علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

دبي الذكية تعلن نتائج منتصف مبادرة «تحدي البيانات أولاً» | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بشجميعٍ كبير في توفير بياناتها على منصة «دبي بالس». شارك في المبادرة 35 جهة حكومية وشبه حكومية، لدعم وتعزيز البيئة المحفزة للبيانات داخل هذه المؤسسات. جمع التحدي شركاء البيانات لدبي الذكية عبر الجهات الحكومية وشبه الحكومية، في خطوة طموحة إلى تشجيع جميع الجهات على مضاعفة جهودهم لجمع البيانات وتقديمها. كما يهدف التحدي إلى تسليط الضوء على القيمة التي تجلبها البيانات إلى إمارة دبي، مع التأكيد على أبرزية الجهود التعاونية في إدارة وجمع وتوفير البيانات. فيما اتىت نتائج هذه الجهات على...

Reading Time: 3 minutes
كشفت دبي الذكية عن قائمة الجهات التي سجلت أفضل نتائج ضمن فترة منتصف مبادرة «البيانات أولاً – تحدي بيانات المدينة»، وضمت القائمة 14 جهة حكومية وشبه حكومية؛ فيما تراوحت متوسط نتائج معدلات الامتثال للبيانات عبر 87% إلى 98%.
تهدف المبادرة التي انطلقت في يوليو/ تموز المنصرم -وتستمر لمدةستة أشهر- إلى تكريم الجهات التي تساهم بشجميعٍ كبير في توفير بياناتها على منصة «دبي بالس». شارك في المبادرة 35 جهة حكومية وشبه حكومية، لدعم وتعزيز البيئة المحفزة للبيانات داخل هذه المؤسسات.
جمع التحدي شركاء البيانات لدبي الذكية عبر الجهات الحكومية وشبه الحكومية، في خطوة طموحة إلى تشجيع جميع الجهات على مضاعفة جهودهم لجمع البيانات وتقديمها. كما يهدف التحدي إلى تسليط الضوء على القيمة التي تجلبها البيانات إلى إمارة دبي، مع التأكيد على أبرزية الجهود التعاونية في إدارة وجمع وتوفير البيانات.
فيما اتىت نتائج هذه الجهات على النحو التالي:
من جانبه نطق «يونس آل ناصر»، مساعد مدير عام دبي الذكية، والمدير التطبيقي لمؤسسة بيانات دبي:
«تعد البيانات عنصراً لا غنى عنه لبناء المدن الذكية، حيث توفر معلومات قيمة تدعم مهمة صناع القرار، ويعد إنشاء سجل محدث وملائم لبيانات المدينة هدفاً رائداً بالنسبة لنا في دبي الذكية، وهو هدف يحتاج التواصل المكثف مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية عبر الإمارة لجمع بياناتها، بما يتماشى مع قانون بيانات دبي الذي تم الإعلان عنه في أكتوبر 2015».
كما أكد آل ناصر حتى التحدي يحقق الأهداف المرجوة منه، حيث يقول: «يعد التحدي أداة فعالة لدبي الذكية للمضي قدماً في خططها، فهو يشجع شبكة شركائنا على الانضمام إلى هذه الجهود، ويكرم الجهات التي ستقدم أكبر المساهمات بهذا الصدد. ومع انضمام 35 جهة عبر شركائنا في التحدي، فنحن نسير في طريق تحقيق الأهداف المرجوة».
واختتم قائلاً:
«مع استمرار تطورها، ستكون جميع من؛ دبي بالس ومبادرة البيانات أولاً، معايير عالمية لبناء بيئة محفزة للبيانات الحضرية وطريقة تحسين كفاءة الحكومة، إضافة إلى تعزيز المشاريع الخاصة، وتغذية الابتكار في المدن الذكية».
يذكر حتى مبادرة «البيانات أولاً – تحدي بيانات المدينة» ستكرم الجهات الثلاث الأولى التي تحقق أكبر تقدم في عمليات جمع وتقديم البيانات وفقاً لخمس معايير رئيسية:
أولاً: الامتثال لقانون بيانات دبي، والذي يقيس مدى التزام جميع جهة بقانون البيانات بداية عبر يناير/ كانون الثاني وحتى ديسمبر/ كانون الأول العام الجاري، ويمثل 30% عبر النتيجة النهائية، وهو المعيار الذي يعمل على خلق روح تنافسية صحية بين الجهات المشاركة.
ثانياً: حضور الجهات المشاركة فعاليات البيانات الخاصة بدبي الذكية، والتي تعمل على تعزيز مشاركتهم في النظام البيئي للمدينة الذكية في دبي. ويمثل هذا المعيار 15% عبر النتيجة النهائية.
ثالثاً: التعاون في طلبات البيانات عبر الجهات الحكومية وشبه الحكومية الأخرى، ويمثل 25% عبر النتيجة النهائية.
رابعاً: مقدار مساهمة جميع جهة لزيادة البيانات على منصة «دبي بالس»، وذلك عبر خلال المشاركة في دورات تغذية المنصة، ويمثل 25% عبر النتيجة النهائية.
خامساً: مدى دعم الجهات لبناء ثقافة تعتمد على البيانات، عبر خلال ورش العمل الداخلية والخارجية وبرامج التوعية، ويمثل 5% عبر النتيجة النهائية.
يستوجب على الجهات تقديم إنجازات تدل على تبادل المعهدة فيما يتعلق بإطار الامتثال لقانون بيانات دبي، عبر أجل الحصول على الدرجة النهائية. فيما تستند النتائج المبنية على المعيارين الثاني والخامس على مستوى تقدم الجهات عبر يوليو/ تموز إلى ديسمبر/كانون الأول العام الجاري.
ويرصد حالياً فريق بيانات دبي الذكية مشاركات جميع المرشحين وفقاً للمعايير المحددة، وسيعلن الفائزين الثلاثة خلال احتفالية ستقام في يناير/ كانون الثاني 2020، وسيشارك فيها المديرين الحكوميين، وأبطال البيانات عبر جميع الجهات المشاركة.
يذكر حتى دبي الذكية هو مخط حكومي تأسس عام 2015، ويتولى الإشراف على عملية التحول الذكي وتحقيق رؤية القيادة في دبي. وتتولى دبي الذكية مدّ أواصر التعاون والتنسيق بين الشركاء عبر القطاعين الحكومي والخاص، وتتولى تبني الابتكارات التكنولوجية، لجعل دبي المدينة الأكثر كفاءة وتتاماً وأماناً، وتأثيراً للمقيمين والزائري على حد سواء؛ وسعياً عبر دبي الذكية لتحقيق رؤيتها، ولجعل دبي معياراً عالمياً للمدن الذكية العالمية.
الوسوم: أخبار وتغطيات،الإمارات،دبي،دبي الذكية
السابق
البيانات أولاً: رحلة دبي الذكية في ثروة المعلومات  | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم
التالي
دبي الذكية تطلق خدمات السفر والإقامة وخدمات مجتمعية أخرى عبر تطبيق «دبي الآن» | بوبيولار ساينس - العلوم للعموم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً