوريد- بالدوران حولك بسرعة هائلة.
قبل شراء حبل للقفز؛ خذ بعين الاعتبار طولك؛ فبعض الحبال -مثل الحبل سابق الذّكر- لها عدّة أشكال مختلفة الطول (مثل تلك المناسبة للأشخاص الذين يتراوح طولهم بين 1.5 متر وحوالي المترين)، بينما تقدر اختيار إصدارات أخرى تبعاً لطولك بناءً على مرشد خاص بالمقاسات. بعد اختيار الحبل؛ هناك الكثير عبر الأنواع التي يمكن تعديل طولها حسب رغبتك. في بعض الحالات -ومن ضمنها الإصدار سابق الذكر المخصص للمبتدئين-؛ قد أنت بحاجة لقص الحبل يدويّاً، كما تقدر تعديل طول الحبل في «رابِد فِت» عن طريق نظام سهل يوجد في المقابض.
إذا كنت مبتدئاً؛ فمن المؤكد أنه لا يجب عليك حتى تبدأ التمرين باستخدام حبال السرعة، بدلاً عبر ذلك؛ ابحث عن حبل مصمم للّياقة العامّة، وينصح نيومان بالبدء بحبل مصنوع عبر الكابل؛ لأنه لن يتمدد مع الاستخدام. بشجميعٍ مثالي؛ يجب حتى يتراوح وزن الحبل ما بين 1.08 إلى 1.11 كيلوجرام.
بعد الحصول على حبل مناسب؛ يقترح نيومان وضع الجزء الأوسط عبر الحبل تحت إحدى قدميك، والوقوف باستقامة، وشدّ الكابل للأعلى بشجميعٍ رأسي، ومقارنة طوله بطول جذعك مع الإمساك بالمقابض بشجميعٍ يجعلها موازيةً للأرض؛ كي لا يؤثّر حجمها على القياس. وفقاً لنيومان؛ يجب حتى تكون نهايتا الكابل أسفل أو على سوية «أسفل عظم القصّ».
يقول نيومان: «لا يجب أنقد يحدث الحبل أطول عبر اللازم، أُفضّل حتى تعوّد نفسك على استخدام حبل أقصر بقليل». يجب حتى يصل طول الحبل إلى حوالي ثلاثة أرباع طولك، وبما أنك ستدوّره حول جسمك؛ فيجب أنقد يحدث طوله مثالياً.
بعد ذلك؛ ولتكتشف وضعية اليدين السليمة، تذكّر حتى الحبل سيدور حول المقبضين كما تدور العجلات حول محاورها. يقترح نيومان حتى تكون اليدان أمام الحوض (وهو الموضع الأوسط بشجميعٍ عام)، أو بالقرب عبر موضع الجيوب، كما يجب أيضاً حتى تحني مرفقيك (كوعيك) قليلاً، ولا يجب حتى تكون يداك بعيدتان كثيراً عن جسمك تجاه الجانبين.
وفقاً لنيومان؛ إحدى الأخطاء هي حتى البعض «يحبّون فتح أذرعهم كثيراً تجاه الجوانب»، وهذا يجعل الحبل أقصر؛ مما يعني أنّه قد يقترب عبر رأسك وأصابع رجليك.
ينبغي حتى تأخذ يداك وضعيةً تجعل إبهام جميع يد يتّجه بعيداً عن جسمك، مع توجيه راحتيّ اليدين للأمام، وإمساك المقبض بخفّة بواسطة الإبهام والسبّابة، بينما توفّر الأصابع الأخرى الدعم بلطف. حسب نيومان؛ عند القفز؛ يجب حتى تحرّك يديك راسماً «دوائر ضيّقة»، ويقارن هذه الحركة بطريقة تحرّك عجلات القطارات القديمة.
يقول نيومان حتى إحدى الطرق السهلة للبدء بالتمرين هي القيام بحركة «التقاط أصابع الأقدام»، يجب حتى تبدأ والحبل خلفك، وتقوم بشد عضلات باطن الساق، مع الحفاظ على يديك أمامك وتوجيه الكابل للأمام بالمقبضين، بعد ذلك؛ قم بتدوير الحبل لأول مرة. يقول نيومان: «يجب حتى تقذف الحبل بقوة للخلف بذراعيك، وتسحب الحبل كما تسحب بطانيةً لتغطّي رأسك بها».
للقيام بحركة «التقاط أصابع الأقدام»؛ قم بتدوير الحبل فوق رأسك مرة، وثبّته باستخدام مقدمتيّ قدميك دون حتى تقفز. بعد ذلك؛ حاول حتى تقفز فوق الحبل مرةً واحدة، ثم ثبّته مرةً ثانيةً بقدميك، وحاول حتى تقفز مرتين قبل حتى تثبّته بقدميك مرة أخرى، وكرر العملية. بعد لف الحبل لأول مرة؛ لا تنسَ حتى تعيد يديك إلى الوضعية التي تكونان بها إلى جانب حوضك. يقول نيومان: «الخطأ الذي يرتكبه معظم الأشخاص هو أنهم لا يعيدون أيديهم إلى الوضعية المناسبة».
وفقاً لنيومان؛ يجب حتى يأخذ الحبل شجميع حدوة الحصان أثناء الحركة، وينبغي حتى تظل قدماك قريبتين عبر بعضهما، ويجب حتى يلمس الحبل الأرض على بُعد ما بين 25.4 و 30 سم عن قدميك، كما يجب حتى تظل مرتكزاً على مقدمتي قدميك.
تمرين نط الحبل ينشّط القلب كثيراً
يشرح نيومان تجربته قائلاً؛ خلال تجربتي ارتكبت بعض الأخطاء؛ أحدها هو أنني قفزت فوق الحبل وقفزت مرةً أخرى عندما كان الحبل يمرّ فوق رأسي، ونتج ذلك عن أنني لم أُحرّك الحبل بالسرعة الكافية، الحل هو زيادة سرعة تحريك الحبل. إحدى الأخطاء الأخرى هي الاعتماد على اليد اليمنى أكثر عبر اليسرى، كما أنني يجب حتى أستخدم مرفقيّ أكثر.
في النهاية؛ تمرين نط الحبل قاسي للغاية، وإنجازه لمدّة ثلاثة دقائق -مع التوقّف لعدّة مرات وارتكاب الكثير عبر الأخطاء- كان كافياً لحمل معدّل ضربات قلبي لما يتجاوز 100 ضربة بالدقيقة. الأشخاص الأكثر مهارةً في هذا التمرين يستطيعون حتى يمرروا الحبل تحت أقدامهم مرتين أو ثلاثة مرات في جميع قفزة، أما بالنسبة لي؛ فلا زلت أحاول حتى أمرره مرّةً واحدة فقط حالياً.
اقرأ أيضاً:سبعة مسببات تجعل تمرين «النط بالحبل» مهماً للغاية
تقدرم الاطلاع على النسخة الإنجليزية عبر الموضوع عبر «بوبيولار ساينس» عبر هنا، فهماً حتى الموضوع المنشور باللغتين محمي بحقوق الملكية الدولية. إذا نسخ نص الموضوع بدون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.
الوسوم: التمارين الرياضية،الرياضة،العضلات،ممارسة الرياضة
السابق
البيتكوين يتطلع إلى 55 ألف دولار والقيمة السوقية لسوق الكريبتو تعود لمستوى 2 تريليون دولار
التالي
إعلان نتائج مسابقة بيتكوين العرب الرمضانية (الأسبوع الثاني) ??

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً